الاستراتيجيات العسكرية لـ "فن الحرب" هي الطريقة التالية للاستيلاء على السوق

فن الحرب

منافسة التجزئة شرسة هذه الأيام. مع سيطرة اللاعبين الكبار مثل أمازون على التجارة الإلكترونية ، تكافح العديد من الشركات لترسيخ مكانتها في السوق. كبار المسوقين في أكبر شركات التجارة الإلكترونية في العالم لا يجلسون على الهامش فقط على أمل أن تكتسب منتجاتهم زخمًا. إنهم يستخدمون فن الحرب الاستراتيجيات والتكتيكات العسكرية لدفع منتجاتهم إلى مواجهة العدو. دعونا نناقش كيفية استخدام هذه الاستراتيجية للاستيلاء على الأسواق ...

بينما تميل العلامات التجارية المهيمنة إلى استثمار كميات هائلة من الوقت والموارد في مصادر كبيرة لحركة المرور مثل Google و Facebook ومواقع الويب التابعة الضخمة الأخرى ، يمكن أن يشعر الوافدون الجدد إلى مساحة البيع بالتجزئة بمحدودية الخيارات عند محاولة توسيع حصتهم في السوق. تتميز هذه القنوات بقدرتها التنافسية العالية ، وبالتالي فهي مكلفة حتى للتعامل معها بأي طريقة مفيدة.

ومع ذلك ، إذا اقتربوا من السوق باستراتيجية عسكرية جانبية ، فيمكنهم استثمار الموارد في المدونات المتخصصة والمواقع المتخصصة المستهدفة ، كل ذلك أثناء استخدام المؤثرين المستهدفين. تسمح الإستراتيجية لما كان في السابق ملف صغير الشركة لتوسيع نطاق الوعي بالعلامة التجارية بفعالية وزيادة الإيرادات. إن التطور في النمو والوعي بالعلامة التجارية سوف يفسح المجال للوافدين إلى السوق ، ويطور ببطء القدرة على مواجهة العلامات التجارية المهيمنة على منصات التسويق والإعلان العليا.

من المهم الآن ، أكثر من أي وقت مضى ، التركيز على المنافسين. المنافسة شرسة ومتطورة باستمرار ، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى أن الحواجز التي تحول دون دخول البيع بالتجزئة عبر الإنترنت صغيرة جدًا. ولكن قد يُنظر إلى هذا أيضًا على أنه فرصة. لا تدرك العديد من شركات سلسلة الصناديق الكبيرة إلا بعد فوات الأوان أن أحد المستضعفين الجدد في السوق قد تولى للتو فئة رئيسية عبر الإنترنت. هؤلاء المستضعفون يمكن أن يكون المصدر الرئيسي للمنافسة لعمالقة الصناعة في غضون بضع سنوات قصيرة.

كيف بدأ هذا؟

الهدف مقابل Walmart هو مثال رئيسي على التأثير الذي يمكن أن تحدثه الاستراتيجية العسكرية الجانبية. في التسعينيات ، لم يكن لدى وول مارت خوفًا من أن يكون لدى Target القدرة على إبعاد العملاء عنها. بصمة وول مارت في ذلك الوقت لم تسمح لـ Target بالمنافسة. ومع ذلك ، كان الهدف استراتيجيًا. عرف Target أن الطريقة الوحيدة للمضي قدمًا في سوق التجزئة الكبيرة هي التركيز على الفئات المحددة التي أرادوا السيطرة عليها. بمرور الوقت ، سرق Target المستهلكين من Walmart من خلال التركيز على قطاعات الخدمات المالية والأزياء.

أصبحت الإستراتيجية العسكرية الخاصة بالجناح فعالة للغاية للعديد من المنظمات الأخرى ، مثل خسارة المتاجر الكبرى أمام الوافدين الجدد عبر الإنترنت في الثمانينيات والتسعينيات. باعت المتاجر الكبرى في الأصل مجموعة كبيرة من الأثاث والإلكترونيات ، لكن تكلفة الاحتفاظ بالبضائع في المتجر كانت عالية ، ولم يكن الربح الذي حققته كذلك. لذلك ، بدأت المتاجر في إخراج الإلكترونيات والأثاث من على الرفوف ، لكنهم وجدوا أن هذا أدى إلى انخفاض في عدد العملاء ، مما أدى في النهاية إلى انخفاض المبيعات. كان المزيد والمزيد من الناس يدركون قوة التسوق عبر الإنترنت ، مما سمح للوافدين الجدد في السوق بالفوز بالمبيعات والاستغناء عما كان في السابق شركة تجارة إلكترونية رائدة.

هذا ينطبق على التسويق الرقمي بنفس الطريقة.

الآن يمكنك العثور على أي شيء قد تحتاجه عبر الإنترنت. بينما لا يزال تجار التجزئة مثل Walmart و Target يحتفظون بحصة كبيرة من السوق ، تجد الشركات صعوبة أكثر من أي وقت مضى في التنافس مع مبيعات التجزئة الصغيرة عبر الإنترنت.

من هم بعض قتلة الفئة؟

يعد النظر إلى قمصان الرجال طريقة رائعة لفهم كيف يستفيد تجار التجزئة الأذكياء من شركات الوسائط عالية الاستهداف لبيع أكثر من أفضل المتاجر الكبرى. من السهل أن نفترض أن متاجر مثل Macy's و Nordstrom و JCPenney تبيع غالبية قمصان الرجال. ولكن شركات الملابس الرجالية الحديثة مثل Bonobos و Club Monaco و UnTUCKit تشق طريقها بسرعة إلى السوق.

تكتسب شركات الملابس الرجالية المذكورة أعلاه زخمًا في السوق ، وتحديداً من خلال المدونات المتخصصة ، من أجل الوصول إلى جماهير جديدة ، كل ذلك أثناء إنشاء شراكات إعلامية مع شركات إعلامية خارج الصندوق ، ولكن كبيرة الحجم. على سبيل المثال ، تعد UnTUCKit حاليًا شركة القمصان الرجالية الوحيدة التي تستفيد من Barstool Sports ، وهي شركة إعلامية جلبت أكثر من 6 ملايين شخص إلى موقع الويب الخاص بالعلامة التجارية في الأشهر الـ 12 الماضية وحدها.

قمصان الرجال ليست الفئة الوحيدة التي ينطبق عليها هذا التكتيك. عند النظر إلى الملابس الداخلية النسائية ، يمكنك رؤية اتجاهات مماثلة مع دخول الشركات الجديدة إلى السوق والتنافس مع Nordstrom و Macy's ، أكبر بائعين للملابس الداخلية النسائية. حولت Thirdlove و Yandy و WarLively أكثر من 50 مليون شخص بعيدًا عن العلامات التجارية الرائدة إلى مواقعهم ببساطة عن طريق الأداء الجيد على Facebook. وجدت شركة Nordstrom أن حركة المرور الخاصة بها قد انخفضت بعد أن بدأت ThirdLove في الاستفادة من Cupofjo كمصدر حركة مرور قوي.

النقطة الأساسية هنا هي أن الوافدين الجدد لا يتنافسون فقط ، بل إنهم يربحون من خلال استخدام تنوع في مصادر حركة المرور ، والتركيز على تقنيات الاستهداف الدقيق في المناطق التي لا يهتم فيها اللاعبون التقليديون بالذهاب ، أو يكونون بطيئين للغاية. حشد الموارد.

هل ستستمر متاجر الصناديق الكبيرة؟

الآن وقد تم تحديد المشكلة ، يجب على المتاجر الكبرى حماية أعمالها من خلال الدفاع عن ثلاثة مجالات رئيسية: هامش حركة المرور و العلامة التجارية / العلاقة.

  1. حافة- لا تفترض فقط أن بائعي التجزئة الكبار هم المصدر الوحيد للمنافسة. تعرف على الفئات التي يتحكم بها متجرك وحافظ عليها.
  2. حركة المرور- تعرف على مصدر حركة المرور إلى موقعك وكيف تتحول هذه الحركة إلى عميل. للقيام بذلك ، استخدم الأدوات التي ستساعدك تحديد إجراءات قابلة للقياس لزيادة جودة الزيارات لتعظيم المصادر الأفضل أداءً لزيارات الإحالة.
  3. الوعي بالعلامة التجارية- تتطور خدمة العملاء وعليك أن تتطور معها. من المهم للغاية الحفاظ على سمعة إيجابية مع العملاء. غالبًا ما تجد الشركات أن معظم الابتكار يحدث عندما تفهم توقعات المستهلك وكيف تلبي صناعتك هذا التوقع. تعد مواكبة خدمة العملاء أمرًا أساسيًا للحفاظ على مكانتك في السوق.

أصبح الحصول على فهم شامل لمن هم منافسوك أكثر صعوبة. من الضروري الحفاظ على بحث تنافسي دؤوب من أجل أن تكون على دراية كبيرة بالعلامات التجارية الناشئة في مساحة السوق الخاصة بك. من أجل الفوز في عام 2018 ، سيتعين على العلامات التجارية إبقاء تركيزها محددًا على هوية عملائها وكيفية استهدافهم ، كل ذلك باستخدام استراتيجية عسكرية جانبية.

حول DemandJump:

قفزة الطلب تمكن الشركات من تحسين استثماراتها التسويقية عبر الإنترنت بهدف ودقة غير مسبوقين. تستخدم منصة شركة Traffic Cloud ™ الحائزة على جوائز نظريات رياضية معقدة (ذكاء اصطناعي) لتحليل النظام البيئي الرقمي التنافسي للعميل. تقدم المنصة بعد ذلك خطط عمل ذات أولوية لأين وكيف ومتى تستثمر أموال التسويق من أجل زيادة حركة المرور المؤهلة عبر القنوات ، مما ينتج عنه عملاء جدد من المنافسين المباشرين

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Ecommerce and Retail, Retail

“Art of War” Military Strategies are the Next Way to Seize the Market

Art of War

Retail competition is fierce these days. With big players like Amazon dominating e-commerce, many companies are struggling to solidify their position in the market. Head marketers at the world’s top e-commerce companies aren’t sitting on the sidelines just hoping their products gain traction. They’re using Art of War military strategies and tactics to push their products ahead of the enemy. Let’s discuss how this strategy is being used to seize markets…

While dominant brands tend to invest vast amounts of time and resources into large sources of traffic like Google, Facebook and other massive affiliate websites, new entrants to the retail space can feel limited in options when attempting to expand their market share. These channels are highly competitive, and thus expensive to even engage with in any meaningful way.

However, if they approach the market with a flank military strategy, they can invest resources in specialty blogs and targeted niche websites, all while utilizing target influencers. The strategy allows what was once a small company to effectively scale brand awareness and grow revenue. The development in growth and brand awareness will lend itself to the market entrant, slowly developing the ability to take on dominant brands on top marketing and advertising platforms.

It is critical now, more than ever, to focus on competitors. Competition is both fierce and constantly evolving, in large part because the barriers to entry for online retail are so small. But this may also be viewed as an opportunity. Many big box chain companies don’t realize until it’s to late that a scrappy, new-to-market underdog just took over a key category online. These underdogs could be the main source of competition to the titans of the industry within a few short years.

How did this start?

Target versus Walmart is a prime example of the impact that flank military strategy can have. In the ‘90s, Walmart had no fear that Target had the capabilities to take customers away from them. Walmart’s footprint at the time wouldn’t allow Target to compete. However, Target was strategic. Target knew the only way to get ahead in the big box retailer market was to focus in on select categories in which they wanted to dominate. In time, Target stole away consumers from Walmart by focusing on the financial services and fashion sectors.

The flank military strategy became highly effective for several other organizations, like leading department stores losing to new online entrants in the ‘80s and ‘90s. The department stores originally sold a large selection of both furniture and electronics, but the cost of keeping the goods in the store were high, and the profit they made was not. Therefore, stores began taking electronics and furniture off the shelves, but they found this led to a decline in customers, which ultimately led to a decline in sales. More and more people were realizing the power of online shopping, which allowed for new entrants in the market to win sales and take away from what was once a leading e-commerce company.

This applies to digital marketing in much the same way.

Now anything you could ever need can be found online. While retailers like Walmart and Target still hold a large share of the marketplace, companies are finding it harder than ever to compete with online sales of smaller retailers.

Who are some of the category killers?

Looking at men’s shirts is a great way to understand how savvy retailers are leveraging highly targeted media companies to sell more than top leading department stores. It’s easy to assume that stores like Macy’s, Nordstrom and JCPenney sell the majority of men’s shirts. But, modern menswear companies like Bonobos, Club Monaco and UnTUCKit are quickly are pushing their way into the market.

The aforementioned menswear companies are gaining traction in the market, specifically through specialized blogs, in order to reach new audiences, all while creating media partnerships with out of the box, but high volume media companies. For example, UnTUCKit is currently the only men’s shirts company that leverages Barstool Sports, a media company that has brought more than 6 million people to the brand’s website in the past 12 months alone.

Men’s shirts aren’t the only category in which this tactic holds true. When looking at women’s lingerie, you can see similar trends are found as new companies enter the market and compete against Nordstrom and Macy’s, the top sellers of women’s lingerie. Thirdlove, Yandy, and WarLively diverted more than 50 million people away from the leading brands to their sites by simply performing well on Facebook. Nordstrom found their traffic has declined after ThirdLove started leveraging Cupofjo as a powerful traffic source.

The main point here is new entrants are not only competing, they’re winning by using a variation in sources of traffic, and focusing on precision targeting techniques in areas where more traditional players simply don’t care to go, or are too slow to mobilize resources.

Will big box stores last?

Now that the problem has been identified, department stores must protect their business by defending three main areas: margin, traffic and brand/relationship.

  1. Margin- Do not just assume that big box retailers are your only source of competition. Understand which categories your store controls and maintain those.
  2. Traffic- Know where the traffic to your site is coming from and how this traffic is converting into a customer. To do this, use tools that will help you prescribe quantifiable action to drive quality traffic to maximize top performing sources of referral traffic.
  3. Brand/Awareness- Customer service is evolving and you have to evolve with it. It is extremely important to keep a positive reputation with customers. Companies often find most innovation occurs when you understand consumer expectations and how your industry meets that expectation. Keeping up with your customer service is key to maintaining status in the market.

Having a holistic understanding of who your competitors are has increasingly become more difficult. It’s vital to maintain diligent competitive research in order to be hyper-aware of emerging brands in your market space. In order to win in 2018, brands are going to have to keep their focus specific on who their customers are and how to target them, all using a flank military strategy.

About DemandJump:

DemandJump enables companies to improve their online marketing investments with unprecedented purpose and precision. The company’s award-winning Traffic Cloud™ platform uses complex math theories (artificial intelligence) to analyze a customer’s competitive digital ecosystem. The platform then delivers prioritized action plans of where, how and when to invest marketing dollars in order to drive qualified traffic across channels, resulting in new customers from direct competitors.

Download a Sponsored Marketing Whitepaper:
30 Lead Generation Tips For Manufacturers & Industrial Companies

30 Lead Generation Tips For Manufacturers & Industrial Companies

Get high quality leads and target customers. Download Now