Adobe XD: التصميم والنموذج الأولي والمشاركة باستخدام حل UX / UI من Adobe

اليوم ، قمت بتثبيت Adobe XD ، وهو حل UX / UI من Adobe لتصميم مواقع الويب وتطبيقات الويب وتطبيقات الهاتف المحمول. يتيح Adobe XD للمستخدمين التبديل من الإطارات السلكية الثابتة إلى النماذج الأولية التفاعلية بنقرة واحدة. يمكنك إجراء تغييرات على التصميم الخاص بك ومشاهدة تحديث النموذج الأولي تلقائيًا - دون الحاجة إلى المزامنة. ويمكنك معاينة النماذج الأولية الخاصة بك ، كاملة مع الانتقالات على أجهزة iOS و Android ، ثم مشاركتها مع فريقك للحصول على ملاحظات سريعة.

أدوبي XD

تتضمن ميزات Adobe XD:

  • نماذج تفاعلية - قم بالتبديل من وضع التصميم إلى وضع النموذج الأولي بنقرة واحدة ، وقم بتوصيل اللوحات الفنية لتوصيل تدفق ومسارات التطبيقات متعددة الشاشات. قم بتوصيل عناصر التصميم من لوح رسم إلى آخر ، بما في ذلك خلايا الشبكة المتكررة. أضف تفاعلات باستخدام عناصر تحكم مرئية بديهية لاختبار التجربة والتحقق منها.
  • نشر نماذج أولية للتعليق - أنشئ روابط ويب قابلة للمشاركة للحصول على تعليقات حول تصميماتك ، أو قم بتضمينها في Behance أو صفحة ويب. يمكن للمراجعين التعليق مباشرة على نماذجك الأولية وأجزاء معينة من تصميمك. سيتم إعلامك عند قيامهم بالتعليقات ، ويمكنهم ببساطة تحديث المستعرضات الخاصة بهم لرؤية التغييرات التي أجريتها.
  • لوحات فنية سريعة ومتعددة الاستخدامات - سواء كنت تعمل باستخدام لوح رسم واحد أو مائة ، يمنحك XD نفس الأداء السريع. تصميم لشاشات وأجهزة مختلفة. التحريك والتكبير دون تأخير. اختر من بين الأحجام المعينة مسبقًا أو حدد أحجامك الخاصة ، وانسخ بين ألواح الرسم دون فقدان موضع عناصر التصميم.
  • كرر الشبكة - حدد عناصر في التصميم الخاص بك ، مثل قائمة جهات الاتصال أو معرض الصور ، وقم بنسخها أفقياً أو عمودياً عدة مرات كما تريد - تظل جميع الأنماط والتباعد كما هو. قم بتحديث عنصر مرة واحدة وسيتم تحديث تغييراتك في كل مكان.
  • دعم عبر الأنظمة الأساسية - يدعم Adobe XD أصلاً Windows 10 (Universal Windows Platform) و Mac ، مع تطبيقات الأجهزة المحمولة المصاحبة لنظامي Android و iOS.
  • لوحة الأصول - اجعل الألوان وأنماط الحروف متاحة بسهولة لإعادة الاستخدام عن طريق إضافتها إلى لوحة Assets (لوحة Symbols سابقًا) ، والتي تتضمن الرموز تلقائيًا. قم بتحرير أي لون أو نمط حرف في اللوحة وستنعكس التغييرات في المستند بأكمله.
  • رموز مُعاد تصورها - وفر الوقت مع الرموز وعناصر التصميم التي يمكن إعادة استخدامها والتي تلغي الحاجة إلى البحث عن كل مثيل من الأصل وتحريره عبر المستند. قم بتحديث واحد وسيتم التحديث في كل مكان ، أو اختر تجاوز مثيلات معينة. يمكن أن تكون الرموز عبارة عن رسومات متجهة أو صور نقطية أو كائنات نصية ، ويمكن أيضًا استخدامها ككائنات داخل Repeat Grids.
  • مكتبات Creative Cloud - باستخدام تكامل Creative Cloud Libraries ، يمكنك الوصول إلى الصور النقطية والألوان وأنماط الأحرف التي تم إنشاؤها في Photoshop CC و Illustrator CC وتطبيقات Creative Cloud الأخرى وتطبيقها من داخل XD ، وإعادة استخدامها في أي مكان في مستنداتك.
  • مفتش الملكية السياقية - اعمل في مساحة غير مزدحمة بفضل Property Inspector المدرك للسياق ، والذي لا يعرض سوى خيارات الكائنات التي حددتها. قم بتعديل الخصائص مثل لون الحدود وسمكها ، وتعبئة الألوان ، والظلال ، والتمويه ، والعتامة ، والدوران ، والوصول إلى خيارات المحاذاة والأبعاد وشبكة التكرار.
  • التنقل الذكي في لوحة الرسم - قم بالتكبير بسهولة في منطقة معينة من تصميمك ، أو حدد تحديدًا على لوح رسم واستخدم اختصارًا لتكبيره مباشرة. قم بالتحريك أو التكبير باستخدام الماوس أو لوحة اللمس أو اختصارات لوحة المفاتيح. واحصل على أداء رائع حتى لو كان لديك المئات من اللوحات الفنية.
  • الطبقات السياقية - حافظ على التنظيم والتركيز أثناء إدارة التصميمات المعقدة بفضل النهج السياقي للطبقات. يميز XD الطبقات المرتبطة بلوحة الرسم التي تعمل عليها فقط ، بحيث يمكنك العثور على ما تحتاجه بسرعة وسهولة.
  • أدوات توجيه التخطيط - ارسم عناصر التصميم وأعد استخدامها وأعد مزجها بسلاسة باستخدام شبكات الانجذاب وأدوات التخطيط البديهية الأخرى التي تساعدك في إنشاء قياسات نسبية بين الكائنات ، وإخفاء الأشكال ، وتجميع عناصر التصميم وقفلها ومحاذاة وتوزيعها ، والمزيد.
  • تأثيرات ضبابية - قم بسرعة بطمس كائن معين أو خلفية كاملة لتغيير النقطة المحورية في تصميمك ، مما يمنحه العمق والأبعاد.
  • تدرجات خطية متنوعة - أنشئ تدرجات لونية خطية جميلة باستخدام عناصر تحكم مرئية بسيطة ولكنها دقيقة في Color Picker. يمكنك أيضًا استيراد التدرجات اللونية من Photoshop CC و Illustrator CC.
  • أداة Modern Pen - ارسم الأشكال والمسارات بسهولة باستخدام أداة Pen. استخدم المسارات المخصصة ، وأضف نقاط الربط أو أزلها ، وتعالج الخطوط بسهولة ، والتبديل بين المسارات المنحنية والزاوية - كل ذلك باستخدام نفس الأداة.
  • تحرير المجموعة المنطقية - قم بإنشاء وتجربة أشكال معقدة من خلال الجمع بين مجموعات من الكائنات باستخدام عوامل تشغيل منطقية غير مدمرة.
  • تصميم الطباعة - نمط النص مع التحكم الدقيق لتحسين تجربة المستخدم. اضبط العناصر المطبعية بسهولة مثل الخط والمحرف والحجم والمحاذاة وتباعد الأحرف وتباعد الأسطر. قم بتغيير مظهر النص بالطريقة نفسها التي تغير بها العناصر الأخرى في XD مثل العتامة والتعبئة وتأثيرات الخلفية والتمويه والحدود.
  • تحكم انسيابي في اللون - اختر الألوان بإدخال القيم الدقيقة أو بأخذ عينات من XD أو خارجها باستخدام Eyedropper. قم بإنشاء حوامل الألوان وحفظها ، واستخدم الاختصارات للأكواد السداسية العشرية في Color Picker.
  • موارد واجهة المستخدم - صمم ونموذجًا أوليًا سريعًا لأجهزة Apple iOS و Google Material Design و Microsoft Windows باستخدام مكونات واجهة مستخدم عالية الجودة.
  • نسخ ولصق من تطبيقات التصميم الأخرى - استخدم العمل الفني في XD من Photoshop CC و Illustrator CC.
  • معاينات iOS و Android في السياق - قم بمعاينة تصميماتك وجميع التفاعلات على الأجهزة الفعلية التي تستهدفها. قم بإجراء تغييرات على سطح المكتب ثم اختبرها على أجهزتك من أجل الدقة وسهولة الاستخدام.
  • تلميح نقطة فعالة - قم تلقائيًا بتمييز النقاط الفعالة في النموذج الأولي الخاص بك حتى يتمكن المستخدمون من معرفة المناطق التفاعلية والقابلة للنقر.
  • إدارة النموذج الأولي - أنشئ عناوين URL متعددة من نفس الملف لمشاركة إصدارات مختلفة من النموذج الأولي الخاص بك. شارك عددًا غير محدود من النماذج ، وقم بالوصول إليها وحذفها بسهولة من حساب Creative Cloud الخاص بك.
  • تسجيل تفاعلات النموذج الأولي كمقاطع فيديو - أثناء النقر فوق المعاينة ، قم بتسجيل ملف MP4 لمشاركته مع فريقك أو أصحاب المصلحة (نظام التشغيل Mac فقط).
  • تصدير الأعمال الفنية والأصول ولوحات الرسم - قم بتصدير الصور والتصميمات بتنسيقات PNG و SVG ، والتي يمكنك تهيئتها لنظام iOS أو Android أو الويب أو الإعدادات المخصصة الخاصة بك. تصدير لوحة فنية كاملة أو عناصر فردية. وشارك الأصول ولوحات الأعمال الفنية عن طريق تصديرها كملفات PDF فردية أو كملف PDF واحد.
  • دعم متعدد اللغات - تشمل اللغات المدعومة الإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية والكورية.
  • إشعارات البريد الإلكتروني للتعليقات - احصل على إشعارات البريد الإلكتروني عندما يعلق أصحاب المصلحة على نماذج الويب الخاصة بك. يمكن إرسال رسائل البريد الإلكتروني بشكل فردي أو مجمعة في ملخص يومي

أفضل ما في الأمر هو أن Adobe XD يأتي مع ترخيص Adobe Creative Suite!

الإفصاح: نحن شركات تابعة لشركة Adobe.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Marketing Tools, Mobile and Tablet Marketing, Mobile Applications, Publishing

Adobe XD: Design, Prototype, and Share with Adobe’s UX/UI Solution

Today, I installed Adobe XD, Adobe’s UX/UI solution for prototyping websites, web applications, and mobile applications. Adobe XD enables users to switch from static wireframes to interactive prototypes in a single click. You can make changes to your design and see your prototype update automatically — no syncing required. And you can preview your prototypes, complete with transitions on iOS and Android devices, then share them with your team for fast feedback.

Adobe XD

Features of Adobe XD Include:

  • Interactive prototypes – Switch from design to prototype mode with a single click, and connect artboards to communicate the flow and paths of multiscreen apps. Connect design elements from one artboard to another, including Repeat Grid cells. Add interactions with intuitive visual controls to test and validate the experience.
  • Publish prototypes for feedback – Generate shareable web links to get feedback on your designs, or embed them on Behance or a web page. Reviewers can comment directly on your prototypes and specific parts of your design. You’ll get notified when they make comments, and they can simply refresh their browsers to see your changes.
  • Fast, versatile artboards – Whether you’re working with one artboard or a hundred, XD gives you the same fast performance. Design for different screens and devices. Pan and zoom without lag time. Choose from preset sizes or define your own, and copy between artboards without losing placement of your design elements.
  • Repeat Grid – Select items in your design, such as a contact list or photo gallery, and replicate them horizontally or vertically as many times as you want — all your styles and spacing stay intact. Update an element once and your changes will update everywhere.
  • Cross-platform support – Adobe XD natively supports Windows 10 (Universal Windows Platform) and Mac, with companion mobile apps for Android and iOS.
  • Assets panel – Make colors and character styles easily available for reuse by adding them to the Assets panel (formerly the Symbols panel), which automatically includes symbols. Edit any color or character style in the panel and the changes will be reflected throughout your document.
  • Reimagined symbols – Save time with symbols, reusable design elements that eliminate the need to find and edit each instance of an asset across a document. Update one and they’ll update everywhere, or choose to override specific instances. Symbols can be vector graphics, raster images, or text objects, and they can also be used as objects within Repeat Grids.
  • Creative Cloud Libraries – With Creative Cloud Libraries integration, you can access and apply raster images, colors and character styles created in Photoshop CC, Illustrator CC, and other Creative Cloud applications from inside XD, and reuse them anywhere in your documents.
  • Contextual Property Inspector – Work in an uncluttered space thanks to the context-aware Property Inspector, which only displays options for the objects you’ve selected. Modify properties like border color and thickness, fill colors, shadows, blurs, opacity, and rotation, and access options for alignment, dimensions, and Repeat Grid.
  • Smart canvas navigation – Easily zoom in on a specific area of your design, or make a selection on an artboard and use a shortcut to zoom right to it. Pan or zoom with your mouse, touchpad, or keyboard shortcuts. And get great performance even if you have hundreds of artboards.
  • Contextual layers – Stay organized and focused while managing complex designs thanks to a contextual approach to layers. XD highlights only the layers associated with the artboard you’re working on, so you can quickly and easily find what you need.
  • Layout guidance tools – Seamlessly draw, reuse, and remix design elements using snap-to grids and other intuitive layout tools that help you create relative measurements between objects, mask with shapes, group, lock, align, and distribute design elements, and more.
  • Blur effects – Quickly blur a specific object or an entire background to change the focal point of your design, giving it depth and dimension.
  • Versatile linear gradients – Create beautiful linear gradients using simple yet precise visual controls in the Color Picker. You can also import gradients from Photoshop CC and Illustrator CC.
  • Modern Pen tool – Draw shapes and paths easily with the Pen tool. Use custom paths, add or remove anchor points, easily manipulate lines, and switch between curved and angled paths — all with the same tool.
  • Boolean group editing – Create and experiment with complex shapes by combining groups of objects using non-destructive Boolean operators.
  • Typography styling – Style text with precise control to enhance the user experience. Easily adjust typographical elements like font, typeface, size, alignment, character spacing, and line spacing. Change the appearance of your text the same way you change other elements in XD like opacity, fill, background and blur effects, and borders.
  • Streamlined color control – Pick colors by entering exact values or by sampling from inside or outside XD with the Eyedropper. Create and save color swatches, and use shortcuts for hexadecimal codes in the Color Picker.
  • UI resources – Quickly design and prototype for Apple iOS, Google Material Design, and Microsoft Windows devices using high-quality user interface components.
  • Copy and paste from other design apps – Bring artwork into XD from Photoshop CC and Illustrator CC.
  • In-context iOS and Android previews – Preview your designs and all interactions on the actual devices you’re targeting. Make changes on the desktop and then test them on your devices for fidelity and usability.
  • Hotspot hinting – Automatically highlight the hotspots in your prototype so users can see which areas are interactive and clickable.
  • Prototype management – Create multiple URLs from the same file to share different versions of your prototype. Share an unlimited number of prototypes, and easily access and delete them from your Creative Cloud account.
  • Record prototype interactions as videos – As you click through your preview, record an MP4 file to share with your team or stakeholders (Mac only).
  • Export artwork, assets, and artboards – Export images and designs in PNG and SVG formats, which you can configure for iOS, Android, web, or your own custom settings. Export an entire artboard or individual elements. And share assets and artboards by exporting them as individual PDF files or as a single PDF file.
  • Multi-language support – Supported languages include English, French, German, Japanese, and Korean.
  • Email notifications for comments – Get email notifications when stakeholders comment on your web prototypes. Emails can be sent individually or batched in a daily digest

Best of all, Adobe XD comes with my license for the Adobe Creative Suite!

Disclosure: We are affiliates of Adobe.

Download a Sponsored Marketing Whitepaper:
Blending Marketing and Technical Content

Blending Marketing and Technical Content

Delivering a consistent user experience Download Now

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.