استخدم بعض البراعة وتجنب حروف التحقق

اختبار reCAPTCHA

ربما تكون إحدى أسوأ تجارب المستخدم التي ما زلت أواجهها على الويب هي الكود التكنولوجيا.

كلمة التحقق هي عندما يتم إنشاء صورة بأرقام وأحرف وأحيانًا كلمات تحتاج إلى إعادة كتابتها في حقل آخر. هذا لإحباط مشاركات النموذج الآلي من مرسلي التعليقات المزعجة. نظرًا لأنهم لا يستطيعون فك الشفرة ، فلا يمكنهم إرسال المنشورات الزائفة.

عيوب الكابتشا

  1. إنها تقنية متقطعة. لا يمكنني إخبارك بعدد المرات التي أذهب فيها لإرسال تعليق أو إرسال رسالة على بعض المواقع وقد قاطعتني حقل Captcha. يوقف التدفق ويوقف تجربة المستخدم. لا أستطيع تحمله. في بعض الأحيان ، أستسلم وأتوقف عن زيارة الموقع أو استخدام الأداة.
  2. تم إنشاؤه بواسطة جهاز كمبيوتر. تخبرني حقيقة أنه تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر أنه في يوم من الأيام سيتم كسره بواسطة الكمبيوتر. أنها مسألة وقت فقط.
  3. انها كسول. بدلاً من إصلاح المشكلة ، فإنه يجعل المستخدم مضطرًا للتغلب عليها.

نهج أفضل

سألني شخصان لماذا لم أستخدم Captcha عندما كتبت المكون الإضافي لنموذج التعليقات. لم أستخدمه لأنني أردت أن أجعل التجربة أفضلوليس أسوأ ، مع تجنب مرسلي التعليقات المزعجة. مع القليل من البراعة ، يمكن لشركات البرمجيات أن تجعل هذه التحديات ممتعة ، وليس انقطاع.

سؤال التحدي الخاص بي صفحة الاتصال هو بسيط جدًا ، "آخر كلمة في عنوان مدونتي". ولكن هذا يجعل الشخص يبحث لثانية واحدة وربما يضحك ضحكة مكتومة ، حيث يتعين عليه الدخول إلى "مدونة". جميل وسهل. لا توجد مجموعات أحرف وأرقام مشوهة ومنتفخة وغريبة. مجرد سؤال بسيط لا يمكن للكمبيوتر الإجابة عليه - فقط القارئ.

يستخدم Facebook الآن Captcha

Facebook Captchaأحدث شركة تقع ضحية لتقنية أسلوب Captcha هي Facebook. ليس فقط هو قبيح للعين ، يمكنك بالكاد قراءة شيء دانغ. لقد كان Facebook ممتازًا جدًا في تطوير بعض الأدوات الرائعة وعمليات الدمج في مواقعهم ... هل كان عليهم حقًا استخدام هذه التقنية الغبية؟ سيء بما فيه الكفاية بحيث يتم بيع لوحة الطباعة وغيرها عليها.

قد يجادل البعض بأنه "يعمل". إنه يعمل فقط من حيث أنه يزيل المشكلة من الموقع ويضعها على المستخدم. هذا تصميم غير مبرر وهناك طرق أفضل! هيا Facebook ... اغتنم الفرصة ، اخترع شيئًا! كن مبدعا.

23 تعليقات

  1. 1

    أحد الحلول المبتكرة المشابهة لـ captcha هو HumanAuth (و KittenAuth). إنها أيضًا مشابهة لفكرة "الكلمة الأخيرة في عنوان مدونتي". يجب أن يقرأ الإنسان دليلًا ويثبت أنه يفهم دلالات الدليل. لا يوجد جهاز كمبيوتر يمكنه فعل ذلك حتى الآن. ولكن إذا استمعت إلى أعضاء منظمة العفو الدولية ، فسوف يفعلون قريبًا! إنه قاب قوسين أو أدنى ، حقًا!

    إذا كان HumanAuth أو أي شيء "قياسي" لا تستطيع أجهزة الكمبيوتر فعله سيصطاد وينتشر على نطاق واسع ، فسيخفف إلى حد ما المقاطعة التي تتحدث عنها.

    ولكن ، لا يزال يتعين عليك توخي الحذر في التنفيذ. عينة HumanAuth التي ذهبت إليها للتو ونظرت إليها مرة أخرى بها عيب! في اللحظة التي تنقر فيها على الصور الثلاث الصحيحة ، يغير الزر لإعلامك بأنك حصلت عليه بشكل صحيح. هذا جيد ، لكنه يمنحك نقرات غير محدودة ، لذلك يمكن لخوارزمية عودية بسيطة أن تكتشف الصور الثلاث بسهولة.

    فكرتك أبسط وبسيطة عادة ما تعني أن هناك القليل من الأخطاء التي يمكن أن تحدث.

  2. 4

    رأي مثير للاهتمام ، على الرغم من أنني لست متأكدًا حقًا من أنه يستحق عنصر مدونة خاص به ...
    لكن ما الذي لا يفعله المرء لمجرد القليل من الاهتمام… 😉

    على أي حال ، موقعنا (http://ajaxwidgets.com) لا يحتوي على رمز التحقق (captcha) لنظام مدونتنا. والحقيقة هي أن 99.99٪ من جميع المدونات غير المرغوب فيها يتم رفضها من خلال حقيقة أننا لا نسمح باستخدام HTML…!
    بالإضافة إلى ذلك ، نحن نستخدم "روابط الواقي الذكري" لحقل عنوان URL الذي يزيل أيضًا الكثير من البريد العشوائي. ليس كل هذا صعب حقا 🙂

    .t

    • 5

      لم يكن هدفي الاهتمام يا توماس. إنه حقًا لجذب الانتباه إلى تقنية سائدة "مقبولة" ولكنها ليست سهلة الاستخدام.

      إن مثالك على كيفية تعاملك معها هو وجهة نظري بالضبط ، فهناك بالتأكيد طرق أقل تدخلاً للتعامل مع المشكلة.

      شكرا توماس! وأنا أحب التطبيقات المصغّرة ، لذا سأقوم بفحص موقعك!
      دوغ

  3. 6

    أنت تفشل في ذكر حروف التحقق التي لا تحتوي على الصور النصية المشوهة والمرهقة.

    يمكن أن تكون كلمة التحقق عبارة عن أشياء كثيرة ، تستند إلى النص ، وأسئلة وأجوبة ، وشخصية (اختر جرو لطيف) وهذه أسرع بكثير في الاستخدام وتجعل أكثر منطقية في محاولة معرفة ما إذا كان ذلك هو o أو 0.

    أنا أتفق معك ، وأكرههم أيضًا ، لكن مشاركتك لم تغطي حتى النطاق الكامل للموضوع ، ولم تقدم أي أفكار حول كيفية إصلاحه.

    • 7

      مرحبًا جارو ،

      أوافق - لم أتوصل إلى أفضل حل ... هذا هو ما أطلبه من الشركات ذات الموارد الرائعة وخبراء تجربة المستخدم. كان دافعي لكتابة المنشور هو رؤية Facebook يستخدم هذه التكنولوجيا.

      لم أدرك أيضًا أن تقنيات Captcha تتداخل خارج رسم الخط البسيط الذي يجب على المستخدم إرساله. إذا كانت تقنية Captcha تعمل على توسيع بصمتها إلى أسئلة وإجابات التحدي التي يمكن إجراؤها لتحسين تجربة المستخدم ، وليس إضعافها ، فأنا جميعًا من أجلهم!

      شكر!

  4. 8

    استخدم أسماء المتغيرات. بمجرد وصول المستخدم إلى الصفحة ، قم بتعيين ملف تعريف ارتباط للجلسة يحتوي على رقم عشوائي. ثم امنح علامة "المدخلات" اسمًا = "تعليق __ [العنوان]" ، وهكذا واحدًا لبقية الحقول الخاصة بك.

    ثم أعد تعيين الرقم في كل مرة يزور فيها شخص ما الصفحة.

    سيضمن ذلك ذهاب شخص بشري إلى الصفحة: لفترة قصيرة.

    كريس

  5. 9

    أنا أتفق معك تماما. اختبار CAPTCHA هو ألم في ...

    ومع ذلك ، فمن السهل حقًا كتابة اختبار CAPTCHA غير مرئي يقوم بالخدعة. هناك العديد من الطرق المختلفة للقيام بذلك.

  6. 10

    يمكن أن تكون كلمة التحقق مزعجة. البعض أكثر من البعض الآخر. لقد رأيت بعضًا من المستحيل قراءته (مما يتعارض مع الغرض). أستخدم النوع "السيئ" من كلمة التحقق التي وصفتها في عدد قليل من المشاريع. ومع ذلك ، فإنني أجعل القراءة سهلة بما يكفي حتى لا يضطر الإنسان إلى تشويه دماغه لفهم ذلك. أيضًا ، أنا فقط "captcha" عندما يسجل المستخدم ، وليس كل مرة يقدم فيها مدخلات في الموقع. إنه ليس نظامًا مثاليًا ، لكنني أعتبره منخفضًا في عامل الإزعاج البشري.

    هناك ، يمكننا البدء في تصنيف Captcha على "HAF" (عامل الإزعاج البشري) ، عامل إزعاج مرسل البريد العشوائي ، إلخ

  7. 12

    لا أريد التقليل من شأن المكون الإضافي الخاص بك ولكن هناك بالفعل طريقة أفضل بكثير لتصفية البريد العشوائي في WordPress. هناك مكون إضافي رائع أستخدمه يسمى SpamKarma ويستخدم جميع أنواع الاستدلال لتحديد ما إذا كانت هذه المشاركة بشرية أو ما إذا كانت بريدًا عشوائيًا. لقد كنت أستخدمه منذ حوالي عام ونصف أو عامين حتى الآن ، وبمجرد أن وضع علامة على تعليق شخص ما على أنه بريد عشوائي وبمجرد أن لم يكن متأكدًا ، فقد طلب من الشخص ملء رمز التحقق ثم السماح بالتعليق. إنه يلتقط مئات التعليقات غير المرغوب فيها في الأسبوع على الرغم من عدم السماح لأي منها بالمرور.

    أنا أكره رموز التحقق أيضًا. إذا كان علي حقًا كتابة رمز التحقق ، فسأفعل ذلك http://www.hotcaptcha.com/ نظرًا لأن اختيار الأشخاص الجميلين أو الحيوانات ذات الفراء أو أي شيء من سلسلة من الصور أمر تافه للبشر وصعب للغاية بالنسبة للبرامج النصية الآلية.

    • 13

      مرحبا سموكين ،

      لا أستخدم SpamKarma لكني سمعت عنها. أنا أستخدم السلوك السيئ وربما أحتاج فقط للتعامل مع 10٪ من التعليقات المزعجة التي تلقيتها من قبل.

      سأقوم بفحص Hot Captcha - يبدو مشابهًا لما أود رؤيته.

      شكر!
      دوغ

  8. 14

    هذا المنشور لا طائل منه. الحل الخاص بك لا مقياس. يمكن برمجة "الروبوت" بسهولة لتجاوز إجراءات الأمان الخاصة بك عن طريق ملء "مدونة" في كل مرة. يحتوي الحل على عدد محدود من الأسئلة - عدد الأسئلة الذي تهتم بكتابته. كيف يمكن لفيسبوك أو تيكت ماستر أو ياهو أن ينفذوا مثل هذا الحل؟

    كان هذا المنشور مثيرًا للسخرية بدرجة كافية لجذب بعض الاهتمام وزيادة إيرادات إعلاناتك. سوف تضطر إلى بذل جهد أكبر "لإكرامية" هذه المدونة. سأبدأ بمحتوى يستحق القراءة.

    • 15

      واو مات. يبدو شخص ما غاضبًا بعض الشيء اليوم.

      يبدو أنك لم تقرأ منشوري بالفعل. لم أقل أبدًا أن الحل الخاص بي سيتوسع ولا يجب أن تستخدمه هذه الشركات. أنا فعل أقول إنني أرغب في رؤية بعض الشركات (مثل Facebook) تتوصل إلى حل أكثر إبداعًا. يسمح لك المكون الإضافي الخاص بي بتغيير سؤال التحدي والإجابة متى شئت - لن يواكب أي روبوت ذلك. حتى الآن ، لم يكن لدي أي بريد مزعج على صفحة الاتصال الخاصة بي من هذا الحل.

      مثال واحد: ربما يمكن أن يستفيد Facebook بالفعل من استخدام إعلان على الصفحة ويسأل "من هو الإعلان على هذه الصفحة؟". أي شيء أفضل من الضرب في مجموعة من الأرقام والحروف - إذا كان بإمكانك قراءتها بالفعل.

      في صحتك! تأكد من الاشتراك! الكالينجيون
      دوغ

      • 16

        يعتبر إعلان "Who's ad on هذه الصفحة" فكرة مثيرة للاهتمام. لقد رأيت أنه تم تنفيذه من قبل على موقع ويب يسمى Moola.com. ومع ذلك ، فإنهم يستخدمونها على وجه التحديد كطريقة لتوجيه الانتباه إلى معلنيهم (كإطار بيني) بدلاً من وسيلة لمنع الرسائل غير المرغوب فيها.

        قد يُجبرك البعض منهم على مشاهدة فيديو إعلان مدته 20 ثانية ثم الإجابة على سؤال مثل "لأي شركة تم إنشاء هذا الإعلان؟" على الرغم من أنني لست معجبًا بهذه الطريقة المحددة (أكره الانتظار) ، سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما يفعله شيء من هذا القبيل لإيرادات الإعلانات.

  9. 17

    بصرف النظر عن عامل الإزعاج ، وهو عامل ضخم ، لا يمكن الوصول إلى CAPTCHA بشكل منتظم لأي شخص لديه رؤية أقل من الكمال.

    تخيل اختبار CAPTCHA الذي تجد صعوبة في قراءته ، ثم دع شخصًا يعاني من ضعف في الرؤية يجتاز. صعب؟ يكاد يكون من المستحيل.

    ماذا عن شخص بلا رؤية على الإطلاق ، يتصفح الويب باستخدام قارئ شاشة أو تقنية برايل. تم تصميم CAPTCHA بحيث لا تستطيع البرامج قراءتها. في هذه الحالة ، لن يفعل ذلك المستخدم المعطل.

    هناك عدد قليل من اختبارات CAPTCHA التي يمكن الوصول إليها ، والتي تتضمن اختبار CAPTCHA الصوتي لأولئك الذين لا يستطيعون الرؤية هي مثال ، ولكن مخاوف قابلية الاستخدام المضافة تجعلها تقنية لن أفكر في تنفيذها أبدًا. تغلب على مرسلي البريد العشوائي بطريقة أخرى ، لا تجعل المستخدمين الحقيقيين يدفعون (أيضًا سبب استخدامي المكون الإضافي dofollow).

  10. 18

    كلمات التحقق ليست سيئة. الكابتشا السيئة سيئة. إذا كان من الصعب فهمها بحيث لا يمكنك قراءتها ، فهذا أمر سيء.

    ومع ذلك ، أعتقد أن الحل الأفضل هو سؤال رياضي أساسي ، ثلاثة متغيرات:
    1. الرقم 1 (0-9)
    2. الرقم 2 (0-9)
    3. الحل

    لقد تم ذلك بحيث تكون الرياضيات سهلة للغاية ، ويمكنك معرفة الإجابة من وجهة نظر البرنامج النصي بسهولة إلى حد ما.

  11. 19

    كان أحد الحلول الأنيقة التي واجهتها في مكان ما هو مربع الاختيار المسمى "أنا مرسل بريد عشوائي" ، والذي لم يتم تحديده افتراضيًا. من المؤكد أنه مفيد في سياق منع الاشتراكات الآلية أكثر من التعليقات (حيث لا تحتوي تعليقات المدونة عادةً على مربعات اختيار تحتاج إلى التحقق).

    بالطبع في النهاية إنها مجرد مسألة وقت قبل أن يكسر الذكاء الاصطناعي ذلك. لكنني لا أعتقد أن هناك حلًا مثاليًا لأن الروبوتات لن تنكسر أبدًا ، لذلك هذا جيد بما فيه الكفاية ولا يزعج تجربة المستخدم على الإطلاق (ما لم تكن ، بالطبع ، تعتبر نفسك مرسلي رسائل غير مرغوب فيها ...)

  12. 20

    ما معنى التعليقات السلبية حول كون هذا المنشور "جذب الانتباه"؟ منذ متى كان من السيئ إضافة صوتك إلى المناقشة. هيك ، مع وجود 17 تعليقًا بالفعل ، من الواضح أنه موضوع يهتم به الناس.

    علاوة على ذلك ، إذا كان هذا موضوعًا يجذب انتباه الناس ، فلماذا لا تريد أن تدون عن هذا الموضوع؟

  13. 21

    كيف هذا ليس اختبار CAPTCHA؟

    صحيح أنها ليست الأحرف المشوهة المعتادة في صورة حبيبية اصطناعية ، لكنها شيء يحاول التمييز بين الكمبيوتر والإنسان.

  14. 22

    نعم ، أوافق على أن اختبارات CAPTCHA مزعجة بعض الشيء ، ويؤسفني أن أدرك أنها تمثل عقبة أمام المستخدمين المعاقين ، لكنني مؤخرًا
    مهتاج حول مدى تقديري للطبيعة المزدوجة لنظام reCaptcha ، من حيث أنه يحظر البريد العشوائي (وإن لم يكن فعالًا بنسبة 100٪ ، كما أشرت) بينما يساعد في فك تشفير الكتب ، وما زلت معجبًا.

    لا جدال في تأثيرها الضار على تجربة المستخدم ، ولكن عليك أن تعترف بأن استخدام الحد الأدنى من الجهد من كل عضو في مجموعة كبيرة من البشر للقيام بما لا يستطيع حتى الكمبيوتر شديد الذكاء (قراءة النص المشوه الذي يتحدى التعرف الضوئي على الأحرف) هو أمر أنيق للغاية المحلول.

    على الرغم من التحدث بشكل عام ، نعم ، أنا جميعًا أستخدم الإبداع بدلاً من الكود عندما يكون ذلك ممكنًا.

  15. 23

    مرحبا،

    مشاركة لطيفة ومختصرة. أنا أيضًا لا أتفق مع النيران فيما يتعلق بالنوايا المحتملة لمنشورك. لا سيما عندما يشير الآخرون إلى عدم تقديمك "إجابة" أو "بديل" ، وهو ما كان يمكنني أن أقسم أنك ستفعله مع المكوِّن الإضافي لنموذج التعليق ومناقشة صفحة الاتصال الخاصة بك (أو هل فاتني شيء؟ تشكيل الآراء (ومشاركتها) دون عناء قراءة حتى منشور قصير نسبيًا ، مثل هذا ، قبل أن ينتقدوا (وهو ما يحقق شيئًا قريبًا)

    هذا نقاش مثير للاهتمام ، وبغض النظر عما إذا تم تقديم حل ، فإنه يستحق الكتابة عنه إذا كنت تريد ذلك. إنها مدونتك ، بعد كل شيء - وهذا أكثر ما يزعجني بشأن بعض التعليقات - منذ متى أصبح التدوين مسؤولية عامة؟ إذا كنت تريد الكتابة عن شيء ما ، فاكتب عنه. أي شخص لا يريد القراءة لا يزال لديه خيار عدم قراءته. إذا كنت تتقاضى رسومًا ، فستكون هذه قصة مختلفة ، ولكن ، إذا كنت على حق ، فقد ولدت مدونات الويب من رغبة الجماهير في نشر أي شيء و / أو كل ما يخطر ببالهم وعرضه للعرض العام ، أو لتسهيل مشاركتها مع الأصدقاء. العديد من محتويات المدونات ليست متاحة للجمهور أو حتى مثيرة للاهتمام لمن لا يشاركون بشكل مباشر.

    كان علي أن أضحك عندما قرأت عن استخدام هذا المنشور لزيادة عائدات إعلاناتك. ربما (وآمل ذلك) كانت تجربتك أفضل من تجربتي ، ولكن - ما لم تكن تقوم بالتدوين للترويج لمنتج ما - يمكنك الكتابة عن الكابتشا أو يمكنك الكتابة عن مدى الرائحة الكريهة لطعام الكلاب العام ونظام الإعلانات السياقية الخاص بك الدفع بالمعدل المعتاد غير المتوقع في أي من الحالتين 😉

    ومع ذلك ، إذا كان صانعو CAPTCHA يقرؤون ، شكرًا لك على إضافة الصوت! تعد الأرضية السوداء السوداء مع مقدمة الشبكة البيضاء المتموجة بشكل صاخب والتي توضع عليها أحرف بيضاء شبحية (ومشوهة بشكل كبير) (أحيانًا على حافة الصورة) مثالًا مثاليًا للموقف الذي سيواجه فيه الإنسان ذو الرؤية اللائقة بشكل معقول صعوبة في فك رموز من المحتمل أن يتم حل البرنامج بسهولة بمرور الوقت.

    فقط سنتي 2 ،

    أطيب التمنيات لك،

    ميكروفون

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Technology

Use Some Ingenuity and Avoid Captcha

Perhaps one of the worst user experiences I continue to run into on the web is Captcha technology.

Captcha is when a an image is generated with numbers, letters, and sometimes words tha you need to retype into another field. This is to thwart automated form posts from comment spammers. Since they can’t decipher the code, they can’t submit the bogus posts.

Captcha Flaws

  1. It’s an interruptive technology. I can’t tell you how many times I go to submit a comment or send a message on some site and I’m interrupted by a Captcha field. It stops the flow and stops the user experience. I can’t stand it. On occasion, I simply give up and stop visiting the site or using the tool.
  2. It’s generated by a computer. The fact that it’s generated by a computer tells me that someday it will be broken by a computer. It’s only a matter of time.
  3. It’s lazy. Instead of fixing the problem, it makes the user have to work around it.

A Better Approach

A couple folks have asked me why I didn’t utilize Captcha when I wrote my Comment Form plugin. I didn’t use it because I wanted to make the experience better, not worse, while avoiding comment spammers. With just a teeny bit of ingenuity, software companies could make these challenges fun, not an interruption.

My challenge question on my contact page is pretty simple, “last word in my blog’s title”. But it makes the person look up for a second and perhaps even chuckle, that they have to enter “blog”. Nice and easy. No discolored, distended, wacky combinations of letters and numbers. Just a simple question that can’t be answered by a computer – only the reader.

Facebook now using Captcha

Facebook CaptchaThe latest company to fall victim to Captcha style technology is Facebook. Not only is it an absolute eyesore, you can barely read the dang thing. Facebook has been pretty stellar in developing some cool tools and integrations into their site… did they really have to use this stupid technology? Bad enough that typepad and others are sold on it.

Some might argue that “it works”. It only works in the respect that it removes the problem from the website and places it on the user. This is inexcusable design and there are better ways! C’mon Facebook… take a chance, invent something! Be creative.

23 Comments

  1. 1

    One innovative solution similar to captcha’s is HumanAuth (and KittenAuth). It’s also similar to your “last word in my blog title” idea. A human must read a clue and prove that they understand the semantics of the clue. No computer can do that, yet. But if you listen to AI folks, they will, soon! It’s just around the corner, really!

    If HumanAuth or something “standard” that computers can’t do would catch on and go into widespread use, it would somewhat alleviate the interruption you’re talking about.

    BUT, you still have to be careful on the implementation. HumanAuth’s sample that I just went and looked at again has a flaw! The moment you click the right 3 images, it changes a button to let you know you’ve got it right. That’s ok, but it gives you unlimited clicks, so a simple recursive algorithm could easily figure out the 3 images.

    Your idea is simpler and simple usually means there’s less that can go wrong.

  2. 4

    Interesting opinion, though I am not really sure it deserves it’s own blog item…
    But what does one not do for just a little bit of attention… 😉

    Anyway, our site (http://ajaxwidgets.com) does not have a captcha for our blog system. And fact is that 99.99% of all spam blogs are being denied by the simple fact that we don’t allow HTML…!
    In addition we’re using “link condoms” for the URL field which also takes away a lot of spam. Not really all that hard 🙂

    .t

    • 5

      My objective wasn’t attention, Thomas. It really is to bring attention to a technology that is ‘acceptable’ mainstream but is not user friendly.

      Your example of how you’re dealing with it is exactly my point, there are definitely less intrusive ways of dealing with the problem.

      Thanks, Thomas! And I love widgets, so I’ll be checking out your site!
      Doug

  3. 6

    You fail to mention captcha’s which arent the tired and true distorted text image based ones.

    A captcha can be many things, text based, question and answer, subjective (pick cutest puppy) and these are much quicker to use and make more sense that trying to figure out if that is an o or a 0.

    I agree with you, and I hate them also, but your post didnt even cover the full breadth of the topic, and didnt offer any ideas about how to fix it.

    • 7

      Hi Garrow,

      I agree – I didn’t come up with the best solution… that’s what my call is to the companies with great resources and user experience experts. My motivation for writing the post was after seeing Facebook use this technology.

      I also didn’t realize that Captcha technologies overlapped outside of the simple font graphic that a user has to submit. If Captcha technology is expanding their footprint into challenge questions and answers that can be made to enhance, not degrade, the user experience, I’m all for them!

      Thanks!

  4. 8

    Use variable-variable names. Once the user comes to the page set a session cookie that contains a random number. Then give your “input” tag a name=”comment__[title]”, and so one for the rest of your fields.

    Then reset the number every time someone visits the page.

    That will ensure it’s a human person going to the page: for a little while.

    Chris

  5. 9

    I totally agree with you. CAPTCHA’s are a pain in the …

    However, it is really really easy to write an invisible CAPTCHA that does the trick. There are many different ways of doing it.

  6. 10

    Captcha’s can be annoying. Some more than others. I’ve seen some that are impossible to read (which defeats the purpose). I use the “bad” type of Captcha you described in a few projects. However, I make it easy enough to read so that the human isn’t having to contort his/her brain to make sense of it. Also, I only “captcha” when the user registers, not every single time they give input into the site. It isn’t a perfect system, but I consider it low on the human annoyance factor.

    There you go, we could start rating Captcha’s on their “HAF” (Human Annoyance Factor), Spammer Annoyance Factor, etc.

  7. 12

    I don’t want to belittle your plugin but there’s already a much better way to filter spam in wordpress. There’s an amazing plugin that I use called SpamKarma and uses all kinds of heuristics to determine whether this post if human or whether it’s spam. I’ve been using it for about 1 1/2 or 2 years now and once it flagged someone’s comment as spam and once it wasn’t sure so it asked the person to fill out a captcha and then let the comment through. It catches hundreds of spam comments a week though and never lets any through.

    I hate captchas as well. If I really had to write a captcha I would do it like http://www.hotcaptcha.com/ since picking out the pretty people or the furry animals or the whatevers out of a series of images is trivial for humans and extremely difficult for automated scripts.

    • 13

      Hi Smokinn,

      I don’t use SpamKarma but I have heard of it. I do utilize Bad Behavior and I’m probably only having to deal with 10% of the comment spam I had before.

      I’ll check out Hot Captcha – sounds similar to what I’d like to see.

      Thanks!
      Doug

  8. 14

    This post is pointless. Your solution doesn’t scale. A “bot” could be easily programmed to bypass your security measure by filling out “blog” every time. The solution has a finite number of questions – as many questions as you care to write. How would facebook, ticketmaster, or yahoo implement such a solution?

    This post was just ridiculous enough to get some attention and drive up your ad revenue. You’re going to have to try harder to “tip” this blog. I’d start with content worth reading.

    • 15

      Wow, Matt. Someone sounds a little grumpy today.

      Sounds as though you didn’t actually read my post. I never said my solution would scale nor should it be used by these companies. I did say that I’d like to see some companies (like Facebook) come up with a more ingenious solution. My plugin does allow you to change the challenge question and answer whenever you’d like – no bot is going to keep up with that. To date, I’ve had no SPAM on my contact page from this solution.

      One example: Perhaps Facebook could actually profit from using an advertisement on the page and asking “Who’s ad is on this page?”. Anything is better than punching in a bunch of numbers and letters – if you can actually read them.

      Cheers! Be sure to subscribe! hehe
      Doug

      • 16

        The “Who’s ad is on this page” is an interesting idea. I’ve seen it implemented before on a website called Moola.com. However, they use it specifically as a way to direct attention to their advertisers (as an interstitial) rather than a spam-prevention method.

        Some of them would even force you to watch a 20 second ad video and then answer a question such as “Which company was this ad for?” While, I’m not a fan of that particular method (I hate to wait), it would be interesting to see what something like that does to ad revenue.

  9. 17

    Apart from annoyance factor, which is huge, CAPTCHAs are regularly inaccessible for anyone with less than perfect vision.

    Imagine a CAPTCHA that you find difficult to read and then let someone with poor vision have a go. Difficult? Almost impossible.

    How about someone with no vision at all, surfing the web with a screen reader or braille technology. A CAPTCHA is designed such that programs can’t read it. In this case, neither will the disabled user.

    There are few accessible CAPTCHAs, ones that include a voice CAPTCHA for those who can’t see are an example, but the added usability concerns make it a technology that I would never consider implementing. Beat the spammers another way, don’t make your real users pay (also the reason I use the dofollow plugin).

  10. 18

    Captchas aren’t bad. Bad captchas are bad. If they are so hard to figure out that you can’t read it, then that is bad.

    However I think the better solution is a basic math question, three variables:
    1. Number 1 (0-9)
    2. Number 2 (0-9)
    3. Solution

    It is done so the math is very easy, and you can figure out what the answer is from a script standpoint rather easily.

  11. 19

    One neat solution I encountered somewhere was a checkbox labelled “I’m a spammer”, that came unchecked by default. Granted, it’s more useful in the context of preventing automated signups than on comments (as blog comments usually don’t have checkboxes that need checking).

    Of course in the end it’s just a matter of time before AIs break that. But I don’t think there’s a perfect solution than robots will never break, so this is good enough and doesn’t disrupt user experience at all (unless, of course, you consider yourself a spammer…)

  12. 20

    What is with the negative comments about this being an “attention getting” post? Since when was it a bad thing to add your voice to the discussion. Heck, with 17 comments already, it is obviously a topic people are interested in.

    Besides, if this is a topic that gets people’s attention, why the heck would you _not_ want to blog about it?

  13. 21

    How is that not a CAPTCHA?

    True, its not the usual mangled letters in an artificially grainy image, but it is something trying to tell computer and human apart.

  14. 22

    Yeah, I agree that captchas are a little irritating, and I’m sorry to realize that they’re a hurdle for disabled users, but I recently just
    raved about how much I appreciate the dual nature of the reCaptcha system, in that it blocks spam (though not 100% effectively, as you point out) while helping to decipher books, and I’m still a fan.

    No disputing their detrimental effect on user experience, but you have to admit that using minimal effort from each member of a vast pool of humans to do what even a very brainy computer cannot (read mangled text that defies Optical Character Recognition) is a pretty elegant solution.

    Though generally speaking, yes, I’m all for using creativity instead of code when possible.

  15. 23

    Hey There,

    Nice concise post. I, too, disagree with the flames regarding your post’s possible intention. Especially where others point out your lack of providing an “answer” or “alternative,” which I could have sworn you did with your comment-form plugin and discussion of your contact page (or did I miss something? 😉 I think too many people form opinions (and share them) without bothering to read even a relatively short post, such as this one, before they lash out (which accomplishes next to nothing)

    This is an interesting debate and, no matter whether a solution is proffered, worthy of writing about if you want. It’s your blog, after all and – this is what bothers me the most about some of the comments – since when has blogging become a public responsibility? If you want to write about something, write about it. Anybody who doesn’t want to read still has the option to not read it. If you were charging a fee, this would be a different story, but, if I’m correct, weblogs spawned from the mass’s desire to post just about anything and/or everything that pops into their head and put it out for public display, or to make it easier to share with friends. Many blogs’ contents are not publicly accessible or even interesting to those not directly involved.

    I had to laugh when I read about using this post to jack up your ad revenue. Perhaps (and I do hope so) your experience has been better than mine, but – unless you’re blogging to promote a product – you can write about captcha or you could write about how smelly generic dog food is and your contextual ad system will pay out at its usual unpredictable rate in either situation 😉

    That being said, if the CAPTCHA makers are reading, thank you for adding the audio! Black blackground with a tumultuously wavy white grid foreground over which ghostly white (and grossly distorted) letters are posted (sometimes over the edge of picture) is a perfect example of a situation that a human with reasonably decent vision will have difficulty deciphering, but a program will probably easily solve over time.

    Just my 2 cents,

    Best wishes to you,

    Mike

Leave a Reply