10 ميزات مفقودة من مدونتك

قطعة اللغز

بعض ردود الفعل التي تلقيتها من القراء هو أنني لم أقدم الكثير من التعليقات حول التدوين على Martech Zone. لذلك - اعتقدت اليوم أنني سأتبع نهجًا مختلفًا وألقي نظرة على التكنولوجيا المتعلقة ببرنامج التدوين الخاص بك لتزويد القراء بقائمة تحقق من الميزات لمراجعة مدونتهم والتأكد من وجودها.

  1. ملف robots.txt - إذا ذهبت إلى الجذر (العنوان الأساسي) لمجالك ، فأضف ملف robots.txt إلى العنوان. مثال: https://martech.zone/robots.txt - هل يوجد ملف هناك؟ ملف robots.txt هو ملف أذونات أساسي يخبر روبوت محرك البحث / العنكبوت / الزاحف بالأدلة التي يجب تجاهلها والأدلة التي يجب الزحف إليها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إضافة رابط إلى خريطة الموقع الخاصة بك فيه! ليس لديك واحد؟ افتح المفكرة أو textpad وقم بذلك بنفسك ... فقط اتبع التعليمات الموجودة على Robotstxt.org
  2. ملف sitemap.xml - يعد ملف Sitemap الذي يتم إنشاؤه ديناميكيًا مكونًا رئيسيًا يوفر لمحركات البحث ملف رسم خريطة عن مكان المحتوى الخاص بك ، ومدى أهميته ، ومتى تم تغييره آخر مرة. إلى حد بعيد ، فإن أفضل مولد خرائط موقع استخدمته على الإطلاق هو مولد خريطة موقع XML لـ Arne Brachhold. كما يرسل خريطة الموقع إلى Live / Bing و Yahoo! و Google و Ask! (عندما تعمل خدمة إرسال Ask).
  3. ذوق وسائل الاعلام الاجتماعية - لدي قائمة شاملة بالمواقع التي يمكنك أن أجدني أشارك فيها في وسائل التواصل الاجتماعي. تذكر - مدونتك ليست دائمًا وجهة شخص ما! في بعض الأحيان ، يمكن أن يساعد التواصل في مواقع التواصل الاجتماعي وصداقة أولئك الذين لديهم اهتمامات مشتركة في الترويج لمدونتك للجمهور ذي الصلة ... خارج مدونتك. في الشريط الجانبي الأيمن العلوي ، ستجد عددًا من المواقع حيث يمكنك أن تجدني! تأكد من إضافتي كصديق ، سأرد الجميل.
  4. التوافق المحمول - استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول آخذ في الازدياد! هل مدونتك قابلة للقراءة على شاشة الجوال؟ بالنسبة إلى WordPress ، هناك برنامج WordPress Mobile Plugin المثالي الذي يجعل ملف موقع مُحسَّن لاستخدام الهاتف المحمول وحتى استخدام iPhone Safari.
  5. الوصف - إذا وصلت إلى إحدى صفحاتك الفردية في مدونتك ، فهل أعرف ما الذي يدور حوله؟ في بعض الأحيان يكون من الصعب معرفة ذلك بمجرد قراءة المنشور. قد يكون وجود وصف لطيف في الشريط الجانبي لنوع المحتوى الذي تقدمه ضروريًا لجذب القراء للاشتراك أو العودة.
  6. معلومات الاتصال - أنا مندهش من عدد المدونات التي ليس لها وسيلة خارج حقل التعليق للاتصال بالمدون! هل لديك رابط تنقل يشير إلى نموذج الاتصال؟ تعد نماذج الاتصال أقل تدخلاً من رقم الهاتف ولا تعرضك للخطر مثل ترك عنوان بريد إلكتروني.
  7. حول الصفحة - من أنت ولماذا أثق بك؟ حتى لو كان من المضحك كتابة صفحة تتحدث عن إنجازاتك ... فهي ليست لك ، إنها للزوار. أعطهم بعض التوجيهات حول لماذا يجب أن يستمعوا إليك.
  8. ايقونة - مع ظهور المتصفحات المبوبة ، أصبح تمييز مدونتك عن طريق إضافة رمز أسهل كثيرًا. إذا كنت لا تعرف كيف ، فما عليك سوى استخدام ملف مولد فافيكون لإنشاء ملف ico (icon) وتحميله إلى الدليل الجذر لموقعك على الويب. يمكن أيضًا استخدام ملفات الصور الأخرى ، أو الصور أو الرموز المستضافة في مكان آخر - فقط قم بتحديث ملف رابط رمز الاختصار في رأسك.
  9. إخلاء مسؤولية - نعم ، يمكنك رفع دعوى قضائية بسبب ما تنشره على مدونتك. قم بحماية نفسك وممتلكاتك من خلال ضمان حصولك على ملف تنصل!
  10. التكامل وسائل الإعلام الاجتماعي - انشر عبر تويتر مع Hootsuiteينكدين البريد الالكتروني الاشتراكات، فيسبوك والترويج أداة قوية تستخدم خلاصات إلى قدرتها القصوى!

5 تعليقات

  1. 1

    شكرا على الرابط وقائمة النصائح الرائعة. لديك نقطة صحيحة للغاية حول الوصف وإخلاء المسؤولية. سأضيفه في مدونتي أيضًا 🙂.

  2. 2

    هذه هي قائمة جيدة. لدي مقال وحشي يتم تخميره حول نفس الموضوع ، وسأقوم بتدوير اثنين من هذه المقالات أيضًا وأعد ربطها للحصول على الائتمان بالطبع.

  3. 3

    لقد تحدثت مؤخرًا عن مدى صعوبة العثور على معلومات الاتصال على المدونات ولم أتمكن من الاتفاق معك أكثر. ما هي الصفقة الكبيرة؟ ثم - عفوًا - اكتشفت أنه ليس لدي طريقة سهلة وقمت بإضافتها.

  4. 4
  5. 5

    نصائح جيدة يا دوغلاس ، أعتقد أنه يجب عليك إضافة ما يلي في ملف robots.txt أيضًا

    # إعداد الزواحف
    وكيل المستخدم: *
    تأخير الزحف: 10

    # آلة Wayback لأرشيف الإنترنت
    وكيل المستخدم: ia_archiver
    عدم السماح: /

    # مرآة حفر
    وكيل المستخدم: duggmirror
    عدم السماح: /

    تحقق من سجل الوصول الخاص بك و Disallow هذه العناكب لأنها تسرق عرض النطاق الترددي الخاص بك وتجعل موقعك غير متاح للزوار لفترة قصيرة.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, WordPress

10 Features Missing From Your Blog

Some of the feedback I’ve received from readers is that I’ve not been providing a lot of feedback about blogging on The MarTech Blog. So – today I thought I’d take a different approach and look at the technology around your blogging program to provide readers with a checklist of features to review and ensure their blog has.

  1. Robots.txt – If you go to the root (base address) of your domain, add robots.txt to the address. Example: https://martech.zone/robots.txt – is there a file there? A robots.txt file is a basic permissions file that tells a search engine bot/spider/crawler what directories to ignore and what directories to crawl. In addition, you can add a link to your sitemap in it! Don’t have one? Open notepad or textpad and do it yourself… just follow the instructions on Robotstxt.org
  2. Sitemap.xml – A dynamically generated sitemap is a key component that provides search engines with a map of where your content is, how important it is, and when it was last changed. By far the nicest sitemap generator I’ve ever used is Arne Brachhold’s XML Sitemap Generator. It also submits the sitemap to Live/Bing, Yahoo!, Google and Ask! (when Ask’s submission service is working).
  3. Social Media Flair – I have a comprehensive list of sites where you can find me participating in social media. Remember – your blog isn’t always someone’s destination! Sometimes networking in social media sites and befriending those with common interests can help promote your blog to a relevant audience… off your blog. In the top right sidebar, you’ll find a number of sites where you can find me! Be sure to add me as a friend, I’ll return the favor.
  4. Mobile Compatibility – Mobile Internet usage is growing! Is your blog readable on a mobile screen? For WordPress, there’s an ideal WordPress Mobile Plugin that makes the site optimized for mobile and even iPhone Safari usage.
  5. Description – If I landed on one of your single pages of your blog, would I know what it was about? Sometimes it’s difficult to tell simply by reading a post. Having a nice description in your sidebar of what kind of content you provide can be essential to getting readers to subscribe or return.
  6. Contact Form – I’m amazed at the number of blogs that have no means outside of a comment field to contact the blogger! Do you have a navigation link that points to a Contact Form? Contact forms are less intrusive than a phone number and don’t put you at risk like leaving an email address up.
  7. About Page – Who are you and why should I trust you? Even if it feels funny to write a page that speaks to your achievements… it’s not for you, it’s for the visitors. Give them some direction on why they should be listening to you.
  8. An Icon – With the advent of tabbed browsers, it’s a lot easier to distinguish your blog by adding an icon. If you don’t know how, simply use a Favicon generator to make the ico (icon) file and upload it to the root directory of your website. Other image files can be used as well, or images or icons hosted elsewhere – just update the shortcut icon link in your header.
  9. Disclaimer – Yes, you can get sued for what you publish on your blog. Protect yourself and your property by ensuring you have a great disclaimer!
  10. Social Media Integration – Post via Twitter with Hootsuite, LinkedIn, Email Subscriptions, Facebook and syndication is a powerful tool, utilize syndication to it’s maximum capability!
Download a Sponsored Marketing Whitepaper:
30 Social Media Ideas For Your Dental Practice

30 Social Media Ideas For Your Dental Practice

Keep patients engaged on social media with these unique ideas. Download Now

5 Comments

  1. 1
  2. 2

    This is a good list. I have a monstrous article brewing on the same subject, I'll roll a couple of these in as well and link back for credit of course.

  3. 3
  4. 4
  5. 5

    Nice tips Douglas, i think you should add the following in your robots.txt as well

    # Crawlers Setup
    User-agent: *
    Crawl-delay: 10

    # Internet Archiver Wayback Machine
    User-agent: ia_archiver
    Disallow: /

    # digg mirror
    User-agent: duggmirror
    Disallow: /

    Check your access log and Disallow these spiders because they steal your bandwidth and make your site unavailable for visitors for a short while.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.