7 طرق للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تساعد الشركات

وسائل الاعلام الاجتماعية التسويق

ما هو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ أعلم أن هذا يبدو وكأنه سؤال أولي ، لكنه يستحق بالفعل بعض المناقشة. هناك عدة أبعاد لاستراتيجية تسويق رائعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى علاقتها المتشابكة مع استراتيجيات القنوات الأخرى مثل المحتوى والبحث والبريد الإلكتروني والجوال.

دعنا نعود إلى تعريف التسويق. التسويق هو إجراء أو عمل يتعلق بالبحث والتخطيط والتنفيذ والترويج وبيع المنتجات أو الخدمات. وسائل التواصل الاجتماعي هي وسيلة اتصال تمكن المستخدمين من إنشاء محتوى أو مشاركة المحتوى أو المشاركة في الشبكات الاجتماعية. تختلف وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة اختلافًا كبيرًا عن الوسائط التقليدية لسببين. أولاً ، يكون النشاط عامًا إلى حد كبير ويمكن للمسوقين الوصول إليه من أجل البحث. ثانيًا ، يسمح الوسيط بالاتصال ثنائي الاتجاه - المباشر وغير المباشر.

ما هو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يجب أن تتضمن استراتيجية التسويق القوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي كلاً من السمات المميزة لوسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى الاستفادة من الأساليب التي يمكن من خلالها مراقبة العلامة التجارية والترويج لها. هذا يعني أن وجود إستراتيجية لدفع تغريدتين يوميًا ليس إستراتيجية شاملة لوسائل التواصل الاجتماعي. تتضمن الإستراتيجية الكاملة أدوات ومنهجيات للبحث في جمهورك ، ولرصد الجمهور والتفاعل معه ، وللحفاظ على سمعتك الشخصية أو سمعتك التجارية وتنميتها ، ونشر المحتوى الذي يوفر قيمة لشبكتك الاجتماعية ، ودمج استراتيجية الترويج التي تقود نتائج الأعمال . قد تتضمن استراتيجية الترويج هذه والإعلان وسائل الاعلام الاجتماعية.

لا يجب أن تكون نتائج الأعمال دائمًا هي الشراء الفعلي ، ولكن يمكنها بناء الوعي والثقة والسلطة. في الواقع ، لا يُعثر على وسائل التواصل الاجتماعي في كثير من الأحيان على أنها تقود عمليات الشراء المباشرة إلا إذا كانت عن طريق الخصم أو الترويج. غالبًا ما تُستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لاكتشاف الكلام الشفهي ، ومصدرًا للنقاش للبحث ، ومصدرًا للتواصل - عبر الأشخاص - بشركة. نظرًا لأنه ثنائي الاتجاه ، فهو فريد تمامًا من قنوات التسويق الأخرى.

7 طرق للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تساعد الشركات

  1. اعرض علامتك التجارية - الكلام الشفهي فعال بشكل لا يصدق لأنه وثيق الصلة بالموضوع. غالبًا ما يتجمع الأشخاص في صناعة معينة ، على سبيل المثال ، في قنوات ومجموعات وسائل التواصل الاجتماعي. إذا شارك شخص واحد علامتك التجارية أو منتجك أو خدمتك ، فيمكن رؤيتها ومشاركتها من قبل جمهور شديد التفاعل.
  2. طوّر مجتمعًا مخلصًا - إذا كانت لديك استراتيجية اجتماعية فعالة لتوفير قيمة لجمهورك - إما عن طريق المساعدة المباشرة أو المحتوى المنسق أو الأخبار والنصائح والحيل الأخرى ، فسوف ينمو مجتمعك ليقدرك ويثق بك. الثقة والسلطة هي عناصر مهمة في أي قرار شراء.
  3. تحسين خدمة العملاء - عندما يتصل بك عميلك لطلب المساعدة ، تكون المحادثة بين شخصين. ولكن عندما يتواصل أحد العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن جمهورك يرى كيف تتفاعل وتستجيب لاحتياجاتهم. يمكن أن يتردد صدى خدمة العملاء الرائعة في كل ركن من أركان العالم ... وكذلك كارثة خدمة العملاء.
  4. زيادة التعرض الرقمي - لماذا محتوى المنتج بدون استراتيجية لمشاركته والترويج له؟ تطوير المحتوى لا يعني لو أنشأتها سيأتون. لن يفعلوا. لذا فإن بناء شبكة اجتماعية رائعة حيث يصبح المجتمع مدافعين عن العلامة التجارية يعد أمرًا قويًا للغاية.
  5. زيادة حركة المرور وتحسين محركات البحث - بينما تستمر محركات البحث في استبعاد الروابط والمعجبين والمتابعين كعامل مباشر في تصنيف محرك البحث ، فلا شك في أن عنصرًا قويًا ستؤدي إستراتيجية الوسائط الاجتماعية إلى نتائج رائعة لمحرك البحث.
  6. توسيع المبيعات والوصول إلى جمهور جديد - لقد ثبت ذلك أفراد المبيعات الذين يدمجون استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أولئك الذين لا يفعلون ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يفهم موظفو المبيعات كيفية التعامل مع التعليقات السلبية في عملية المبيعات لأنهم يتحدثون بالفعل إلى الناس كل يوم. قسم التسويق الخاص بك لا يفعل في كثير من الأحيان. يُعد وضع مندوبي المبيعات على مواقع التواصل الاجتماعي لبناء تواجدك وسيلة رائعة لتوسيع مدى وصولك.
  7. خفض تكاليف التسويق - على الرغم من أنه يتطلب زخمًا ، إلا أن اتجاه النمو على وسائل التواصل الاجتماعي للمتابعات والمشاركات والنقرات سيؤدي في النهاية إلى خفض التكاليف مع زيادة الطلب. هناك قصص لا تُصدق عن شركات انتقلت من مرحلة الإفلاس إلى التوسع بعد بناء وجود فريد على وسائل التواصل الاجتماعي. يتطلب ذلك استراتيجية يمكن أن تتعارض مع العديد من ثقافات الشركات. هناك أيضًا الكثير من الشركات الرهيبة على وسائل التواصل الاجتماعي وهي ببساطة تضيع وقتها.

4 تعليقات

  1. 1

    تعجبني النقطة التي أشرت إليها حول خدمة العملاء. تعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للشركات للوصول إلى جماهيرها والتواصل معهم على عدة مستويات مختلفة. إنها نظرة جيدة للشركات عندما يسهل الوصول إليها ، وتساعد وسائل التواصل الاجتماعي الشركات على تحقيق ذلك.

  2. 2
  3. 4

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Marketing & Sales Videos,

7 Ways Social Media Marketing Helps Businesses

What is social media marketing? I know that sounds like an elementary question, but it really does deserve some discussion. There are several dimensions to a great social media marketing strategy as well as its intertwined relationship to other channel strategies like content, search, email and mobile.

Let’s go back to the definition of marketing. Marketing is the action or business of researching, planning, executing, promoting and selling products or services. Social media is a communication medium that enables users to create content, share content or participate in social networking. Social media as a medium is very different from traditional media for two reasons. First, the activity is largely public and accessible to marketers for research. Second, the medium allows for bi-directional communication – both direct and indirect.

What is Social Media Marketing

A strong social media marketing strategy must incorporate both the distinct features of social media as well as leverage the methods by which a brand can be monitored and promoted. That means that a having a strategy to push 2 tweets a day isn’t a fully encompassing social media strategy. A complete strategy incorporates tools and methodologies to research your audience, to monitor and react to the audience, to preserve and grow your personal or brand reputation, to publish content that provides value to your social network, and incorporates a promotion strategy that drives business results. That promotion strategy may even incorporate social media advertising.

Business results don’t always have to be the actual purchase, but they can be building awareness, trust, and authority. In fact, social media isn’t often found to drive direct purchases unless it’s by way of a discount or promotion. Social media is more often used to discover by word of mouth, a source of discussion for research, and a source to connect – via people – to a company. Because it’s bi-directional, it’s quite unique from other marketing channels.

7 Ways Social Media Marketing Helps Businesses

  1. Showcase your brand – word of mouth is incredibly effective because it’s highly relevant. People in a specific industry, as an example, often congregate in social media channels and groups. If one person shares your brand, product or service, it can be seen and shared by a highly-engaged audience.
  2. Develop a loyal community – if you have an effective social strategy of providing value to your audience – either by direct assistance, curated content, or other news, tips and tricks, your community will grow to appreciate and trust you. Trust and authority are important elements of any purchase decision.
  3. Improve customer service – when your customer calls you for help, it’s a 1:1 conversation. But when a customer reaches out on social media, your audiences get to see how you react and respond their needs. Great customer service can be echoed through every corner of the globe… and so can customer service disaster.
  4. Increase digital exposure – why product content without a strategy to share and promote it? Developing content doesn’t mean if you build it, they will come. They won’t. So building a great social network where the community become brand advocates is incredibly powerful.
  5. Boost traffic and SEO – While the search engines continue to exclude links, fans and followers as a direct factor in search engine ranking, there’s no doubt that a strong social media strategy will drive great search engine results.
  6. Expand sales and reach new audience – it’s proven that sales people who incorporate a social media strategy outsell those who do not. As well, your sales people understand how to deal with negative feedback in the sales process because they actually speak to people every day. Your marketing department often doesn’t. Putting your sales representatives out on social to build a presence is an awesome means of expanding your reach.
  7. Cut marketing costs – while it requires momentum, trending growth on social media for follows, shares, and clicks will ultimately drive down costs while increasing demand. There are incredible stories of companies going from broke to expanding after building a unique social media presence. That requires a strategy that can be counter to many corporate cultures. There are also a lot of companies that are terrible at social media and are simply wasting their time.

4 Comments

  1. 1

    I like the point that you made about customer service. Social media is a great way for companies to reach out to their audiences and connect with them on several different levels. It’s a good look for companies when they are easily accessible, and social media helps companies achieve that.

  2. 2
  3. 4

Leave a Reply