كيفية بناء خريطة صورة باستخدام CSS

الخيارات

أردت شيئًا "غريب الأطوار" لذا قررت استخدام رسم "جيب" يحتوي على جميع طرق الاشتراك في مدونتي.

في أيام Web 1.0 ، كان من الممكن بناء مجموعة من الروابط مثل هذه عن طريق تقسيم صورتك إلى روابط على كل رسم ، ثم محاولة خياطتها كلها مرة أخرى مع جدول. يمكن أيضًا تحقيقه باستخدام ملف خريطة الصورة لكن هذا يتطلب عادةً أداة لبناء نظام الإحداثيات. إن استخدام أوراق الأنماط المتتالية يجعل هذا الأمر أسهل كثيرًا ... لا توجد صور ربط ولا تحاول العثور على أداة لبناء نظام الإحداثيات الخاص بك!

  1. أنشئ صورتك التي ترغب في استخدامها. يمكنك استخدام هذا الرسم أدناه (انقر بزر الماوس الأيمن وحفظه للتنزيل):
    الخيارات
  2. قم بتحميل صورتك إلى دليل متعلق بـ CSS الخاص بك. في WordPress ، يمكن القيام بذلك بشكل أسهل عن طريق وضعه في مجلد صور في دليل القالب الخاص بك.
  3. أضف HTML الخاص بك. إنه جميل وبسيط ... div مع ثلاثة روابط بداخله:
    > div id = "subscribe">> a id = "rss" href = "[رابط الخلاصة الخاص بك]" title = "الاشتراك في RSS" >> span class = "hide"> RSS> / span >> / a>> a id = "email" href = "[رابط الاشتراك في بريدك الإلكتروني]" title = "الاشتراك بالبريد الإلكتروني" >> span class = "hide"> Email> / span >> / a>> a id = "mobile" href = "[your mobile link]" title = "View Mobile Version" >> span class = "hide"> Mobile> / span >> / a>> / div>
    
  4. قم بتحرير ورقة الأنماط المتتالية الخاصة بك. ستضيف 6 أنماط مختلفة. نمط واحد لـ div العام ، ونمط واحد للعلامة بحيث لا يعرض أي زخرفة نصية ، ونمط واحد لإخفاء النص (يُستخدم لإمكانية الوصول) ومواصفات نمط واحد لكل من الروابط:
    #subscribe {/ * قالب صورة الخلفية * / display: block؛ العرض: 215 بكسل ؛ الارتفاع: 60 بكسل ؛ الخلفية: url (images / options.png) لا تكرار ؛ أعلى الهامش: 0 بكسل ؛ } #subscribe a {text-decoration: none؛ } .hide {visibility: hidden؛ } #rss {/ * رابط RSS * / float: يسار؛ الموقف: مطلق ؛ العرض: 50 بكسل ؛ الارتفاع: 50 بكسل ؛ الهامش الأيسر: 20 بكسل ؛ أعلى الهامش: 5 بكسل ؛ } #email {/ * Email Link * / float: left؛ الموقف: مطلق ؛ العرض: 50 بكسل ؛ الارتفاع: 50 بكسل ؛ الهامش الأيسر: 70 بكسل ؛ أعلى الهامش: 5 بكسل ؛ } #mobile {/ * Mobile Link * / float: left؛ الموقف: مطلق ؛ العرض: 50 بكسل ؛ الارتفاع: 50 بكسل ؛ الهامش الأيسر: 130 بكسل ؛ أعلى الهامش: 5 بكسل ؛ }

الوضع جميل وبسيط ... أضف ارتفاعًا وعرضًا ثم اضبط الهامش الأيسر من الجانب الأيسر للصورة ، والهامش العلوي من الجانب العلوي للصورة!

هذا المنشور "كيف" للدخول في المهوسون هم مسابقة "كيف" النهائية المثيرة! ملاحظة واحدة ، صحيح أن خريطة الصورة يمكن أن تحتوي على مضلعات أكثر تعقيدًا ، لكنني لم أر في الواقع الكثير من الأماكن التي يجب أن يكون فيها ذلك. لقد لاحظت أن صورة RSS الكبيرة على Geeks هي شريط جانبي مثير ... وهذا مكان جيد للارتباط. 😉

تم التحديث في 10/3/2007 لتحسين إمكانية الوصول بمشورة فيل!

الراعي: إذا كنت مبتدئًا في تصميم الويب ، فابني موقع الويب الخاص بك بالطريقة الصحيحة باستخدام HTML & CSS ، الإصدار الثاني أمر لا بد منه. ستتعلم في هذا الدليل السهل المتابعة كيفية إنشاء موقع ويب بأفضل طريقة ممكنة - عن طريق القيام بذلك بنفسك!

41 تعليقات

  1. 1

    دوغ ، هذا يبدو وكأنه طريقة لطيفة ، لكن الوصول إليها صعب للغاية.

    ضع في اعتبارك مستخدم ضرير لديه قارئ شاشة ، أو مستخدم لديه متصفح نصي فقط أو أي شخص يزور الموقع بدون CSS أو الصور ممكّنة (مثل ، ربما مستخدم محمول يبحث عن رابط لموقعك المتوافق مع الأجهزة المحمولة). لن يعرف أي منهم عن هذه الروابط الثلاثة لأنه ليس لديهم نص. إذا كانت الصور معطلة ، فلن يرى المستخدم حتى نصًا بديلًا لوصف ما كان يمكن أن يكون هناك لأنه صورة خلفية.

    من الأفضل تقسيم الصور إلى شرائح وربطها ووضعها في قائمة ووضعها بجانب بعضها البعض. أو حتى استخدم نصًا للروابط واستبدل النص باستخدام تقنية استبدال الصورة القياسية. يبدو هذا مناسبًا ، لكنه يجعل الأمور أكثر صعوبة / استحالة بالنسبة لأولئك الذين لا يستخدمون متصفحًا رسوميًا قياسيًا.

    • 2
      • 3

        دوغ،

        لا يقرأ JAWS عناوين الروابط افتراضيًا ، لكنك على حق ، يمكنه فعل ذلك. لماذا تبحث عن عناوين الروابط إذا كنت لا تعرف أنها موجودة ، وحتى لو كنت كذلك ، فمن المؤكد أن هذا يسقط إلى مشكلة قابلية الاستخدام مما يعني أنك تمنح المستخدمين الأقل قدرة تجربة من الدرجة الثانية لاستخدام موقعك.

        بالنسبة لمتصفحات النص ، تتيح لك المقالة التي توجهني بها إلى Lynx أيضًا عرض قائمة بعناوين الارتباطات ، ولكن تظل وجهة نظري أنه إذا لم تكن تعلم أن هناك رابطًا ، حيث لم يكن هناك نص في المقام الأول ، لماذا تبحث عن نص العنوان؟

        أخيرًا ، لا تزال سمات عنوان الرابط لا تظهر لأي شخص يتصفح بدون تمكين الصور أو بدون تمكين CSS.

        لذا ، نعم ، الروابط بالعناوين أفضل من تلك التي لا تحتوي عليها ، لكنها في هذه الحالة هامشية فقط.

        هذا هو السبب في أن استخدام صورة ، بحيث يمكن قراءة النص البديل ، أو استبدال الصورة ، بحيث يكون النص موجودًا ، يعد خيارًا أكثر أمانًا ويمكن الوصول إليه وقابليته للاستخدام.

        • 4

          معلومات جيدة ، فيل. سأحاول تحسين هذا بالنص ولكن ببساطة أخفي النص - وبهذه الطريقة سيقرأ منتج يمكن الوصول إليه مثل JAWS نص الرابط وسيتم عرض النص إذا تم تعطيل CSS أو الصور.

          لا أوافق على أن الحل الوحيد الذي يمكن الوصول إليه هو وضع صورة مع رابط.

  2. 5
    • 6
      • 7

        إنه شيء غالبًا ما لا ننتبه إليه ، فيل! بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يكون لإتاحة الوصول إلى تطبيقك نتائج جيدة في محرك البحث أيضًا.

        أنا حقا أقدر الخبرة وردود الفعل!

  3. 8

    لقد سرقتها. هناك ، قلت ذلك.

    دوغ ، الرسومات رائعة والترميز بسيط للغاية لدرجة أنه يخيفني (كنت ألعب باستخدام CSS والآن أخيرًا "أحصل عليه").

    عدّل الكود لتلبية احتياجاتي ، واكتشف مكان إسقاط بت HTML ، وبصراحة يبدو رائعًا وقام بتنظيف هذا الجزء العلوي من الشريط الجانبي الذي كان يقودني إلى الجنون.

    قد أضطر إلى شراء تلك القهوة لك حتى الآن!

  4. 10

    دوغ،

    سأكون صوتًا مخالفًا ، باستخدام تجربتي كمثال. أتذكر رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلناها إلينا عندما تغير البريد الإلكتروني في المنزل ولاحظت أنه كان علي ببساطة الاشتراك في البريد الجديد. يجب أن أعترف أنني أمضيت وقتًا طويلاً في "اكتشاف" الميزة الجديدة على موقعك للاشتراك مرة أخرى. يرجع جزء من هذا إلى أن الرابط الأصلي كان أكثر تقليدية قليلاً وتذكرت ذلك بشكل غامض. كان الآخر لأن نصف المغلف الجانبي لم يكن يبدو وكأنه مظروف بالنسبة لي في البداية. بعد حوالي 5 دقائق أو أكثر بدأت في تحريك الماوس فوق كل صورة وعندما ظهر عنوان "الاشتراك بالبريد الإلكتروني" ، أدركت أنني أعمل. اكتشف عقلي أيضًا ما هي صورة الارتباط.

    ولكن ، على الأقل بالنسبة لي ، لم يكن المغلف الجانبي بديهيًا بالنسبة لي كمكان للاشتراك في إشعارات البريد الإلكتروني. و (لأنه قيل لي أن أنهي دائمًا بشيء لطيف) أتفق مع فيل أعلاه ؛ الطريقة بسيطة حقًا ويعمل العنصر بأكمله بشكل رائع. أعتبر أن أداة التصميم الخاصة بك ساعدت في إعطائك الأبعاد الدقيقة للأقسام الثلاثة ؛ هل ذلك افتراض صحيح؟ يجب أن أفترض ذلك ، لأنه إذا كان لدي ، على سبيل المثال ، صورة بعرض 3 بكسل ، فسوف أحتاج إلى معرفة الإعدادات الصحيحة ، إلخ.

  5. 12
    • 13

      وليام ،

      يبدو أنه قد يكون هناك تعارض بين أسماء فئة التعليق وأسماء الفئات في رسم الشريط الجانبي. يمكنك تسميتها بشكل مختلف لإزالة الصراع. اسمحوا لي أن أعرف إذا كنت بحاجة إلى يد!

      دوغ

  6. 14
  7. 15
  8. 16
  9. 17
  10. 18

    نهج لطيف ، ولكني بحاجة إلى شيء ما لخريطة طبوغرافية ، لذلك لا يمكنني استخدام مناطق مستطيلة ... أعتقد أنه يتعين علي استخدام خريطة الصور ذات النمط القديم مع الإحداثيات ، ولكن ربما سأحفر أعمق قليلاً ...

  11. 19

    شكرا على هذه المعلومات ، دوغ. لقد كنت هنا من قبل وتساءلت كيف فعلت ذلك. أردنا إنشاء خريطة كهذه لإدراجها بعد منشوراتنا ، والآن بعد أن أصبح لدينا الوسائل ، يمكننا القيام بذلك. أحسنت!

  12. 20
  13. 21

    مرحبا دوغ ،
    تركت تعليقًا سابقًا لكنني أدركت أنني بالكاد عرضت أي فكرة عن معضلة بلدي على الإطلاق. لقد قمنا بتكييف سمة ووردبريس لمساعدتنا في إطلاق المسرحية الهزلية على الإنترنت هنا:

    http://www.phaylen.com/blog/

    الآن ، سترى أن لدينا لافتة تنقل في الجزء العلوي ، وهي صورة نعتزم تعيينها كما كان لدينا عشرات المرات من قبل. / النخيل. لا أحد منا يفهم حقًا CSS ، لكننا نتعثر حوله بما فيه الكفاية وحتى الآن قمنا بعمل جيد حتى هذه النقطة. مقالتك في واحد فقط من بين العشرات المقدمة هي نظرة ثاقبة حقيقية حول كيفية استخدام imageemapping في CSS بسهولة. لقد قمت بإخراج ورقة الأنماط وفقًا لتوجيهاتك ، ولكن ليس لدي أي فكرة عن مكان وضع HTML. كل ما قلته هو "أضف html الخاص بك ... إنه لطيف وبسيط" ثم انزعجت لأنني اعتقدت .. "ليس بسيطًا بما يكفي بالنسبة لي!" لم أكن أعلم أنه يمكنني إضافة html إلى أي من صفحات php هذه في محرر السمات. هل أضع html في رأس الصفحة؟ قالب الفهرس الرئيسي؟ وظائف؟ أفترض أن جميع مستخدمي WordPress لديهم خيار تحرير موضوعهم في محرر لوحة القيادة ، والذي يبدو عالميًا جدًا في الوظائف. إذا كان بإمكانك اقتراح مكان وضع html ، فأنا أرغب في تكييف كود oru لشريط التنقل الخاص بي.

    شكرا لتقاسم معرفتك مع المجتمع. يسعدني أن أحضر لك قهوة.

    • 22

      مرحبًا Phay!

      تتوفر جميع ملفات مظهر مدونتك من خلال لوحة المسؤول للتحرير. إذا نقرت على عرض تقديمي ثم محرر السمات ، فيجب أن تكون قادرًا على رؤية قائمة بملفاتك على اليمين ومحرر على اليسار.

      إذا كنت ترغب في أن يكون هذا في الشريط الجانبي الخاص بك ، فمن المحتمل أن يكون لديك صفحة الشريط الجانبي. انقر لتحريره ثم ضع HTML المتوفر داخل الصفحة حيث تريد ذلك.

      ملاحظة واحدة: يعد تحرير ورقة الأنماط متعلقًا بصفحتك ، لذلك ستحتاج إلى تحميل الصورة إلى دليل صور السمات إذا كنت تشير إليها كما تفعل مع الصور الأخرى في نسقك.

      نأمل أن يساعد!

    • 23

      فاي ،
      لقد صادفت هذا الموقع اليوم وواجهت نفس المعضلة مثلك. أردت أيضًا إضافة خريطة صورة إلى صورة العنوان. بعد التلاعب بها لفترة من الوقت ، فهمت الأمر بشكل صحيح. ضع div HTML في ملف header.php. أضعه بين و. لست متأكدًا مما إذا كان القالب الخاص بك يحتوي على هذا الترميز الدقيق ، ولكن قم بالتلاعب به في ملف header.php وستكتشفه.
      -
      بول

  14. 24

    شكرا للاستجابة السريعة!

    لا ، لم أرغب في أن يكون في الشريط الجانبي ، إنه في أعلى الصفحة (يمكنك أن ترى في الرابط الذي قدمته - شريط التنقل الوردي الذي يقول contant ، حول العرض إلخ ..)

    لقد كنت أعمل في لوحة القيادة طوال الصباح ، للأسف ، لست متأكدًا من الملف الذي أضع فيه html ، كما هو مذكور أعلاه ، لدي العديد من ، header.php ، main index.php ، function.php ، footer.php. لست متأكدًا من مكان إدخال كود html. (الجزء الأول الذي قدمته ، لقد أدخلت بالفعل الباقي في ورقة الأنماط الخاصة بي) لدي صورتي هناك على موقع الويب ، كل شيء جاهز للعمل ، أنا فقط بحاجة إلى معرفة مكان إضافة جزء html من الكود للتكيف.

    شكرًا جزيلاً على وقتك وتلقي الأسئلة من مبتدئ.

    فاي

  15. 25

    ... أو ربما يمكن لشخص ما أن ينشر في التعليقات حول الملف الذي نضع فيه جزء html من الكود. قال رجل نبيل أنه اكتشف ذلك. لم أكن محظوظا جدا.

    فايلن

  16. 26
  17. 27

    لقد قضيت وقتًا طويلاً في العثور على طريقة لتضمين خريطة صورة قابلة للنقر في ووردبريس لأنها تجرد علامات خريطة html. ستنجح طريقتك ولكن من الواضح أن خريطة الولايات المتحدة هي طريقة معقدة لربطها بهذه الطريقة. انى تائه.

    مساعدة.

    يبدو أن الفلاش هو خياري الوحيد؟

    • 28

      ديف،

      إذا وضعت الصورة في القالب الخاص بك ، فستكون بخير. إذا وضعت خريطة الصورة في المحتوى الفعلي ، فقد تواجه مشكلات في التصفية. الطريقة التي تعاملت بها مع هذا الأمر مروعة ، لكن في بعض الأحيان استخدمت إطار iframe.

      دوغ

  18. 29

    مرحبا،

    يبدو أن خريطة الصورة والروابط هما شيئان مختلفان ، فلا يعملان معًا كما تفعل خريطة الصورة في html

    عندما أقوم بتضمين وضع الخلفية (يسار الوسط) لخريطة الصورة ، لا يتم متابعة تحديد مواقع الروابط.

    أي طريقة للالتفاف على هذا؟ أنا هواة جدا. شكرا لكم.

  19. 31

    هل يمكن استخدام نهج مشابه لخريطة صورة أكبر وأكثر تعقيدًا مثلما أحاول استخدامها؟

    إذا قمت بعرض موقعي ، فانقر على الروابط الموجودة على اليسار وسترى الصورة التي أحاول استخدامها كخريطة صورة (ضمن الأبجدية النصية).

    في الأساس ، تحاول استخدام الصورة للانتقال إلى كل قسم من هذه القائمة بالحرف.

    من الواضح أنني أمضيت 20 دقيقة في إنشاء خريطة باستخدام GIMP ، ثم قام WP بإزالة علامات الخريطة ، وهكذا وجدت موقعك.

    رغم ذلك ، قد يفكر في استخدام Flash

    شكر.

  20. 33

    أنا أستخدم حاليًا تصميم قالب وتحريره باستخدام أشيائي الخاصة. أريد إضافة خريطة صورة ، لكني لست متأكدًا من مكان وضعها في css. الصورة التي أريد عمل خريطة لها موجودة في جزء الرأس.

  21. 34

    مرحبًا ، لقد أنشأت موقع الويب الخاص بي على جملة ... أريد استخدام هذه الطريقة لجعل شعار صفحتي رابطًا للمنزل ، لقد قيل لي إنه لا يمكنك القيام بذلك باستخدام جملة ولكن هذه المقالة تمنحني الأمل! المساعدة عبر البريد الإلكتروني ستكون محل تقدير كبير…. شكرا لك

  22. 35

    مرحبًا دوغ - أقوم بإنشاء خريطة صور معقدة نوعًا ما تستند إلى css والتي تحتوي أيضًا على عمليات تمرير عن بعد (في هذه الحالة ، يتم عرض النص في مكان آخر على الصفحة عندما تحوم فوق إحدى النقاط الفعالة للصورة). على أي حال ، صادفت مثالك هنا أثناء البحث عن ... وأعتقد أنني سأشارك المدخلات التالية:

    1. لإمكانية الوصول ، لا يجب استخدام الرؤية: لا شيء (أو العرض: لا شيء إذا اعتبرت ذلك) لإخفاء النص هنا ، كعنصر مصمم مع إمكانية الرؤية: لن تتم قراءة المخفي بواسطة برامج قراءة الشاشة (تلك التي تتبع المواصفات) .

    بدلاً من ذلك ، استخدم تقنية استبدال صورة أكثر قوة. أقترح إما طريقة Phark أو Gilder / Levin - فهذه هي أفضل الأسماء الموثقة على Google للعثور على التقنيات الأساسية. أنا أفضل G / L لأنه يعمل أيضًا مع تمكين CSS ولكن الصور متوقفة.

    2. على الرغم من أنني لا أرى كسرًا (باستخدام FF3) ، فإن تطبيقك لتحديد المواقع ينطوي أيضًا على مخاطر كامنة. يتم وضع العنصر المطلق تحديد الموضع بالنسبة إلى أقرب موقع له. بشكل أساسي ، قد ترغب في تعيين سياق تحديد الموضع بشكل صريح عن طريق تطبيق "position: النسبي" على #subscription. ثم يمكن وضع الأطفال (الروابط الموضوعة) داخل هذا الوالد. تساعد هذه الطريقة في ضمان نتائج أكثر موثوقية عبر المتصفحات.

    أيضًا ، يجب عليك بعد ذلك استخدام إعلانات تحديد الموضع لـ "top: x" و "left: x" (حيث x هي قيمة الإزاحة ، على سبيل المثال بالبكسل) بدلاً من الهوامش للتعامل مع هذا الموضع. مرة أخرى ، لا أرى بالضرورة أنه يكسر الطريقة التي لديك بها ، ولكن الجزء العلوي واليسار مخصصان لهذا ، فلماذا لا تستخدمهما؟ بالإضافة إلى أنه قد تم تعيين عدد تعويمات وهوامش على نفس العنصر ، والتي في ظل ظروف معينة تسبب خطأ "الهامش المزدوج" في IE6 (هل اختبرت هذا هناك؟) - بينما يوجد حل ، يمكنك تجنب هذه المشكلة تمامًا باستخدام ويترك بدلاً من الهوامش للوضع في هذه الحالة.

    3. أخيرًا ، لماذا لا تستخدم قائمة غير مرتبة سليمة لغويًا لهذه الروابط بدلاً من div التي لا معنى لها؟

    آسف على الاستغناء عن ... أود فقط المشاركة ، ب / ج أعلم من التجربة كيف أن هناك العديد من الطرق المختلفة لاستخدام CSS للحصول على النتيجة المرجوة ، ولكن بعض الطرق تعمل بالتأكيد بشكل أفضل (أكثر موثوقية ومتصفح) من غيرها . HTH.

  23. 36
  24. 37
  25. 38

    شكرا جزيلا!! لقد أنقذت تعليماتك ساعات من العمل ... أنا جديد في تطوير الويب ، وقد عانيت للتو من خلال أول مشروع كبير لي. لقد فعلتها ... العميل سعيد ، منتشي بالفعل ، وأنا كذلك!

  26. 39

    مرحبا ، شكرا جزيلا لنشر هذا! بعد سنوات وما زال يساعد… جميل! أنا أكافح من أجل ربط خريطة صورتي في المكان الصحيح. لدي لافتة وأريد أن ترتبط الرموز الاجتماعية في الجزء العلوي الأيمن من الشعار باستخدام الكود الذي قدمته. إنه يعمل بشكل رائع ، إلا أنني أفعل شيئًا خاطئًا لأن الروابط الخاصة بي تظهر في أقصى الجانب الأيسر العلوي من الشاشة ، وليس فوق الرموز الاجتماعية ، ولكن فوق الشعار. أنا متأكد من أنه شيء بسيط ، لكنني لا أستطيع معرفة ذلك. اعتقدت أنني سأشاركها هنا في حال كان لديك أي أفكار. شكرا مرة أخرى لنشر هذه!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Technology, WordPress

How To Build An Image Map with CSS

I wanted something ‘geeky’ so I decided on a ‘pocket’ graphic that holds all the subscription methods for my blog.

In the days of Web 1.0, a collection of links like this could be built by splicing up your image up with links on each graphic, then trying to sew it all back together with a table. It could also be accomplished by utilizing an image map but that usually requires a tool to build out the coordinate system. Utilizing Cascading Style Sheets makes this a ton easier… no splicing images and no trying to find a tool to build your coordinate system!

  1. Build your image that you’d like to use. You can utilize this graphic below (right-click and save as to download):
    Options
  2. Upload your image to a directory that’s relative to your CSS. In WordPress, this can be done easiest by placing it in an images folder in your theme directory.
  3. Add your HTML. It’s nice and simple… a div with three links in it:

    >div id="subscribe">
    >a id="rss" href="[your feed link]" title="Subscribe with RSS">>span class="hide">RSS>/span>>/a>
    >a id="email" href="[your email subscribe link]" title="Subscribe with Email">>span class="hide">Email>/span>>/a>
    >a id="mobile" href="[your mobile link]" title="View Mobile Version">>span class="hide">Mobile>/span>>/a>
    >/div>
  4. Edit your Cascading Style Sheet. You will be adding 6 different styles. 1 style for the overall div, 1 for the a tag so it doesn’t display any text decoration, 1 style to hide the text (used for accessibility) and 1 style specification for each of the links:
    #subscribe {
    /* background image block */
    display: block;
    width: 215px;
    height: 60px;
    background: url(images/options.png) no-repeat;
    margin-top: 0px;
    }
    #subscribe a {
    text-decoration:none;
    }
    .hide {
    visibility:hidden;
    }
    #rss {
    /* RSS Link */
    float: left;
    position:absolute;
    width : 50px;
    height: 50px;
    margin-left: 20px;
    margin-top: 5px;
    }
    #email {
    /* Email Link */
    float: left;
    position:absolute;
    width : 50px;
    height: 50px;
    margin-left: 70px;
    margin-top: 5px;
    }
    #mobile {
    /* Mobile Link */
    float: left;
    position:absolute;
    width : 50px;
    height: 50px;
    margin-left: 130px;
    margin-top: 5px;
    }

The positioning is nice and simple… add a height and width and then set the left margin from the left side of the image, and the top margin from the top side of the image!

This “How To” post is for entry into the Geeks are Sexy ultimate “How To” Contest! One note, it is true that an image map can have much more complex polygons, but I haven’t really seen too many places where that’s a must have. I did notice that big ol’ RSS image on the Geeks are Sexy sidebar… that’s a good place for a link. 😉

UPDATED 10/3/2007 for better accessibility with the advice of Phil!

Sponsor: If you’re a newbie to web design, then Build Your Own Web Site The Right Way Using HTML & CSS, 2nd Edition is a must-have. In this easy-to-follow guide you’ll learn how to build a web site the best way possible – by doing it yourself!

41 Comments

  1. 1

    Doug, that seems like a nice method, but it is very inaccessible.

    Consider a blind user with a screen reader, a user with a text only browser or anyone visiting the site without CSS or Images enabled (like, perhaps a mobile user looking for the link to your mobile friendly site). None of them will know about those three links because they have no text. If images are off a user won’t even see alt text to describe what would have been there because it is a background image.

    Better would be to slice the images, link them, put them in a list and float them next to each other. Or even use text for the links and replace the text using a standard image replacement technique. This seems convenient, but it makes things much harder/impossible for those not using a standard graphical browser.

    • 2
      • 3

        Doug,

        JAWS doesn’t read link titles by default, but you’re right, it can do. Why would you be looking for link titles if you didn’t know it was there though, and even if you were, surely this drops to a usability issue meaning you are giving less abled users a second rate experience of using your site.

        For text browsers, the article you point me towards that Lynx also allows you to bring up a list of link titles, but my point remains that if you didn’t know there was a link there, as there was no text in the first place, why would you look for title text?

        Finally, link title attributes still won’t appear for anyone browsing without images enabled or without CSS enabled.

        So yes, links with titles are better than those without, but in this case it is only marginal.

        This is why using an image, so that alt text can be read, or image replacement, so that the text is there, is a much safer, more accessible and more usable option.

        • 4

          Good Info, Phil. I’m going to try to enhance this with text but simply hide the text – that way an accessible product like JAWS will read the link text and the text will be displayed if CSS or Images are disabled.

          I disagree that the only accessible solution would be to put an Image with a link, though.

  2. 5
  3. 8

    I stole it. There, I said it.

    Doug, the graphics are fantastic and the coding is so incredibly simple it scares me (been playing with CSS and now I finally “get it”).

    Tweaked up the code to meet my needs, figured out where to drop the HTML bit in, and frankly it looks great and has cleaned up that top of my sidebar that has been driving me INSANE.

    I just might have to buy you that coffee yet!

  4. 10

    Doug,

    I’m going to be a dissenting voice, using my experience as an example. I remember our emails when my home email changed and you noted I had to simply opt in with my new one. I have to admit I had a heck of a time “discovering” the new feature on your site to opt in again. Part of this was because the original link was a bit more traditional and I vaguely remembered that one. The other was because the sideways half envelope just didn’t look like an envelope to me initially. After about 5 or more minutes I started rolling my mouse over every image and when the “Subscribe with Email” title showed, then I knew I was in business. My brain also figured out what the link picture was.

    But, at least to me, a sideways envelope just was not intuitive to me as the place to subscribe to email notifications. And (because I was told to always end with something nice) I agree with Phil above; the method is really simple and the whole item works great. I take it your design tool helped to give you the exact dimensions for the 3 sections; is that a correct assumption? I have to assume so, since if I had, say, a 400 pixel wide image I would need to know the right settings, etc.

  5. 12
    • 13

      William,

      It looks like you might have a conflict between your comment class names and the class names in the sidebar graphic. You can name them differently to clear up the conflict. Let me know if you need a hand!

      Doug

  6. 14
  7. 15
  8. 16
  9. 17
  10. 18

    Nice approach, but I need something for a topographic map, so I can’t use rectangle areas … I think I have to use the old style imagemap with coordinates, but I probably will dig a little bit deeper …

  11. 19

    Thanks for this info, Doug. I had been here before and wondered how you did it. We wanted to created a map like that to insert after our posts, and now that we have the means, we can do it. Bravo!

  12. 20
  13. 21

    Hi Doug,
    I left a previous comment but realized that I hardly offered any insight into my dilemma at all. We have been adapting a wordpress theme to help us launch our online sitcom here:

    http://www.phaylen.com/blog/

    Now, you’ll see we have a navigation banner across the top, an image we intended to map as we have dozens of times before. /palmforehad. None of us really unerstand CSS, but we stumble around sufficienntly and thus far have done okay up to this point. Your article in the ONLY ONE out of dozens that provided are real insight on how to utilize imagemapping in CSS easily. I eited the stylesheet according to your directions, but have no idea where to place the HTML. All you said is “Add your html… It’s nice and simple” and then i cringed because I thought.. “not simple enough for me!” I didn’t know i could add html into any of these php pages in the theme editor. Do I place the html in the header? The Main Index template? The Functions? I assume all wordpress users have the option of editing their theme in the dashboard editor, which seems pretty universal in functionality. If you could suggest where to place the html, I’d love to adapt oru code for my navagation bar.

    Thanks for sharing your knowledge with the community. I’m happy to get you a coffee.

    • 22

      Hi Phay!

      All of the files for your blog’s theme are available through the Admin panel for editing. If you click on Presentation and then Theme Editor, you should be able to see a list of your files on the right and an editor to the left.

      If you wish for this to be in your sidebar, you probably have a Sidebar page. Click to edit it and then put the HTML provided within the page where you’d like it.

      One note: The stylesheet edit is relative to your page, so you’ll need to upload the picture to the theme images directory if you’re referencing it as you would other images in your theme.

      Hope that helps!

    • 23

      Phay,
      I came across this site today and had the same dilemma as you. I also wanted to add an image map to the header image. After playing around with it for a while, I got it right. Put the div HTML in the header.php file. I put it between and . Not sure if your template has that exact coding, but play around with it in the header.php file and you’ll figure it out.

      Paul

  14. 24

    Thanks for the fast response!

    No, i didn’t want it to be in teh sidebar, it’s at the top of the page (you can see in the link i provided- the pink navigation bar that says contant, about the show ect..)

    I have been working in the dashboard all morning, unfortunately, I not sure in which file I place the html, as stated above, i have several, header.php, main index.php, functions.php, footer.php. I’m not sure where to insert the html code. (the first part you provided, I have already inserted the remainder into my stylesheet) I have my image there on the website, everything is ready to go, i just need to know where to add the html portion of the code for adapting.

    Thanks so much for your time and fielding questions from a novice.

    Phay

  15. 25

    … Or maybe someone could post in the comments about which file we place the html portion of the code in. A gentleman a few posts up said he figured it out. I haven’t been so lucky.

    Phaylen

  16. 26
  17. 27

    I’m having a hell of a time finding a way to embed a clickable image map in wordpress because it strips html map tags. Your way would work but a map of the US is obviously way to complex to screw with this way. I’m lost.

    Help.

    It seems like flash is my only option?

    • 28

      Dave,

      If you put the image in your template, you’ll be fine. If you put the image map in the actual content, you could run into filter issues. The way I’ve worked around this is terrible, but at times I’ve utilized an iframe.

      Doug

  18. 29

    Hi,

    it seems that the image map and the links are two different things, they dont work together like how an image map in html does

    when i include background positioning (center left) for the image map, the positioning of the links doesnt follow up.

    any way to get around this? im very amateur. thank you.

  19. 31

    Would a similar approach be used for a larger and more complicated image map like I am trying to use?

    If you view my site, click on links to the left and you’ll see the image I’m trying to use as an image map (under the Text alphabet).

    Basically, trying to use the Image to go to each section of this list by letter.

    Evidentally, I spent 20 minutes building a map with GIMP, and then WP removes the map tags, so that’s how I found your site.

    Though, may contemplate using Flash

    Thanks.

  20. 33

    i’m currently using a template layout and editing with my own stuff. I want to add an image map, but i’m not sure where to place it in the css. the image i want to make a map of is in the header part.

  21. 34

    hello, i built my website on joomla…i want to use this method to make the logo of my page a link to home, i have been told u can not do this with joomla but this article gives me hope! help via email would be muchly appreciated….thank you

  22. 35

    Hi Doug – I’m building out a rather complex css-based image map that also has remote rollovers (in this case, text displays elsewhere on the page when you hover one of the image hotspots). Any way, I came across your example here while researching that… and I thought I’d share the following input:

    1. For accessibility, you shouldn’t use visibility:none (or display:none if you considered that) to hide the text here, as an element styled with visibility: hidden will not be read by screen readers (those that follow spec).

    Instead, use a more robust image replacement technique. I suggest either the Phark method or Gilder/Levin – those are just the better documented names to google to find the basic techniques. I prefer G/L as it also works with CSS enabled but images are turned off.

    2. While I don’t see it breaking (using FF3), your implementation of positioning also has inherent risks. An absolutely positioned element is positioned relative to its closest positioned parent. Basically, you’d want to explicitly set a positioning context by applying ‘position:relative’ to #subscription. Then the children (the positioned links) can be positioned within that parent. This method helps ensure more reliable results across browsers.

    Also, you should then use the positioning declarations of “top: x” and “left: x” (where x is the offset value, say in px) rather than margins to handle that positioning. Again, I don’t necessarily see it breaking the way you have it, but top and left are meant for this so why not use them? Plus you’ve got floats and margins set on the same element, which under specific conditions cause the “double margin” bug in IE6 (did you test this there?) – while there is a fix, you avoid that issue entirely by using top and left instead of margins for positioning in this case.

    3. Finally, why not use a semantically sound unordered list for these links instead of the meaningless div?

    Sorry for droning on… I just like to share, b/c I know from experience how there are many different ways to use CSS to get a desired result, but some ways certainly do work better (more reliable, cross-browser) than others. HTH.

  23. 36
  24. 37
  25. 38

    Thank you so much!! Your instructions saved me HOURS of work…I am new to web development, and I just suffered thru my first large project. I made it…the client is happy, ecstatic actually, and so am I!

  26. 39

    Hello, thank you so much for posting this!  Years later and it’s still helping…nice!  I’m struggling to get my image map to link in the right place.  I have a banner and I want the social icons in the upper right of the banner to link using the code you’ve supplied.  It works great, except I’m doing something wrong because my links are appearing on the far upper left side of the screen, not over the social icons, but over the logo.  I’m sure it’s something simple, but I just can’t figure it out.  Thought I’d share it here in case you have any insights. Thanks again for posting this!

Leave a Reply