5 أدوات رهيبة لتسويق المحتوى

Content Marketing

أنا أعتبر نفسي بسيطًا في تسويق المحتوى. لا أحب التقويمات المعقدة ، والمجدولين ، وأدوات التخطيط - بالنسبة لي ، فهم يجعلون العملية أكثر تعقيدًا مما يجب أن تكون عليه. ناهيك عن أنها تجعل مسوقي المحتوى جامدين. إذا كنت تستخدم أداة تخطيط تقويم المحتوى لمدة 6 أشهر - التي تدفع شركتك مقابلها - فإنك تشعر بأنك ملزم بالالتزام بكل تفاصيل تلك الخطة. ومع ذلك ، فإن أفضل مسوقي المحتوى يتمتعون بالمرونة ، وعلى استعداد لتغيير المحتوى كلما تغيرت الجداول الزمنية ، وظهور الأحداث أو تقديم الطلبات.

إن عملي بسيط وسهل الحيلة في نفس الوقت ، لذا في حين أنني لا أزال أعتمد على بعض الأدوات للبحث والتخطيط والتحرير والمزيد ، فهي كلها مباشرة ومجانية. أشارك اليوم بعضًا من المفضلة لمساعدتك في تخفيف العبء عن جهود تسويق المحتوى الخاصة بك.

فوتوسكيب X

ل: تحرير الصور وإنشاء الرسومات

في حين أنه سيكون من المثالي تعلم واستخدام أداة مثل Adobe Photoshop لتحرير الصور ، إلا أنه ليس لدي الوقت لتعلمها ، ولا المال لدفع ثمنها. لقد بدأت في استخدام Photoscape X (فقط لنظام التشغيل Mac ؛ آسف لمستخدمي Windows) قبل بضع سنوات وأعتمد عليه الآن في أي وجميع عمليات تحرير الصور أو إنشاء الرسومات التي أقوم بها ، وهذا كثير.

يمكنني إجراء عمليات التحرير القياسية ، بما في ذلك الاقتصاص ، وتحديد الألوان والتعديلات ، وتغيير الحجم. ومع ذلك ، فإن أكثر ما أستخدمه في Photoscape هو المحرر ، حيث يمكنك إضافة نص وأشكال وألوان والمزيد إلى الصور. هذا مفيد لإنشاء صور اجتماعية ، ولكن أيضًا لإضافة أسهم أو مربعات إلى لقطات الشاشة (مثل الصور في هذا المنشور) ، وهو أمر مهم عند كتابة أجزاء من البرنامج التعليمي أو طلب تغييرات في التصميم على المحتوى الخاص بك.

أستخدم Photoscape لإنشاء صور وسائط اجتماعية لأحد عملائي ويمكنك مشاهدة بعض المنتجات النهائية أدناه. (ملاحظة: تم إنشاء مجموعة الصور هذه أيضًا باستخدام Photoscape!)

كلية الصور الفوتوغرافية

 

أداة مدقق سلطة المجال بالجملة

للبحث

يتضمن عملي كمسوق محتوى تقييم قيمة مواقع الويب المختلفة ، مع كون أحد أهم المقاييس هو Domain Authority. على الرغم من وجود عدد من الأدوات المدفوعة التي يمكنك استخدامها ، فقد وجدت أن أفضلها وأسهلها وأكثرها موثوقية هي هذه الأداة المعينة القائمة على الويب. الفكرة بسيطة كما تبدو: تقوم بنسخ ولصق قائمة من مواقع الويب ، وخانات اختيار للبيانات التي تريدها للعثور عليها (سلطة المجال ، سلطة الصفحة ، رتبة موز ، عنوان IP) ، ثم انتظر حتى يتم نشر النتائج أدناه.

يعد هذا مثاليًا إذا كنت تجري بحثًا عن موقع الويب على نطاق واسع باستخدام جداول بيانات Google لأنه يمكنك النسخ واللصق مباشرة من الورقة إلى الأداة. لا توجد خطوات إضافية ، ولا توجد فواصل إضافية - مما يجعل العمل الذي قد يكون شاقًا في العادة أسهل وأكثر انسيابية. أنت أيضًا لا تحتاج إلى حساب ، مما يعني أن لديك كلمة مرور واحدة لتذكرها.

مدقق الارتباط المجمع 

العازلة & Hootsuite

من أجل: الجدولة والاستماع الاجتماعي

أردت أن أدرج كلاهما لأنني أستخدم كليهما حاليًا وأراهما كمنتجات متشابهة ذات نقاط قوة مختلفة. هناك العديد من الأدوات المدفوعة المتاحة ، وقد استخدمت العديد منها ، ولكن عندما يتعلق الأمر بأدوات بسيطة ومجانية ، فهذه هي المفضلة لدي. إليك ما أحبه في كل واحد:

جدولة: تكمن قوة المخزن المؤقت لمسوقي المحتوى في أنه نظيف وسهل التنقل فيه. بدون واجهة معقدة ، يمكنك بسهولة معرفة ما هو مجدول وأي القنوات فارغة. التحليلات في أداتهم المجانية ضئيلة ، لكنها لا تزال قيّمة.

جميع وسائل التواصل الاجتماعي: يعمل Hootsuite كأداة استماع شاملة دون إرباكه. يتمثل الجانب المفضل لدي في هذه الأداة في القدرة على إضافة تدفقات لرصد الإشارات أو الكلمات الرئيسية المختلفة أو حتى الرسائل المباشرة على الحسابات الفردية. بينما تعمل أيضًا كأداة جدولة تعمل كما هو متوقع ، لا تتمتع الحسابات المجانية بإمكانية الوصول إلى التحليلات.

TickTick

من أجل: التخطيط

هناك الكثير من تطبيقات قوائم التخطيط والمهام ، وقد استغرق الأمر مني سنوات للعثور على أحد هذه التطبيقات بالضبط ما كنت أبحث عنه. يكمن التحدي الذي يواجه تطبيقات قائمة المهام في مدى تعقيدها - فالعديد منها يتطلب تحديد تاريخ استحقاق لكل مهمة ، على سبيل المثال ، أو استخدام واجهات معقدة حيث يتم تنظيم مهامك حسب اليوم ، مما يجعل من الصعب عرض أسبوعك بالكامل مرة واحدة.

TickTick هو كل ما كنت أبحث عنه وأكثر ، وهو مثالي لمسوق المحتوى الذي يدير حسابات متعددة أو عملاء. إليك ما يجعلها مثالية لمسوق المحتوى البسيط:

في علامة التبويب "الكل" ، يمكنك رؤية المهام لكل عميل فردي في وقت واحد. يعيش كل عميل على هيئة "قائمة" خاصة به ، وهذا ما تراه أدناه:

كل علامة تبويب

يمكنك أيضًا الاطلاع على كل قائمة على حدة ، بحيث يمكنك أثناء تنقلك خلال يوم عملك التركيز على عميل واحد فقط ، مما يسهل عليك الاستمرار في المهمة دون تشتيت الانتباه.

قوائم 

الميزة الأولى التي أبحث عنها ، مع ذلك ، هي القدرة على التحقق من المهام من القائمة. مع TickTick ، ​​أي شيء تم تحديده من القائمة موجود في الجزء السفلي ، مما يجعل من السهل إبلاغ أصحاب المصلحة إذا لزم الأمر ، أو تتبع ما قمت به في ذلك اليوم.

يمكنك أيضًا استخدام هذا كأداة لتخطيط المحتوى ، مع قائمة لكل شهر والمحتوى الذي تخطط لإنشائه. نظرًا لأنه يمكنك إضافة تواريخ الاستحقاق والملاحظات ومستوى الأولوية ومربعات الاختيار داخل منطقة الوصف ، يمكنك تنظيم كل التفاصيل بسهولة.

هارو و Clearbit

من أجل: البحث عن المصادر

مرة أخرى ، أردت تضمين كليهما لأنهما يخدمان غرضًا مشابهًا - لكنهما مختلفان تمامًا في نفس الوقت. HARO (Help a Reporter Out) هي أقل من أداة وأكثر من كونها خدمة ، لكنها ذات قيمة كبيرة بالنسبة لي كمسوق للمحتوى لأنها سهلة الاستخدام. لست بحاجة إلى إنشاء حساب إذا كنت لا ترغب في ذلك ، وستصل جميع الردود على استفسارك مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك - حيث تقضي بالفعل معظم وقتك على أي حال. إذا كنت بحاجة إلى العثور على مصادر لمقالة ، فهذه هي الطريقة للقيام بذلك.

يعد Clearbit طريقة أخرى للعثور على المصادر ، لكنني أستخدمها أيضًا للتواصل مع مالكي مواقع الويب والناشرين. إنه موجود في صندوق الوارد الخاص بك كإضافة ، ويسمح لك بالبحث عن جهات اتصال لأي موقع ويب تقريبًا - كل ذلك داخل علبة الوارد الخاصة بك. بصفتي مسوق محتوى ينشره الضيوف ويتواصل دائمًا مع المحررين والمسوقين الآخرين ، أستخدم هذه الأداة كل يوم.

الحد الأدنى لا يعني أنه غير فعال

لا تحتاج إلى استخدام أدوات معقدة ومكلفة لمجرد توفرها. في حين أن البعض قد يكون ضروريًا لإدارة تسويق المحتوى على مستوى المؤسسة ، إذا كنت مثلي ، تدير مجموعة صغيرة من العملاء ، أو تعمل في مؤسسة واحدة فقط ، فسيكون هذا كل ما تحتاجه. ادمجها مع Google Drive (جداول البيانات والمستندات) و Gmail وغيرها ، ويمكنك أن تكون منظمًا وناجحًا دون أن تضيع في مزيج من الأدوات المعقدة.

تعليق واحد

  1. 1

    جيسيكا ، أنا أحب مدقق السلطة الذي ذكرته.

    ماذا تفعل بعد وصولك إلى قيمة المواقع إذا كنت لا تمانع في المشاركة؟

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, , LinkedIn Marketing, Marketing Tools, Organic Search, Public Relations, Publishing, Search Marketing, ,

5 Awesome Tools for Content Marketing Minimalists

Content Marketing

I consider myself a minimalist in content marketing. I don’t like complicated calendars, schedulers and planning tools—to me, they make the process more complicated than it needs to be. Not to mention, they make content marketers rigid. If you’re using a 6-month content calendar planning tool—that your company is paying for—you feel obligated to stick to every detail of that plan. However, the best content marketers are agile, ready to shift content around as schedules change, events arise or requests are made.

I am both a minimalist and resourceful in my work, so while I do still rely on a few tools for research, planning, editing and more, they’re all straight forward and free. Today I’m sharing a few of my favorites to help you lighten the load on your content marketing efforts.

Photoscape X

For: Photo Editing and Creating Graphics

While it would be ideal to learn and use a tool like Adobe Photoshop for photo editing, I just don’t have the time to learn it, nor the money to pay for it. I started using Photoscape X (only for Mac; sorry Windows users) a few years ago and now rely on it for any and all photo editing or graphics creation I do, which is a lot.

I can do standard editing, including cropping, color fixing and adjustments, and resizing. What I use Photoscape for most, however, is the editor, where you can add text, shapes, colors, and more to images. This is helpful for creating social imagery, but also for adding arrows or boxes to screenshots (like the images in this post), which is important when writing tutorial pieces or requesting design changes to your content.

I use Photoscape to create social media imagery for one of my clients and you can see some of the finished products below. (Note: that collage of photos was also made with Photoscape!)

Photoscape Collage

 

Bulk Domain Authority Checker Tool

For: Research

My work as a content marketer involves assessing the value of various websites, with one of the most important metrics being Domain Authority. While there are a number of paid tools you can use, I’ve found the best, easiest and most reliable is this particular web-based tool. The idea is as simple as it sounds: you copy and paste a list of websites, check boxes for the data you want it to find (Domain Authority, Page Authority, Moz Rank, IP Address), and then wait for the results to populate below.

This is ideal if you’re doing website research on a large scale using Google Sheets because you can copy and paste directly from the sheet into the tool. No extra steps, no adding commas—making what might normally be a tedious job, much easier and streamlined. You also don’t need an account, which means you have one less password to remember.

Bulk Link Checker 

Buffer & Hootsuite

For: Scheduling and Social Listening

I wanted to include both of these because I currently use both and see them as similar products with differing strengths. There are many paid tools available, and I’ve used many of them, but when it comes to simple, free tools, these are my favorites. Here’s what I like about each one:

Scheduling: Buffer’s strength for content marketers is that it’s clean and easy to navigate. Without a complicated interface, you can easily see what’s scheduled and which channels are empty. The analytics in their free tool is minimal, but still valuable.

All social: Hootsuite serves more as an overall listening tool without being overwhelming. My favorite aspect of this tool is being able to add streams to monitor for mentions, various keywords or even direct messages on individual accounts. While it also serves as a scheduling tool that works as expected, free accounts have no access to analytics.

TickTick

For: Planning

There are so many planning and to-do list apps and it took me years to find one that’s exactly what I’ve been looking for. The challenge with to-do list apps is how complicated they are—many require each task to have a due date, for example, or use complicated interfaces where your tasks are organized by day, making it hard to view your whole week at once.

TickTick is everything I was looking for and more, and is perfect for the content marketer who manages multiple accounts or clients. Here’s what makes it perfect for the minimalist content marketer:

In the All Tab, you can see tasks for each individual client at one time. Each client lives as their own “list,” which is what you’re seeing below:

All Tab

You can also look at each list individually, so as you move through your workday, you’re able to focus on just one client, making it easier to stay on task without getting distracted.

Lists 

The number one feature I look for, however, is being able to check tasks off the list. With TickTick, anything checked off the list lives at the bottom, making it easy to report back to stakeholders if need-be, or keep track of what you’ve done that day.

You could also use this as a content planning tool, with a list for each month and the content you plan to create. Because you can add due dates, notes, a priority level and checkboxes within the description area, you’re able to organize each detail easily.

HARO and Clearbit

For: Finding Sources

Again, I wanted to include both because they serve a similar purpose—yet are very different at the same time. HARO (Help a Reporter Out) is less of a tool, and more of a service, but is extremely valuable to me as a content marketer because it’s so easy to use. You don’t need to create an account if you don’t want to, and all responses to your query will come right to your inbox—where you already spend most of your time anyway. If you need to find sources for an article, this is the way to do it.

Clearbit is another way to find sources, but I also use it to connect with website owners and publishers. It lives in your inbox as an add-on, and allows you to search for contacts for nearly any website—all within your inbox. As a content marketer who guests posts and is always connecting with other editors and marketers, I use this tool every single day.

Minimalist Doesn’t Mean Ineffective

You don’t need to use complicated, expensive tools just because they’re available. While some may be necessary for enterprise-level content marketing management, if you’re like me, managing a small handful of clients, or working at just one organization, these will be all that you need. Combine them with Google Drive (Sheets and Docs), Gmail and others, and you can be organized and successful without getting lost in a mix of complicated tools.

Download a Sponsored Marketing Whitepaper:
The Trial Attorney's Guide to SEO

The Trial Attorney's Guide to SEO

Which SEO Terms Drive More Online Searches to your Firm? Download Now

One comment

  1. 1

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.