متى يجب على الشركة الغوص في وسائل التواصل الاجتماعي؟

خطة وسائل الإعلام الاجتماعية

كان الكثير من محادثتنا في جلسة التدوين للشركات BlogINDIANA متى يجب على الشركة الغوص في وسائل التواصل الاجتماعي ، كيف يجب عليهم الغوص في وسائل التواصل الاجتماعي ، وكيف ينبغي لهم ذلك إدارة سمعتهم على الإنترنت. بالنسبة إلى منشور اليوم ، سأتناول السؤال متى.

سيقول الكثير من الناس ، اليوم! الآن! أمس! انا لا. أنصح بأن وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات ليست استراتيجية تسويق ، إنها استراتيجية مؤسسية. إنه ليس مجرد طرح نفسك في السوق من أجل القفز على أحدث عربة وسوف يتدفق عليك المستهلكون. تستغرق وسائل التواصل الاجتماعي وقتًا واستراتيجية والموارد المناسبة (الأدوات والأشخاص على حدٍ سواء).

الغوص بركة فارغة

صورة من جميع الملصقات.

تتطلب وسائل التواصل الاجتماعي مستوى من الشفافية والأصالة لا ترتاح له العديد من الشركات. لا تجيب الشركات على العملاء فقط - إنها مسؤولة عن المنافسة والصناعة والمساهمين والموظفين والتوقعات. بمعنى آخر ، يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تؤثر وستؤثر على كل قسم في شركتك وموظفيك على كل المستويات. يجب أن تكون مستعدًا.

إذا كنت تعتقد أنك ستنجح من خلال إنشاء مدونة WordPress ، فأنت مخطئ. أنت تخاطر بالوقوع في حالة تواجد محرج على الإنترنت بحيث يكون لديك وقت أكثر صعوبة في التنقيب عنه مما لم تكن قد غطست أصابع قدمك على الإطلاق. استشر خبيرًا في وسائل التواصل الاجتماعي يتفهم تنوع الأدوات المتوفرة في السوق وكيف يمكنك الاستفادة من كل منها أو من مزيج منها.

يجب أن تشرك جميع القادة في شركتك - أولئك الذين الخاصة استراتيجية الشركة. إذا لم يكن لديك فهم وشراء من أعلى السلسلة ، فستتعثر المحاذاة عبر باقي القنوات. وضع التسويق المسؤول عن استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك يقوم بتسليم المفاتيح إلى مجلس الإدارة لهم - قد لا يدركون التأثير على المبيعات ، ودعم العملاء ، ورضا العملاء ، ورضا المساهمين ، وما إلى ذلك.

اتفاق عملاء الشركة سأقولها مرة أخرى ، إن خطر دخول شركة إلى عالم وسائل التواصل الاجتماعي وفشلها أسوأ من عدم الدخول على الإطلاق.

هل هذا يعني أن الشركة يجب ألا تغوص في وسائل التواصل الاجتماعي؟

لا ... لكنني أعتقد أن هذا هو سبب وجود ملف اعتماد بطيء من الاتفاقيات والعقود عبر الإنترنت مثل ميثاق عميل الشركة. هل يفهم واضعو هذا الاتفاق أن بعض الشركات لا تستطيع تحمل توقيع مثل هذا الاتفاق؟

إنه أمر مثير للإعجاب ويذكرني بالكثير من السياسيين الموجودين على الدرب في الوقت الحالي - إنهم يعدون بكل شيء تحت أشعة الشمس مع القليل من الموارد لتقديمه بالفعل. الحقيقة هي أن غالبية الشركات قد لا تكون قادرة على تحمل مثل هذا الاتفاق! أنا شخصياً أود أن توقع شركتي على الاتفاقية - لكنني أعلم أن المساهمين والقيادة سيترددون في ذلك.

لا تضع شركتي حتى بيانات صحفية حول ميزات رائدة خوفًا من أن تتعطلها المنافسة. هوامش ربحنا ضيقة ، وعملاؤنا رخيصون ، والمنافسة شرسة. التأخير في الوجود غير شفاف يمكن أن يزودنا بالميزة التي نحتاجها لجذب العميل الكبير التالي قبل المنافسة. إخلاء المسؤولية: أنا لا أتفق مع هذه الإستراتيجية بشكل كامل ولكني أحترم تجربة مجلس الإدارة الذي يدير شركتنا. بعد كل شيء ، نحن نراهن على أموالهم.

من ناحية أخرى ، فإن خطر عدم الغوص في وسائل التواصل الاجتماعي هو أن منافسيك أو ك العملاء غير الراضين (أو ما هو أسوأ ... الموظفين) إرادة! هناك أمثلة رائعة للشركات التي أحبطت هجمة النقد by يخلعون عباءات السرية ويقفز في المعركة.

في النهاية ، أعتقد (آمل) أن يتم دفع جميع الشركات إلى التوافق مع عقود مثل ميثاق العملاء الخاص بالشركة. أنا أعرف فقط أنه بالنسبة للعديد من الشركات ، هذا ليس اليوم.

تابع إلى الجزء 2 من 3!

5 تعليقات

  1. 1

    يوافق 100٪ على الشراء على مستوى الشركة ، لا سيما في المستويات العليا ، ونفس الشيء مع تكلفة الفشل. يتطلب الأمر الكثير من نفقات العلاقات العامة للتراجع عن الدخول الفاشل نصف المخبوز في وسائل التواصل الاجتماعي ، وإذا لم يتم حل المشكلات التي تسببت في ذلك ، فسيتم تكرارها في شكل آخر على الطريق. من ناحية أخرى ، فإن الحصول على مثل هذا الشراء ، لشيء بتكلفة منخفضة للدخول ، ومن المحتمل أن يكون من الصعب للغاية الحصول على رؤية منخفضة للشركة. لن تظهر على الرادار ، وبينما قد تحدث المضي قدمًا ، فإنها ليست نقلة نوعية في القلب والعقل بأي وسيلة. على الأقل لن يكون الأمر كذلك ، حتى يحدث شيء جيد جدًا ، أو يحدث شيء سيء.

    بقدر ما يذهب اتفاق شركة العميل ... سيكون للمحامين يومًا ميدانيًا مع ذلك. هل يمكنك أن تتخيل أن شركة الهاتف ، أو شركة التأمين ، أو شركة التكنولوجيا العالية ، أو حتى شركة تصنيع متوسطة الحجم توافق على هذه الشروط ، بافتراض أنهم يفهمون تداعيات مثل هذا ، وليس مجرد نوع من الأشياء الجيدة التي يجب القيام بها؟ لديها الكثير من الإمكانات الجيدة من الناحية النظرية ... ولكن إذا أخذناها بالمعنى الحرفي ، تحدث عن قدر كبير من محامي المدعين ، ولمنافس ، سواء للمعلومات الاستراتيجية ، ولكن أيضًا للتجنيد ، وحتى المجندين بشكل عام.

    ميثاق شركة العميل ليس شيئًا سيئًا بالضرورة ، لكن العواقب غير المقصودة كبيرة جدًا ، ما لم يكن مجرد كلام مجرد كلام.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

When Should a Company Dive into Social Media?

Much of our conversation in the Corporate Blogging BlogINDIANA session was when a company should dive into social media, how they should dive into social media, and how they should manage their online reputation. For today’s post, I’m going to take on the question when.

Many folks will say, today! Now! Yesterday! I don’t. I advise that social media and blogging are not a marketing strategy, they’re a corporate strategy. It’s not simply putting yourself out on the market to jump on the latest bandwagon and consumers will flock to you. Social media takes time, a strategy and the right resources (both tools and people).

Photo from AllPosters.

Social Media requires a level of transparency and authenticity that many corporations aren’t comfortable with. Companies don’t answer only to customers – they answer to competition, industry, shareholders, employees and prospects. In other words, social media can and will impact every department in your company and employees at every level. You must be prepared.

If you think you’re going to be successful by throwing up a WordPress blog, you’re wrong. You risk nosediving into an embarrassing online presence that you’ll have a more difficult time digging out of than had you not dipped your toes in at all. Consult with a social media expert that understands the variety of tools out on the market and how you can benefit from each or from a combination of all.

You must involve all the leaders in your company – those who own the strategy of the corporation. If you don’t have both understanding and buy-in from the top of the chain, alignment through the rest of the channels will falter. Putting Marketing in charge of your social media strategy is handing the keys to the boardroom to them – they may not recognize the impact on sales, customer support, customer satisfaction, shareholder satisfaction, etc.

I’ll say it again, the risk of a business entering the social media realm and failing is worse than not entering at all.

Does this mean that a company should never dive into social media?

No… but I believe this is why there’s been a slow adoption of online pacts and contracts like the Company Customer Pact. Do the writers of this pact understand that some companies can not afford to sign a pact like this?

It’s awe inspiring and reminds me a lot of the politicians out on the trail right now – they’re promising everything under the sun with little resources to actually deliver. The reality is that the majority of companies may not be able to afford a pact like this! Personally, I’d love my company to sign the pact – but I know the shareholders and leadership would bawk at it.

My company doesn’t even put put press releases on ground-breaking features for fear of the competition snagging it. Our margins are tight, our clients are cheap, and the competition is fierce. The delay in being opaque could provide us with the edge we need to grab the next big client before the competition does. Disclaimer: I don’t fully buy in to this strategy but I respect the experience of the board that runs our company. After all, it’s their money we’re gambling with.

On the other hand, the risk of not diving into social media is that your competition or your dissatisfied customers (or worse… employees) will! There are fantastic examples of companies who thwarted the onslaught of criticism by taking off their cloaks of secrecy and jumping out into the fray.

Eventually, I believe (I hope) all companies will be pushed into aligning itself with contracts like the Company Customer Pact. I just know that for many companies, that’s not today.

Continue to Part 2 of 3!

5 Comments

  1. 1

    100% agree as far as corp wide buyin, especially so at the upper levels, and same with the cost of failure. It takes a ton of PR expense to undo a failed half baked entry into social media, and if the resolving issues that caused such are not fixed, it will just repeat in another form down the road. On the other hand, getting such buy in, for something with a low cost of entry, and a resulting low corporate visibility is likely to be very difficult. It just wont show up on the radar, and while a go ahead may occur, its not a heart and mind paradigm shift by any means. At least it wont be, until something very good, or something bad happens.

    As far as the customer company pact goes… lawyers would have a field day with that. Can you imagine the phone co, an insurance company, a high tech co, or even a mid size manufacturer agreeing to those terms, assuming they do understand the ramifications of such, and not just a feel good type of thing to do? It has a lot of good potential in theory… but taken literally, talk about a great deal for a plaintiffs attorney, for a competitor, both for strategic info, but also recruiting, and even recruiters in general.

    The customer company pact is not a bad thing necessarily, but the unintended consequences are pretty significant, unless its just a lip service only type thing.

Leave a Reply