10 خطوات لكتابة منشور مدونة فعال

فكرة مدونة

فكرة مدونةقد يبدو هذا وكأنه منشور أساسي ... ولكن ستندهش من عدد الأشخاص الذين يطلبون مني النصيحة حول كيفية كتابة مشاركة مدونة فعالة. أود أيضًا أن أضيف أنه في بعض الأحيان أشعر بالارتباك الشديد عندما أقرأ بعض المنشورات حول الهدف ، والأهمية ، وإذا كان المدون قد فكر في القارئ أثناء كتابة المنشور.

  1. ما هو فكره مركزيه من المنصب؟ هل هناك إجابة تحاول تقديمها لسؤال معين؟ لا تخلط بين الناس عن طريق خلط الأفكار المتباينة في منشور مدونة واحد. هل الموضوع مميز؟ يتم توزيع المحتوى الرائع على وسائل التواصل الاجتماعي ويمكن أن يجتذب المزيد من القراء. يقرر ما نوع المنشور ستكتب.
  2. ماذا الكلمات المفتاحية هل يمكنك استهداف منشور مدونتك؟ في الحقيقة ، لا أبحث دائمًا عن كلمات رئيسية للترويج لها عندما أقوم بالتدوين ، لكنها طريقة رائعة لاكتساب قراء جدد. لا تضع الكثير من الكلمات الرئيسية في منشور مدونة واحد ... لا بأس في التركيز على بضع كلمات ذات صلة.
  3. استخدم الكلمات الرئيسية في عنوان مشاركتك ، والكلمات الأولى في رسالتك ، والكلمات الأولى في رسالتك وصف ميتا. كلمات جريئة أو استخدامها في عناوين فرعية ، ورشها في منشورك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في كيفية فهرسة منشورك باستخدام محركات البحث.
  4. هل هناك مشاركات المدونة الأخرى يمكنك الرجوع إليها عند كتابة رسالتك الحالية؟ يمكن أن يساعد الارتباط داخليًا بالمشاركات الأخرى القارئ على الغوص بشكل أعمق وإحياء بعض المحتوى القديم الذي كتبته. يمكن أن يؤدي الارتباط خارجيًا إلى تعزيز العاملين في الصناعة الآخرين وتوفير بعض العلف الإضافي لدعم منشورك.
  5. هل هناك صورة تمثيلية التي يمكنك الاستفادة منها تترك انطباعًا لدى القارئ؟ لا تتذكر أدمغتنا الكلمات غالبًا ... لكننا نقوم بمعالجة الصور وتسجيلها بشكل أفضل. الحصول على صورة رائعة لتمثيل المحتوى الخاص بك سوف يترك انطباعًا أكبر لدى القراء. يمكن أن تساعد إضافة نص بديل للصورة في خدمات SEO. (وإذا كانت الصورة تساوي ألف كلمة ... مخططا بيانيا للمعلومات تساوي 100,000،XNUMX و فيديو تساوي مليون!)
  6. هل يمكنك كتابة المحتوى باستخدام النقاط؟ لا يقرأ الأشخاص منشورات المدونة بقدر ما يقومون بمسحها ضوئيًا. يمكن أن يساعد استخدام النقاط النقطية والفقرات القصيرة والعناوين الفرعية والكلمات الرئيسية بخط عريض الأشخاص في مسح المنشور وتحديد ما إذا كانوا يرغبون في التعمق أكثر أم لا.
  7. ماذا تريد من الناس do بعد أن قرأوا المنشور؟ إذا كان لديك مدونة خاصة بشركة ما ، فربما يكون ذلك لدعوتهم إلى عرض توضيحي أو الاتصال بك. إذا كان منشورًا كهذا ، فربما يكون من أجل قراءة منشورات إضافية حول الموضوع أو الترويج له على شبكاتهم. (لا تتردد في الضغط على زري إعادة التغريد وإعجاب أعلاه!)
  8. حتى متى هل يجب أن تكون مشاركة مدونتك؟ طالما أن الأمر يتطلب إيصال وجهة نظرك - لن يستغرق الأمر أكثر من ذلك. غالبًا ما أراجع منشوراتي ووجدت أنني قد انتشرت قليلاً في موضوع ما - لذلك سأقوم بتنظيفه وإزالة كل الأشياء الدخيلة منه. كان المنشور الأكثر شيوعًا الذي كتبته هو 200 فكرة لمشاركة المدونة ... كانت طويلة ، لكنها نجحت! إذا كنت أكتب فقرات ، فأنا أميل إلى الاحتفاظ بها في بضع فقرات قصيرة - تتصدر جملة أو جملتين. مرة أخرى ، جعل المحتوى سهل الفهم هو المفتاح.
  9. العلامة وتصنيفها منشورك بالكلمات الرئيسية التي تريد أن يجد الجمهور المحتوى تحتها. يمكن أن تساعدك العلامات والتصنيف أنت وقرائك في العثور على المحتوى بشكل أسهل عندما يجوبون موقعك حول موضوع معين. يمكن أن يساعد أيضًا في تنظيم محتوى إضافي مثل المشاركات ذات الصلة.
  10. تظهر بعض الشخصية و قدم وجهة نظرك. لا يتطلع القراء دائمًا إلى العثور على إجابات فقط في منشور ما ، بل يتطلعون أيضًا إلى معرفة آراء الأشخاص حول الإجابة. يمكن للجدل أن يقود الكثير من القراء ... لكن كن عادلاً ومحترمًا. أحب مناقشة الأشخاص على مدونتي ... لكنني أحاول دائمًا أن أبقيها على الموضوع المطروح ، دون توجيه الشتائم أو الظهور بمظهر الحمار.

8 تعليقات

  1. 1

    مقال رائع يناقش الجانب الفني لكتابة مدونة ونشرها. معلومات رائعة لمراجعتها قبل نشر مدونتك التالية.

  2. 2

    إذا قمنا بترتيب منشور ما حسب ما نأخذه من المنشور ، فإن هذا المنشور يحتل مرتبة عالية. المنشور نفسه هو مثال على المنشور. على سبيل المثال ، # 4 منشورات أخرى في المدونة - ما هي 10 في المنشور؟ شكر.

  3. 3

    الصورة الجيدة التي تمثل مشاركة المدونة بشكل جيد هي طريقة رائعة لتحسين منشورات المدونة الخاصة بنا. يساعد القراء على فهم المزيد من الكتابة ببساطة عن طريق تزويدهم بالرسالة من خلال الصورة نفسها.

  4. 4

    شكرا دوغ. ليس من الجيد أبدًا العودة إلى الأساسيات حول كيفية كتابة منشور جيد. لحسن الحظ ، تساعد المنصة التي أستخدمها (الخلاصة) في إرشادي ودعمي في العديد من هذه الخطوات ، ومع ذلك فإن خطوتك الأولى صحيحة للغاية وأكبر تحد شخصي لي عند محاولة كتابة منشور جيد. من المضحك جدًا أنك ربطت مشاركة 200 فكرة عن المحتوى كمثال على منشور طويل. إنها طويلة ، ولكن يسهل استيعابها وستساعد الأشخاص على تنفيذ بعض الخطوات الأخرى التي تدرجها هنا. أتمنى أن يتحقق القراء من هذا الرابط! 

  5. 6
  6. 8

    لم أقرأ أو أنشر في مدونة مطلقًا ، لذلك كانت هذه هي المقالة المثالية! شكرا لشرح الأساسيات بطريقة مفهومة للغاية.  

    بعد ذلك ، أحتاج إلى معرفة "هل أوقع على هذا الشيء ، وماذا يحدث عندما أنقر على" نشر باسم ... "؟

    أعتقد أنني على وشك اكتشاف ذلك! 

    راجع للشغل ، أنا معروف باسم CharacterMaker.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing

10 Steps for Writing an Effective Blog Post

This may seem like an elementary post… but you’d be surprised at how many folks ask me for advice on how to write an effective blog post. I’d also add that sometimes I’m very confused when I read some posts on what the goal was, the relevance was, and if the blogger even thought about the reader as he/she wrote the post.

  1. What is the central idea of the post? Is there an answer you’re trying to provide to a specific question? Don’t confuse folks by mixing disparate ideas in a single blog post. Is the topic remarkable? Remarkable content gets distributed in social media and can draw more readers. Decide what type of post you’re going to write.
  2. What keywords could you target with your blog post? Truth be told, I don’t always look for keywords to promote when I’m blogging, but it is a great way to acquire new readers. Don’t stuff a ton of keywords into a single blog post… it’s okay to concentrate on a few related words.
  3. Utilize keywords in your post title, the first words of your post, and the first words of your meta description. Bolding keywords or using them in subheadings, and sprinkling them in your post can make quite a difference on how your post is indexed with the search engines.
  4. Are there other blog posts you can refer to when writing your current post? Linking internally to other posts can help a reader dive deeper and revive some old content that you’ve written. Linking externally can promote other industry folks and provide some additional fodder to support your post.
  5. Is there a representative image that you can utilize that leaves an impression with the reader? Our brains don’t often remember words… but we do process and record images much better. Getting a great image to represent your content will leave more of an impression with your readers. Adding alternative text to the image can help with SEO. (And if a picture is worth a thousand words… an infographic is worth 100,000 and a video is worth a million!)
  6. Can you write the content utilizing bullet points? People don’t read blog posts as much as they scan them. Utilizing bulleted points, short paragraphs, subheadings, and bolded keywords can help people scan the post and easily decide whether or not they wish to dig in deeper.
  7. What do you want people to do after they read the post? If you have a corporate blog, perhaps it’s to invite them for a demonstration or to give you a call. If it’s a publication like this, perhaps it’s to read additional posts on the topic or promote it to their networks. (Feel free to hit the Retweet and Like buttons above!)
  8. How long should your blog post be? As long as it takes to get your point across – never longer. I often review my posts and find that I’ve bloviated a bit on a topic – so I’ll clean it up and cut all the extraneous stuff out of it. A more popular post I wrote was 200 Blog Post Ideas… it was long, but it worked! If I’m writing paragraphs, I tend to keep it to a handful of short paragraphs – one or two sentences tops. Again, making the content easily digestible is key.
  9. Tag and categorize your post with keywords you’d want the audience to find the content under. Tagging and categorization can help you and your readers find content easier when they’re scouring your site about a specific topic. It can also help to organize additional content like related posts.
  10. Show some personality and provide your viewpoint. Readers aren’t always looking to find just answers in a post, they’re also looking to find out people’s opinions of the answer. Controversy can drive a lot of a lot of readership… but be fair and be respectful. I love debating folks on my blog… but I always try to keep it to the topic at hand, without name-calling or looking like an ass.

8 Comments

  1. 1

    Wonderful article discussing the technical side of writing and posting a blog. Great information to review BEFORE posting your next blog.

  2. 2

    If we rank a post by what we take away from the post this post ranks high. The post itself is an example of the post. For example, # 4 other blog posts – what are there 10 in the post? Thanks.

  3. 3
  4. 4

    Thanks Doug.  It’s never a bad idea to go back to the basics on how to write a good post.  Luckily the platform I use (Compendium) helps guide and support me on many of these steps, yet your first step is so true and my biggest personal challenge when trying to write a good post.  So funny that you linked your 200 content ideas post as an example of a long post.  It is long, but very easily digested and will help people be execute on some of the other steps you list here. Hope your readers check that link out! 

  5. 6

    Thanks Doug for all the tips. I am new to the blog world and have found it hard to clearly and effectively get my point across. I will definitely be using these tips in my coming blogs.   

  6. 8

    I’ve never read or posted on a blog, so this was the perfect article! Thanks for explaining the basics in a very understandable way.  

    Next, I need to learn “Do I sign this thing, and what happens when I click “Post as…” ?

    I guess I’m about to find out! 

    BTW, I’m known as CharacterMaker.

Leave a Reply