أعظم أداة تسويق على الإطلاق!

sb.jpgلا ، لن أكشف النقاب عن تقنية جديدة ورائعة ، أو موقع إلكتروني ، أو رصاصة فضية تسويقية أخرى ستدفع شركتك إلى النجومية الفائقة.  

أنا أتكلم عن خدمة عملاء رائعة. يبدو من الواضح أن أقول ذلك. يعلم الجميع أن خدمة العملاء الرائعة هي طريقة مثبتة لتنمية أعمالك ، ولكن مما رأيته ، فقد نسيتها العديد من الشركات. إذا لم ينسوها ، فإنهم على الأقل يفوتون الفرصة لتمكين أصوات عملائهم السعداء لتنمية أعمالهم.

لكل شخص قصة رعب خاصة به حول خدمة العملاء وكل شخص لديه قصته الخاصة في خدمة العملاء الرائعة. بصفتنا مسوقين ، علينا أن نتذكر أن هذه القصص تُروى يوميًا للعملاء والعملاء المحتملين. والآن - قامت وسائل التواصل الاجتماعي بتضخيم هذه المحادثات!

خدمة العملاء لديها القدرة على قطع كلا الاتجاهين. هذه القصة السيئة لديها القدرة على إرسال عملاء محتملين جدد وعملاء حاليين إلى منافسيك. قد تجلب هذه القصة الرائعة عملاء جدد وتزيد من المبيعات. إن مهمتك هي تحسين خدمة العملاء لإسكات السيئ ، وتوفير مكبرات الصوت لتضخيم الخير!

إذن كيف نتأكد من سرد القصة؟ في الآونة الأخيرة ، رأيت بعض الطرق العملية وغير المكلفة للتأكد من سرد القصة. إحدى الشركات التي أعرفها تسمح للعملاء بكتابة قصصهم ونشرها على مدونة الشركة ومشاركتها مع أي شخص يرغب في قراءتها.  

بدأت بعض الشركات شبكات العملاء على منصة نينغ. إنهم يستخدمون هذه الشبكات كقاعدة معرفة ومنتدى ومكتب مساعدة وموقع شهادة ، كل ذلك في مكان واحد. إنها طريقة رائعة لتجميع تجربة العملاء ورسم القصة الحقيقية لخدمة العملاء الرائعة لشركتك.

إذن ما الذي تفعله للتأكد من أن عملاءك المحتملين يسمعون عن خدمة العملاء الرائعة التي تقدمها؟

8 تعليقات

  1. 1

    شكرا لك شكرا لك شكرا لك. أعتقد أن الفيل في الغرفة مع أي نقاش حول التكنولوجيا لن ينسى دائمًا الأشخاص الذين تريد استخدام التكنولوجيا الخاصة بك. إذا نسيت أمر الأشخاص ، فلن تتمكن جميع التكنولوجيا العظيمة في العالم من جعل فكرتك مربحة أو مفيدة.

  2. 3

    هذا لا يمكن أن يقال بما فيه الكفاية. ومع ذلك ، يبدو أن الشركات * لا تزال * لا تفهم ذلك. هذا شيء بدأنا نتحدث عنه أكثر على مدونتنا ، وسوف نتعمق أكثر في كيفية انتقال الشركات بالضبط من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى خدمة العملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، لكنني ما زلت أعتقد أن الخطوة الأولى هي مجرد تذكير الشركات خدمة العملاء هي أفضل أداة تسويقية متوفرة.

  3. 4

    لقد لاحظت أن الشركات التي تهتم حقًا بخدمة العملاء بدأت في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال. من الإدراج في مواقع المراجعة إلى الإجابة عن الأسئلة التي قد تكون لدى العملاء ، وحتى الاعتراف علنًا بشكاوى المنتجات وحلولها. من المسلم به أن الطريق ما زال طويلاً قبل أن ينتشر على نطاق واسع.

  4. 5
  5. 7

    خدمة العملاء هي واحدة من تلك الأشياء التي لا تحظى بتقدير وتقدير دائمًا. لكن مع ذلك ، أود أن أراهم يتقلبون. إن الحصول على سمعة إيجابية في خدمة العملاء يمنح الشركات مساحة عند الانزلاق. لكنهم كسبوا هذا العرض.

    يبدو أن بعض الشركات مقصرة في التعامل مع خدمة العملاء لأنها لا تملك سيطرة مباشرة. ومع ذلك فأنت محق في قولك إنها أعظم أداة تسويقية على الإطلاق ، خاصةً عندما تضع في اعتبارها الكلمات الشفهية المرغوبة.

    ملصق ممتاز.

  6. 8

    على الرغم من أنه يبدو أنه يجب أن يكون من الواضح أنه يجب أن يكون لديك خدمة عملاء جيدة ، إلا أنها ليست كذلك على ما يبدو ، إذا حكمنا على عدد الشركات التي لديها خدمة جيدة بالفعل.

    توم - عين أسوشيتس

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing

The Greatest Marketing Tool Ever!

sb.jpgNo, I am not going to unveil a new great and wonderful technology, website, or other marketing silver bullet that will rocket your company into super stardom.  

I am talking about great customer service.  It seems obvious to say that.  Everyone knows that great customer service is a proven method to grow your business, but from what I’ve seen, many companies have forgotten it. If they haven’t forgotten it, at minimum they’re missing the opportunity to enable the voices of their own happy customers to grow their business.

Everyone has their own horror story about customer service and everyone has their own story of great customer service.  As marketers, we need to remember that these stories are being told every day to prospective customers and clients. And now – social media has amplified these conversations!

Customer service has the power to cut both ways.  That bad story has the power to send new prospects and existing customers to your competitors. That great story may bring new customers and increased sales.  It’s your job to improve customer service to silence the bad, and provide a bullhorn to amplify the good!

So how do we make sure that the story is being told? Lately, I’ve seen some inexpensive, practical ways of making sure that the story gets told.  One company I know of is allowing customers to write and post their stories on the company’s blog and sharing them with anyone willing to read.  

Some companies have started client networks on the Ning platform.  They’re using these networks as a knowledge base, forum, help desk and testimonial site all in one.  It’s a great way aggregate the customer experience and paint the true story of your company’s great customer service.

So what are you doing to make sure that your prospects hear about your great customer service?

8 Comments

  1. 1

    Thank you, thank you, thank you. I believe the elephant in the room with any technology discussion is always going to be to not forget about the people that you want to use your technology. If you forget about the people then all of the great technology in the world cannot make your idea profitable or beneficial.

  2. 3

    This can't be said enough. And yet companies *still* don't seem to get it. This is something we are starting to talk about more on our blog, and we're going to be digging deeper on how exactly companies can go from social media marketing to social media customer service, but I still think the first step is just reminding companies that customer service is the best marketing tool out there.

  3. 4

    I have noticed that companies that really care about customer service have started using social media quite effectively. From being listed in review sites to answering questions that customers might have, and even publicly acknowledging product complaints and their solutions. Admittedly, there is a long way to go before it becomes widespread.

  4. 5
  5. 7

    Customer service is one of those things that is always under appreciated and over valued. But yet i'd like to see them flip-flopped. Having a positive customer service reputation gives companies leeway when they slip. But they've earned that latitude.

    Some companies seem remiss over customer service because they have no direct control. However you are correct in saying that it is the greatest marketing tool ever, especially when you factor in the coveted word-of-mouth.

    Great post.

  6. 8

    Although it seems like it should be obvious that you should have good customer service, it apparently is not, judging by how few companies really have good service.

    Tom – Eye Associates

Leave a Reply