أفضل 8 أدوات (مجانية) للبحث عن الكلمات الرئيسية لعام 2022

أدوات مجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية

لطالما كانت الكلمات الرئيسية ضرورية لتحسين محركات البحث. لقد سمحوا لمحركات البحث بفهم مضمون المحتوى الخاص بك وبالتالي عرضه في SERP للاستعلام ذي الصلة. إذا لم يكن لديك كلمات رئيسية ، فلن تصل صفحتك إلى أي نتائج بحث SERP لأن محركات البحث لن تتمكن من فهمها. إذا كانت لديك بعض الكلمات الرئيسية الخاطئة ، فسيتم عرض صفحاتك للاستعلامات غير ذات الصلة ، والتي لن تفيد جمهورك ولا نقرات لك. لهذا السبب يتعين عليك اختيار الكلمات الرئيسية بعناية واختيار أفضلها.

السؤال الجيد هو كيفية العثور على تلك الكلمات الرئيسية الجيدة وذات الصلة. إذا كنت تعتقد أن ذلك سيكلفك ثروة ، فأنا هنا لمفاجأتك - البحث عن الكلمات الرئيسية يمكن أن يكون مجانيًا تمامًا. في هذا المنشور ، سأعرض لك مجموعة من الأدوات المجانية للعثور على كلمات رئيسية جديدة ولا تدفع شيئًا. لنبدأ.

Google Keyword Planner

مخطط الكلمة هي إحدى أدوات Google المعروفة باسم "أدوات وقذائف الهاون" للبحث عن الكلمات الرئيسية. إنه جيد بشكل خاص للعثور على الكلمات الرئيسية للحملات الإعلانية. الأداة سهلة الاستخدام - كل ما تحتاجه هو حساب إعلانات Google مع 2FA (وهو أمر إلزامي الآن). وها قد بدأنا. لجعل كلماتك الرئيسية أكثر صلة بالموضوع ، يمكنك تحديد المواقع واللغات. يمكن أيضًا تصفية النتائج لاستبعاد عمليات البحث ذات العلامات التجارية والاقتراحات للبالغين.

بحث الكلمات الرئيسية باستخدام مخطط الكلمات الرئيسية من Google

كما ترى ، يتيح لك مخطط الكلمات الرئيسية تقييم الكلمات الرئيسية وفقًا لعدد عمليات البحث الشهرية ، وتكلفة النقرة ، وتغير الشعبية لمدة ثلاثة أشهر ، وما إلى ذلك. الشيء هو أن الكلمات الرئيسية الموجودة هنا لن تكون أفضل حلول تحسين محركات البحث (SEO) ، حيث أن الأداة مصممة خصيصًا للحملات المدفوعة وليست الحملات العضوية. وهو في الواقع واضح تمامًا من مجموعة مقاييس الكلمات الرئيسية الحالية. لا يزال ، مخطط الكلمات الرئيسية هو نقطة انطلاق جيدة.

تعقب رتبة

تعقب رتبة by منتدى بلاك بيري هو برنامج قوي يحتوي على أكثر من 20 طريقة بحث تحت غطاء محرك البحث ، من Google يسأل الناس أيضا للعديد من تقنيات البحث المنافس. في النهاية ، يتيح لك هذا إنشاء آلاف الأفكار الجديدة للكلمات الرئيسية في مكان واحد. يتيح لك Rank Tracker أيضًا البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بموقعك ولغتك المستهدفة. نظرًا لأنه من المنطقي جدًا أن البيانات التي يتم جمعها من محرك بحث في الولايات المتحدة لن تكون دقيقة بالنسبة للاستفسارات باللغة الروسية أو الإيطالية على سبيل المثال.

يتيح لك Rank Tracker أيضًا دمج حسابات Google Search Console و Analytics الخاصة بك والحصول على جميع بيانات الكلمات الرئيسية الخاصة بك حرفيًا في مكان واحد.

بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية نفسها ، يتميز Rank Tracker بالعديد من المقاييس لمساعدتك في تقييم كفاءة الكلمات الرئيسية ، مثل عدد عمليات البحث شهريًا ، وصعوبة الكلمات الرئيسية ، والمنافسة ، وحركة المرور المقدرة ، وتكلفة النقرة ، وميزات SERP ، والعديد من معلمات التسويق وتحسين محركات البحث الأخرى .

توضح لقطة الشاشة أدناه وحدة Keyword Gap ، والتي تتيح لك العثور على الكلمات الرئيسية التي يستخدمها منافسوك بالفعل.

بحث الكلمات الرئيسية مع متتبع الرتبة من SEO Powersuite

أحد الأشياء الجيدة في Rank Tracker هو أن مطوريها يستمعون إلى ما يحتاجه المستخدمون. على سبيل المثال ، قاموا مؤخرًا بإعادة علامة التبويب Keyword Difficulty:

بحث عن صعوبة الكلمات الرئيسية باستخدام متتبع الرتبة من SEO Powersuite

تتيح لك علامة التبويب هذه النقر فوق أي كلمة رئيسية والحصول على الفور على أفضل 10 مواقع في SERP مع إحصائيات الجودة لهذه الصفحات.

يتيح لك Rank Tracker أيضًا تصفية كلماتك الرئيسية باستخدام نظام التصفية المتقدم الجديد الخاص به وإنشاء خريطة كلمات رئيسية كاملة الحجم. بالمناسبة ، عدد الكلمات الرئيسية غير محدود.

أجب على الجمهور

أجب على الجمهور يختلف كثيرًا عن الأدوات الأخرى المماثلة في العرض وفي نوع النتائج. نظرًا لأن منشئ الكلمات الرئيسية هذا مدعوم من Google Autosuggest ، فإن جميع الأفكار التي تم العثور عليها من خلال الإجابة على الجمهور هي في الواقع الأسئلة المتعلقة باستعلامك الأولي. هذا يجعل الأداة مفيدة حقًا عند البحث عن كلمات رئيسية طويلة الذيل وأفكار محتوى جديدة:

بحث الكلمات الرئيسية مع الإجابة على الجمهور

بالإضافة إلى الأسئلة ، تُنشئ الأداة مجموعة من العبارات والمقارنات المتعلقة بالاستعلام الأولي. يمكن تنزيل كل شيء بتنسيق CSV أو كصورة.

مولد الكلمات الرئيسية المجاني

مولد الكلمات الرئيسية هو منتج من Ahrefs. هذه الأداة سهلة الاستخدام للغاية - كل ما تحتاجه هو إدخال الكلمة الرئيسية الأولية ، وتحديد محرك البحث والموقع ، وفويلا! سوف يرحب بك Keyword Generator بمجموعة من أفكار الكلمات الرئيسية الجديدة والأسئلة ذات الصلة مع عدد من المقاييس مثل عدد عمليات البحث والصعوبة وتاريخ آخر تحديث للبيانات.

بحث الكلمات الرئيسية مع مولد الكلمات الرئيسية

يتيح Keyword Generator 100 كلمة رئيسية و 100 فكرة سؤال مجانًا. لمعرفة المزيد ، سيُطلب منك شراء ترخيص.

Google بحث حدة التحكم

حسن العمر البحث حدة التحكم سوف تظهر لك فقط الكلمات الرئيسية التي قمت بترتيبها بالفعل. لا يزال هناك مجال للعمل المثمر. يمكن أن تساعدك هذه الأداة في تحديد الكلمات الرئيسية التي لا تعرف أنك تقوم بترتيبها ، وتحسين المواضع لها. بمعنى آخر ، يتيح لك Search Console العثور على الكلمات الرئيسية ذات الأداء الضعيف.

Keyword Research باستخدام Google Search Console

الكلمات الرئيسية ضعيفة الأداء هي الكلمات الرئيسية ذات المواضع من 10 إلى 13. وهي غير موجودة في SERP الأول ولكنها تتطلب القليل من جهود التحسين للوصول إليها.

تتيح لك Search Console أيضًا التحقق من الصفحات العليا لتحسين الكلمات الرئيسية ذات الأداء الضعيف ، مما يوفر لك نقطة انطلاق جيدة في البحث عن الكلمات الرئيسية وتحسين المحتوى.

سئل أيضا

سئل أيضا، كما يمكنك أن تتخيل من اسم الأداة ، يسحب البيانات من Google يسأل الناس أيضا وبالتالي يرحب بك بمجموعة من أفكار الكلمات الرئيسية الجديدة. كل ما تحتاجه هو إدخال الكلمة الأساسية الخاصة بك وتحديد اللغة والمنطقة. ستقوم الأداة بعد ذلك بإجراء بحث وتقديم النتائج كمجموعة من الأسئلة العنقودية.

البحث عن الكلمات الرئيسية مع طرح السؤال أيضًا

هذه الأسئلة هي في الواقع أفكار محتوى جاهزة (أو حتى عناوين). الشيء الوحيد الذي يمكن أن يجعلك تشعر بالضيق هو أن لديك 10 عمليات بحث مجانية فقط شهريًا ولا يمكنك تصدير البيانات بأي تنسيق. حسنًا ، كيف تمكنت من ذلك ، قد تسأل. الجواب لقطات. ليس من الجيد تضمين لقطات شاشة في التقارير للعملاء ، ولكنها طريقة للخروج لتلبية الاحتياجات الشخصية. بشكل عام ، يُعد Asked أيضًا منشئًا رائعًا لأفكار المحتوى ، ويمكن أن تكون الأفكار التي يقدمها جيدة لكل من المدونات والحملات الإعلانية.

مستكشف الكلمات الرئيسية

مستكشف الكلمات الرئيسية هي إحدى الأدوات المدمجة في MOZ. هذا يعني أنك ستحتاج إلى حساب MOZ لاستخدام الأداة. وهو في الواقع شيء سهل. الخوارزمية سهلة للغاية - تحتاج إلى إدخال كلمتك الرئيسية ، وتحديد المنطقة واللغة (يجتمعان معًا في هذه الحالة) ، وها أنت هنا. ستأتي الأداة بمجموعة من اقتراحات الكلمات الرئيسية وأعلى نتائج SERP للاستعلام الأولي. 

بحث الكلمات الرئيسية مع مستكشف الكلمات الرئيسية

بمجرد النقر رؤية كل الاقتراحات في ال اقتراحات الكلمات الرئيسية ستعرض لك الأداة 1000 فكرة جديدة للكلمات الرئيسية ، لذلك لديك مجموعة متنوعة للاختيار من بينها.

اقتراحات الكلمات الرئيسية مع مستكشف الكلمات الرئيسية

بالنسبة لمقاييس تحسين محركات البحث (SEO) ، ليس لديك الكثير لتحليله هنا - فالأداة تتيح فقط حجم البحث والملاءمة (مزيج من الشعبية والتشابه الدلالي مع الكلمة الأساسية الأولية).

كما هو الحال في السؤال أيضًا ، يمنحك Keyword Explorer 10 عمليات بحث مجانية شهريًا. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من البيانات ، فستحتاج إلى الحصول على حساب مدفوع.

كلمة سيرفر

كلمة سيرفر هو مكون إضافي مجاني من Chrome يعمل بنظام Surfer والذي ، بمجرد تثبيته ، يعرض تلقائيًا بيانات الكلمات الرئيسية مباشرة على Google SERP أثناء البحث عن أي شيء.

البحث عن الكلمات الرئيسية باستخدام Keyword Surfer

بالنسبة إلى مقاييس SEO و PPC ، سيعرض Keyword Surfer ما يلي: العدد الشهري لعمليات البحث وتكلفة النقرة للاستعلام الأولي وحجم البحث ومستوى التشابه لاقتراحات الكلمات الرئيسية الجديدة. يختلف عدد الاقتراحات وفقًا لشعبية المصطلح (ربما؟) ، حيث حصلت على 31 كلمة رئيسية لها طعام هندي و 10 فقط من أجل الجيلاتي.

لا تقوم الأداة بتبديل الموقع وفقًا للغة الاستعلام تلقائيًا ، ولكن يمكنك تحديدها بنفسك للحصول على البيانات ذات الصلة.

بالإضافة إلى ذلك ، ستقدم لك الأداة إحصائيات حركة المرور للصفحات الموجودة في SERP الحالي وعدد مطابقات الاستعلام الدقيقة لديهم.

بالإضافة إلى تحليل الكلمات الرئيسية ، تتيح لك الأداة إنشاء مخطط تفصيلي للمقالة بناءً على الاستعلام الأولي باستخدام وسائل Surfer AI. ميزة رائعة ، قد تكون بداية جيدة عند العمل مع المحتوى. لا يزال تجربة أدوات الذكاء الاصطناعي أظهروا أنهم جميعًا يتأخرون كثيرًا عن الكتاب البشريين الحقيقيين.

ليتم تلخيصه

كما ترى ، يمكنك العثور على كلمات رئيسية مجانًا. وستكون النتيجة سريعة وذات جودة جيدة وما هو مهم حقًا بكميات كبيرة. بالطبع ، هناك المزيد من الأدوات والأدوات المجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية ، لقد أخذت للتو تلك التي تبدو أكثر إثارة للاهتمام ومفيدة. بالمناسبة ، ما هي أدواتك المفضلة؟ شارك في التعليقات.

الكشف: Martech Zone هو تضمين الروابط التابعة في هذه المقالة.

The 8 Best (Free) Keyword Research Tools for 2022

Free Keyword Research Tools

Keywords have always been essential for SEO. They let search engines understand what your content is about thus show it in SERP for the relevant query. If you have no keywords, your page will not get to any SERP as search engines will not be able to understand it. If you have some wrong keywords, then your pages will be displayed for irrelevant queries, which brings neither use to your audience nor clicks to you. That’s why you have to choose keywords carefully and pick the best ones.

A good question is how to find those good, relevant keywords. If you think that it will cost you a fortune, then I’m here to surprise you — keyword research can be absolutely free. In this post, I will show you a set of free tools to find new keywords and pay nothing. Let’s start.

Google Keyword Planner

Keyword Planner is one of the so-called brick-and-mortar Google tools for keyword research. It is especially good for finding keywords for advertising campaigns. The tool is easy to use — all you need is a Google Ads account with 2FA (a mandatory thing now). And here we go. To make your keywords more relevant, you can specify locations and languages. The results may also be filtered to exclude branded searches and suggestions for adults.

Keyword Research with Google Keyword Planner

As you see, Keyword Planner lets you evaluate keywords according to the number of monthly searches, cost per click, the three-month popularity change, and so on. The thing is that keywords found here will not be the best SEO solutions, as the tool is tailored to paid, not organic campaigns. Which is actually quite clear from the set of keyword metrics present. Still, Keyword Planner is a good starting point.

Rank Tracker

Rank Tracker by SEO PowerSuite is a powerful software with more than 20 keyword research methods under the hood, from Google’s People also ask to several competitor research techniques. Eventually, this lets you generate thousands of new keyword ideas all in one place. Rank Tracker also lets you research the keywords relevant to your location and your target language. As it’s pretty logical that the data collected from a search engine in the US will not be accurate for the queries in, say, Russian or Italian.

Rank Tracker also lets you integrate your Google Search Console and Analytics accounts and literally have all your keyword data in one place.

In addition to keywords themselves, Rank Tracker features tons of metrics to help you evaluate the keywords’ efficiency, such as the number of searches per month, keyword difficulty, competition, estimated traffic, CPC, SERP features, and many other marketing and SEO parameters.

The screenshot below demonstrates the Keyword Gap module, which lets you find the keywords that your competitors already make use of.

Keyword Research with Rank Tracker from SEO Powersuite

One more good thing about Rank Tracker is that their developers do listen to what users need. For example, they have recently brought back the Keyword Difficulty tab:

Keyword Difficulty Research with Rank Tracker from SEO Powersuite

This tab lets you click any keyword and immediately get top-10 SERP positions together with the quality stats of these pages.

Rank Tracker also lets you filter your keywords with its new advanced filter system and create a full-scale keyword map. The number of keywords is, by the way, unlimited.

Answer the Public

Answer the Public differs much from other similar tools both in presentation and in the type of results. As this keyword generator is powered by Google Autosuggest, all the ideas found via Answer the Public are in fact the questions related to your initial query. This makes the tool really helpful when searching for long-tail keywords and new content ideas:

Keyword Research with Answer the Public

In addition to questions, the tool generates a set of phrases and comparisons related to the seed query. Everything can be downloaded in CSV format or as an image.

Free Keyword Generator

Keyword Generator is a product of Ahrefs. This tool is super-easy to use — all you need is to enter your seed keyword, select the search engine and the location, and voila! Keyword Generator will welcome you with a set of new keyword ideas and related questions with a couple of metrics such as the number of searches, difficulty, and the date of the latest data update.

Keyword Research with Keyword Generator

Keyword Generator lets out 100 keywords and 100 question ideas for free. To see more, you will be asked to buy a license.

Google Search Console

Good old Search Console will only show you the keywords you already rank for. Still, there’s room for fruitful work. This tool can help you spot the keywords you don’t know you rank for, and improve positions for them. In other words, Search Console lets you find underperforming keywords.

Keyword Research with Google Search Console

Underperforming keywords are the keywords with positions from 10 to 13. They are not present in the first SERP but require little optimization effort to reach it.

Search Console also lets you check the top pages to optimize for your underperforming keywords, thus offering you a good starting point in keyword research and content optimization.

Also Asked

Also Asked, as you can guess from the tool’s name, pulls the data from Google’s People also ask thus welcomes you with a set of new keyword ideas. All you need is to enter your seed keyword and specify the language and region. The tool will then conduct a search and present the results as a set of clustered questions.

Keyword Research with Also Asked

These questions are actually ready-made content ideas (or even titles). The only thing that can make you feel upset is that you have only 10 free searches per month and cannot export the data in any format. Well, how did you manage to, you may ask. The answer is screenshots. It’s hardly a good idea to include screenshots in the reports for clients, but it’s a way out for personal needs. All in all, Also Asked is a nice content idea generator, and the ideas it offers can be good for both blogs and ad campaigns.

Keyword Explorer

Keyword Explorer is one of the in-built instruments of MOZ. This means that you will need a MOZ account to use the tool. Which is actually an easy thing. The algorithm is pretty easy — you need to enter your keyword, specify the region and language (they go together in this case), and here you are. The tool will come up with a set of keyword suggestions and top SERP results for the seed query. 

Keyword Research with Keyword Explorer

Once you click See all suggestions in the Keyword Suggestions module, the tool will show you 1000 new keyword ideas, so you do have a variety to choose from.

Keyword Suggestions with Keyword Explorer

As for the SEO metrics, you don’t have much to analyze here — the tool lets out only search volume and relevancy (a mixture of popularity and semantic similarity to the seed keyword).

Like in Also Asked, Keyword Explorer grants you 10 free searches per month. If you need more data, you’ll need to get a paid account.

Keyword Surfer

Keyword Surfer is a free Surfer-powered Chrome plugin that, once installed, automatically displays the keyword data right on Google SERP as you search for anything.

Keyword Research with Keyword Surfer

As for the SEO and PPC metrics, Keyword Surfer will show the following: monthly number of searches and cost per click for the seed query, search volume, and the level of similarity for the new keyword suggestions. The number of suggestions varies according to the (probably?) term popularity, as I got 31 keywords for indian food and only 10 for gelato.

The tool doesn’t switch location according to the query language automatically, but you are free to specify it on your own to get relevant data.

In addition, the tool will offer you the traffic stats for the pages in the current SERP and the number of exact query matches they have.

In addition to keyword analysis, the tool offers you to generate an article outline based on the seed query with the Surfer AI means. A nice feature, which may be a good start when you work with content. Still, the experiment with artificial intelligence tools showed that all of them fall far behind real human writers.

To sum it up

As you can see, you can find keywords for free. And the result will be quick, of good quality, and, what’s really important, in bulk. Of course, there are more free tools and instruments for keyword research, I just took the ones that seem the most interesting and helpful. By the way, what are your favorite tools? Share in the comments.

Disclosure: Martech Zone is including affiliate links in this article.