كيفية إعداد مسار مبيعات بسيط عبر الإنترنت من 5 خطوات

كيفية تحويل المبيعات

خلال الأشهر القليلة الماضية ، تحولت العديد من الشركات إلى التسويق عبر الإنترنت بسبب COVID-19. ترك هذا العديد من المؤسسات والشركات الصغيرة تتدافع للتوصل إلى استراتيجيات تسويق رقمية فعالة ، لا سيما تلك الشركات التي اعتمدت في الغالب على المبيعات من خلال متاجرها التقليدية. 

بينما بدأت المطاعم ومحلات البيع بالتجزئة وغيرها الكثير في فتح أبوابها مرة أخرى ، فإن الدرس المستفاد خلال الأشهر العديدة الماضية واضح - يجب أن يكون التسويق عبر الإنترنت جزءًا من إستراتيجية عملك الشاملة.

بالنسبة للبعض ، قد يكون هذا مخيفًا لأن التسويق عبر الإنترنت هو مشروع جديد. يبدو أن هناك عددًا لا نهائيًا من الأدوات والقنوات والمنصات التي يمكن للمرء أن ينسب إليها.

لهذا الحشد ، أود أن أقول لا تقلق - التسويق عبر الإنترنت ليس معقدًا كما يبدو.

في الواقع ، هناك خمس خطوات بسيطة فقط تحتاج إلى اتخاذها لبدء التسويق عبر الإنترنت وجعلها تعمل من أجلك.

خطوات 5

  1. اصنع خطًا واحدًا
  2. Wireframe موقع الويب الخاص بك
  3. إنشاء مولد الرصاص
  4. قم بإنشاء تسلسل بريد إلكتروني للمبيعات
  5. إنشاء تسلسل بريد إلكتروني رعاية

جعل التسويق كتاب بسيط

هذه الخطوات الخمس هي إطار التسويق الذي كتبه دونالد ميلر والدكتور جي جي بيترسون في الكتاب أصبح التسويق بسيطًا. معًا ، يشكلون ما نسميه عادةً مسار التسويق / المبيعات.

بينما يمكنك الحصول على وصف مفصل لكل خطوة في الكتاب ، سأقوم ببساطة بتسليط الضوء على كل خطوة ، وشرح سبب حاجتك إلى الخطوة المحددة في التسويق عبر الإنترنت ، وتزويدك بمهمة عملية يمكنك تنفيذها على الفور .

هل أنت مستعد لبدء التسويق عبر الإنترنت؟ دعنا نتعمق.

خطوة 1: البطانة الواحدة

الخط المفرد هو عبارة عن جملتين أو ثلاث جمل بسيطة تصف المشكلة التي تساعد العملاء على حلها ، والحل الخاص بك لهذه المشكلة (أي منتجك / خدمتك) ، والنتائج التي يمكن أن يتوقعها العميل بعد التعامل معك.

السبب في أننا نبدأ بخط واحد هو تعدد استخداماته. يمكنك تطبيق سطر واحد على توقيع البريد الإلكتروني وبطاقات العمل وأصول البريد المباشر وموقع الويب ومجموعة كاملة من الأصول الأخرى. لا يقتصر الأمر على أصول التسويق عبر الإنترنت فقط.

الغرض من الخط الواحد بسيط - إثارة الاهتمام بعلامتك التجارية - ويتم ذلك بالبدء بالمشكلة التي تحلها للعملاء. فقط إذا تمكنت من إثارة اهتمام العملاء المحتملين بعلامتك التجارية ، فسوف ينتقلون إلى الجزء التالي من مسار التحويل. لذا كن متمحورًا حول العميل عند صياغة خط واحد!

خطوة العمل - صمم خطك الفردي من خلال تحديد المشكلة التي يواجهها عميلك ، متبوعًا بالحل الذي تقدمه ، والنتائج التي يمكن أن يتوقعها عميلك بعد التعامل معك.

الخطوة 2: إطار سلكي لموقع الويب الخاص بك

الخطوة التالية في مسار المبيعات الخاص بك هي تصميم وتطوير موقع ويب يعمل. أعلم أن هذا يبدو مخيفًا بعض الشيء ولكن يمكنك دائمًا الاستعانة بمصادر خارجية لاحتياجات موقع الويب الخاص بك إلى وكالة إذا لم تكن مستعدًا لذلك. 

يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك بسيطًا وواضحًا قدر الإمكان وأن يكون أداة مبيعات. يرى الكثير من أصحاب الأعمال أن موقع الويب الخاص بهم ثابتًا في حين أنه من المفترض أن يدر عليك المزيد من الأموال. كلما قلت الروابط ، كان ذلك أفضل ، ومرة ​​أخرى ، كلما تحدثت أكثر عن المشكلات التي يواجهها عملاؤك والحل الذي تقدمه ، كان ذلك أفضل.

السبب في تضميننا موقعًا إلكترونيًا في مسار تحويل المبيعات هو أنه من المحتمل أنه سيكون المكان الأساسي الذي يتعامل فيه الأشخاص معك عبر الإنترنت. بمجرد إثارة اهتمامهم بخطك الفردي ، فإننا نريد بعد ذلك منح الأشخاص مزيدًا من المعلومات ونقلهم خطوة أقرب نحو البيع.

خطوة العمل - أثناء تصميم موقع الويب الخاص بك ، ستحتاج إلى التفكير في عبارة الحث على اتخاذ إجراء (CTA) الأساسية الخاصة بك. هذا هو الإجراء الذي يجب على العملاء المحتملين اتخاذه للتعامل معك. قد يكون هذا شيئًا بسيطًا مثل "شراء" أو شيئًا أكثر تعقيدًا مثل "الحصول على تقدير". كل ما يتعلق بعملك. فكر في CTA الأساسي الخاص بك وسيجعل عملية تصميم الويب أقل إجهادًا بمجرد الوصول إليها.

الخطوة 3: إنشاء مولد الرصاص

هنا نرى مسار تحويل المبيعات بالمعنى التقليدي. يعد منشئ العملاء المتوقعين أصلًا قابلاً للتنزيل يمكن للعميل المحتمل تلقيه مقابل عنوان بريده الإلكتروني. أنا متأكد من أنك رأيت الكثير من الأمثلة عبر الإنترنت.

أحب عادةً إنشاء ملف PDF بسيط أو مقطع فيديو قصير يمكن للعملاء المحتملين تلقيه إذا أعطوني عنوان بريدهم الإلكتروني. يمكن أن تكون بعض الأفكار الخاصة بمولد الرصاص مقابلة مع خبير في الصناعة أو قائمة مرجعية أو فيديو إرشادي. الأمر متروك لك تمامًا وما تعتقد أنه سيوفر قيمة لجمهورك المستهدف.

الغرض من منشئ الرصاص هو الحصول على معلومات الاتصال الخاصة بالعميل المحتمل. أكثر من المحتمل ، إذا قام شخص ما بتنزيل منشئ الرصاص الخاص بك ، فسيكونون محتملين دافئين ومن المحتمل أن يكونوا مهتمين بمنتجك / خدمتك. يُعد تبادل عنوان بريد إلكتروني لمولد العميل المتوقع خطوة أخرى في مسار تحويل المبيعات وخطوة واحدة أقرب إلى الشراء.

خطوة العمل - عصف ذهني بجزء من المحتوى سيكون ذا قيمة لجمهورك المستهدف ويغريهم بإعطائك عنوان بريدهم الإلكتروني. لا يجب أن تكون معقدة ، لكنها يجب أن تكون ذات صلة وقيمة للأشخاص الذين تحاول بيعهم لهم.

الخطوة 4: إنشاء تسلسل البريد الإلكتروني للمبيعات

ندخل الآن في جزء الأتمتة من مسار مبيعاتنا. تسلسل البريد الإلكتروني للمبيعات هو من 5 إلى 7 رسائل بريد إلكتروني يتم إرسالها إلى عميلك المحتمل بمجرد تنزيله منشئ العملاء المحتملين. يمكن إرسالها بعد أيام قليلة أو تفصل بينها أسابيع قليلة حسب طبيعة مجال عملك.

يجب أن يكون بريدك الإلكتروني الأول موجهًا نحو تقديم منشئ العملاء المتوقعين الذي وعدت به ولا شيء أكثر - اجعله بسيطًا. ثم يجب أن يكون لديك العديد من رسائل البريد الإلكتروني التالية في التسلسل الخاص بك والتي تركز على الشهادات والتغلب على الاعتراضات الشائعة لشراء منتجك / خدمتك. يجب أن يكون البريد الإلكتروني النهائي في تسلسل المبيعات بريدًا إلكترونيًا للبيع المباشر. لا تخجل - إذا قام شخص ما بتنزيل منشئ الرصاص الخاص بك ، فسيريد ما لديك. هم فقط بحاجة إلى القليل من الإقناع.

في هذه المرحلة نبدأ في رؤية العملاء المحتملين يصبحون عملاء فعليين. السبب في وجود تسلسل مبيعات آلي هو عدم إرهاقك في محاولة البيع دائمًا لعملائك المحتملين - يمكنك وضع كل هذا على الطيار الآلي. والهدف من تسلسل المبيعات الخاص بك واضح بذاته - أغلق الصفقة!

خطوة العمل - فكر في 5-7 رسائل بريد إلكتروني تريدها في تسلسل مبيعاتك (بما في ذلك تقديم منشئ العملاء المحتملين ، والشهادات ، والتغلب على الاعتراضات ، والبريد الإلكتروني المباشر للمبيعات) واكتبها. لا يجب أن تكون طويلة أو معقدة - في الواقع ، كلما كان ذلك أبسط كان ذلك أفضل. ومع ذلك ، فإن القاعدة الذهبية هي أنها يجب أن تكون ذات صلة ومثيرة للاهتمام.

الخطوة 5: إنشاء تسلسل بريد إلكتروني تغذية

يتكون تسلسل البريد الإلكتروني الخاص بك في أي مكان من 6 إلى 52 رسالة بريد إلكتروني اعتمادًا على مدى تحفيزك وحماسك بشأن التسويق عبر البريد الإلكتروني. عادةً ما يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني هذه على أساس أسبوعي ويمكن أن تكون أي شيء بدءًا من النصائح أو أخبار الشركة / الصناعة أو الإرشادات أو أي شيء آخر تعتقد أنه سيكون ذا قيمة لجمهورك المستهدف.

السبب في أن لدينا تسلسل رعاية هو أنه حتى بعد تنزيل منشئ العملاء المحتملين والاطلاع على تسلسل المبيعات ، قد لا يكون بعض العملاء مستعدين للشراء. حسنا. ومع ذلك ، لا نريد أن نفقد هؤلاء العملاء المحتملين. لذلك ، فأنت ترسل إليهم باستمرار رسائل بريد إلكتروني لتذكيرهم بأن منتجك / خدمتك هي الحل لمشكلتهم.

لا بأس إذا لم يقرأ الناس بريدك الإلكتروني أو يفتحونه. لا يزال هذا التسلسل ذا قيمة لأن اسم علامتك التجارية يظهر في صندوق بريدهم الإلكتروني ، والذي غالبًا ما يكون على أجهزتهم المحمولة. لذلك ، يتم تذكير العملاء المحتملين باستمرار بوجود شركتك.

بمجرد أن يمر العملاء المحتملون بتسلسل الرعاية هذا ، يمكنك وضعهم في تسلسل رعاية آخر أو نقلهم إلى تسلسل مبيعات آخر. إن التأكد من أنك لا تفقد أي شخص في مسار التحويل الخاص بك وأن عملك هو أهم شيء.

خطوة العمل - تحديد موضوع لتسلسل البريد الإلكتروني الخاص بك. هل سترسل نصائح متعلقة بمجال عملك؟ كيف ل؟ أخبار الشركة؟ أو ربما شيء آخر. انت صاحب القرار.

خلاصة

ها أنت ذا! قمع مبيعات بسيط من 5 خطوات يمكنك تنفيذه بنفسك أو مع فريقك.

إذا كان الانتقال إلى التسويق عبر الإنترنت يمثل تحديًا ، فجرّب هذا الإطار البسيط. أعدك بأنك سترى نتائج أفضل من عدم وجود استراتيجية عبر الإنترنت على الإطلاق. 

وإذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن الشركة التي أنشأت إطار عمل مسار تحويل المبيعات هذا ، فتحقق من ذلك StoryBrand.com. لديهم ايضا ورش عمل حية و ورش عمل خاصة لتثقيفك أنت وفريقك حول إطار عملهم البسيط.

إذا كنت ترغب في إنشاء مسار مبيعات لعملك وفقًا لمبادئ StoryBrand ، فتواصل مع فريقنا على وكالة بون.

اتصل بوكالة Boon

إليكم مسار تحويل المبيعات ونمو الأعمال.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

How To Setup A Simple 5-Step Online Sales Funnel

How to Sales Funnel

Within the last few months, many businesses shifted to online marketing because of COVID-19. This left many organizations and small businesses scrambling to come up with effective digital marketing strategies, especially those companies that relied predominantly on sales through their brick-and-mortar stores. 

While restaurants, retail stores, and so many others are starting to open again, the lesson learned over the last several months is clear – online marketing must be a part of your overall business strategy.

For some, this can be intimidating because online marketing is a new venture. There seems to be an endless number of tools, channels, and platforms that one can ascribe to.

To this crowd, I would say don’t worry – online marketing isn’t as complicated as it seems.

In fact, there are only five simple steps that you need to take to get started with your online marketing and have it work for you.

The 5 Steps

  1. Craft a one-liner
  2. Wireframe your website
  3. Create a lead-generator
  4. Create a sales email sequence
  5. Create a nurture email sequence

marketing made simple book

These five steps are the marketing framework written by Donald Miller and Dr. J.J. Peterson in the book Marketing Made Simple. Together, they form what we typically call a marketing/sales funnel.

While you can get a detailed description of each step in the book, I’m simply going to highlight each step, explain why you need the particular step in online marketing, and provide you with a practical to-do item that you can implement immediately.

Ready to jumpstart your online marketing? Let’s dive in.

Step 1: The One-Liner

Your one-liner is a simple 2-3 sentences that describe the problem you help customers solve, your solution to that problem (i.e. your product/service), and the results that a customer can expect after doing business with you.

The reason we begin with a one-liner is because of its versatility. You can apply your one-liner to your email signature, business cards, direct mail assets, website, and a whole host of other assets. It’s not limited to just your online marketing assets.

The purpose of the one-liner is simple – pique interest in your brand – and that’s done by beginning with the problem you solve for customers. Only if you can pique your potential customer’s interest in your brand, then they will move onto the next part of the funnel. So be customer-centric when crafting your one-liner!

Action Step – Craft your one-liner by stating the problem your customer faces, followed by the solution you offer, and the results that your customer can expect after doing business with you.

Step 2: Wireframe Your Website

The next step in your sales funnel is to design and develop a website that works. I know that sounds a little intimidating but you can always outsource your website needs to an agency if you’re not up for it. 

Your website needs to be as simple and clear as possible and it’s meant to be a sales tool. Too many business owners view their website as static when it really should be generating more money for you. The less links the better, and again, the more you talk about the problems your customers face and your solution, the better.

The reason we include a website in the sales funnel is because it’s likely that it will be the primary place people do business with you online. Once you pique their interest with your one-liner, we then want to give people a little more information and move them a step closer towards a sale.

Action Step – While designing your website, you’re going to need to think through your primary call-to-action (CTA). That is what action must potential customers take to do business with you. This could be something simple like “purchase” or something more complex like “get an estimate”. Whatever is relevant to your business. Think through your primary CTA and it will make your web design process a little less stressful once you get to it.

Step 3: Create A Lead-Generator

Here is where we get to see the sales funnel in a more traditional sense. Your lead-generator is a downloadable asset that a potential customer can receive in exchange for their email address. I’m sure you’ve seen tons of examples across the internet.

I typically like to create a simple PDF or short video that potential customers can receive if they give me their email address. Some ideas for a lead-generator could be an interview with an industry expert, a checklist, or a how-to video. It’s entirely up to you and what you think will provide value to your target audience.

The purpose of the lead-generator is to obtain a potential customer’s contact information. More than likely, if someone downloads your lead-generator, they’re a warm prospect and potentially interested in your product/service. Exchanging an email address for your lead-generator is one more step in the sales funnel and one step closer to a purchase.

Action Step – Brainstorm a piece of content that would be valuable to your target audience and that would entice them to give you their email address. It doesn’t have to be complex, but it does need to be relevant and valuable to the people you’re trying to sell to.

Step 4: Create A Sales Email Sequence

We now get into the automation part of our sales funnel. Your sales email sequence is 5-7 emails that are sent to your potential customer once they download your lead-generator. These can be sent a few days apart or a few weeks apart depending on the nature of your industry.

Your first email should be geared toward delivering the lead-generator you promised and nothing more – keep it simple. Then you should have the next several emails in your sequence focus on testimonials and overcoming common objections to buying your product/service. The final email in the sales sequence should be a direct sell email. Don’t be shy – if someone downloaded your lead-generator, they want what you have. They just need a little convincing.

It’s at this point we begin to see potential customers become actual customers. The reason we have an automated sales sequence is so that you don’t get burnt out trying to always sell to your prospects – you can put all of this on autopilot. And the goal of your sales sequence is self-explanatory – close the deal!

Action Step – Think of the 5-7 emails that you want in your sales sequence (including delivering the lead-generator, testimonials, overcoming objections, and a direct sales email) and write them. They don’t need to be long or complex – in fact, the simpler the better. However, the golden rule is that they must be relevant and interesting.

Step 5: Create A Nurture Email Sequence

Your nurture email sequence is anywhere from 6-52 emails depending on how motivated and gung-ho you are about email marketing. These emails are typically sent out on a weekly basis and can be anything from tips, company/industry news, how-to’s, or anything else you think would be valuable to your target audience.

The reason we have a nurture sequence is because even after downloading your lead-generator and going through your sales sequence, some customers may not be ready to buy. That’s okay. However, we don’t want to lose these potential customers. So, you continually send them emails to remind them that your product/service is the solution to their problem.

It’s okay if people don’t even read or open your email. This sequence is still valuable because your brand name is appearing in their email inbox, which is often on their mobile device. So, prospects are continually reminded that your company exists.

Once potential customers go through this nurturing sequence you can place them in another nurture sequence or transfer them to another sales sequence. Ensuring that you’re not losing anyone in your funnel and business is top-of-mind.

Action Step – Determine the theme for your nurture email sequence. Will you be sending out tips related to your industry? How-to’s? Company news? Or perhaps something else. You decide.

Conclusion

There you have it! A simple 5-step sales funnel that you could implement yourself or with your team.

If transitioning to online marketing has been a challenge, then give this simple framework a try. I promise you’ll see better results than having no online strategy at all. 

And if you’re interested in learning more about the company that created this sales funnel framework, check out StoryBrand.com. They also have live workshops and private workshops to educate you and your team on their simple framework.

If you’d like to have a sales funnel created for your business following the StoryBrand principles, then reach out to our team at Agency Boon.

Contact Agency Boon

Here’s to your sales funnel and business growth.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.