برودي PR: متى تطلق النار على شركة العلاقات العامة الخاصة بك

250px-Scream_at_l laptop.jpgاليوم ، إلى جانب بضع مئات من المدونين المؤثرين والصحفيين وقادة الصناعة ، تلقيت بريدًا إلكترونيًا غير مرغوب فيه من Beth Brody (beth@brodypr.com) مع بيان صحفي فيه حول Jump Start نشر وسائل التواصل الاجتماعي كتابًا إلكترونيًا جديدًا عن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للشركات الصغيرة.

لم يكن الأمر سيئًا بما يكفي لأنه كان بريدًا عشوائيًا ، بل إنه قدم أيضًا قائمة المستلمين مع اسم وعنوان البريد الإلكتروني لأي شخص آخر. سمعت عن BCC?

لا أعرف بيث ولا أعرف برودي للعلاقات العامة، لكنني سأخبرهم ، وكذلك جميع العملاء المحتملين والعملاء ، أنهم يستحقون رد الفعل الضخم الذي يتلقونه حاليًا. ورد في رد واحد (رد على الكل) في سلسلة رسائل البريد الإلكتروني الضخمة (التي تستمر) من شخصية بارزة في الصناعة ما يلي:

قم بإخراجي من هذه القائمة التي لم أطالب بها مطلقًا ولا يمكنني إلغاء الاشتراك فيها.

قائمة الأشخاص الذين خرج إليهم هذا هو من يكون من من المؤثرين. بينما أنا أشعر بالإطراء لما فعلته ال في القائمة ، أنا غاضب أيضًا من أن شركة علاقات عامة ستجمع قائمة مثل هذه لمجرد إرسال بريد عشوائي إلينا. أنا متأكد من أن الكتاب الإلكتروني لـ Jump Start Social Media هو كتاب إلكتروني جيد ... لكنني لن أذهب لتنزيله أو اربط به أو أوصي به لأنني تلقيت بريدًا عشوائيًا بواسطة شركة العلاقات العامة.

يجب أن تدرك شركات العلاقات العامة ، أكثر من أي شخص آخر في الصناعة ، تأثير رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها وأهمية الاتصال القائم على الإذن في عالم البريد العشوائي هذا. لدي نموذج اتصال على موقعي حتى يتمكن الناس من مراسلتي - فهذه طريقة رائعة لشركة علاقات عامة للتواصل معي ... أو من خلال 80 وسيلة اجتماعية أخرى أتواصل معها. كان هذا مجرد علاقات عامة كسولة ، نقية وبسيطة.

الآن عنوان بريدي الإلكتروني في يد الله يعلم من لأن وكالة علاقات عامة واحدة نسيت جميع قواعد العلاقات العامة - Public Relations. عينيًا ، لقد قمت الآن بنشر عنوان بريدهم الإلكتروني ليراه العالم بأسره. لا تتردد في ترك ملاحظة بيث عندما يكون لديك عرضك الترويجي التالي - أنا متأكد من أنهم سيحبونها!

سيتم إضافة Brody أيضًا إلى القائمة الطويلة لـ مرسلي العلاقات العامة المزعجة by جينا تراباني. إنه يجعلني أتساءل في الواقع عما إذا كان برودي يواجه دعوى قضائية جماعية أم لا لانتهاك قانون CAN-SPAM حيث أنهم لم يوفروا أي وسيلة لإلغاء الاشتراك في الاتصالات الجماعية.

في المرة القادمة التي تستأجر فيها شركة علاقات عامة ، اكتشف كيف سيجدون المؤثرين في السوق وكيف سيتعاملون معهم. إذا كان الأمر مثل Brody PR ، فلا تقم بتوظيفهم. إنهم لا يفهمون. إذا كان لديك شركة مثل Brody PR تقوم بإرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى المؤثرين ، فقم بطردهم. سوف يتسببون في أضرار أكثر مما تنفع علامتك التجارية.

قراءة إضافية: كيف قتل بريد إلكتروني واحد شركة علاقات عامة, كنت سأقدر اعتذارا، العلاقات العامة تفشل: درس وصراخ ... أنا متأكد من أن المزيد قادم ...

تحديث: 8/21/2009 Rec'd لطيف جدًا من Beth Brody اليوم تعتذر عن اللطخة ، لدى Beth مقالة "الدروس المستفادة" قريبًا.

تحديث مهم: 10/19/2009 سجل ملاحظة من علاقات عامة أخرى في Brody تفيد بأن روابطنا خاطئة في منشورنا! نعتذر بصدق وتم تحديث الروابط.

22 تعليقات

  1. 1
  2. 2

    دوغ - الأشخاص الذين يفعلون هذه الأنواع من الأشياء لديهم إحساس لا يصدق بأهمية الذات. انظر إلى قائمة عملائها ؛ ألست منبهر؟ على الرغم من أنك لم تقم بالاشتراك ، فإن ما يجب أن تخبرك به دائمًا ما يكون مهمًا للغاية ، ورائعًا لدرجة أنها متأكدة من أنك ستقدر أنها كرمتك بحضور بريدها الإلكتروني.

    أنتم يا رفاق وسائل التواصل الاجتماعي لا تفهمون الأمر عندما يتعلق الأمر بالأمور المهمة حقًا.

  3. 3

    شكرا لنشر هذا ، دوغ. هم علاقات عامة ، ثم هناك علاقات إعلامية ، ومن ثم يجب أن تكون علاقاتهم بوسائل التواصل الاجتماعي (المظلة التي يجب أن يندرج تحتها المؤثرون). الجمع بين هذه الثلاثة في مصطلح واحد هو فشل مستمر في جميع أنحاء الصناعة ، وإثبات إيجابي أن معظم الشركات لا تفهم ذلك.

  4. 4
  5. 5
  6. 6

    نجاح باهر - نعم ، هذا خطأ كبير ولكن ما لم يكن هذا خطأ متكررًا من جانبهم ، فعليك حقًا إعطاء ميزة الشك. يمر الناس بأيام سيئة ويرتكبون أخطاء أحيانًا. ماذا لو اتصل شخص ما برأسك وأخذ حشودًا من الغوغاء بعدك في كل مرة ترتكب فيها خطأ خلال يوم واحد؟ كان من الممكن أن يكون هذا المنشور موضوعيًا بنفس القدر دون السخرية علنًا من الوكالة والدعاية المعنية. من الواضح أنك تمر بيوم سيء بنفسك حتى تكون غاضبًا ومتشددًا.

  7. 7

    دوغ:

    أنا لا أوافق. وفي الحقيقة ، أعتقد أن هذا المنشور كان قاسيًا بشكل غير لائق. بالطبع المرأة تعرف BCC. لقد أخطأت. خط CC و BCC على بعد ملليمترات فقط من بعضهما البعض.

    أنت تقر بأنك لا تعرف بيث برودي أو برودي بي آر. هل يمكنك قول الأشياء التي قلتها في هذا المنشور في وجهها. هل ستقول لموكلها أمامها أنه يجب طردها لأنها ارتكبت خطأً بعدم وضع الأشخاص في خط BCC؟ لا أعرفك ، لذلك لا أعرف إجابة هذا السؤال ، لكنني سأكون مهتمًا بمعرفة ذلك.

    هذا بعيد عن أسوأ البريد العشوائي. ألا تحصل على بريد مزعج حقيقي؟

    هذه المرأة ارتكبت خطأً صادقًا وكان الرد غير مناسب تمامًا. كل من رد ، بما في ذلك الاقتباس الذي استخدمته ، يعرف ما الذي كانوا يفعلونه. كانوا هم الذين يرسلون رسائل غير مرغوب فيها إلى الآخرين بوعي. وأنا متأكد من أن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا. أود أن أعرف أفكارك في مقال كتبته عن القطعة:

    "معلمو" وسائل التواصل الاجتماعي والمدونون هم حمقى مغرورون
    http://www.sparkminute.com/?p=915

    أيضًا ، إذا كنت تريد قصة فشل علاقات عامة حقيقية ، فاقرأ هذه القصة. إنها عبارة عن جزئين حيث يأتي العميل بحركة منفرجة تمامًا في النهاية.

    مرحبًا PR ، المدونون ليسوا أدوات لاستخدامها
    http://www.sparkminute.com/?p=497

    تحديث: قصة تجربة علاقات عامة سيئة. عميل شركة العلاقات العامة غير واضح.
    http://www.sparkminute.com/?p=514

    • 8

      مرحبا dspark ،

      1. لم أبدأ هذه السلسلة الرهيبة من الأحداث ، dspark. كان علي أن أتفاعل معها.
      2. هذه شركة علاقات عامة. هذه هي وظيفتهم ، ومن المفترض أنها خبراتهم. إنه مثل السؤال عما إذا كان المريض الذي بترت ساقه عن طريق الخطأ يجب ألا ينزعج من الطبيب.
      3. كان بريدًا إلكترونيًا تجاريًا غير مرغوب فيه بدون إلغاء الاشتراك.
      4. قاموا ببناء قائمة عناوين البريد الإلكتروني هذه سرًا دون علم المستلمين.

      لم يكن هذا خطأً صريحًا - فقد استغرق الأمر شهورًا لتجميع هذه القائمة معًا وجعل عملائهم يدفعون مقابل هذه الخدمة. هذا ليس صريحًا ، إنه عكس ذلك تمامًا - شرير ومخادع.

      دوغ

      • 9

        يجب أن يثقل كاهلك بشدة حتى لا ترتكب أي أخطاء ، دوغلاس. أنا أوصي لك على ذلك ، أن تكون معصومًا من الخطأ حتى لا ترتكب أي خطأ في العلاقات العامة.

        أنا مع ديفيد في هذا. فوق القمة وغير ضروري ، لكن لا بد أنك شعرت بالحاجة إلى الذهاب إلى أبعد من الوظائف الأخرى.

        • 10

          جيريمي ،

          لم أقل إنني لم أرتكب أخطاء. عندما ارتكبت أخطاء ، التقيت بالعواقب. إذا لم يكن لدينا تداعيات ، فلن نعرف أنه كان خطأ ، أليس كذلك؟ أنا على اتصال بالسيدة برودي ، وقد أرسلت لها كتابي الإلكتروني على مدونة الأعمال ، وعرضت عليها مساعدة شركتها في كل ما تحتاجه.

          دوغ

    • 12

      لا أعرف شيئًا عن دوغ ، لكنني سأقول أشياء مماثلة للسيدة برودي مباشرة إذا أتيحت لي الفرصة.

      أعتقد أنه في الواقع أسوأ من البريد العشوائي التقليدي. شركات العلاقات العامة ليست معلنين. من المفترض أن يكونوا خبراء في الاتصال يعرفون أنواع الرسائل التي ستسعد الجماهير وما هي التكتيكات التي ستغضبهم. إذا كان يجب على أي شخص معرفة كيفية التأكد من إرسال رسالة بشكل صحيح ، فهي شركة علاقات عامة.

      • 13

        روبي ،

        لقد أتيحت لي الفرصة. اتصلت بي بيث برودي عبر البريد الإلكتروني وطلبت إذني للاقتباس من مدونتي في مدونتها الجديدة ، الدروس المستفادة. وقد طلبت اعتذارًا رسميًا - وتلقيته. أعتقد أن السيدة برودي سوف تتعافى من هذا ... بلا شك.

        دوغ

  8. 14

    كنت أعتقد أن لا أحد يعرف ما هو BCC. لقد غيرت رأيي ، أحصل على الأخبار وإصدارات العلاقات العامة طوال اليوم مع (أحيانًا) مئات من عناوين البريد الإلكتروني في حقل TO: (غالبًا ما تكون أسماء ورسائل البريد الإلكتروني لكل شخص إعلامي في ولاية إنديانا من الراديو إلى التلفزيون للطباعة ، وأنا متأكد من أن معظمهم لا يريدون إرسال عنوان بريدهم الإلكتروني علنًا ، ناهيك عن أنني أعتقد أن هذا ينتهك القانون الفيدرالي ، أليس كذلك؟

    أعتقد أنه متعمد ومتعمد في محاولة لإعلام المتلقين بأن منظمة الصحة العالمية قد تلقت البريد الإلكتروني. أولاً ، يزيد من الأهمية الذاتية للمرسل من خلال إظهار النطاق المزعوم لتأثيره لجمهور كبير. من خلال القيام بذلك أيضًا ، فإنه يضع ضغطًا دقيقًا قليلاً (أو ربما ليس دقيقًا جدًا) على المتلقي لاستخدام المواد. بعد كل شيء ، إذا تلقى كل هؤلاء المؤثرين العظماء المادة وربما يستخدمونها ، ألا يجب أن أستخدمها أيضًا؟

    وخلاصة القول هي: لقد جعلتك بالتأكيد تتحدث عنها ، أليس كذلك؟ هل تتساءل عن عدد الأشخاص الذين قرأوا مدونتك ونقروا عليها للوصول إلى الروابط المتوفرة؟ ما هو قول السياسي القديم؟ "الدعاية السيئة أفضل من لا شيء على الإطلاق - فقط تهجى اسمي بشكل صحيح." لقد أخذت الطُعم وخطّاف الخطاف والحوض. وبهذا المعنى ، قامت بعملها جيدًا حقًا.

  9. 16
  10. 17

    يعد الفشل في BCC هفوة شديدة من ATD ، ولكن في العلاقات العامة يجب عليك إرسال بيانات صحفية إلى جهات الاتصال الإعلامية بشكل جماعي - إنها الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها إيصالها إلى كل شخص ذي صلة بينما لا يزال يستحق النشر. أتفهم غضبك من الإعلان عن عنوان بريدك الإلكتروني - وأنت محق في الشعور بهذه الطريقة - ولكن بصفتك مدونًا ، لا تفضل معرفة القصص الإخبارية عند حدوثها ، وتكون حديثة وجديدة ، بدلاً من الانتظار حتى يطلب؟

    لا أعرف ما هو الوضع في الولايات ، ولكن هنا في إنجلترا يشترك الصحفيون في قواعد بيانات وسائل الإعلام على وجه التحديد حتى يتمكنوا من إرسال أشياء ذات صلة بهم من قبل أشخاص لن يكون لهم علاقة بهم لولا ذلك. ما الخطأ فى ذلك؟

  11. 18

    بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون هذا بعضًا من أصحاب الحسابات الشباب ، شخص بدأ للتو في العلاقات العامة ، وارتكب خطأ. لقد دمرتها تماما. لماذا تكون قاسي جدا؟ على الأقل خطأها بريء.

    لم يقضوا شهورًا في تجميع القائمة - يمكنك الذهاب إلى Media Atlas أو Vocus أو Cision أو أي عدد من قواعد البيانات الإعلامية الأخرى والحصول على قائمة بالصحفيين والمدونين والمحررين والمنتجين ... لقد أرسلت بيانًا صحفيًا إلى 227 شخصًا أمس ، واليوم أتصل بهم جميعًا لمعرفة ما إذا كانوا يريدون استخدامه. لقد حصلت على عدد كبير من المقابلات والتغطية لعميلي خارجها. هل ذلك خطأ؟ لا ، إنها الطريقة التي تعمل بها الأشياء - إنهم يعرفون ذلك ، وأنا أعرف ذلك ، ولا أحد يتذمر بشأنه.

    • 19

      PRMira ، ما فعلوه وما تفعله هو غير قانوني في الولايات المتحدة. يجب عليك تقديم آلية إلغاء الاشتراك ، وإلا فإنك تنتهك قانون CAN-SPAM. هل تدرك أنك تعرض شركتك للخطر؟ توقف عن إرسال الرسائل غير المرغوب فيها إلى الأشخاص. ضع خيار opt-n ​​على موقعك واجمع عناوين البريد الإلكتروني بالطريقة المناسبة - بإذن من الناس. DogSent من Verizon Wireless BlackBerry الخاص بي
      من: إخطارات IntenseDebate

  12. 20

    أنا لا أعرض شركتي للخطر ، لأن الصحفيين يقدرون أن يتم إرسال المعلومات ذات الصلة بهم ومحدثة. هذه هي الطريقة التي تعمل بها العلاقات العامة ومعظم الناس سعداء جدًا بالإعداد ، بما في ذلك الأشخاص الذين يتلقون البيانات الصحفية. في بعض الأحيان قد ترسلها إلى شخص ليس له صلة به ، ثم يخبرونك ، وتعتذر ولا يكتب أحد مدونة شريرة حول هذا الموضوع.

    من الواضح أنني لا أعرف القواعد في الولايات المتحدة ، ولكن نظرًا لأن Vocus و Cision وما إلى ذلك ، تعمل عالميًا (أعتقد أنها قد تكون شركات أمريكية) ، لا أستطيع أن أتخيل أنها مختلفة جدًا. أعتقد حقًا أنك تخلق عاصفة في فنجان. ليس الأمر وكأنها أرسلت إليك بريدًا إلكترونيًا حول حبوب تكبير القضيب أو تطلب منك التفاصيل المصرفية الخاصة بك - لقد كان هذا جزءًا حقيقيًا من العلاقات العامة ، والذي ، باعتراف الجميع ، تراجعت إلى حد ما بفشلها في BCC ، ولكن هذا هو مدى ذلك. ليست هناك حاجة لرد فعلك المبالغ فيه.

  13. 21

    أنا لا أعرض شركتي للخطر ، لأن الصحفيين يقدرون أن يتم إرسال المعلومات ذات الصلة بهم ومحدثة. هذه هي الطريقة التي تعمل بها العلاقات العامة ومعظم الناس سعداء جدًا بالإعداد ، بما في ذلك الأشخاص الذين يتلقون البيانات الصحفية. في بعض الأحيان قد ترسلها إلى شخص ليس له صلة به ، ثم يخبرونك ، وتعتذر ولا يكتب أحد مدونة شريرة حول هذا الموضوع.

    • 22

      PRMira ،

      "هذه هي الطريقة التي تعمل بها العلاقات العامة" ببساطة ليست صحيحة. لدي علاقات مع العديد من شركات العلاقات العامة ولا يقومون بتجميع عناوين البريد الإلكتروني للمؤثرين في السوق دون إذنهم ومن ثم الرسائل الاقتحامية (SPAM) لهم. أوصي بشدة بإعادة التفكير في استراتيجياتك. قد تحصل على نتائج لعملائك ، لكن احتمالية الحصول على نتائج أفضل من خلال بناء علاقات قائمة على الإذن أكبر بكثير.

      أوصي بأن تقرأ أيضًا قوانين المملكة المتحدة بشأن الرسائل الاقتحامية "SPAM" ، "لا يزال من الممكن التعامل مع الشركات" بشكل غير مباشر "من خلال رسائل البريد الإلكتروني ولكن في هذه الحالات يجب أن تحتوي رسائل البريد الإلكتروني على بند إلغاء الاشتراك."

      دوغ

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Customer Relationship Management

Brody PR: When to FIRE your Public Relations Firm

250px-Scream_at_laptop.jpgToday, along with a few hundred other influential bloggers, journalists and industry leaders, I received an unsolicited email from Beth Brody ([email protected]) with a press release in it about Jump Start Social Media Publishing a New E-Book on Social Media Marketing For Small Business.

It wasn’t bad enough that it was SPAM, it also openly provided the list of recipients with everyone else’s name and email address. Ever heard of BCC?

I don’t know Beth and I don’t know Brody PR, but I’m going to let them know, as well as all their prospects and clients, that they deserve the huge backlash that they are currently getting. One response (reply to all) in the massive email thread (that continues) from a prominent industry figure reads:

Take me off this f—-g list which I never asked to be on and cannot unsubscribe from.

The list of people this went out to is the who’s who of influencers. While I’m flattered that I made the list, I’m also pissed that a Public Relations firm would assemble a list like this simply to spam us. I’m sure the Jump Start Social Media E-Book is quite a good e-book… but I won’t go download it, link to it, nor recommend it because I was spammed by their PR firm.

Public Relations firms, more than anyone else in the industry, should recognize the impact of unsolicited emails and the importance of permission-based communication in this world of spam. I have a contact form on my site so folks can drop me a line – that’s a great way for a PR firm to connect with me… or through the 80 other social mediums that I communicate on. This was simply lazy PR, pure and simple.

Now my email address is in the hands of God-knows-who because one PR agency forgot all the rules of Public Relations. In kind, I’ve now published their email address for all the world to see. Feel free to drop Beth a note when you have your next promotion – I’m sure they’ll love it!

Brody will also be added to the long list of PR Spammers by Gina Trapani. It makes me actually wonder whether or not Brody might be facing a class-action lawsuit for violation of the CAN-SPAM act since they provided no means to opt out of the mass communications.

Next time you hire a PR firm, find out how they’re going to find influencers in the market and how they’re going to approach them. If it’s like Brody PR, don’t hire them. They don’t get it. If you’ve got a firm like Brody PR who’s spamming influencers, fire them. They’re going to do more damage than good for your brand.

Additional Reading: How a single email killed a PR firm, I would have appreciated an apology, Public Relations fail: A lesson and a rant… I’m sure there are more coming…

UPDATE: 8/21/2009 Rec’d a very nice from Beth Brody today apologizing for the snafu, Beth has a ‘lessons learned’ article coming soon.

IMPORTANT UPDATE: 10/19/2009 Rec’d a note from another Brody PR that we had our links wrong in our Post! We sincerely apologize and the links have been updated.

Download a Sponsored Marketing Whitepaper:
Getting Started with Content Marketing For Dummies

Getting Started with Content Marketing For Dummies

Discover how content marketing can benefit your overall marketing strategy Download Now

22 Comments

  1. 1

    The best part about Brody PR is that when I clicked through to their website, the first thing I saw was their header image which proudly proclaims "An agency with a conscience…"

    If that's not Irony, then I don't know what is.

  2. 2

    Doug – people who do these kinds of things have an unbelievable sense of self importance. Look at her client list; aren't you impressed? Even though you didn't opt-in, what she has to tell you is always so important, so brilliant that she is sure you will appreciate that she graced you with her email presence.

    You social media guys just don't get it when it comes to the truly important.

  3. 3

    Thanks for posting this, Doug. Their is public relations, then there is media relations, and then their SHOULD be social media relations (the umbrella that influencers should fall under). Combining these three into one term is a consistent failure throughout the industry, and proof positive that most firms just don't get it.

  4. 4
  5. 5
  6. 6

    wow – yes this is a big f-up but unless this is a recurring error on their part you really should give the benefit of the doubt. People have bad days and make mistakes sometimes. What if someone called for your head and took a lynch mob after you every time you made a mistake in the course of a day? This post could have been just as substantive without publicly deriding the agency and publicist in question. Clearly, you must be having a bad day yourself to be this angry and militant.

  7. 7

    Doug:

    I don't agree. And in fact, I think this post was inappropriately harsh. Of COURSE the woman knows BCC. She made a mistake. The CC and BCC line are just millimeters away from each other.

    You admit that you don't know Beth Brody or Brody PR. Would you say the things you said in this post to her face. Would you say to her client in front of her that they should fire her because she made a mistake about not putting people in the BCC line? I don't know you, so I don't know the answer to that question, but I"d be interested to know.

    This is FAR from the worse spam. Don't you get real spam?

    This woman made an honest mistake and the response has been completely inappropriate. Everyone who responded, including the quote you used, KNEW what they were doing. They were the ones spamming everyone else, consciously. And I"m sure this is not the first time that this has happened. I'd like to know your thoughts in an article I wrote about the piece:

    Social media "gurus" and bloggers are egotistical jerks
    http://www.sparkminute.com/?p=915

    Also, if you want a real PR fail story, read this one. It's a two parter where the client comes in with a completely obtuse move at the end.

    Hey PR, bloggers are not tools to be used
    http://www.sparkminute.com/?p=497

    UPDATE: Bad PR experience story. PR firm’s client is obtuse.
    http://www.sparkminute.com/?p=514

    • 8

      Hi dspark,

      1. I didn't initiate this terrible series of events, dspark. I've had to react to it.
      2. This is a PUBLIC RELATIONS firm. This is their JOB and, supposedly, their EXPERTISE. it's like asking if a patient who's leg was accidently amputated shouldn't get upset with the Doctor.
      3. It was unsolicited commercial email with NO opt-out.
      4. They secretly built this list of email addresses without the recipients knowing.

      This wasn't an honest mistake – it had to take months to put this list together and they have their clients PAYING for this service. That's not honest, it's quite the opposite – both evil and deceptive.

      Doug

      • 9

        It must weigh heavily on you to never have made any mistakes, Douglas. I commend you for that, to be so infallible to not ever make a mistake in PR.

        I'm with David on this. Over the top and unnecessary, but you must have felt the need to go further than other posts.

        • 10

          Jeremy,

          I never said I didn't make mistakes. When I DID make mistakes, I met with the repercussions. If we didn't have repercussions, we wouldn't know that it was a mistake, would we? I'm in touch with Ms. Brody, have sent her my ebook on Business Blogging, and offered to help her firm with whatever she needed.

          Doug

    • 12

      I don't know about Doug, but I'd say similar things to Ms. Brody directly if I had the opportunity.

      I think it's actually worse than traditional spam. Public Relations firms are not advertisers. They are supposed to be expert communicators who know what kinds of messages will please audiences and what tactics will anger them. If anyone should know how to make sure a message goes off correctly, it's a PR firm.

      • 13

        Robby,

        I did have the opportunity. Beth Brody contacted me by email and asked my permission to quote my blog in her new blog, Lessons Learned. And I did request a formal apology – and received it. I think Ms. Brody will recover from this… no doubt.

        Doug

  8. 14

    I used to think that nobody knew what BCC was for. I've changed my mind.I get news and PR releases all day long with (sometimes) HUNDREDS of e-mail addresses in the TO: field (frequently the names and e-mails of every media person in the state of Indiana from radio to TV to print, most of whom I'm sure don't want their e-mail address publicly passed around, not to mention that I believe this violates federal law, doesn't it?).

    I think it is intentional and deliberate in an effort to let the recipients know WHO received the e-mail. First, it raises the sender's self-importance by demonstrating to a sizable audience the alleged scope of their influence. Also by doing this, it puts a little subtle (or maybe NOT so subtle) pressure on the recipient to use the material. After all, if all these great influencers received the material and might be using it, shouldn't I be using it, too?

    And the bottom line is this: she certainly got YOU to talk about it, didn't she? Wonder how many people read your blog and clicked through to the links provided? What's the politician's old saying? "Bad publicity is better than none at all–just spell my name right." You took the bait, hook line and sinker. And in that sense, she did her job REALLY WELL.

  9. 16
  10. 17

    Failing to BCC is a severe ATD lapse, but in PR you have to send out press releases to media contacts en masse – it's the only way you can get it to everybody relevant while it's still newsworthy. I understand your anger at having your email address made public – and you are right to feel this way – but, as a blogger, wouldn't you rather know about news stories when they happen, and are fresh and new, rather than wait to be asked?

    I don't know what it's like in the states, but here in England journalists sign up to media databases specifically so that they can be sent stuff which is relevant to them by people who they otherwise would have no involvement with. What's wrong with that?

  11. 18

    Plus, this could be some young account exec, someone who has just started in PR, and made a mistake. You've totally ruined her. Why would you be so callous? At least her mistake was innocent.

    They needn't have spent months assembling the list – you can go to Media Atlas, Vocus, Cision or any number of other media databases and pull of a list of journalists, bloggers, editors, producers… whatever. I sent a press release to 227 people yesterday, today I've been phoning them all up to see if they want to use it. I've got a load of interviews and coverage for my client out of it. Is that wrong? No. It's just the way things work – they know it, I know it, no one's whinging about it.

    • 19

      PRMira,What they did, and what you are doing, is ILLEGAL in the United States. You must supply an opt-out mechanism, otherwise you are in violation of the CAN-SPAM act. Do you realize that you are putting your company at risk?Stop Spamming people. Put an opt-n on your site and collect email addresses the appropriate way – with peoples' permission.DougSent from my Verizon Wireless BlackBerry
      From: IntenseDebate Notifications

  12. 20

    I'm not putting my company at risk, because journalists appreciate being sent information which is relevant to them and up to date. This is how PR works and most people are pretty happy with the set up, the people who receive the press releases included. Sometimes you might send it to someone for whom it's not relevant, then they tell you, you apologise and nobody writes a vicious blog about it.

    Obviously I don't know about the rules in the States, but as Vocus, Cision, etc, operate globally ( I think they may be American companies), I can't imagine it's too different. I really think you're creating a storm in a teacup. It's not like she sent you an email about penis enlargement pills or asking for your bank details – this was a genuine piece of PR, which, admittedly, she somewhat nalllsed up by failing to BCC, but that's the extent of it. There's no need for your overreaction.

  13. 21

    I'm not putting my company at risk, because journalists appreciate being sent information which is relevant to them and up to date. This is how PR works and most people are pretty happy with the set up, the people who receive the press releases included. Sometimes you might send it to someone for whom it's not relevant, then they tell you, you apologise and nobody writes a vicious blog about it.

    • 22

      PRMira,

      "This is how PR works" is simply not true. I have relationships with many PR firms and they do not accumulate email addresses of influencers in the market without their permission and then SPAM them. I would highly recommend you rethink your strategies. You may be getting results for your clients, but the POTENTIAL to get better results by building permission-based relationships is much greater.

      I would recommend that you also read the UK laws on SPAM, "Corporations can still be approached 'cold' with email pitches but in these instances emails must have an opt-out clause."

      Doug

Leave a Reply