هل تمتص تسويق Apple؟

إيداع الصور 24060249 ثانية

من الذي يربح التسويق حقًا هنا ، Apple أم Microsoft؟ انقر من خلال إذا كنت لا ترى الفيديو.

هذا المنشور مستوحى من محادثة انضممت إليها بخصوص مايكروسوفت تكتسب بعض القوة ضد آبل. تواصلت المحادثة على تويتر بتغريدة رائعة من كارا:

من كراويبر:douglaskarr استمتع بمنشور اليوم. خرج Snarky ، وبدأت حملة "I'm a Mac" في القراءة على أنها سخيفة. (FTR ، أنا معجب بـ Apple أيضًا).

آمل أن يثير هذا نقاشًا كبيرًا. تعتبر Apple واحدة من أفضل فرق التسويق في مجال التكنولوجيا اليوم ، لكنني بدأت في التفكير فيما يتعلق بجهودهم. هل لعب التسويق دورًا كبيرًا في نجاح شركة Apple مؤخرًا؟ أم أنه كان مجرد دخل متاح؟ من فضلك لا تخلط بين المنتج والتسويق في هذا - أنا أدرك أن iPhone هو تغيير قواعد اللعبة في الصناعة. سؤالي ليس ما إذا كان لدى Apple منتجات رائعة أم لا ، فما مدى تأثير التسويق على النمو الهائل لشركة Apple في المبيعات؟

هل كان تسويق Apple حقًا هو الذي أحدث الفارق؟

عندما تكون الأوقات صعبة وينخفض ​​الدخل المتاح ، يتعين على المستهلكين والشركات اتخاذ قرارات شراء أكثر صعوبة. نظرًا لأن Microsoft تستعيد حصتها في السوق من Apple في عناصر مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، يبدو أن Microsoft تفوز بـ حرب القيمة. وهذا يعني أن تسويق Apple للتصميم الرائع والأنيق وسهولة الاستخدام والقليل من المتاعب ... لا يعمل.

هذا يعني أن المستهلكين الأذكياء لا يعتقدون أن تكلفة Apple تستحق ذلك بعد الآن. أبل لا تصنع القضية ... وأنا لا أعتقد (ولا كارا) أن الإعلانات التجارية اللاذعة تساعدهم. في الواقع ، أعتقد أنهم قد يبدون وكأنهم مجرد أطفال مدللون يتفاخرون بأحدث لعبتهم ويعطون إصبعهم للمؤسسة (هذا أنا وأنت).

قد يكون الوقت قد حان لقتل حملة Mac مقابل PC بالكامل.

العنصر الأساسي للتسويق الرائع هو توقيت. من المهم أن يظل التسويق الخاص بك وثيق الصلة بجمهورك ... والتغييرات في الاقتصاد تؤثر على قرارات الشراء لدى الأشخاص. نتيجة لذلك ، من المهم أن تعدل وفقًا لذلك. حان الوقت لكي تتكيف Apple.

9 تعليقات

  1. 1

    دوغ،

    أعتقد أن فقرتك الأخيرة تشرح سبب خسارة Apple لحصتها في السوق. لقد تغيرت عقلية المستهلك بشكل كبير خلال العام الماضي أو نحو ذلك ، ولا يزال يتعين على شركة Apple تغيير إستراتيجيتها التسويقية. لدى Microsoft ، إعلانات الكمبيوتر المحمول التي تقل قيمتها عن 1500 دولار تذهب مباشرة إلى قلب المستهلك الواعي بالتكلفة.

    آدم

  2. 2
  3. 3

    أعتقد أنهم يقومون بالتسويق ، ولا يزالون كذلك لبعض الوقت ، إلى مستوى معرفي معين. بالنسبة للأشخاص الذين لا يرغبون حقًا في العبث على الإطلاق بأجهزتهم (بالتأكيد لست أنا) ، فإن تسويقهم فعال لأنه يحاول إظهار مدى بساطتهم. إعلانهم الذي يروج لـ "Geniuses" لا يفعل شيئًا بالنسبة لي ، فأنا حقًا لا أرغب في الوصول إلى مركز تجاري مزدحم ولا يمكنني الوصول إليه خلال ساعات العمل العادية ، ولكن يمكنني البحث عبر الإنترنت للحصول على مساعدة من 90٪ + حصة السوق من أجهزة الكمبيوتر المستخدمين. يحاول إعلان "الإزالة" أن يخبرني أن خيارًا واحدًا فقط هو الأفضل ، ولكن عندما اشتريت أحدث جهاز كمبيوتر محمول لدي ، تم تجاوز أجهزة Mac نظرًا لعدم توفر مجموعة الميزات المناسبة التي أحتاجها ، لكنني تمكنت من العثور على جهاز الكمبيوتر المناسب كان لديه كل ما أريد.

  4. 4

    كنت من محبي اللكمات الدقيقة التي تم إجراؤها في أول زوجين من سلاسل أجهزة Mac المضافة. لكنني اعتقدت أنهم أخذوا منعطفًا سلبيًا للغاية منذ حوالي 9 أشهر ، في الوقت الذي بدأ فيه "تقريع فيستا". منذ ذلك الحين ، انخفض رأيي في إعلاناتهم بشكل مطرد.

    بالنسبة لي ، تؤدي الإعلانات الأحدث أداءً أفضل في جعل مستخدمي Mac الحاليين يشعرون بأنهم متفوقون في اختيارهم أكثر من جذب مستخدمين جدد إلى الحظيرة. أظهر برفق (وبشكل هزلي) فوائد منتجك وسيأتي الناس إلى جانبك. إهانة المنافسة علانية ، وبشكل غير مباشر أولئك الذين يستخدمونها ، وأنت تخاطر بالعزلة والرفض العنيد حتى للتفكير في تغيير.

    لست متأكدًا من مدى فعالية إعلانات Microsoft Laptop Hunter بشكل عام ، لكنها تظهر على الأقل السعر والمزايا المتنوعة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. أنا شخصياً ، أردت جهاز MacBook Pro بسعر 2,800 دولارًا و 17 دولارًا ، لكنني اشتريت جهاز كمبيوتر محمول بقيمة 325 دولارًا يستند إلى Windows. إن netbook هو عكس MacBook Pro تمامًا ، لكن فرق السعر دفعني إلى إعادة النظر في ما هو أساسي مقابل ما سيكون لطيفًا حقًا.

    سيكون لدى Apple دائمًا متابعون مخلصون من المتحمسين للتكنولوجيا ، وبالإضافة إلى ذلك سيكون هناك من هم على استعداد لدفع المزيد مقابل سهولة الاستخدام. لكن الاقتصاد الحالي يجبر المزيد من الناس على اتخاذ قرارات تستند فقط إلى التكلفة الأولية ، وهذا لم يكن قط جزءًا من السوق حيث تتطلع Apple إلى المنافسة. وإعلاناتهم الحالية لا تعمل بأي حال من الأحوال على تحسين هذا الوضع ، للأفضل أو للأسوأ.

  5. 5

    منذ فترة ، سمعت ميرلين مان يقول إنه إذا كان شراء Apple لا يستحق المال ، فإنه لا يستحق المال - وهو ما أعتقده.

    الإفصاح: أستخدم جهاز Mac في العمل وجهاز يعمل بنظام Windows في المنزل.

  6. 6

    أعتقد أنك محير تسويق و إعلان.

    لقد كان تسويق Apple منذ عودة Jobs رائعًا بلا شك بينما كانت بعض الإعلانات والحملات الفردية تقصر أحيانًا.

    أعتقد أن الحجة القائلة بأن النجاحات الضخمة التي حققتها شركة Apple بسبب التسويق هي حجة خاطئة تمامًا. لطالما كان حجر الزاوية في استراتيجية Apple هو صنع منتجات رائعة ، وليس تسويقًا رائعًا.

    حقق جهاز iPod نجاحًا كبيرًا ليس بسبب الإعلانات التجارية للصورة الظلية الراقصة ، ولكن لأنه كان / منتجًا استثنائيًا كان / يتفوق كثيرًا على أي شيء آخر في السوق.

    بغض النظر عن الظروف الاقتصادية ، سوف يدفع المستهلكون دائمًا مقابل المنتجات الرائعة. تأسست Apple في فترة ركود ولا تزال تزدهر في ظل هذا الركود.

    قد يكون الادعاء بأن Microsoft تكتسب حصة في السوق من Apple سابقًا لأوانه بعض الشيء. ال تقارير الذي رأيته يبدو أنه يدعي العكس.

    • 7

      مرحبا بريان!

      على الرغم من أنني أذكر الإعلانات ، إلا أنني ما زلت أشكك في التسويق وليس الإعلان. أنا أيضًا لا أشكك في المنتجات المذهلة. أنا أرد على هذا التعليق عبر Ipod وجهاز الكمبيوتر المحمول المفضل لدي هو MacBookPro. سؤالي هو ما مقدار الثقل الذي حظيت به المخططات التسويقية لشركة Apple في نجاحها؟ هل كانت الثروة هي الدور الذي لعبته؟

  7. 8

    دوغ،

    أنا أحب هذا النقاش. شكرا لبدء ذلك. من وجهة نظري ، فإن شركة Apple لديها تسويق رائع وستظل كذلك. لقد صمدت الشركة خلال العديد من فترات الانكماش ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى خبرتها التسويقية وقدرتها على التكيف مع عشرة سنتات. الحملة الإعلانية الحالية ليست سوى عنصر واحد من الإستراتيجية ، والتي أعتقد أن العديد من التعليقات تركز عليها بشكل كبير جدًا. أعتقد أن الإشارة إلى الإعلان في البداية وضعت الناس على هذا المسار. بغض النظر ، تتضمن استراتيجية التسويق الخاصة بشركة Apple أكثر بكثير من مجرد إعلان تكتيكي. تخطيط المنتج ، والتسعير ، وتحديد المواقع ، والتصميم ، والتوقيت المنفذ من خلال الإعلانات المستهدفة ، والعلاقات العامة ، والحدث ، واستراتيجيات وأساليب البيع المباشرة وغير المباشرة الأخرى ستبقي هذه الشركة في طليعة المناقشات التسويقية لفترة طويلة.

  8. 9

    مرحبًا دوغلاس ، آسف لترك تعليق خارج الموضوع ، ولكن يبدو أن الرابط الأول ، الذي يشير إلى النقر فوق رمى لمشاهدة مقطع فيديو ، هو الارتباط بفيديو يؤدي إلى صفحة 404 ، "لم نتمكن من العثور على ذلك! إما أنك تائه أو نحن! ". مرة أخرى ... اعتذاري عن التعليق خارج الموضوع.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Marketing & Sales Videos

Does Apple’s Marketing Suck?

Who’s marketing is really winning here, Apple or Microsoft? Click through if you don’t see the video.

This post was inspired by a conversation I joined in regarding Microsoft gaining some ground back against Apple. The conversation continued on Twitter with a great tweet from Kara:

From karaweber: @douglaskarr enjoyed today’s post. Snarky is out, & the “I’m a Mac” campaign is starting to read as snarky. (FTR, I’m an Apple fan, too).

I hope this sparks a huge debate. Apple is regarded as one of the best marketing teams in Technology today, but I’m starting to have second thoughts regarding their efforts. Did marketing play a huge role in Apple’s recent success? Or was it simply disposable income? Please don’t mix product with marketing on this – I realize that the iPhone is a game changer in the industry. My question isn’t whether or not Apple has great products, it’s how much of an impact did marketing have on Apple’s huge growth in sales?

Was it really Apple’s marketing that made the difference?

When times are rough and disposable income is down, consumers and businesses have to make more difficult purchasing decisions. Since Microsoft is winning back market share from Apple on items like laptops, it appears that Microsoft is winning the value war. That is, Apple’s marketing of cool, elegant design, ease of use, and less trouble… isn’t working.

That means that intelligent consumers do not believe that the cost of an Apple is worth it any longer. Apple is not making the case… and I don’t believe (nor does Kara) that snarky commercials are helping them. In fact, I think they may just be sounding like some spoiled kids bragging about their newest toy and giving the finger to the establishment (that’s me and you).

It may be time to kill the whole Mac vs. PC campaign.

A key element to great marketing is timeliness. It’s important that your marketing stay relevant to your audience… and changes in the economyare impacting people’s purchasing decisions. As a result, it’s key to adjust accordingly. It’s time for Apple to adjust.

9 Comments

  1. 1

    Doug,

    I think your last paragraph explains why Apple is losing market share. The consumer mindset has changed drastically over the last year or so and Apple has yet to change their marketing strategy. Microsoft has, the under $1500 laptop commercials go right to the heart of a cost conscious consumer.

    Adam

  2. 2
  3. 3

    I think they are, and have been for some time, marketing to a certain knowledge level. For people who really don’t want to tinker at all with their machines (definitely not me), their marketing is effective since it attempts to show off how simple they are. Their ad promoting the “Geniuses” does nothing for me, I really don’t want to and can’t get to an overcrowded mall during normal business hours, but I CAN search online to get help from the 90%+ market share of PC users. Their “Elimination” ad tries to tell me that only one choice is good, yet when I bought my latest laptop, Mac’s were passed over because they didn’t have the right feature set I needed, but I was able to find the right PC that had everything I wanted.

  4. 4

    I was a fan of the subtle jabs made in the first couple of series of Mac adds. But I thought they took too negative of a turn about 9 months ago, about the time the “Vista bashing” began. Since then, my opinion of their ads has steadily declined.

    To me, the more recent ads do a better job of making existing Mac users feel superior about their choice than it does to bring new users into the fold. Gently (and comically) show the benefits of your product and people will come over to your side. Overtly insult the competition, and indirectly those that use it, and you risk alienation and stubborn refusal to even consider a change.

    I’m not sure how effective the Microsoft Laptop Hunter ads are overall, but they do at least demonstrate the price and variety advantages of Windows-based computers. Me personally, I wanted a $2,800 17″ MacBook Pro, but I purchased a $325 Windows-based netbook. The netbook is the complete opposite of the MacBook Pro, but the price difference caused me to reconsider what is essential vs. what would be really nice to have.

    Apple will always have a loyal tech-enthusiast following, and in addition there will be those that are willing to pay more for greater usability. But the current economy is forcing more people to make decisions based solely on upfront cost, and that has never been a market segment where Apple looks to compete. And their current ads are in no way improving this situation, for better or worse.

  5. 5

    A while back I heard Merlin Mann say that if buying an Apple is not worth the money, then it isn’t worth the money–which I believe.

    Disclosure: I use a Mac at work and a Windows machine at home.

  6. 6

    I think you’re confusing marketing and advertising.

    Apple’s marketing since the return of Jobs has been undeniably brilliant while some individual advertisements and campaigns have occasionally fallen short.

    I believe that the argument that Apple’s recent huge successes are due to marketing is absolutely false. The cornerstone of Apple’s strategy has always been making great products, not great marketing.

    The iPod was a huge success not because of the dancing silhouette commercials, but because it was/is a phenomenal product that was/is far and above superior to anything else on the market.

    Regardless of economic conditions, consumers will always pay for great products. Apple was founded in a recession and continues to thrive in this recession.

    The claim that Microsoft is gaining market-share on Apple may be a bit premature. The reports that I have seen seem to claim the opposite.

    • 7

      Hi Brian!

      Though I mention the ads, I’m still questioning the marketing, not the advertising. I’m also not questioning the incredible products. I’m responding to this comment via Ipod and my laptop of choice is my MacBookPro. My question is how much weight did Apple’s marketing straegies have in their success? Was it simply wealth the played a role?

  7. 8

    Doug,

    I love this discussion. Thank you for initiating it. In my view, Apple has and will continue to have brilliant marketing. The company has persevered through many downturns, much in part because of their marketing savvy and ability to adjust on a dime. The current ad campaign is only one element of the strategy, which I think many of the comments focus on a bit too heavily. I think the reference to the ad at the start put folks on that track. Regardless, Apple’s marketing strategy involves so much more than a piece of tactical advertising. Product planning, pricing, positioning, design, and timing executed through targeted advertising, pr, event, and other direct and indirect sales strategies and tactics will keep this company in the forefront of marketing discussions for a long time.

  8. 9

    Hi Douglas, sorry to leave an off-topic comment, but it seems the first link, that says to click threw to see a video, is linking out to a video leads to a 404 page, “We couldn’t find that! Either you’re lost or we are!”. Again… my apologies for the off-topic comment.

Leave a Reply