ما هو معدل الارتداد؟ كيف يمكنك تحسين معدل الارتداد؟

تحسين معدل الارتداد

معدل الارتداد هو أحد مؤشرات الأداء الرئيسية التي يقضي المسوقون الرقميون وقتًا طويلاً في تحليلها ومحاولة تحسينها. ومع ذلك ، إذا لم تفهم تمامًا ماهية الارتداد ، فقد تكون قد ارتكبت خطأً في كيفية محاولتك تحسينه. سأستعرض تعريف معدل الارتداد ، وبعض الفروق الدقيقة ، وبعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين معدل الارتداد.

تعريف معدل الارتداد

وثب هي جلسة من صفحة واحدة على موقعك. في Analytics ، يتم حساب الارتداد على وجه التحديد كجلسة تؤدي إلى طلب واحد فقط إلى خادم Analytics ، مثل عندما يفتح المستخدم صفحة واحدة على موقعك ثم يغادر دون تشغيل أي طلبات أخرى إلى خادم Analytics أثناء تلك الجلسة.

تحليلات جوجل Google Analytics

لقياس معدل الارتداد بدقة ، يجب أن نأخذ إجمالي عدد مرات الارتداد ونطرح زيارات الإحالة من المدونة إلى موقع الشركة على الويب. لذلك - لنستعرض بعض سيناريوهات الارتداد:

  1. ينتقل الزائر إلى منشور مدونة ، ولا يهتم بالمحتوى ، ويترك موقعك. هذا ارتداد.
  2. يهبط الزائر على الصفحة المقصودة ثم ينقر على عبارة الحث على اتخاذ إجراء للتسجيل في التطبيق الخاص بك. يأخذهم ذلك إلى موقع خارجي على نطاق فرعي مختلف أو نطاق مختلف يدير حسابات Google Analytics مختلفة. هذا ارتداد.
  3. ينتقل الزائر إلى مقال من نتيجة البحث حيث تحتل صفحتك مرتبة عالية ... لمصطلح لا ينطبق على منتجاتك أو خدماتك. قاموا بالضغط على زر الرجوع في متصفحهم للعودة إلى نتائج البحث. هذا ارتداد.

الأحداث يمكن أن تجعل معدلات الارتداد صفر

يُنظر إلى معدل الارتداد عمومًا على أنه مؤشر قياس للزائر لأول مرة اشتباك على موقع ويب ... ولكن عليك توخي الحذر. إليك سيناريو قد يفاجئك:

  • تقوم بتكوين التحليلات حدث في الصفحة ... مثل الضغط على زر التشغيل أو حدث التمرير أو ظهور div المنبثق.

حدث ، ما لم يتم تحديده على أنه حدث غير تفاعل ، من الناحية الفنية اشتباك. غالبًا ما يضيف المسوقون أحداثًا في الصفحات لمراقبة كيفية تفاعل الزوار مع العناصر الموجودة في الصفحة عن كثب أو عند ظهور الكائنات على الصفحة. الأحداث هي تفاعل ، لذلك يلاحظون على الفور انخفاض معدلات الارتداد إلى الصفر.

معدل الارتداد مقابل معدل الخروج

لا تخلط بين معدل الخروج ومعدل الارتداد. معدل الخروج خاص بصفحة واحدة على موقعك وما إذا كان الزائر قد غادر تلك الصفحة للانتقال إلى صفحة أخرى (في الموقع أم خارجها). معدل الارتداد خاص بالصفحة الأولى التي يصل إليها الزائر خلال الجلسة التي بدأها على موقعك ... وما إذا كان قد غادر موقعك بعد الزيارة.

فيما يلي بعض التفاصيل بين معدل الخروج و ترتد قيم لصفحة معينة:

  1. لجميع مرات مشاهدة الصفحة ، معدل الخروج هي النسبة المئوية التي كانت آخر في الجلسة.
  2. لجميع الجلسات التي تبدأ بالصفحة ، ترتد قيم هي النسبة المئوية التي كانت فقط واحدة من الجلسة.
  3. ترتد قيم للصفحة يستند فقط إلى الجلسات التي تبدأ بتلك الصفحة.  

قد يؤدي تحسين معدل الارتداد إلى الإضرار بالتفاعل

يمكن للمسوق تحسين معدل الارتداد وتدمير المشاركة على موقعه. تخيل أن شخصًا ما يدخل صفحة على موقعك ، ويقرأ كل المحتوى الخاص بك ، ويقوم بجدولة عرض توضيحي مع فريق المبيعات الخاص بك. لم ينقروا مطلقًا على أي شيء آخر على الصفحة ... وصلوا للتو ، واطلعوا على الميزات أو الفوائد ، ثم أرسلوا بريدًا إلكترونيًا إلى مندوب المبيعات.

هذا تقنيًا وثب... لكن هل كانت مشكلة حقًا؟ لا بالطبع لأ. هذه مشاركة رائعة! إنه مجرد أن بعضًا من ذلك حدث خارج قدرة التحليلات على التقاط الحدث.

يعمل بعض الناشرين على خفض معدلات الارتداد بشكل مصطنع لتبدو أفضل للمعلنين والجهات الراعية. يفعلون ذلك عن طريق تقسيم المحتوى إلى صفحات متعددة. إذا كان على شخص ما النقر فوق صفحات 6 لقراءة مقال كامل ، فقد نجحت في خفض معدل الارتداد وزيادة مشاهدات صفحتك. مرة أخرى ، يعد هذا تكتيكًا لزيادة معدلات الإعلانات الخاصة بك دون إضافة أي قيمة أو مجهود إلى الزائر أو المعلن.

هذه التقنية خدعة حقًا ولا أوصي بها ... للمعلنين أو للزائرين. لا ينبغي أبدًا تحديد تجربة الزائر من خلال معدل الارتداد وحده.

تحسين معدل الارتداد الخاص بك

إذا كنت ترغب في خفض معدل الارتداد بشكل فعال ، فهناك بعض الطرق التي أوصي بها:

  1. اكتب محتوى منظمًا جيدًا ومحسّنًا وثيق الصلة بما يبحث عنه جمهورك. استخدم الكلمات الرئيسية بشكل فعال عن طريق إجراء بعض الأبحاث حول الكلمات الرئيسية التي تجذب حركة المرور إلى موقعك ، ثم استخدمها في عناوين صفحتك ، وعناوين المنشورات ، وما بعد الرخويات ، والمحتوى. سيضمن ذلك فهرسة محركات البحث لك بشكل مناسب وستقل احتمالية وصول الزوار إلى موقعك غير المهتمين والذين يرتدون.
  2. استخدم الروابط الداخلية داخل المحتوى الخاص بك. إذا وصل جمهورك إلى موقعك لإجراء بحث محدد - ولكن المحتوى غير مطابق - فإن وجود بعض الروابط إلى الموضوعات ذات الصلة يمكن أن يساعد في الاحتفاظ بقرائك. قد ترغب في الحصول على جدول فهرس يحتوي على إشارات مرجعية تساعد الأشخاص على الانتقال إلى موضوعات فرعية أو عناوين فرعية محددة (النقر فوق إشارة مرجعية هو التفاعل).
  3. إنشاء منشورات ذات صلة تلقائيًا بناءً على العلامات أو الكلمات الرئيسية لمدونتي ، وأنا أستخدم الوظائف ذات الصلة Jetpack ميزة وهي تقوم بعمل رائع في توفير قائمة بالمشاركات الإضافية ذات الصلة بالعلامات التي استخدمتها لمنشورك الحالي.
  4. باستخدام Google Tag Manager ، يمكنك ذلك بسهولة تحريك أحداث التمرير في الصفحة. دعونا نواجه الأمر ... المستخدم الذي يقوم بالتمرير عبر الصفحة هو اشتباك. بالطبع ، سترغب أيضًا في مراقبة الوقت الذي تقضيه في الموقع ومقاييس التحويل الشاملة للتأكد من أن النشاط مفيد لأهدافك العامة.

إزالة الارتداد الذي يمثل ارتباطًا فعليًا

تذكر السيناريو الخاص بي أعلاه حيث ذكرت أن شخصًا ما دخل إلى موقعك ، قرأ الصفحة ، ثم نقر على موقع خارجي للتسجيل؟ يمكنك القيام بأمرين للتأكد من عدم تسجيل ذلك على أنه ارتداد على موقعك:

  • إقران حدث بنقرة على الرابط. من خلال إضافة حدث ، تكون قد قمت للتو بإزالة الارتداد عندما ينقر الزائر على المكان الذي تريده. يمكن القيام بذلك مع اضغط للاتصال أو النقر لإرسالها عبر البريد الإلكتروني أيضًا.
  • أضف صفحة إعادة توجيه بينية. إذا قمت بالنقر فوق تسجيل جديد ثم تهبط على صفحة داخلية أخرى تتعقب النقرة وتعيد توجيه الشخص إلى الصفحة الخارجية ، والتي سيتم احتسابها كعرض صفحة آخر وليس ارتدادًا.

راقب اتجاهات معدل الارتداد

أوصي بشدة بالتركيز على معدل الارتداد بمرور الوقت بدلاً من القلق بشأن مثيله هنا وهناك. باستخدام الأساليب المذكورة أعلاه ، يمكنك توثيق التغييرات داخل التحليلات ثم معرفة كيف يتحسن معدل الارتداد أو ما إذا كان يزداد سوءًا. إذا كنت تتواصل مع أصحاب المصلحة بشأن معدل الارتداد باعتباره مؤشر أداء رئيسي ، فإنني أوصي بالقيام ببعض الأشياء في هذه العملية.

  • أخبر أصحاب المصلحة عن معدل الارتداد.
  • أخبر لماذا قد لا تكون معدلات الارتداد مؤشرًا جيدًا تاريخيًا.
  • قم بتوصيل كل تغيير جذري في معدل الارتداد عند إضافة أحداث إلى موقعك لمراقبة التفاعل بشكل أفضل.
  • راقب اتجاه معدل الارتداد بمرور الوقت واستمر في تحسين بنية موقعك والمحتوى والتنقل والعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء والأحداث.

خلاصة القول هي أنني أفضل السماح للزائرين بالدخول إلى الصفحة ، والعثور على كل ما يحتاجون إليه ، وجعلهم يتفاعلون معي أو يغادرون. الزائر غير ذي الصلة ليس ارتدادًا سيئًا. كما أن الزائر المتفاعل الذي أجرى تحويلاً دون مغادرة الصفحة التي يتصفحها لا يمثل ارتدادًا سيئًا أيضًا. يتطلب تحليل معدل الارتداد القليل من العمل الإضافي!

تعليق واحد

  1. 1

    لم أفكر مطلقًا في فعل أي شيء مثل طرق الغش هذه لزيادة مشاهدات الصفحة. لدي معدل ارتداد منخفض بالفعل على موقعي ، لذا فهو ليس مصدر قلق كبير أفترض أنني لست بحاجة إلى التفكير فيه!

    بالنسبة للطرق الموصى بها ، فقد كنت أستخدم المكوِّن الإضافي للمشاركات ذات الصلة لفترة من الوقت الآن وهو بالتأكيد يزيد من مشاهدات الصفحة. لم يتم تحسين ربط المحتوى الخاص بي حتى الآن.
    رسالتي الأخيرة The Slim Girl's Box of Secrets Review

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

What Is Bounce Rate? How Can You Improve Your Bounce Rate?

Improving Bounce Rate

Bounce rate is one of those KPIs that digital marketers spend a lot of time analyzing and trying to improve. However, if you don’t fully understand what a bounce is, you may be making a mistake in how you attempt to improve it. I’ll walk through the definition of a bounce rate, some nuances, and some ways that you can improve your bounce rate.

Bounce Rate Definition

bounce is a single-page session on your site. In Analytics, a bounce is calculated specifically as a session that triggers only a single request to the Analytics server, such as when a user opens a single page on your site and then exits without triggering any other requests to the Analytics server during that session.

Google Analytics

To accurately measure the bounce rate, we must take the total number of bounces and subtract the referring visits from the blog to the corporate website. So – let’s walk through some bounce scenarios:

  1. A visitor lands on a blog post, isn’t interested in the content, and leaves your site. That’s a bounce.
  2. A visitor lands on a landing page then clicks the call-to-action to register for your application. That takes them to an external site on a different subdomain or domain that runs different Google Analytics accounts. That’s a bounce.
  3. A visitor lands on an article from a search result where your page is ranking highly… for a term that’s not applicable to your products or services. They hit the back button in their browser to return to the search results. That’s a bounce.

Events Can Make Bounce Rates Zero

Bounce rate is generally viewed as a measurement indicative of a first-time visitor’s engagement on a website… but you need to be careful. Here’s a scenario that might surprise you:

  • You configure an analytics event on the page… like a play button getting pressed, scroll event, or a popup div occurring.

An event, unless specified as a non-interaction event, is technically engagement. Marketers often add events in pages to more closely monitor how visitors are interacting with elements on the page or when objects appear on a page. Events are engagement, so instantly they see bounce rates drop to zero.

Bounce Rate Versus Exit Rate

Don’t confuse Exit Rate with Bounce Rate. Exit rate is specific to a single page on your site and whether the visitor left that page to go to another page (onsite or off). Bounce Rate is specific to the first page that a visitor lands on within the session they initiated on your site… and whether they left your site after visiting.

Here are some specifics between Exit Rate and Bounce Rate for a particular page:

  1. For all pageviews to the page, Exit Rate is the percentage that were the last in the session.
  2. For all sessions that start with the page, Bounce Rate is the percentage that were the only one of the session.
  3. Bounce Rate for a page is based only on sessions that start with that page.  

Improving Bounce Rate Could Hurt Engagement

A marketer can improve their bounce rate and destroy engagement on their site. Imagine someone entering a page on your site, reading all of your content, and scheduling a demo with your sales team. They never clicked anything else on the page… just arrived, read through the features or benefits, and then emailed the salesperson back.

That’s technically a bounce… but was it really a problem? No, of course not. That’s fantastic engagement! It’s just that some of it happened outside the ability for analytics to capture the event.

Some publishers artificially lower bounce rates to look better to advertisers and sponsors. They do this by breaking up content into multiple pages. If a person has to click through 6 pages to read an entire article, you succeeded in lowering your bounce rate AND increasing your page views. Again, this is a tactic to increase your advertising rates without adding any value or effort to your visitor or advertiser.

This technique is truly a sham and I don’t recommend it… for advertisers or for your own visitors. Your visitor’s experience should never be determined by bounce rate alone.

Improving Your Bounce Rate

If you’d like to lower your bounce rate effectively, there are a few ways I would recommend:

  1. Write well-organized and optimized content that is relevant to what your audience is searching for. Utilize keywords effectively by doing some research on what keywords are drawing traffic to your site, then utilize them in your page titles, post titles, post-slugs, and content. This will ensure that search engines index you appropriately and you’ll be less likely to have visitors land on your site who are uninterested and that bounce.
  2. Utilize internal links within your content. If your audience got to your site for a specific search – but the content doesn’t match – having some links to topics that are related can help retain your readers. You may want to have a table of index with bookmarks that help people jump down to specific subtopics or subheadings (clicking a bookmark is engagement).
  3. Auto-generate related posts based on tagging or keywords. For my blog, I utilize Jetpack’s Related Posts feature and it does a great job of providing a list of additional posts that are related to the tags you utilized for your current post.
  4. Using Google Tag Manager, you can easily trigger scrolling events in a page. Let’s face it… a user scrolling through a page is engagement. Of course, you’ll want to also monitor your time on-site and overall conversion metrics to ensure that the activity is beneficial to your overall goals.

Removing Bounces That Are Actual Engagement

Remember my scenario above where I mentioned that someone entered your site, read the page, then clicked to an external site to register? You can do a couple of things to ensure this isn’t registered as a bounce on your site:

  • Associate an event with the click of the link. By adding an event, you’ve just removed the bounce when a visitor clicks where you’d like them to. This can be done with click-to-call or click-to-email links as well.
  • Add an interstitial redirect page. If I click register and then land on another internal page that tracks the click and redirects the person to the external page, that will count as another page view and not a bounce.

Monitor Your Bounce Rate Trends

I’d highly recommend you focus on bounce rate over time rather than worry about an instance of it here and there. Using the techniques above, you can document changes within analytics and then see how your bounce rate is improving or whether it’s getting worse. If you’re communicating with stakeholders on bounce rate as a KPI, I would recommend doing a few things in the process.

  • Communicate what bounce rate is to stakeholders.
  • Communicate why bounce rates may not have been a good indicator historically.
  • Communicate each dramatic change in bounce rate as you add events to your site to better monitor engagement.
  • Observe your bounce rate trend over time and continue optimization of your site structure, content, navigation, calls-to-action, and events.

The bottom line is that I would rather have visitors enter a page, find everything they need, and have them engage with me or leave. An irrelevant visitor isn’t a bad bounce. And an engaged visitor who converts without ever leaving the page they’re on isn’t a bad bounce, either. Bounce rate analysis just requires a little additional work!

One comment

  1. 1

    I never thought of doing anything like those cheating methods to increase pageviews. I have a low bounce rate already on my site so as it's not a huge concern I suppose I just haven't needed to think about it!

    As for the recommended methods, I have been using the related posts plugin for a while now and it definitely increases pageviews. I haven't got my in content linking optimised yet though.
    My recent post The Slim Girl’s Box of Secrets Review

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.