10 أسباب تجعل موقعك يفقد الترتيب العضوي ... وماذا تفعل

أسباب عدم ترتيب موقعك في البحث العضوي

هناك عدد من الأسباب التي قد تؤدي إلى فقدان موقع الويب الخاص بك لظهور البحث العضوي.

  1. الهجرة إلى مجال جديد - بينما تقدم Google وسيلة لإعلامهم بأنك انتقلت إلى مجال جديد عبر Search Console ، لا تزال هناك مشكلة ضمان أن كل رابط خلفي يحل إلى عنوان URL جيد على نطاقك الجديد بدلاً من صفحة غير موجودة (404) .
  2. أذونات الفهرسة - لقد رأيت العديد من الحالات التي قام فيها أشخاص بتثبيت سمات أو مكونات إضافية جديدة أو إجراء تغييرات أخرى في نظام إدارة المحتوى والتي غيرت إعداداتهم عن غير قصد وتمنع الزحف إلى مواقعهم بشكل كامل.
  3. بيانات وصفية تالفة - تحب محركات البحث البيانات الوصفية مثل العناوين وأوصاف الصفحات. غالبًا ما أجد مشكلات حيث لا يتم ملء علامات العنوان وعلامات العنوان الوصفية والأوصاف بشكل صحيح ويشاهد محرك البحث صفحات زائدة عن الحاجة ... لذلك يقومون فقط بفهرسة بعض منها.
  4. الأصول المفقودة - قد يؤدي فقدان CSS أو JavaScript أو الصور أو مقاطع الفيديو إلى إسقاط صفحاتك في ترتيبها ... أو قد تتم إزالة الصفحات تمامًا إذا رأى Google أن العناصر لا يتم نشرها بشكل صحيح.
  5. استجابة المحمول - يهيمن الجوال على العديد من طلبات البحث العضوية ، لذا فإن أي موقع لم يتم تحسينه قد يعاني بالفعل. يمكن أن تؤدي إضافة إمكانيات AMP إلى موقعك أيضًا إلى تحسين قدرتك على العثور عليك في عمليات البحث على الأجهزة المحمولة بشكل كبير. تقوم محركات البحث أيضًا بتعديل تعريفها لاستجابة الأجهزة المحمولة مع تطور تصفح الأجهزة المحمولة.
  6. تغيير في هيكل الصفحة - تعتبر العناصر الموجودة على الصفحة من أجل تحسين محركات البحث قياسية جدًا في أهميتها - من العنوان إلى العناوين ، إلى الغامق / المؤكّد ، إلى الوسائط والعلامات البديلة ... إذا قمت بتغيير بنية صفحتك وأعدت ترتيب أولوية العناصر ، فسيؤدي ذلك إلى تغيير طريقة عرض الزاحف المحتوى الخاص بك وقد تفقد الترتيب لتلك الصفحة. قد تقوم محركات البحث أيضًا بتعديل أهمية عناصر الصفحة.
  7. تغيير في الشعبية - في بعض الأحيان ، يغادر موقع يحتوي على عدد كبير من سلطة المجال الارتباط بك لأنهم جددوا موقعهم وأسقطوا المقالة عنك. هل قمت بتدقيق من هو الترتيب بالنسبة لك ورأيت أي تغييرات؟
  8. زيادة المنافسة - قد يصنع منافسوك الأخبار ويحصلون على الكثير من الروابط الخلفية التي ترفع تصنيفهم. قد لا يكون هناك شيء يمكنك القيام به حيال ذلك حتى ينتهي الارتفاع أو تكثف الترويج للمحتوى الخاص بك.
  9. اتجاهات الكلمات الرئيسية - هل راجعت Google Trends لتعرف كيف تتجه عمليات البحث عن الموضوعات التي كنت ترتب لها؟ أم المصطلحات الفعلية؟ على سبيل المثال ، إذا تحدث موقع الويب الخاص بي عن الهواتف الذكية طوال الوقت ، قد أرغب في تحديث هذا المصطلح إلى الهاتف المحمول لأن هذا هو المصطلح السائد المستخدم في الوقت الحاضر. قد أرغب أيضًا في ملاحظة الاتجاهات الموسمية هنا والتأكد من أن إستراتيجية المحتوى الخاصة بي تتقدم على اتجاهات البحث.
  10. التخريب الذاتي - ستندهش من عدد المرات التي تتنافس فيها صفحاتك مع نفسها في محركات البحث. إذا كنت تحاول كتابة منشور مدونة كل شهر حول نفس الموضوع ، فأنت الآن تنشر سلطتك والروابط الخلفية عبر 12 صفحة بحلول نهاية العام. تأكد من البحث والتصميم وكتابة صفحة واحدة لكل محور تركيز للموضوع - ثم قم بتحديث هذه الصفحة. لقد قللنا المواقع من آلاف الصفحات إلى مئات الصفحات - وأعدنا توجيه الجمهور بشكل صحيح - وشاهدنا حركة المرور العضوية تتضاعف.

احذر من موارد الترتيب العضوية الخاصة بك

عدد الأشخاص الذين طلبوا مساعدتي في هذا الأمر مذهل. لجعل الأمر أسوأ ، غالبًا ما يشيرون إلى منصة أو وكالة تحسين محركات البحث الخاصة بهم ويصارعون حقيقة أن هذه الموارد لم تتنبأ بالمشكلة ولم تكن قادرة على المساعدة في تصحيح المشكلة.

  • كبار المسئولين الاقتصاديين أدوات - هناك الكثير من المعلبات أدوات تحسين محركات البحث التي لم يتم تحديثها. أنا ببساطة لا أستخدم أي أداة إبلاغ لإخباري بالخطأ - فأنا أزحف إلى الموقع ، وأغوص في الشفرة ، وفحص كل إعداد ، وأراجع المنافسة ، ثم أخرج بخريطة طريق حول كيفية التحسين. لا تستطيع Google إبقاء Search Console في مقدمة تغييرات الخوارزمية ... توقف عن التفكير في أن بعض الأدوات ستفعل ذلك!
  • كبار المسئولين الاقتصاديين وكالات - لقد سئمت وكالات SEO والاستشاريين. في الواقع ، أنا لا أصنف نفسي حتى كمستشار لتحسين محركات البحث. على الرغم من أنني ساعدت مئات الشركات في حل هذه المشكلات على مر السنين ، فقد كنت ناجحًا لأنني لا أركز على تغييرات الخوارزمية والربط الخلفي ... أركز على تجربة زوارك وأهداف مؤسستك. إذا حاولت استخدام الخوارزميات ، فلن تتغلب على الآلاف من مطوري Google وقدرتهم الحاسوبية الهائلة ... صدقوني. يوجد عدد كبير جدًا من وكالات تحسين محركات البحث (SEO) على أساس العمليات القديمة وخوارزميات الألعاب التي - لا تعمل فقط - ستضر بسلطة البحث الخاصة بك على المدى الطويل. أي وكالة لا تفهم استراتيجية التسويق والمبيعات الخاصة بك لن تساعدك في استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك.

ملاحظة واحدة حول هذا - إذا كنت تحاول تقليل بضعة دولارات من الأداة أو ميزانية المستشار ... فستحصل بالضبط على ما تدفعه مقابل. يمكن أن يساعدك المستشار العظيم في زيادة حركة المرور العضوية ، ووضع توقعات واقعية ، وتقديم نصائح تسويقية تتجاوز محرك البحث ، ومساعدتك في تحقيق عائد كبير على استثمارك من المرجح أن يضر المورد الرخيص بترتيبك ويأخذ المال ويهرب.

كيفية زيادة الترتيب العضوي الخاص بك

  1. بنية التحتية - تأكد من أن موقعك لا يحتوي على أية مشكلات تمنع محركات البحث من فهرسته بشكل صحيح بشكل فعال. هذا يعنى تحسين نظام إدارة المحتوى الخاص بك - بما في ذلك ملف robots.txt ، وخريطة الموقع ، وأداء الموقع ، وعلامات العنوان ، والبيانات الوصفية ، وبنية الصفحة ، واستجابة الأجهزة المحمولة ، وما إلى ذلك ، لا يمنعك أي من هذه الأشياء من الترتيب جيدًا (إلا إذا كنت تمنع محركات البحث تمامًا من فهرسة موقعك) ، لكنها يؤذيك من خلال عدم تسهيل الزحف إلى المحتوى الخاص بك وفهرسته وترتيبه بشكل مناسب.
  2. استراتيجية المحتوى - يعد البحث والتنظيم وجودة المحتوى الخاص بك أمرًا بالغ الأهمية. قبل عقد من الزمن ، كنت أعظ من الحداثة وتكرار المحتوى لإنتاج تصنيفات أفضل. الآن ، أنصح بعدم ذلك وأصر على أن يقوم العملاء ببناء ملف مكتبة المحتوى هذا شامل ، يشتمل على وسائط ، ويسهل التنقل فيه. كلما استثمر الوقت في ملف الكلمات الرئيسية للبحث، بحث تنافسي ، تجربة المستخدم، وقدرتهم على العثور على المعلومات التي يبحثون عنها ، كلما كان المحتوى الخاص بك يتم استهلاكه ومشاركته بشكل أفضل. وهذا بدوره سيؤدي إلى زيادة حركة المرور العضوية. قد يكون لديك كل المحتوى الذي تحتاجه ، ولكن إذا لم يتم تنظيمه جيدًا ، فقد تضر بترتيب محرك البحث الخاص بك.
  3. استراتيجية الترويج - بناء موقع رائع ومحتوى مذهل لا يكفي ... يجب أن يكون لديك استراتيجية ترويج تدفع الروابط إلى موقعك مرة أخرى لمحركات البحث لترتيبك أعلى. يتطلب ذلك إجراء بحث لتحديد كيفية ترتيب منافسيك ، وما إذا كان يمكنك عرض هذه الموارد على هذه الموارد ، وما إذا كان يمكنك الحصول على روابط من تلك المجالات بسلطة كبيرة وجمهور ذي صلة أم لا.

كما هو الحال مع كل شيء في مجال التسويق ، يتعلق الأمر بالناس والعمليات والأنظمة الأساسية. تأكد من الشراكة مع مستشار تسويق رقمي يفهم جميع جوانب تحسين محرك البحث وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على رحلة العملاء الإجمالية للزائرين. وإذا كنت مهتمًا بالحصول على المساعدة ، فأنا أقدم هذه الأنواع من الحزم. يبدأون بدفعة أولى لتغطية البحث - ثم يكون لديهم مشاركة شهرية مستمرة لمساعدتك على مواصلة التحسين.

تواصل مع Douglas Karr

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

10 Reasons Your Site Is Losing Organic Ranking… And What To Do

Reasons Your Site Is Not Ranking In Organic Search

There are a number of reasons that your website may be losing its organic search visibility.

  1. Migration to a new domain – While Google offers a means for letting them know you’ve moved to a new domain via Search Console, there’s still the issue of ensuring every backlink out there resolves to a good URL on your new domain rather than a not found (404) page.
  2. Indexing permissions – I’ve seen many instances of people installing new themes, plugins, or making other CMS changes that inadvertently change their settings and block their site from being fully crawled.
  3. Bad metadata – Search engines love metadata like titles and page descriptions. I often find issues where title tags, meta title tags, descriptions aren’t properly populated and the search engine sees redundant pages… so they only index some of them.
  4. Missing assets – missing CSS, JavaScript, images, or videos can cause your pages to be dropped in its ranking… or pages may be removed altogether if Google sees that elements aren’t properly populating.
  5. Mobile responsiveness – Mobile dominates many organic search requests, so a site that’s not optimized can really suffer. Adding AMP capabilities to your site can also vastly improve your ability to be found on mobile searches. The search engines also adjust their definition of mobile responsiveness as mobile browsing has evolved.
  6. Change in page structure – Elements on a page for SEO are pretty standard in their importance – from title to headings, to bold/emphatic, to media and alt tags… if you change your page structure and reorder the priority of elements, it will change how the crawler views your content and you may lose ranking for that page. Search engines may also modify the importance of page elements.
  7. Change in popularity – Sometimes, a site with a ton of domain authority quits linking to you because they revamped their site and dropped the article about you. Have you audited who is ranking to you and seen any changes?
  8. Increase in competition – Your competitors may make the news and get a ton of backlinks that drive up their ranking. There may be nothing you can do about this until the spike is over or you ramp up promotion of your own content.
  9. Keyword Trends – Have you checked Google Trends to see how searches are trending for the topics that you were ranking for? Or the actual terminology? For example, if my website talked about smartphones all the time, I may want to update that term to mobile phone since that’s the dominant term used nowadays. I may also want to observe seasonality trends here and ensure my content strategy keeps ahead of search trends.
  10. Self-Sabotage – You’d be surprised at how many times your own pages compete with themselves in search engines. If you’re trying to write a blog post every month on the same topic, you’re now spreading your authority and backlinks across 12 pages by year-end. Be sure to research, design, and write a single page per topic focus – and then keep that page updated. We’ve taken sites down from thousands of pages to hundreds of pages – redirecting the audience properly – and watched their organic traffic double.

Beware Of Your Organic Ranking Resources

The number of people that I have that request my help on this is startling. To make it worse, they often point to a platform or their SEO agency and struggle with the fact that those resources didn’t predict the issue nor were they able to assist in correcting the issue.

  • SEO Tools – There are far too many canned SEO tools that haven’t been kept up to date. I simply don’t use any reporting tool to tell me what’s wrong – I crawl the site, dive into the code, inspect every setting, review the competition, and then come up with a roadmap on how to improve. Google can’t even keep Search Console ahead of their algorithm changes… stop thinking some tool will!
  • SEO Agencies – I’m weary of SEO agencies and consultants. In fact, I don’t even classify myself as an SEO consultant. While I’ve assisted hundreds of companies with these issues over the years, I’ve been successful because I don’t focus on algorithm changes and backlinking… I focus on your visitors’ experience and the goals of your organization. If you try to game algorithms, you’re not going to beat the thousands of Google developers and massive computing power they have… trust me. Too many SEO agencies exist built off of out-of-date processes and gaming algorithms that – not only don’t work – they will damage your search authority longterm. Any agency that doesn’t understand your sales and marketing strategy isn’t going to help you with your SEO strategy.

One note on this – if you’re trying to shave a few bucks off of your tool or consultant budget… you’re going to get exactly what you pay for. A great consultant can help you drive organic traffic, set realistic expectations, offer marketing advice beyond the search engine, and help you attain a great return on your investment. A cheap resource will most likely hurt your rankings and take the money and run.

How to Increase Your Organic Rankings

  1. Infrastructure – Ensure your site doesn’t have any issues that prevent search engines from properly indexing it effectively. This means optimizing your content management system – including robots.txt file, sitemap, site performance, title tags, metadata, page structure, mobile responsiveness, etc. None of these prevent you from ranking well (unless you’re totally blocking search engines from indexing your site), but they do hurt you by not making it easier to crawl, index, and rank your content appropriately.
  2. Content Strategy – The research, organization, and quality of your content are critical. A decade ago, I used to preach recency and frequency of content to produce better rankings. Now, I advise against that and insist that clients build a content library that is comprehensive, incorporates media, and is easy to navigate. The more time invested in your keyword research, competitive research, user experience, and their ability to find the information they are seeking, the better your content will be consumed and shared. That, in turn, will drive additional organic traffic. You may have all the content you need, but if it’s not organized well, you may be hurting your own search engine rankings.
  3. Promotion Strategy – Building a great site and amazing content isn’t enough… you must have a promotion strategy that drives links back to your site for search engines to rank you higher. This requires research to identify how your competitors are ranking, whether you can pitch to those resources, and whether or not you can get links back from those domains with great authority and a relevant audience.

As with everything in the marketing realm, it comes down to people, processes, and platforms. Be sure to partner with a digital marketing consultant that understands all aspects of search engine optimization and how it can impact your visitors’ overall customer journey. And, if you are interested in getting assistance, I do offer these types of packages. They start out with a down payment to cover research – then have an ongoing monthly engagement to help you continue to improve.

Connect with Douglas Karr

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.