العلامة التجارية Avatar: بارد أم مبدع؟

آدي

آديمنذ أن التقطت تضمين التغريدة's و edeckersكتاب "العلامة التجارية لنفسك"بدأت في تخمين القرار الذي اتخذته في وقت مبكر في شركتي التكنولوجية الناشئة. منذ سنوات ، أنشأت شخصية باسمها آدي. لقد كانت إحدى ميزات البرنامج ، ولكن الأهم من ذلك أنها كانت الخادمة الأكثر تدريبًا لعملائنا. كان هدفي أن يربط الناس شخصها بـ AddressTwo أكثر من شخصيتي. انها عملت. واليوم ، بدأت في التساؤل: هل كنت مخطئًا في رغبتي في أن يكون شخص آخر وجه شركتي - شخص مزيف؟

لنبدأ بالسبب. لم تكن هذه تجربة اجتماعية ملتوية. لم تكن هذه نظرة مشوهة للواقع ولدت من طفولتي المنعزلة التي لعبت فيها لعبة Legend of Zelda وغيرها من ألعاب RPG (وهو ما لم أفعله ، راجع للشغل) كانت هذه حركة محسوبة. كما ترون ، لقد كنت حديث العهد بمعالجة مشروع تجاري سابق حيث كان الجميع يتعاملون مع نيك - وليس شركة نيك ، ولا موظفي نيك ، فقط نيك. وبالنسبة لي ، كان هذا يعني أن نيك لم يحصل على إجازات ، والأهم من ذلك ، أن نيك لا يمكنه أبدًا بيع تلك الشركة بالمليارات والتقاعد مع زوجة نيك وأولاده.

تم اختراع آدي ليكون نيك أفضل. هي لا تنام. ليس لديها عائلة تتساءل لماذا تتحقق آدي دائمًا من البريد الإلكتروني في وقت متأخر من الليل. كما أنها لن تصاب بسرطان البنكرياس وتترك وظيفتها بحزن وفجأة. لن تحصل Addy على صفقة أفضل من شركة ناشئة أكبر وتنقذ من قائمة عملائنا. إنها لن تثير غضب الناس بآرائها السياسية والدينية اليمينية المتطرفة التي لا يمكنها مقاومة نشرها على حساب الشركة على تويتر. يبتسم فقط ويخدم.

لكن حاول قدر استطاعتنا ، إنها ليست شخصًا. كان بينوكيو خيال. إذن من أنا؟ خلاق؟ أم بارد؟

بصفتي مستهلكًا للتكنولوجيا ، لا يمكنني التفكير في أي صور رمزية أخرى للشركة أشعر بارتباط قوي معها. هل تتذكر مشبك الورق بالعيون والفم الذي ارتد بالقرب من برنامج MS Word 2003؟ يا له من وقح. لم يكن هناك أبدًا عندما كنت في حاجة إليه ، لكنه جعل الأمر يستغرق ضعف الوقت حتى يتم تحميل البرنامج. لقد جعل Twitter أحد أكثر الصور الرمزية مكروهًا في عالم وسائل التواصل الاجتماعي: Fail Whale. أخشى أنه إذا كان هناك انقطاع آخر ، فإن حشودًا من سكان كاليفورنيا الغاضبين سوف يصطادون ظهورهم في الانقراض.

هل أنجز أي شخص ما صمم آدي لتحقيقه بنجاح؟

عندما أفكر في شركات التكنولوجيا العظيمة ، أفكر في الأشخاص الذين يقفون وراءها: ستيف جوبز ، وبيل جيتس ، وسكوت دورسي ، وكريس باجوت ، وسكوت جونز. ومع ذلك ، فإن وظيفة Addy تستمر في التوسع فقط. هي تستضيف جديدنا جامعة الأعمال الصغيرة، وإرسال رسائلنا الإخبارية ، وقد يحل محلي قريبًا كشخصية وراءaddresstwo twitter handle. هل نندفع أكثر نحو هاوية غير شخصية ، أو نشعل النار في أرضية جديدة بتخلي متهور؟

تعليق واحد

  1. 1

    أحد الأماكن التي رأيت فيها الصورة الرمزية تعمل بشكل جيد للغاية هي الصناعات التي يحب فيها العميل عدم الكشف عن هويته. تخفيف الائتمان ، والقضايا الإنجابية ، وفقدان الوزن ، وما إلى ذلك ، كلها مجالات قد يكون فيها العميل غير مرتاح بعض الشيء في مواجهة الإنسان ... حتى لو كان مجرد وجه بشري. إذا تم إجراؤه بشكل جيد (كما هو الحال أعلاه) ، أعتقد أنه يمكن أن يكون احترافيًا وجذابًا. إذا تم القيام به بشكل خاطئ ، فقد يكون ضارًا حقًا.

    ومع ذلك ، قد تنفجر فرص الصور الرمزية ، حيث يتعود الناس على التواصل مع شخصيات الذكاء الاصطناعي. يعد Siri على iPhone أحد الأمثلة ، ولكن هناك أنظمة هاتف متقدمة الآن عبارة عن أصوات متحركة للكمبيوتر بالكامل. أعتقد أنه بقدر ما يتوقع الناس التحدث إلى الناس هذه الأيام ، فإنهم يصبحون أيضًا أقل مقاومة لـ "الشخصيات" حيث يمكن لتلك الشخصيات التواصل معهم بشكل أكثر ذكاءً.

    منشور رائع - حقا يجعلك تفكر! شكرا نيك!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Marketing Books,

Avatar Branding: Cold or Creative?

Addy

AddyEver since I picked up @kyleplacy‘s and @edeckers‘s book “Branding Yourself” I began to second guess a decision I made early in my young tech start-up. Years ago, I created a persona named Addy. She was a feature of the software, but more than that, she was the most hands-on servant to our customers. My goal was for people to associate her person with AddressTwo more strongly than my own. It worked. And today, I begin to wonder: was I wrong to want someone else to be the face of my company—someone fake?

Let’s start with the why. This wasn’t some twisted social experiment. This wasn’t a warped view of reality born out of my reclusive childhood playing Legend of Zelda and other RPG’s (which I didn’t, btw). This was a calculated move. You see, I was fresh off the heals of a previous business venture where everyone did business with Nick—not Nick’s company, not Nick’s staff, just Nick. And for me, that meant Nick didn’t get vacations and more importantly, Nick could never sell that company for billions and retire with Nick’s wife and kids.

Addy was invented to be a better Nick. She doesn’t sleep. She doesn’t have family who wonder why Addy is always checking email late at night. She also won’t develop pancreatic cancer and leave her post sadly and abruptly. Addy won’t get a better deal from a bigger startup and bail with our customer list. She won’t piss people off with her ultra-conservative right-wing political and religious views that she just can’t resist posting on the company twitter account. Addy just smiles and serves.

But try as we might, she’s not a person. Pinocchio was fiction. So which am I? Creative? Or cold?

As a technology consumer, I can’t think of any other corporate avatars that I feel a strong connection with. Remember the paperclip with eyes and a mouth that bounced around the corner of MS Word 2003? What a jerk. He was never there when I needed him, but made it take twice as long for the program to load. Twitter has made one avatar the most hated in the social media world: the Fail Whale. I fear that if there’s one more outage, a mob of angry Californians will hunt hump backs into extinction.

Has anyone successfully accomplished what Addy is designed to accomplish?

When I think of great tech companies, I think of the people behind them: Steve Jobs, Bill Gates, Scott Dorsey, Chris Baggott, Scott Jones. Nevertheless, Addy’s job only keeps expanding. She is hosting our new small business university, sending out our newsletters, and may soon replace me as the personality behind @addresstwo twitter handle. Are we hurling further toward an impersonal abyss, or blazing new ground with reckless abandon?

One comment

  1. 1

    One of the places I’ve seen an avatar work very well in is industries where the client likes to remain anonymous. Credit relief, reproductive issues, weight loss, etc. are all areas where a customer may actually be a bit uncomfortable facing a human… even if it’s just a human face. If done well (as the above avatar is), I believe it can be both professional and inviting.  If done wrong, it can really be damaging.

    The opportunities for avatars may explode, though, as people get ‘used to’ communicating with AI characters, though.  Siri on the iPhone is one example, but there are advanced phone systems now that are fully computer animated voices.  I believe, as much as people are expecting to speak to people these days, they’re also becoming less resistent to ‘characters’ as those characters can communicate with them more intelligently.

    Great post – really makes you think!  Thanks Nick!

Leave a Reply