تكوين جهاز كمبيوتر داخلي للوصول الخارجي

الوصول إلى جهاز التوجيه

مع اعتماد جدران الحماية وأجهزة التوجيه ، أصبح الاتصال بكمبيوتر آخر عبر الإنترنت تحديًا حقيقيًا. إذا كنت ترغب في تكوين جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحيث يكون الوصول الخارجي ممكنًا ، فهناك بعض تغييرات التكوين المتعمقة التي تحتاج إلى إجرائها على شبكتك.

شبكة 1

احصل على عنوان IP الخاص بك أو عنوان DynDns

الخطوة الأولى لتحديد موقعك هي الحصول على عنوانك. في عالم الإنترنت ، يُعرف هذا باسم عنوان IP ويمكن تعقبه بسهولة.

  1. اكتشف ما إذا كان لديك عنوان IP ثابت (غير متغير) أو عنوان IP ديناميكي (متغير). من المحتمل أنه إذا كنت تستخدم DSL أو حتى DSL Pro ، فلديك عنوان IP ديناميكي. إذا كنت تستخدم DSL للأعمال أو مودم كابل ، فمن المرجح أنك ثابت.

    هذا هو عنوان IP الذي تم تعيينه لنقطة الدخول إلى شبكتك. إذا كنت ساكنًا ، فلا داعي للقلق. إذا كنت ديناميكيًا ، فقم بالتسجيل للحصول على خدمة مثل DNS الحيوي. تتمتع معظم أجهزة التوجيه الحديثة بالقدرة على الاتصال بـ DynDNS لتحديث عنوان IP الخاص بك. بعد ذلك ، بدلاً من تزويد شخص ما بعنوان IP الخاص بك ، يمكنك تزويده بمجال مثل findme.homeip.net.

  2. إذا كنت لا تعرف عنوان IP الخارجي الخاص بك ، فيمكنك استخدام موقع مثل ما هو عنوان IP الخاص بي لمعرفة ذلك.
  3. قم باختبار اتصال DynDns أو عنوان IP الخاص بك ومعرفة ما إذا كنت تحصل على رد (افتح "موجه الأوامر" أو "المحطة الطرفية" وقم بتشغيل: ping findme.homeip.net
  4. إذا لم تتلق أي استجابة ، فقد تحتاج إلى تمكين Pinging في تكوين جهاز التوجيه الخاص بك. راجع وثائق جهاز التوجيه الخاص بك.

تمكين PORT Forwarding في جهاز التوجيه الخاص بك

الآن بعد أن أصبح لدينا عنوانك ، من المهم أن تعرف ماذا باب للدخول الخاص بك الصفحة الرئيسية عبر. يُعرف هذا باسم PORT على الكمبيوتر. تستخدم التطبيقات المختلفة منافذ مختلفة ، لذلك من المهم أن يكون لدينا منفذ مناسب مفتوحًا وموجهًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بشكل افتراضي ، يتم إغلاق جميع المنافذ في غالبية أجهزة التوجيه حتى لا يتمكن أي شخص من الوصول إلى شبكتك.

  1. لكي يتصل الكمبيوتر المصدر بالكمبيوتر الوجهة ، يحتاج جهاز التوجيه الخاص بك إلى توجيه حركة المرور إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. تحدثنا عن أهمية عنوان IP الثابت لشبكتك ، والآن من المهم أن يكون لديك عنوان IP ثابت لجهاز الكمبيوتر الخاص بك على شبكتك الداخلية. راجع وثائق جهاز التوجيه الخاص بك حول كيفية تكوين عنوان IP ثابت لجهاز الكمبيوتر الداخلي الخاص بك.
  3. اعتمادًا على نوع التطبيق الذي ترغب في الاتصال به ، سيتعين عليك تمكين إعادة توجيه PORT من جهاز التوجيه الخاص بك إلى عنوان IP الثابت الداخلي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
    • HTTP - إذا كنت ترغب في تشغيل خادم ويب خارج جهاز الكمبيوتر الداخلي الخاص بك وجعله متاحًا خارجيًا ، فستحتاج إلى إعادة توجيه PORT 80.
    • PCAnywhere - سيتعين إعادة توجيه 5631 و 5632.
    • ستحتاج إلى إعادة توجيه VNC - 5900 (أو إذا قمت بتكوين منفذ مختلف ، فاستخدم ذلك المنفذ).

قم بتمكين إعدادات جدار الحماية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

  1. تتطلب نفس المنافذ التي قمت بإعادة توجيهها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك تمكين برنامج جدار الحماية بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. راجع وثائق جدار الحماية الخاص بك وكيفية تمكين التطبيق و / أو المنافذ التي ترغب في الوصول إليها خارجيًا.

إن إجراء تغييرات التكوين هذه ليس بالأمر السهل ، ولكن بمجرد أن يعمل كل شيء بشكل جيد ، يجب أن تكون قادرًا على الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر التطبيق الذي تختاره من أي مكان تريده.

NOTE: بغض النظر عن البرنامج الذي تستخدمه ، تأكد من تطبيق اسم مستخدم وكلمة مرور صعبة للغاية! يحب المتسللون البحث عن الشبكات بحثًا عن منافذ مفتوحة لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر هذه و / أو السيطرة عليها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تقييد عناوين IP التي ستوفر الوصول إليها.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Technology

Configuring an Internal PC for External Access

With the adoption of firewalls and routers, connecting to another computer via the Internet has become a real challenge. If you’d like to configure your computer so external access is possible, there are some in-depth configuration changes that you need to make to your network.

Obtain your IP Address or DynDns Address

The first step to locating you is to get your address. In the Internet world, this is known as an IP Address and can be easily tracked down.

  1. Find out whether have a Static (unchanging) IP address or a Dynamic (changing) IP address. Chances are that if you’re DSL or even DSL Pro that you have a dynamic IP address. If you’re on Business DSL or a Cable Modem, you’re most likely static.

    This is the IP address that is assigned to your entrance point to your network. If you are static, there’s no worries. If you are Dynamic, sign up for a service such as Dynamic DNS. Most modern routers have the ability to communicate with DynDNS to keep your IP address updated. Then, rather than providing someone with your IP address, you would provide them with a domain such as findme.homeip.net.

  2. If you don’t know your external IP Address, you can use a site such as What’s My IP Address to find out.
  3. Ping your DynDns or IP address and see if you get a response (Open up “Command Prompt” or “Terminal” and Run: ping findme.homeip.net
  4. If you receive no response, you may need to enable Pinging in your router’s configuration. Refer to your router’s documentation.

Enable PORT Forwarding in your Router

Now that we have your address, it’s important to know what door to enter your home through. This is known as a PORT on a computer. Different applications utilize different PORTs, so it’s important that we have the right PORT opened and routed to your computer. By default, the majority of routers have all ports shut down so no one can get into your network.

  1. In order for the source PC to communicate with the destination PC, your Router needs to direct the traffic to your PC.
  2. We spoke about the importance of a Static IP Address for your network, now it’s important that you have a Static IP Address for your PC on your Internal Network. Refer to your Router documentation on how to configure a static IP Address for your Internal PC.
  3. Depending on what kind of application you wish to connect to, you will have to enable PORT forwarding from your Router to your PC’s internal static IP Address.
    • HTTP – if you wish to run a web server off of your internal PC and make it accessible externally, PORT 80 will need to be forwarded.
    • PCAnywhere – 5631 and 5632 will need to be forwarded.
    • VNC – 5900 will need to be forwarded (or if you’ve configured a different port, utilize that one).

Enable Firewall Settings on your PC

  1. The same PORTS that you’ve forwarded to your PC will require enabling in your PC’s Firewall software. Refer to your firewall documentation and how to enable the application and/or ports you wish to have accessible externally.

Making these configuration changes aren’t easy, but once it’s all working well you should be able to access your PC via the application of your choosing from wherever you’d like.

NOTE: Regardless of whatever program you are utilizing, be sure to apply a very difficult username and password! Hackers like to scour networks in search of open ports to see if they can access and/or commandeer those PCs. Additionally, you can also restrict the IP addresses that you will provide access to.

Leave a Reply