تسويق المحتوى: انسَ ما سمعته حتى الآن وابدأ في تكوين عملاء متوقعين باتباع هذا الدليل

تسويق المحتوى وإنشاء قوائم العملاء المحتملين

هل تجد صعوبة في تكوين عملاء محتملين؟ إذا كانت إجابتك نعم ، فأنت لست وحدك. Hubspot وذكرت أن يقول 63٪ من جهات التسويق أن توليد حركة المرور والعملاء المحتملين هو التحدي الأكبر بالنسبة لهم.

لكن ربما تتساءل:

كيف أقوم بتوليد عملاء محتملين لعملي؟

حسنًا ، سأوضح لك اليوم كيفية استخدام تسويق المحتوى لتوليد عملاء محتملين لعملك.

يعد تسويق المحتوى استراتيجية فعالة يمكنك استخدامها لتوليد عملاء متوقعين لعملك. وفقًا لـ Marketo ، 93٪ من شركات B2B تقول إن تسويق المحتوى يولد المزيد من العملاء المحتملين أكثر من استراتيجيات التسويق التقليدية. هذا هو السبب 85٪ 0f مسوقين من B2B يقول إن إنشاء قوائم العملاء المحتملين هو أهم هدف في تسويق المحتوى في عام 2016.

اتجاهات تسويق المحتوى

في هذا الدليل ، ستتعلم كيفية إنشاء عملاء متوقعين باستخدام تسويق المحتوى. إذا كنت تتطلع إلى إنشاء عملاء محتملين لعملك ، فستحب هذا الدليل. 

الخطوة 1: اختر الجمهور المستهدف المناسب

تتضمن استراتيجية المحتوى الجيدة اختيار الجمهور المناسب الذي سيستهلك المحتوى الخاص بك. لذلك ، قبل البدء في إنشاء المحتوى الخاص بك ، عليك أن تعرف عميلك المثالي. أنت بحاجة إلى معرفة تفصيلية حول العمر والموقع وحالة الدخل والخلفية التعليمية والمسمى الوظيفي والجنس والألوان وما إلى ذلك. ستمكنك هذه التفاصيل من تطوير شخصية المشتري.

تمثل شخصية المشتري اهتمامات العميل المثالي وسلوكه أثناء تفاعله مع عملك. أداة واحدة يمكنك استخدامها لإنشاء شخصية المشتري الخاصة بك هي تحليلات جوجل أو Xtensio.

كيف تحصل على تفاصيل عميلك المثالي من Google Analytics

سجّل الدخول إلى حسابك في Google Analytics وانقر على علامة تبويب الجمهور. تحت علامة تبويب الجمهور توجد المعلومات السكانية (تحتوي على عمر وجنس جمهورك) ، وعلامة تبويب الاهتمامات ، وعلامة تبويب الموقع الجغرافي ، وعلامة تبويب السلوك ، والتكنولوجيا ، والجوال ، إلخ.

تقارير الجمهور في Google Analytics

انقر فوق كل واحد منهم لعرض خصائص جمهورك. قم بتحليل البيانات التي تحصل عليها من هناك لإنتاج محتوى رائع لجمهورك.

ثانيًا ، يمكنك إنشاء شخصية المشتري الخاصة بك بمساعدة إكستينسيو. إنه تطبيق سيساعدك على إنشاء شخصيات جميلة للمشتري بمساعدة القوالب. إذا لم يكن لديك تفاصيل عميلك ، فيمكنك استخدامها المجموعة الاستشارية المعجلة أسئلة انفوجرافيك.

المجموعة الاستشارية المعجلة

ستساعدك الإجابات على الأسئلة أعلاه في تصميم شخصية المشتري المناسبة لجمهورك.

بمجرد أن تفهم من هو جمهورك ، يمكنك استخدامه لإنشاء محتوى مفيد لهم.

الخطوة 2: ابحث عن نوع المحتوى المناسب

الآن لديك صورة العميل المثالي ، فقد حان الوقت للعثور على نوع المحتوى المناسب لهم. هناك أنواع مختلفة من المحتوى يمكنك إنشاؤها لجمهورك. ولكن لغرض إنشاء قوائم العملاء المحتملين ، فأنت بحاجة إلى:

  • مشاركة مدونة:  يعد إنشاء منشورات المدونة أمرًا مهمًا لتوليد العملاء المحتملين. أنت بحاجة إلى منشورات مدونة عالية الجودة من شأنها تثقيف وإلهام جمهورك. يجب نشر مشاركات المدونة على أساس منتظم. بالنسبة الى Hubspot, حصلت شركات b2b التي قامت بالتدوين 11+ مرة شهريًا على أكثر من 4 أضعاف أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين مقارنةً بتلك المدونة 4.5 مرة شهريًا.
  • الكتب الإلكترونية: الكتاب الإلكتروني أطول وأكثر تعمقًا من مشاركات المدونة. إنها تضيف قيمة إلى جمهورك المستهدف وهي أداة رائعة لأغراض توليد العملاء المحتملين. يمكن لعملائك المحتملين تنزيله بعد الاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.
  • محتوى الفيديو:  يتطلب إنشاء الفيديو مزيدًا من الوقت والمال. ومع ذلك ، فإنه يولد المشاركة عند القيام به بدقة. تقريبيا 50٪ من مستخدمي الانترنت ابحث عن مقاطع الفيديو المتعلقة بمنتج أو خدمة قبل زيارة المتجر.
  • الرسوم البيانية: أصبحت الرسوم البيانية أكثر شيوعًا من ذي قبل. يحتوي على بيانات منظمة معروضة بتنسيق مقنع بصريًا. يمكنك إضافته إلى منشورات مدونتك ومشاركتها أيضًا على شبكات التواصل الاجتماعي.
  • دورة مصغرة:  يمكنك إنشاء دورات مصغرة في تخصصك لتثقيف جمهورك بشكل أكبر لمعرفة المزيد عن عروضك. يمكن أن تكون هذه سلسلة من المشاركات حول نفس الموضوعات أو سلسلة من مقاطع الفيديو.
  • ندوات عبر الإنترنت:  الندوات عبر الإنترنت جيدة لأغراض إنشاء قوائم العملاء المحتملين. يساعد على بناء الثقة والمصداقية في جمهورك. هذا ما يحتاجه جمهورك قبل أن يتمكنوا من التعامل معك.

الآن بعد أن عرفت النوع الصحيح من المحتوى الذي سيؤدي إلى زيادة عدد الزيارات وتحويلها أيضًا إلى عملاء محتملين لعملك ، فإن الشيء التالي الذي يجب فعله هو البحث عن القناة المناسبة للترويج للمحتوى.

الخطوة 3: حدد القناة الصحيحة وانشر المحتوى الخاص بك

هناك أنواع مختلفة من القنوات يمكنك استخدامها لتوزيع المحتوى الخاص بك. يمكن أن تكون إما مجانية أو مدفوعة. القناة المجانية ليست مجانية تمامًا لأنك ستدفع مقابل وقتك. يستغرق نشر المحتوى الكثير من الوقت وكذلك رؤية نتيجة ملموسة. تشمل القنوات المجانية شبكات التواصل الاجتماعي (Facebook و Twitter و LinkedIn و Pinterest و G + و Instagram وما إلى ذلك) ، وتسويق المنتدى ، ونشر الضيف ، وما إلى ذلك.

أثبتت وسائل التواصل الاجتماعي أنها قناة فعالة للشركات. وفقًا لعمر الإعلان ، يقول المستهلكون أن وسائل التواصل الاجتماعي يلعب دورًا كبيرًا تقريبًا في قرارات الشراء مثل دور التلفزيون.

لست مضطرًا لاستخدام جميع القنوات ، ما عليك سوى اختيار القناة المناسبة حيث يمكنك العثور على الجمهور المستهدف الذي حددته أعلاه.

بالنسبة للقناة المدفوعة ، سيتعين عليك إنفاق الأموال على الإعلانات. من مميزات القناة المدفوعة على القناة المجانية أنها أسرع في الحصول على النتائج وتوفر الوقت. كل ما تحتاجه هو الدفع مقابل الإعلانات وستبدأ في الحصول على حركة مرور قد تتحول إلى عملاء محتملين. يمكنك الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي (Twitter ، Facebook ، Instagram ، إلخ) ، إعلانات Google ، Bing ، إلخ.

الخطوة 4: قم بإعداد مغناطيس الرصاص الخاص بك

مغناطيس الرصاص هو عرض لا يقاوم أعددته لعملائك المحتملين. إنه مورد يجب أن يحل جمهورك المستهدف مشاكلهم. هذا يعني أنه يجب أن يكون ذا قيمة ومفيدة وذات جودة عالية وسهل الهضم.

يمكن أن يكون مغناطيس الرصاص الخاص بك كتابًا إلكترونيًا أو ورقة بيضاء أو عرضًا توضيحيًا ، وما إلى ذلك. الغرض من المغناطيس الرئيسي هو مساعدة جمهورك على التعلم منك. كلما عرفوا عنك أكثر ، زاد ثقتهم بعلامتك التجارية.

أنت بحاجة إلى صفحة مقصودة جيدة تجذب جمهورك للاشتراك. يجب أن تمكّنك الصفحة المقصودة الجيدة من التقاط رسائل البريد الإلكتروني للزائرين.

على سبيل المثال ، هذا هو واحد من أكثر تحميلات LeadsBridge مغناطيس الرصاص.

مغناطيس الرصاص جسر الرصاص

تتمثل إحدى طرق تحقيق أقصى قدر من النتائج في دمج برنامج الصفحة المقصودة الخاص بك مع CRM أو برنامج البريد الإلكتروني ، مثل MailChimp و Aweber وما إلى ذلك ... بمجرد أن يقوم جمهورك بإدخال عنوان بريدهم الإلكتروني ، ستقوم الأداة بتخزينه مباشرةً في برنامج CRM أو برنامج البريد الإلكتروني .

الخطوة 5: اكتب منشورات مدونة عالية الجودة

لا تنس المحتوى في تسويق المحتوى. يعمل الجيل الرائد مع تسويق المحتوى بسبب المحتوى. أنت بحاجة إلى مشاركات مدونة عالية الجودة وجذابة للغاية لإغراء جمهورك ليصبحوا عملاء محتملين.

يجب أن يحتوي منشور المدونة الجيد على عنوان قابل للنقر يجذب جمهورك للنقر عليه وقراءته. كشفت دراسة بحثية لـ Copyblogger عن ذلك سيقرأ 8 من كل 10 أشخاص نسخة العنوان ، لكن 2 فقط من كل 10 سيقرأون الباقي. أنت بحاجة إلى عنوان يجذب الزوار للنقر فوق المحتوى الخاص بك وقراءته.

ثانيًا ، انتهى عصر إنشاء منشور مدونة 300-500. تم الاستيلاء على المحتوى الطويل. يجب أن تكون مشاركة مدونتك طويلة وقيمة وتعليمية. يجب أن يجد جمهورك قيمة فيه. نظرًا لأنك تكتب محتوى طويلاً ، يمكنك إضافة صور ومخططات ورسوم بيانية إليه لتسهيل قراءته على جمهورك.

يمكنك أيضًا الارتباط بمدونة ذات صلة على مدونتك أو على مواقع ويب أخرى ضمن منشوراتك لتحسين جودتها.

الخطوة 6: تفاعل مع جمهورك

تتمثل إحدى الطرق للحفاظ على عودة جمهورك إلى مدونتك في التفاعل معهم. سيساعدك هذا في إنشاء مجتمع قوي حول مدونتك. بينما يقرأ جمهورك مدونتك وتغذيها بالمنشورات ذات الصلة ، سيبدأون في ترك تعليقات على منشورات مدونتك وقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. تأكد من الرد على جميع تعليقاتهم. لا تتجاهلهم. اجعل من السهل على القراء الاتصال بك عن طريق إضافة صفحة اتصال أو عنوان بريد إلكتروني إلى مدونتك.

الخطوة 7: أعد استهداف جمهورك واكتسب عملاء محتملين

الحقيقة هي أن 95٪ من الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك لن يعودوا مرة أخرى. هذا يعني القليل من توليد العملاء المحتملين لعملك. يمكنك حل هذه المشكلة باستخدام إعادة الاستهداف. يمكنك إعادة استهداف قراء مدونتك لإعادتهم إلى موقع الويب الخاص بك أو تحويلهم إلى عملاء محتملين. يمكنك القيام بذلك عن طريق وضع بكسل أو رمز على موقع الويب الخاص بك. عندما يأتي أي شخص إلى صفحتك لقراءة المحتوى ، يمكنك بسهولة إعادة استهدافهم بإعلانات على مواقع الويب أو قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى.

على سبيل المثال ، إذا جاء شخص ما إلى موقع الويب الخاص بك لقراءة المحتوى الخاص بك ولكنه لم يشترك أو اشترك للحصول على طعم مغناطيسي مجاني ، يمكنك متابعته عبر الويب. سيرون علامتك التجارية باستمرار وسوف يذكرهم بعرضك. إعادة الاستهداف فعالة للغاية. زوار الموقع الذين تم إعادة استهدافهم الإعلانات الصورية 70 بالمائة أكثر احتمالية للتحويل. هذا هو السبب واحد من كل خمسة مسوقين لديها الآن ميزانية مخصصة لإعادة الاستهداف.

خلاصة

يعد استخدام تسويق المحتوى لتوليد العملاء المتوقعين طريقة فعالة. كل ما عليك فعله هو اتباع الدليل أعلاه.

هل حاولت استخدام تسويق المحتوى لتوليد العملاء المحتملين من قبل؟

Pss ... إذا كنت تريد معرفة المزيد عن موضوع إنشاء قوائم العملاء المحتملين ، فقد قمنا للتو بإعداد قائمة ساخنة بها 101 نصيحة لتعزيز نتائج توليد العملاء المحتملين!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Marketing Infographics

Content Marketing: Forget What You Heard Until Now and Start Generating Leads by Following this Guide

Content Marketing and Lead Generation

Are you finding it difficult to generate leads? If your answer is yes, then you are not alone. Hubspot reported that 63% of marketers say generating traffic and leads is their top challenge.

But you’re probably wondering:

How do I generate leads for my business?

Well, today I’m going to show you how to use content marketing to generate leads for your business.

Content marketing is an effective strategy you can use to generate leads for your business.  According to Marketo, 93% of b2b companies say content marketing generates more leads than traditional marketing strategies.  This is why 85% 0f b2b marketers say lead generation is their most important content marketing goal in 2016.

Content Marketing TrendsIn this guide, you are going to learn how to generate leads using content marketing. If you are looking to generate leads for your business, then you will love this guide. 

Step 1: Choose the Right Target Audience

A good content strategy will involve choosing the right audience that will consume your content.  Therefore, before you start creating your content, you need to know your ideal customer. You need to have a detailed knowledge about their age, location, income status, educational background, job title, gender, their pain paints, etc. These details will enable you to develop a buyer persona.

A buyer persona represents your ideal customer’s interests and behavior as they interact with your business. One tool you can use to create your buyer persona is Google analytics or Xtensio.

How to get your ideal customer’s details from Google Analytics

Log into your Google Analytics account and click on the audience tab.  Under the audience tab is the demographic (it contains the age and gender of your audience), the interest tab, Geo tab, behavior tab, technology, mobile, etc.

Google Analytics Audience ReportingClick on each one of them to display your audience characteristics. Analyze the data you get from there to produce great content for your audience.

Secondly, you can create your buyer persona with the aid of Xtensio. It is an app that will help you to create beautiful buyer personas with the aid of templates.  If you don’t have the details of your customer, you can use you can use this Accelerated consulting Group’s infographic questions.

Accelerated Consulting Group

The answers to the questions above will help you to design a suitable buyer persona for your audience.

Once you understand who your audience is, you can use it to create useful content for them.

Step 2: Find the Right Content Type

Now you have the picture of your ideal customer, it is time to find suitable content type for them.  There are different types of content you can create for your audience.  But for the purpose of lead generation, you need:

  • Blog post:  Creating blog posts is important for lead generation. You need high-quality blog posts that will educate and inspire your audience. Blog posts should be published on regular basis. According to Hubspot, b2b companies that blogged 11+ times per month got more than 4x as many leads than those that blog only 4.5 times per month.
  • E-Books: E-book is longer and more in-depth than blog posts. It adds value to your target audience and it is a great tool for lead generation purposes.  Your potential customers can download it after opting into your email list.
  • Video content:  Video requires more time and money to create.  However, it generates engagement when neatly done. Almost 50% of internet users look for videos related to a product or service before visiting a store.
  • Infographics: Infographics are becoming more popular than before. It contains organized data presented in a visually compelling format. You can add it to your blog posts and also share it on the social media networks.
  • Mini-course:  You can create mini-courses in your niche to further educate your audience to know more about your offerings.  This can be a series of posts on the same topics or series of videos.
  • Webinars:  Webinars are good for lead generation purposes.  It helps to build trust and credibility in your audience. This is what your audience needs before they can do business with you.

Now that you know the right type of content that will drive traffic and also turn them into leads for your business, the next thing to do is to look for appropriate channel to promote the content.

Step 3: Select the Correct Channel and Spread Your Content

There are different kinds of channel you can use to distribute your content. They can either be free or paid. The free channel is not totally free as you will be paying with your time. It takes a lot of time to spread content and also see a tangible result.  Free channels include Social media networks (Facebook, Twitter, LinkedIn, Pinterest, G+, Instagram, etc), Forum marketing, Guest posting, etc.

Social media has proven to be an effective channel for businesses. According to Ad age, consumers say that social media plays almost as big a role in purchasing decisions as does television.

You don’t have to use all the channels, just select the appropriate one where you can find the target audience you defined above.

For the paid channel, you will have to spend money on ads.  The advantages of the paid channel over the free channel is that it is quicker to get results and it saves time. All you need is to pay for ads and you will start getting traffic that may convert to leads.  You can advertise on social media (Twitter, Facebook, Instagram, etc), Google Ads, Bing, etc.

Step 4: Prepare Your Lead Magnet

A lead magnet is an irresistible offer you have prepared for your prospective customers. It is a resource that should your target audience solve their problems. This means it must be valuable, useful, of high quality and easy for them to digest.

Your lead magnet can be an e-book, white paper, demo, etc. The purpose of a lead magnet is to assist your audience to learn from you. The more they know about you, the more they will trust your brand.

You need a good landing page that will entice your audience to subscribe. A good landing page should enable you to capture your visitors’ emails.

As an example, this is one of LeadsBridge’s most downloaded lead magnets.

LeadsBridge Lead MagnetOne way to maximize your result is to integrate your landing page software with your CRM or email software, such as MailChimp, Aweber, etc… As soon as your audience enters their email address, the tool will store it directly into your CRM or email software.

Step 5: Write High Quality Blog Posts

Don’t forget the content in content marketing. Lead generation with content marketing works because of the content.  You need highly engaging and quality blog posts to entice your audience to become leads.

A good blog post must contain a clickable headline that will entice your audience to click and read. A Copyblogger research study revealed that 8 out of 10 people will read headline copy, but only 2 out of 10 will read the rest.  You need a headline that will entice your visitors to click and read your content.

Secondly, the era of creating 300-500 blog post is gone. Long-form content has taken over.  Your blog post must be long, valuable and educative. Your audience must find value in it.  Since you are writing long-form content, you can add photos, charts and infographics to it to make it easy for your audience to read.

You can also link to related blog post on your blog or on other websites within your posts to further enhance its quality.

Step 6: Engage with Your Audience

One way to keep your audience coming back to your blog is by engaging with them. This will help you to create a strong community around your blog. As your audience reads your blog and you nurture them with relevant posts, they will start leaving comments on your blog posts and your social media channels. Make sure you reply all their comments. Don’t ignore them. Make it easy for readers to contact you by adding a contact page or email address to your blog.

Step 7: Retarget your Audience and Generate Leads

The truth is, 95% of people who visits your website will not return again.  That means little to no lead generation for your business.  You can solve this problem by using retargeting.  You can retarget your blog readers to bring them back to your website or get them to convert to leads.  You can do this by placing a pixel or code on your website. When anyone comes to your page to read the content, you can easily retarget them with ads on other websites or social media channels.

For example, if someone comes to your website to read your content but did not subscribe or sign up for your free magnet bait, you can follow them with it across the web.  They will constantly see your brand and it will remind them of your offering.  Retargeting is very effective. Website visitors who are retargeted with display ads are 70 percent more likely to convert.  This is why one in five marketers now have a dedicated budget for retargeting.

Conclusion

Using content marketing for lead generation is an effective method.  All you need do is to follow the guide above.

Have you tried using content marketing for lead generation before?

Pss…if you want know more about the lead generation topic we just crafted an hot list of 101 tips to boost your lead generation result !

Download a Sponsored Marketing Whitepaper:
How to Create a Dental Marketing Plan

How to Create a Dental Marketing Plan

A step-by-step guide to creating a successful and effective dental marketing plan. Download Now

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.