اقتناء B2B: احصل على قائمة أكثر لأموالك

ماليمكن أن يكون اكتساب الأعمال التجارية أمرًا شاقًا للغاية. إذا كنت تمثل مؤسسة تخدم منطقة كبيرة بها عدد قليل من الموظفين ، فأنت تريد التأكد من أن استراتيجية الاستحواذ الخاصة بك فعالة. إذا كان هناك 50,000 شركة في المنطقة ، فلنتخيل أنه يمكنك الاتصال بـ 25 عميل محتمل في الأسبوع ، أو 5 في اليوم. سيتطلب ذلك أن يكون لديك 20 مندوب مبيعات. يعد هذا أمرًا شديد العدوانية بالنسبة لفريق المبيعات والتسويق عبر الهاتف ، ومن المحتمل ألا يكون لديك قوة مبيعات كبيرة!

ماذا لو كان بإمكانك التواصل مع 5,000 شركة فقط (1 من كل 10)؟ كيف تجد وتستهدف هذه الشركات؟ تكمن الإجابة في بعض تقنيات تسويق قواعد البيانات البسيطة إلى حد ما المطبقة على الأعمال التجارية لاكتساب الأعمال. لقد قدمت هذا التحليل منذ أكثر من عام لشركة إقليمية ، والآن انتهينا للتو من عامنا الثاني في البحث عنهم. إنه ليس علم الصواريخ ، إنه مجرد تنقيب في الصناعات التي تتطابق مع ثبات قاعدة عملائك.

خطوة 1: ملف تعريف الأعمال التجارية الخاصة بك. هذه خدمة ستوفرها لك معظم شركات البيانات بتكلفة معتدلة. إن InfoUSA و Dun و Bradstreet و AccuData هي بعض من هذه الأنواع من الشركات. بمجرد تلقي التقارير ، من المهم تحليلها وتجميعها في بيانات ذات مغزى. هذا مثال (انقر للعرض):

سنوات العمل حسب الصناعة - نسبة الاختراق:
سنوات في الأعمال

حجم مبيعات الأعمال حسب الصناعة - نسبة الاختراق:
حجم المبيعات

عدد الموظفين حسب الصناعة - نسبة الاختراق:
عدد الموظفين

خطوة 2: تحليل النتائج

الاختراق هو النسبة المئوية للعملاء في هذا النطاق مقارنة بمتوسط ​​النسبة المئوية للعملاء المحتملين في هذا النطاق. بمعنى آخر ، إذا كان 25٪ من عملائك يعملون في مجال الأعمال التجارية منذ أقل من عام ، ولكن 10٪ فقط من الشركات الإقليمية كانت تعمل في مجال الأعمال التجارية منذ أقل من عام ، فمن الأفضل لك استهداف أعمال تجارية جديدة! من خلال القيام بذلك ، فإنك تزيد من فرصك في العثور على عميل محتمل بدلاً من النظر إلى الشركات التي لا تقارن.

إن العلامة المنبهة لما إذا كان بإمكانك العمل على البيانات أم لا هي ببساطة النظر إلى شكل المنحنيات والعلاقات داخل الصناعة. إليك بعض الملاحظات العامة (الفاكهة المعلقة المنخفضة) من الرسوم البيانية أعلاه:

  • عدد سنوات العمل: لاحظ كيف وصل كل من G & H إلى الذروة في السنة الأولى أو أقل؟ أود أن أتعمق في هذه الصناعات وربما أستثمر في قوائم فرص الأعمال الجديدة.
  • حجم المبيعات: في حين أن العديد من الصناعات ترتفع وتنخفض في منحنى جيد ، لاحظ كيف يرتفع البناء إلى الأعلى؟ لذا ... كلما كانت شركة البناء أكبر ، كان ذلك أفضل!
  • عدد الموظفين: لاحظ كيف أن صناعة الخدمات مسطحة إلى حد ما؟ هذا يخبرني أن عدد الموظفين قد لا يكون عاملاً في تلك الصناعة.

خطوة 3: طبِّق النتائج

إذا أردت أن أكون كسولًا وسريعًا ، فسأقوم ببساطة بتزويد شركة البيانات الخاصة بي بقمم منحنياتي واستخدمها كحد أدنى لاستهداف الآفاق داخل كل صناعة. لن تفرض عليك شركات البيانات عادةً رسومًا على إجراء بعض الاستفسارات المعقدة بشأن البيانات للوصول إلى قائمتك ، لذا لا تخجل ، اسأل! أفضل طريقة للقيام بذلك هي تطوير بعض خوارزميات التسجيل بناءً على الملف الشخصي ، ثم تطبيق هذه الصيغة على العملاء المحتملين للحصول على درجة إجمالية لأحد العملاء المحتملين. ما عليك سوى ترتيب العملاء المحتملين بترتيب تنازلي ، وابدأ في عملية الاستحواذ!

خطوة 4: نفذ - اعدم!

عندما قمنا بتنفيذ هذه الحملات لعملائنا ، قمنا بتحليل حجم الإنتاجية الخاصة بهم للتواصل مع العملاء المحتملين. لقد زودنا فهم عدد العملاء المحتملين الذين يمكنهم الاتصال بهم بالأعداد التي نحتاجها لتضييق نطاق قوائم التنقيب الخاصة بهم. قمنا بجهد ثلاثي نتج عنه زيادة بنسبة 3٪ في الاكتساب!

خطوة 5: حلل النتائج الجديدة وابدأ من جديد

يتغير المشهد كما تتغير خصائص عملائك. من المهم الاستمرار في صقل وتعديل خوارزميات التسجيل والتنقيب.

ملاحظة أخيرة: هناك كتب كاملة مكتوبة عن تقنيات تسويق قواعد البيانات. من الصعب توصيل عملية تسويق معقدة لقاعدة البيانات في إدخال مدونة واحد ، لذا فقد حرصت على وضع الكثير من الافتراضات واتخاذ الكثير من الاختصارات. استغرقت العملية الفعلية التي دفعنا هذا العميل خلالها شهرين. حددنا وطابقنا 95٪ من قاعدة عملائهم مع بيانات Dun and Bradstreet للحصول على ملف تعريف متميز. عندما اخترنا العملاء المحتملين النهائيين ، استبعدنا بالطبع عملاءهم الحاليين والمنتهية صلاحيتهم مؤخرًا.

أردت ببساطة أن أنقل أن هناك بعض التحليلات البسيطة نسبيًا والاستراتيجية للغاية التي يمكنك إجراؤها مباشرة من جدول بيانات Excel الذي سيحسن عملك إلى جهود اكتساب الأعمال!

تعليق واحد

  1. 1

    اعتقدت أن هذا كان منشور مفيد للغاية. من واقع خبرتي ، فإن معظم أصحاب الأعمال الصغيرة لا يتعمقون في تحليل الصناعة أو السوق وما إلى ذلك. ولكن (من الواضح) أن القيام بذلك يمكن أن يؤتي ثماره حقًا من خلال مساعدة هذه الشركات في توجيه جهودها نحو أفضل الآفاق المستهدفة. شكرا للمعلومة!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Mobile and Tablet Marketing, Search Marketing, WordPress

B2B Acquisition: Get more list for your money

MoneyBusiness to Business acquisition can be quite daunting. If you are an organization that services a large region with a small number of employees, you want to ensure that your acquisition strategy is efficient. If there are 50,000 businesses in the region, let’s imagine that you can contact 25 prospects per week, or 5 per day. That would require you to have 20 salespeople. That’s pretty aggressive for a sales and telemarketing team and chances are that you don’t have that big a sales force!

What if you could only get in touch with 5,000 businesses (1 in 10)? How would you find and target those businesses? The answer lies in some fairly simple database marketing techniques applied to business to business acquisition. I provided this analysis over a year ago to a regional firm, and now we just completed our second year of prospecting for them. It’s not rocket science, it’s simply prospecting in industries that match the firmagraphics of your customer base.

Step 1: Profile your businesses. This is a service that most data companies will provide to you at a moderate cost. InfoUSA, Dun and Bradstreet, and AccuData are a few of these types of companies. Once you receive the reports, it’s important to analyze and compile them into meaningful data. Here’s an example (Click to view):

Years In Business by Industry – Penetration %:
Years in Business

Business Sales Volume by Industry – Penetration %:
Sales Volume

Number of Employees by Industry – Penetration %:
Number of Employees

Step 2: Analyze the Results

Penetration is the percent of customers in that range that you have compared to the average percent of prospects in that range. In other words, if 25% of your customers have been in business less than a year, but only 10% of regional businesses have been in business less than a year, then you better target new businesses! By doing so, you’re increasing your chances of finding a prospect rather than looking at companies that don’t compare.

The telltale sign of whether or not you can act on the data are simply to look at the shape of the curves and relationships within an industry. Here’s some general observations (low hanging fruit) from the charts above:

  • Number of Years in business: Notice how both G & H have a peak in the first year or less? I would take a deeper stab into these industries and possibly invest in New Business prospect lists.
  • Sales Volume: While many of the industries rise and fall in a nice curve, notice how construction ramps upward? So… the bigger the construction firm, the better!
  • Number of Employees: Notice how the service industry is fairly flat? That tells me that the number of employees may not be a factor in that industry.

Step 3: Apply the findings

If I wanted to be lazy and fast, I’d simply supply my data company with the peaks of my curves and use those as a minimum for targeting prospects within each industry. Data companies usually won’t charge you for doing some complex queries against the data to come up with your list so don’t be shy, ask! A far better way to do it is to develop some scoring algorithms based on the profile, and then apply that formula to the prospects to get an overall score for a prospect. Simply order your prospects in descending order, and begin the acquisition!

Step 4: Execute!

When we executed these campaigns for our client, we analyzed what their throughput was for contacting prospects. Understanding how many prospects they could contact provided us with the counts we needed to narrow down their prospecting lists. We executed a 3-prong effort that resulted in a 10% increase in acquisition!

Step 5: Analyze the new results and start over

The landscape changes as do the characteristics of your customers. It’s important to continue to refine and adjust your scoring algorithms and prospecting.

Last note: There are entire books that are written on database marketing techniques. It’s difficult to communicate a complex database marketing process in a single blog entry, so I’ve taken the liberty of making a lot of assumptions and taking a lot of shortcuts. The actual process that we pushed this client through took a couple of months. We identified and matched 95% of their customer base back to Dun and Bradstreet data to get an outstanding profile. When we selected our final prospects, we of course excluded their current and recently expired customers.

I simply wanted to convey that there are some relatively simple and very strategic analysis you can do right out of an Excel spreadsheet that will improve your business to business acquisition efforts!

One comment

  1. 1

    I thought this was an extremely helpful post. In my experience, most small business owners don’t delve this deeply into industry or market analysis and so forth. But (obviously) doing so can really pay off by helping these business direct their efforts towards the best targeted prospects. Thanks for the info!

Leave a Reply