4 نصائح لتحسين "التنشئة الاجتماعية"

إيداع الصور 4804594 ثانية

إذا كنت تقرأ Martech Zone، من المحتمل أن يكون هناك شخص ما قد أعلمك بالفعل أنه سيكون أكثر أهمية من أي وقت مضى للحصول على أعمالك الاجتماعية هذا العام. أ دراسة حديثة أجرينا ل GrowBiz ميديا كشف أن 40٪ من صانعي القرار في الشركات الصغيرة والمتوسطة يخططون لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2012. سمعت مؤخرًا ضيفًا على برنامج حواري راديو مجنون الأعمال يقترح أن يتم منح جميع مندوبي المبيعات حسابات اجتماعية خاصة بشركتهم (Twitter ، Facebook ، إلخ) ، بحيث يكون لعملائهم طريقة سريعة وسهلة وشفافة للوصول إليهم في جميع الأوقات.

هناك القليل من القواعد الصارمة والسريعة حول استخدام الوسائط الاجتماعية ، إن وجدت. وظيفتي كمسوق عبر وسائل التواصل الاجتماعي Zoomerang، والآن SurveyMonkey، يعني أنني تعلمت شيئًا أو شيئين حول ما يصلح ، والأهم من ذلك ، ما الذي لا يصلح. يكمن سر نجاح وسائل التواصل الاجتماعي في الانفتاح على تجربة أشياء جديدة وقياس نتائجك واستخدام المقاييس لمعرفة ما يناسبك وعلامتك التجارية وجمهورك. لكن لدي 4 خطوات بسيطة لتبدأ:

1. لا تفترض. يطلب
يكمن سر بناء متابع اجتماعي كبير في تقديم محتوى ذي صلة ومثير للاهتمام لجمهورك. ولكن كيف يمكنك إنشاء محتوى رائع إذا كنت لا تعرف من هو جمهورك؟ يطلب! إنشاء مسح بسيط وأرسلها إلى متابعيك ومعجبيك وعملائك. يقدم Zoomerang و SurveyMonkey الكثير من القوالب المجانية التي يمكنك القيام بها تصميم بإضافة الصور وشعارك وألوان الشركة.
اسأل من هم عملاؤك ، وكيف يستخدمون منتجك أو خدمتك ، ومدى رضاهم. كلما زادت معرفتك بعملائك وما يريدون ، كلما تمكنت من تزويدهم بالمعلومات التي يجدونها مفيدة ومثيرة للاهتمام بشكل أفضل.

2. الترويج والترويج والترويج
يعد إنشاء محتوى رائع هو الخطوة الأكثر أهمية ، لكنه ليس سوى الخطوة الأولى. بمجرد إنشاء هذا المحتوى ، يجب عليك الترويج له على أوسع نطاق ممكن. هذا يعني التغريدات حول هذا الموضوع ، ونشره على صفحتك على Facebook ، وصفحات مجموعة Linkedin ذات الصلة. تذكر القاعدة 80-20 ، التي تنص على أنه يجب عليك الرد على محتوى الآخرين بنسبة 80٪ من الوقت ، والترويج للمحتوى الخاص بك بنسبة 20٪ فقط من الوقت. إنها قاعدة طبيعية - لا أحد يريد سماع مومبو جامبو للترويج الذاتي طوال اليوم.
لكن في الممارسة العملية يمكنك طمس الخط قليلاً ، وهذا يسير في كلا الاتجاهين. قم بالتعليق على مدونة أو إحدى منشورات معجبك على Facebook ، وإذا كانت ذات صلة ، فقم بتضمين رابط إلى موقعك. أعد تغريد المعلومات التي قالها أشخاص آخرون في مجالك ، إذا لم تكن منافسة مباشرة وستكون مفيدة لعملائك. تحقق من Linkedin Answers ، وعندما يواجه شخص ما مشكلة يمكن أن تساعد خدمتك أو منتجك في حلها ، اعرضها. فقط تأكد من رد الجميل من خلال التعليق وإعادة التغريد والإعجاب بحصتك العادلة (80٪).
تويتر لقطة شاشة
3. التسويق الخارجي هو سو 2011
في هذه الأيام ، يتعلق الأمر كله بـ Inbound Marketing ، والذي يجب أن يأتي بشكل طبيعي بمجرد إتقان الخطوتين 1 و 2. من خلال تزويد عملائك بمعلومات مثيرة للاهتمام وذات صلة ، والترويج لها من خلال القنوات المناسبة ، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن تثبت نفسك كخبير موثوق به في مجالك. سيأتي الناس إلى مدونة شركة السيارات الخاصة بك ، ليس فقط عندما يريدون شراء سيارة ، ولكن عندما يريدون معرفة ما يقوله الناس عن موديلات 2012. سيبدأون في قضاء المزيد من الوقت على موقعك ، وسوف يعتادون على التحقق من ذلك لأنهم يعرفون أنك تنشر بانتظام (دفع تنبيه ، غمزة غمزة). سترتبط مبيعاتك مع مقدار الوقت الذي يأتي فيه الأشخاص إلى موقعك ، وهذا سيرتبط بمدى نجاحك في تنفيذ الخطوتين 1 و 2.

4. لا تخف من السلبية: كن سباقا!
يخشى الكثير من صانعي القرار في الشركات الصغيرة والمتوسطة الذين تحدثت إليهم من أن الانفتاح الاجتماعي سيفتحهم أمام جميع أنواع الدعاية السلبية. لقد جربت هذا بشكل مباشر - لا يكاد يمر أسبوع حيث لا يوجد عميل مضايق يتنفس على صفحتنا على Facebook ، سواء كان ذلك مرتبطًا مباشرة بمنتجنا أم لا. قد يكون هذا مخيفًا ، كما أعلم ، ولكن عليك أن تتذكر أن العملاء يقدرون المخاطرة التي تخوضها من خلال وضع نفسك في مكان مثل هذا ، وسوف يحترمونك على ذلك. في نهاية اليوم ، سيكونون أكثر تشككًا في الشركة التي لم تتعرض للانهيار الاجتماعي أكثر من تلك التي تتعرض أحيانًا لبعض الانتقادات على صفحتها على Twitter. ولكل عميل ساخط ، لدينا 5 عملاء راضين ينشرون رضاهم عن منتجنا. تعليقاتهم أكثر فائدة لعلامتنا التجارية من التعليقات السلبية المؤذية.
فقط تذكر أن تتعامل مع التعليقات في الوقت المناسب وبطريقة إيجابية. قد لا يكون العميل على حق دائمًا ، ولكن أيًا كان الإحباط الذي يشعر به له ما يبرره ، لذا اعترف بذلك ، وقدم خطوات عمل مفيدة يمكنهم اتخاذها لتصحيح الموقف. ولن تكون كل التعليقات سلبية! عندما يدفع لك شخص ما مجاملة ، اشكره على ذلك ، واسأله عما إذا كان يرغب في فعل ذلك قصة نجاح العملاء معك. يحصلون على صوتهم (وعلامتهم التجارية) هناك ، وتحصل على تأييدهم العضوي ، ويفوز الجميع.

آمل أن تساعدك هذه النصائح الأربعة في بدء مسعاك لتصبح اجتماعيًا! يرجى التعليق على ملاحظاتك أو نصائح أخرى أو أي أسئلة لديك! سعيد التنشئة الاجتماعية!

2 تعليقات

  1. 1

    مرحبا حنا! نحن نتفق تمامًا مع النقاط التي ذكرتها هنا. تعد وسائل التواصل الاجتماعي منصة ممتازة للشركات لبناء الوعي بالعلامة التجارية وتحقيق العديد من الأهداف الأخرى التي قد تكون لديهم. ومع ذلك ، يبدو أن استخدامه بفعالية مهمة صعبة بالنسبة للبعض. نتوقع أن يأتي العام الجديد بطرق جديدة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي. يجب نصح الشركات جيدًا بالقفز على متنها حتى تكون في ميزة. على أي حال آخر عظيم!

  2. 2

    إن Inbound هو بالضبط ما خططنا لهذا العام. نحن فقط نكتب إستراتيجيتنا لوسائل التواصل الاجتماعي ووجدت هذا المنشور مفيدًا جدًا ، لذلك اعتقدت أنني سأخبرك لأنني أحب أن يعلق الناس على مشاركاتي! 

    سأقوم بالتأكيد بأخذ نصيحتك حول استطلاع رأي جمهورنا. فكرة عظيمة.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

4 Tips For Better “Socializing”

If you’re reading Marketing Tech Blog, chances are someone has clued you in already to the fact that it’s going to be more important than ever to get your business social this year. A recent survey we conducted for GrowBiz Media revealed that 40% of small to midsized business decision-makers plan to use social media in 2012. I recently heard a guest on Business Insanity Radio Talk Show suggest that all sales people be given their own company social accounts (Twitter, Facebook, etc), so that their clients have a fast, easy, transparent way to reach them at all times.

There are few, if any, hard and fast rules about using Social Media. My job as the Social Media Marketer for Zoomerang, and now SurveyMonkey, means that I’ve learned a thing or two about what works and, more importantly, what doesn’t. The secret to Social Media Success is being open to trying new things, measuring your results, and using the metrics to figure out what works for you, your brand, and your audience. But I have 4 simple steps to get you started:

1. Don’t Assume. Ask
The secret to building a big social following is to deliver relevant, interesting content to your audience. But how can you create great content if you don’t know who your audience is? Ask! Create a simple survey and send it out to your followers, fans, and customers. Zoomerang and SurveyMonkey offer tons of free templates that you can customize by adding pictures, your logo, and company colors.
Ask who your customers are, how they’re using your product or service, and how satisfied they are. The more you know about your customers and what they want, the better you’ll be able to provide them with information they find useful and interesting.

2. Promote, Promote, Promote
Creating great content is the most important step, but it is only the first step. Once you’ve created that content, you have to promote it as far and wide as possible. That means Tweeting about it, posting it on your Facebook page, and relevant Linkedin group pages. Remember the 80-20 rule, which says that you should be responding to other people’s content 80% of the time, and promoting your own content just 20% of the time. It’s a natural rule of thumb—no one wants to hear self-promotional mumbo jumbo all day long.
But in practice you can blur the line a little bit, and it goes both ways. Comment on a blog or one of your fan’s Facebook posts, and if it’s relevant, include a link to your site. Re-tweet information that other people in your industry have said, if it’s not direct competition and will be useful to your customers. Check out Linkedin Answers, and when someone has a problem which your service or product could help solve, offer it. Just make sure you return the favor by commenting, re-tweeting, and liking your fair share (80%).
twitter-screenshot
3. Outbound Marketing Is Soo 2011
These days it’s all about Inbound Marketing, which should come naturally once you’ve mastered steps 1 and 2. By providing your customers with interesting, relevant information, and promoting it through the right channels, it won’t take long before you’ve established yourself as a trusted expert in your field. People will come to your auto company blog, not just when they want to buy a car, but when they want to know what people are saying about 2012 models. They’ll start spending more time on your site, and get used to checking it since they know you post regularly (nudge nudge, wink wink). Your sales will correlate with the amount of time people are coming to your site, and that will correlate with how well you’re doing steps 1 and 2.

4. Don’t Fear The Negative: Be Proactive!
A lot of SMB decision-makers I talk to are afraid that going social will open them up to all kinds of negative publicity. I’ve experienced this first-hand—hardly a week goes by where there isn’t a peeved customer venting on our Facebook page, whether it’s directly related to our product or not. This can be scary, I know, but you have to remember that customers appreciate the risk you’re taking by putting yourself out there like that, and they will respect you for it. At the end of the day, they’re going to be more suspicious of the company that hasn’t taken the social plunge than one that occasionally catches some heat on their Twitter page. And for every disgruntled customer, we have 5 satisfied ones posting their satisfaction with our product. Their comments are more beneficial to our brand than the negative ones are hurtful.
Just remember to deal with feedback in a timely, positive manner. The customer may not always be right, but whatever frustration they’re feeling is justified, so acknowledge that, and provide helpful action steps they can take to rectify the situation. And not all feedback will be negative! When someone pays you a compliment, thank them for it, and ask them if they’d be willing to do a customer success story with you. They get their voice (and brand) out there, you get their organic endorsement, and everybody wins.

I hope these 4 tips help to get you started on your quest to be social! Please comment your feedback, other tips, or any questions you have! Happy socializing!

2 Comments

  1. 1

    Hello Hanna! We completely agree with the points you have made here. Social media is an excellent platform for businesses to build brand awareness and achieving many other goals they might have. Using it effectively however, seems to be a difficult task for some. We expect the new year to bring about new ways to use social media. Businesses should be well advised to hop on board so that they might be at an advantage. Anyway Great post!

  2. 2

    Inbound is exactly what we have planned for this year.  We’re just writing our social media strategy and I found this post very useful, so I thought I’d tell you as I like people to comment on my posts! 

    I’m definitely going to take your advice about surveying our audience.  Great idea.

Leave a Reply