التوافق لن يحقق لك النجاح

كانت إحدى الحجج الأكثر حماسة لدي في إحدى وظائفي هي ترك ما قاله الجميع إنهم يريدون والبدء في الابتكار. الحقيقة هي أن التالي كبير الشيء الذي سيتم إنشاؤه بدونه أي شخص يطلب ذلك.

إذا كانت إستراتيجيتك هي أن تجعل الجميع سعداء ، فسوف تنفق كل مورد لديك في محاولة لإجراء عملية البيع التالية ، أو مواكبة المنافسة ، أو إضافة الميزات المطلوبة ، أو مجرد إجراء تعديلات للعملاء الذين يصرخون بأعلى صوت. ستعمل حتى الموت.

يمكنني رسم بعض أوجه التشابه مع السياسة الحديثة ، لكن هذا ممل فقط. دعونا ننظر بدلاً من ذلك إلى أمريكان أيدول - حيث يصوت المزيد من الناس أكثر من الانتخابات الرئاسية ، على أي حال. كيف تقارن المبيعات مع الأصوات في أمريكان أيدول؟

7 مليون نسخة

الصور 3

  • بعض القلوب ، كاري أندروود (الفائز ، الموسم 4)

6 مليون نسخة

صور

  • المنشق ، كيلي كلاركسون (الفائز ، الموسم 1)

3 مليون نسخة

  • داتري ، كريس داتري (المركز الرابع ، الموسم الخامس)

2 مليون نسخة

  • شاكرين كيلي كلاركسون
  • مقياس للرجل ، كلاي أيكن (الوصيف ، الموسم 2)
  • كرنفال ركوب ، كاري أندروود

1 مليون نسخة

الصور 1

  • سولول ، روبن ستودارد (الفائز ، الموسم الثاني)
  • عيد ميلاد مجيد مع الحب ، كلاي أيكن
  • حرر نفسك ، فانتازيا (الفائز ، الموسم 3)
  • ديسمبر بلدي ، كيلي كلاركسون
  • تايلور هيكس ، تايلور هيكس (الفائز ، الموسم 5)

نسخ 500,000

الصور 2

  • أحتاج إلى ملاك ، روبن ستودارد
  • جوش غراسين ، جوش جراسين (المركز الرابع ، الموسم الثاني)
  • الشيء الحقيقي ، بو بايس (الوصيف ، الموسم 4)
  • ألف طريقة مختلفة ، كلاي أيكن
  • فتاة بلدة صغيرة ، كيلي بيكلر (المركز السادس ، الموسم الخامس)
  • فانتازيا ، فانتازيا
  • إليوت يامين ، إليوت يامين (المركز الثالث ، الموسم الخامس)

بعد ستة مواسم وأكثر من 30 مليون ألبوم لاحقًا ، من المثير للاهتمام معرفة من هم الفائزون (والخاسرون). حساب كاري أندروود وكيلي كلاركسون على مدى نصف إجمالي المبيعات.

هل هذا ناجح؟ في 6 سنوات ، حققت "المنتجات" نصف إجمالي المبيعات. وكان منتج واحد فقط من هذه "المنتجات" حقًا اختراقًا حقيقيًا. (كيلي كلاركسون منذ أن كانت أول آيدول.) أنا لست خبيرًا في الإحصاء ، لكن إذا كنت سأقوم بالتخطيط للأصوات والسنوات والمبيعات القياسية ... لست متأكدًا من أن هذا يلبي أي فكرة عن نجاح Six Sigma.

أمريكان أيدول برنامج تلفزيوني أفضل بكثير من البحث عن المواهب الموسيقية. المبيعات التي تراها هي حقًا بفضل شعبية العرض. نظرًا لعدم وجود عرض ، لست متأكدًا من أن أيًا من الموهوبين كان سيبيع العديد من الألبومات كما فعلوا.

كنت دون جدوى حتى

هذا الصباح رأيت مقابلة أين كارلي سيمون مواساة بروك وايت في الحصول على الحذاء الليلة الماضية. أخبرتها كارلي أن تستمر في فعل ما تفعله. قالت كارلي حتى أن نسخة بروك من نجاحها كانت أفضل ما سمعته على الإطلاق.

كانت نصيحة كارلي كما يلي (معاد صياغتها):

الفائز في أمريكان أيدول ليس الأفضل أو الأكثر تميزًا ، إنه الأكثر شعبية.

الموهبة التي يبدعون بها جميع الأشكال والأفعال بنفس الطريقة (Daughtry لم تتطابق مع الفاتورة على الإطلاق!) ، لكن الموهبة الفريدة هي مكانها. هؤلاء الفنانون هم الذين سيستمرون مدى الحياة - من المحتمل أن يتلاشى الآخرون من دائرة الضوء (بعضهم فعل ذلك بالفعل!).

كيف سيفعل بوب ديلان في أمريكان أيدول؟ ديفيد باوي؟ العقرب؟ لست متأكدًا من أن أيًا منهم كان سيشارك في الجولة الأولى. إن فرديتهم هي التي دفعتهم ، وليس قدرتهم على الظهور بشكل جيد أمام الكاميرا والحصول على نغمة عالية لبضع ثوان. أنا لا ألتقط صورًا رخيصة للمواهب في Idol - فهم أناس موهوبون بشكل لا يصدق ويستحقون فرصتهم في جعلها كبيرة. أنا لا أطرق الموهبة. أنا أطرح العملية التي من المفترض أن تقوم بإطلاق برنامج American Idols عامًا بعد عام.

أمريكان أيدول مربح كمشروع شامل. يعد البرنامج التلفزيوني من أفضل البرامج التي يتم تشغيلها منذ عدة سنوات. مع كل هذا الزخم والصحافة وحجم الجمهور وما إلى ذلك ، يجب أن يمتلك المعبود الرسوم البيانية لوحة. لكن مبيعات المعبود القياسية تستمر في الانخفاض. لماذا ا؟ لأنه عامًا بعد عام ، يستخدمون الإجماع للعثور على الفائز.

7 تعليقات

  1. 1

    وظيفة مثيرة للاهتمام. أعتقد أن معظم الناس أفضل حالًا في نسخ نموذج ناجح ، وتحقيق قدر معقول من النجاح معه. من أجل تحقيق نوع ديلان من النجاح ، عليك أن تكون فريدًا وموهوبًا ومحظوظًا. لن يحدث ذلك أبدًا لأكثر من عدد قليل جدًا.

    بالطبع أنت لا تعرف أبدًا ، ربما أنا. 😉

    • 2

      مرحبًا كلارك!

      أعتقد أن الناس "أكثر أمانًا" وهم ينسخون نموذجًا ناجحًا ولكني لست متأكدًا من أنهم أفضل حالًا. بمجرد أن يكون لديك نموذج ، يجب أن يكون لديك سبب مقنع لتقديم ثاني أو ثالث أو سادس. أتساءل عما إذا كان برنامج أمريكان أيدول سيحقق أداءً أفضل من خلال امتلاك نسخة قطرية سنة واحدة ، ونسخة روك أخرى ، وهيب هوب أخرى ... لا أعتقد أن تقديم نفس النموذج كل عام سيحافظ على العمل - إنه بالتأكيد لن يحافظ على السجل مبيعات.

      شكرًا على التعليق - إنها مناقشة جديرة بالاهتمام!
      دوغ

  2. 3

    حسنًا ، إذا كان الأمر فريدًا هو ما يتطلبه الأمر لتستمر مدى الحياة ، فسنشاهد تايلور هيكس لفترة طويلة جدًا. من يدري ما إذا كان سيكون بهذا الحجم في يوم من الأيام ، لكنه سيكون هناك. والكثير منا يتمتعون به حقًا. إنه مختلف عن أي شخص رأيته في حياتي. أحب صوته.
    أستمتع بصوت بروكس أيضًا.

  3. 4

    مضحك كنت أقول لزوجتي الليلة الماضية أن أمريكان أيدول لم ينتج نجمًا كبيرًا منذ عدة مواسم الآن. كانت كاري أندروود هي الأخيرة (وكانت سيمون على الفور أنها ستكون أشهر آيدول على الإطلاق). أتحدى معظم مشاهدي أمريكان أيدول أن يذكروا (بالترتيب) الفائزين في أمريكان أيدول من فوق رؤوسهم. كل شيء عن الشعبية… في ذلك الوقت. على سبيل المثال ، من فاز بلقب سوبر بول قبل ثلاث سنوات؟ كم من الوقت كان عليك التفكير في ذلك؟

    تحذير المكونات الوقحة: طالما أننا نتحدث عن موضوع أمريكان أيدول ، إذا كنت تريد ضحكة جيدة ، فتحقق من هذا الموقع أنا وصديقي الذي بدأناه منذ أسبوع. إنها مدونة قصيرة حول القواعد * نعتقد * أنه يجب على جميع المتسابقين اتباعها: http://ouridolrules.wordpress.com.

    • 5

      باتريك ،

      قواعد المعبود لدينا مرحة. قد يكون منجم ، "قم بالتنقيب في سيمون. سيصوت الناس فقط لرؤيته منزعجًا ومتعجرفًا ". القيام بذلك بعد السمنه الأول الخاص بك بعد فوات الأوان.

      أنت محق في تعليقاتك الأخرى أيضًا. كان سيمون محقًا في إعادة: كاري ؛ ومع ذلك ، أود أن أضيف أن الكثير من شعبيتها مدفوعة بجمالها المذهل ، وليس فقط موهبتها الصوتية. لست متأكدًا من أنها كانت ستحصل على Billboard 100 قبل عصر الفيديو هذا.

      دوغ

  4. 6

    لا شك أن نجاح ديلان لم يكن لأنه كان مغنيًا عظيمًا. 🙂

    كيرت فرانك
    شركة BitWise Solutions، Inc.

  5. 7

    بعد السنة الأولى ، لا يوجد شيء مبتكر في أمريكان أيدول. بقدر ما أشعر بالقلق ، فإن الأشخاص الذين تم اختيارهم ليكونوا في العرض جميعهم فائزون. يتم ملاحظتهم على التلفزيون وتسجيلهم!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Search Marketing

Consensus Won’t Get You Success

One of the more passionate arguments I had at one of my jobs was to quit following what everyone said they wanted and start innovating. The fact is that the next big thing is going to be created without anyone asking for it.

If you’re strategy is to make everyone happy, you will spend every resource you have trying to make the next sale, keep up with the competition, add requested features, or just make modifications for the clients who scream the loudest. You’re going to work yourself to death.

I could draw some parallels to recent politics, but that’s just boring. Let’s look instead to American Idol – where more folks vote than in the presidential elections, anyways. How do sales compare with votes on American Idol?

7 million copies

  • Some Hearts, Carrie Underwood (winner, season 4)

6 million copies

  • Breakaway, Kelly Clarkson (winner, season 1)

3 million copies

  • Daughtry, Chris Daughtry (4th place, season 5)

2 million copies

  • Thankful, Kelly Clarkson
  • Measure of a Man, Clay Aiken (runner-up, season 2)
  • Carnival Ride, Carrie Underwood

1 million copies

  • Soulful, Ruben Studdard (winner, season 2)
  • Merry Christmas with Love, Clay Aiken
  • Free Yourself, Fantasia (winner, season 3)
  • My December, Kelly Clarkson
  • Taylor Hicks,Taylor Hicks (winner, season 5)

500,000 copies

  • I Need an Angel, Ruben Studdard
  • Josh Gracin, Josh Gracin (4th place, season 2)
  • The Real Thing, Bo Bice (runner-up, season 4)
  • A Thousand Different Ways, Clay Aiken
  • Small-Town Girl, Kellie Pickler (6th place, season 5)
  • Fantasia, Fantasia
  • Elliott Yamin, Elliott Yamin (3rd place, season 5)

Six seasons and 30 million + albums later, it’s interesting to look at who some of the winners (and losers) are. Carrie Underwood and Kelly Clarkson account for over half of the overall sales.

Is that successful? In 6 years 2 ‘products’ made half of the overall sales. And only one of those ‘products’ was truly a breakout. (Kelley Clarkson since she was the first Idol.) I’m not a statistician, but if I were to plot out votes, years and record sales… I’m not sure this meets any notion of a Six Sigma success.

American Idol is a far better television show than it is a music talent search. The sales you see are really just thanks to the show’s popularity. Given NO show, I’m not sure any of the talent would have sold as many albums as they did.

You’re So Vain

This morning I saw an interview where Carly Simon consoled Brooke White on getting the boot last night. Carly told her to keep on doing what she’s doing. Carly even said that Brooke’s version of her hit was the best she’d ever heard.

Carly’s advice was this (paraphrased):

The winner of American Idol isn’t the best or the most unique, it’s the most popular.

The talent they are churning out all looks and acts the same (Daughtry didn’t match the bill at all!), but the unique talent is where it’s at. It’s those artists that will last a lifetime – the others will probably fade out of the spotlight (some have already!).

How would Bob Dylan do on American Idol? David Bowie? Sting? I’m not sure any of them would have made the first round. It’s their individuality that drove them, not their ability to look good on camera and hit a high note for a few seconds. I’m not taking cheap shots at the talent on Idol – they are incredibly talented people and they deserve their chance at making it big. I’m not knocking the talent. I’m knocking the process that’s supposed to be cranking out American Idols year after year.

American Idol is profitable as an overall enterprise. The television show is one of the best running for several years. With all of that momentum, press, audience size, etc., Idol should OWN the Billboard charts. But Idol record sales are continue to decline. Why? Because year after year, they’re using consensus to find their winner.

7 Comments

  1. 1

    Interesting post. I think that most people are better off copying a successful model, however, and having a reasonable amount of success with it. In order to have Dylan’s kind of success you have to BE that unique, talented and lucky. It’s never going to happen for more than a very few.

    Of course you never know, maybe it’s me. 😉

    • 2

      Hi Clark!

      I think folks are ‘safer’ copying a successful model but I’m not sure that they are better off. Once you have a model, you have to have a compelling reason to offer a second or third or sixth. I wonder if American Idol wouldn’t do better by having a country version one year, a rock version another, a hiphop another… I don’t think providing the same model each year is going to sustain the business – it’s definitely not sustaining record sales.

      Thanks for commenting – it’s a worthy discussion!
      Doug

  2. 3

    Well, if unique is what it takes to last a lifetime, then we are going to be seeing Taylor Hicks around for a long, long time. Who knows if he will ever be that big, but hes going to be out there. And many of us really , really enjoy him. He different than any I have ever seen. Love his voice.
    Brookes voice is one that I enjoy also.

  3. 4

    Funny I was just saying to my wife last night that American Idol hasn’t produced a big superstar for a couple seasons now. Carrie Underwood was the last one (and Simon was spot on that she would be the most popular Idol ever). I challenge most American Idol viewers to name (in order) the winners of American Idol off the top of their head. It’s all about popularity… at the time. For instance, who won the Super Bowl three years ago? How long did you have to think about that?

    Shameless plug warning: As long as we’re on the topic of American Idol, if you want a good laugh, check out this site my friend and I just started a week ago. It’s a short blog about the rules *we* think all contestants should follow: http://ouridolrules.wordpress.com.

    • 5

      Patric,

      Our Idol Rules is hilarious. Mine would be, “Take a dig at Simon. Folks will vote just to see him get upset and snooty.” Doing it after your first Simonizing is too late.

      You’re right on with your other comments as well. Simon was correct re: Carrie; however, I would add that much of her popularity is driven by her incredible beauty, not just vocal talent. I’m not sure she would have been a Billboard 100 prior to this age of video.

      Doug

  4. 6

    No question that Dylan’s success wasn’t because he was/is such a great singer. 🙂

    Curt Franke
    BitWise Solutions, Inc.

  5. 7

    After the first year, there’s nothing innovative about American Idol. As far as I’m concerned the people they selected to be on the show are all winners. They get noticed on TV and sign them up!

Leave a Reply