إذا كنت لا تريد رأيي ، فلا يجب أن تسأل!

أحد الأشياء الرائعة حول ما أفعله هو أنه يجعلني على اتصال بشركات أخرى عملت معها سابقًا أو لصالحها. تلقيت اليوم بعض الأخبار التي كانت مخيبة للآمال.

منذ حوالي شهر ، أمضيت بضع ساعات في ملء استبيان شامل تم إرساله إلي من إحدى الشركات التي عملت بها وأعمل الآن على الدمج وإعادة البيع. لقد دفعت قلبي إلى الشركة عندما كنت هناك وما زلت أحب موظفيهم ومنتجاتهم وخدماتهم حتى يومنا هذا. ومع ذلك ، استمرت نفس الأسباب التي دفعتني إلى ترك الشركة في الظهور أثناء عملنا على إعادة بيع النظام الأساسي - واجهة منتفخة ، ونقص في الميزات ، وتكلفة عالية ، وما إلى ذلك.

لقد قمت بوضع علامة على دعوة الاستطلاع في صندوق الوارد الخاص بي للرد على الاستبيان عندما يمكنني تخصيص الوقت. في وقت لاحق من تلك الليلة وفي صباح اليوم التالي ، أمضيت ساعة أو ساعتين في الإجابة على الاستبيان. مع منطقة النص المفتوح ، كنت مباشرًا ودقيقًا في انتقاداتي. بعد كل شيء ، كموزع ، كان تحسين منتجاتهم في my أفضل اهتمام. لم أقم بأي ضربات وكنت في المقدمة بشأن ما شعرت أن القضايا الأساسية عليه. لقد طرحت أيضًا الموهبة التي تركت الشركة - فقد فقدوا العديد من الموظفين الجيدين.

على الرغم من أن الاستبيان كان مجهولاً ، إلا أنني كنت أعلم أن هناك معرّفات تتبع في عملية التقديم ويمكن للشركة تحديد ملاحظاتي الصريحة بسهولة على أنها ملاحظاتي الخاصة. لم أكن قلقة من أي تداعيات ، لقد سألوني عن رأيي وأردت أن أعرضه عليهم.

من خلال الكرمة اليوم (هناك دائما كرمة) ، وجدت أن ملاحظاتي قد ترددت عبر الشركة وأنه ، باختصار ، لا أرحب بالعمل مع الشركة لتعزيز أي علاقة.

النتيجة ، في رأيي ، قصر نظر وغير ناضجة. عدم تواصل أحد معي شخصيًا يظهر أيضًا نقصًا في الاحتراف. لحسن الحظ بالنسبة لي ، هناك الكثير من مزودي الخدمة في السوق الذين يمكنهم توفير ما أحتاجه مقابل أموال أقل بكثير وأسهل بكثير في التكامل. كنت آمل في مساعدة شركتي القديمة من خلال تقديم بعض التعليقات الجديدة والصادقة.

إذا كانوا لا يريدون رأيي ، أتمنى لو لم يطلبوا ذلك. كان سيوفر لي بضع ساعات من وقتي ولن تتأذى مشاعر أي شخص. لا تقلق ، رغم ذلك. كما يحلو لهم ، لن أفعل شيئًا لتعزيز أي علاقة معهم.

10 تعليقات

  1. 1

    هناك شيء واحد يستحق التفكير فيه هو ما إذا كانت الأخبار التي سمعتها رسمية أم مجرد شائعة. المكاتب أماكن مروعة لترويج الشائعات ، من المحتمل جدًا أن الأشخاص الذين يراجعون طلبك قد انقلبوا للتو وقالوا بعض الأشياء التي لا ينبغي أن يكونوا بها ، وقد سمعها شخص قريب واعتبرها سياسة رسمية. ثم تم تشويه الإشاعة وتحويلها من مجرد حالة استماع إلى شيء أسوأ بكثير.

    بالطبع هذا مجرد تكهنات 🙂 من الممكن أيضًا أن تكون معزولًا عن أي شركة معنية تتحدث عنها.

    لكني أعتقد أن السؤال الذي سأطرحه على نفسي في هذه المرحلة هو - هل أهتم؟ إذا كانت لديك مشاعر مؤلمة تجاه هذه الشركة (وهو ما يبدو كما تفعل في منشورك) ، فهل تريد حقًا الاستمرار في العمل معهم على أي حال؟

    • 2

      شكرا لردود الفعل العظيمة ، كريستيان. أنا بالتأكيد لم أكن لأقوم بالنشر لو كانت لدي أي شكوك بشأن كونها شائعة أو حقيقة. إنها بالفعل حقيقة.

      الدرس المستفاد لأي شركة هو أنه إذا لم تكن مستعدًا لتلقي تعليقات سلبية جدًا ، فلا ترسل استبيانًا يطلب ذلك!

  2. 3
    • 4

      روس ، قد يكون هذا أفضل تعليق على الإطلاق. أفترض أن ما تعلمته هو أن العديد من الشركات تتعهد بالولاء للدولار فقط وليس لموظفيها ولا لعملائها.

      لا أمتلك أسهمًا في الشركة ولا أدين لهم بشيء ، لذا لا ينبغي أن آخذ هذا الأمر شخصيًا. سأتجاوز الأمر بسرعة كافية وأجد شركة تريد الاستماع.

  3. 5

    أعتقد أن المشكلة الحقيقية هي أن الشركة لا تفهم قيمة الحصول على بعض التعليقات المباشرة والصعبة. كما قال دوج ، إذا لم تكن مهتمًا بسماع الخير مع السيئ ، فلا تسأل شخصًا قد يكون صادقًا معك. إذا كان كل ما تبحث عنه هو ردود فعل جيدة ، إيجابية ، دافئة ، غامضة. ثم اختر العملاء / العملاء الذين ترغب في الحصول على تعليقات منهم ، واتصل بهم واسأل "ما الذي يعجبك فينا؟" سؤال واحد ، هذا كل شيء ، لأنه في الواقع يبدو أنك مهتم حقًا بالاستماع على أي حال.

    انس حقيقة أنه قد يكون لديك عميل يعرف القليل عن الخدمة التي تحاول بيعها وما يعنيه استخدام إمكاناتها الكاملة بالفعل. قد يكون العميل الذي تتجاهله هو الشخص الذكي بما يكفي لمعرفة الأسئلة التي يجب أن يطرحها جميع العملاء وليس لأن 95 ٪ منهم لا يعرفون أي شيء آخر غير ما تخبرهم به عن خدمتك.

    إذا كنت لا ترغب في إصلاح أو تحسين ما لديك وتحسينه ، فلا تضيع وقتنا. هناك الكثير من الخدمات الأخرى مثل خدماتك التي يمكننا استخدامها بدلاً من ذلك.

  4. 6

    بغض النظر عن مدى سلبية ردود الفعل التي يجب أن تتخذها الشركة كفرصة للتحسين. لقد أعطيتهم بالضبط ما طلبوه ليكونوا سعداء بالحصول عليه.

    إذا شعروا أنه غير مبرر ، فتجاهل السيئ واعمل على الخير.

    إجمالاً ، من السلوك السيئ للغاية أن تطلب رأيًا مجهولاً ثم تعارضه معك.

    لماذا أقوم بعزل شخص ما يعيد بيع منتجي؟

  5. 7

    أعتقد أن هذا يثير مشكلة أكبر. يجب أن تكون الشركات حذرة فيما تقوله عن الأشخاص النشطين للغاية في وسائل التواصل الاجتماعي (مثلك). يجب أن يعاملوا المدونين بنفس الطريقة التي يعاملون بها الصحفي. إذا كانوا يطلبون رأيك ، فعليهم إما استخدامه كنقد بناء أو تجاهله. أسوأ شيء يمكن أن يفعلوه هو السماح بنشره في مدونتك لأنهم عاملوك بهذه الطريقة. لا ينعكس عليهم بشكل جيد على الإطلاق.

    • 8

      أفترض أن هذا صحيح إلى حد ما ، كولين. أنا بالتأكيد لا أريد أن يخاف الناس من التعامل معي في حالة حدوث شيء سيء ويمكنني أن أدون حوله. كما لاحظت أعلاه ، لم أذكر مطلقًا من هو ولن أفعل ذلك أبدًا.

      يعمل بعض أصدقائي المقربين في الشركات ولن أحاول أبدًا الإضرار بأعمالهم - لكنني سأظل صادقًا عند سؤالي.

  6. 9

    دوغ ، أنا آسف جدًا لسماع ما حدث. أنا بالتأكيد أقدر ملاحظاتك. لما يستحق - تعليقاتك مهمة وهي موضع تقدير.

  7. 10

    وينطبق الشيء نفسه عندما يسأل شخص ما أي سؤال ، أي "ما الفرق بين Indy &. . . . سؤال حقيقي تم طرحه مؤخرًا. لقد تجنبت الإجابة لأنني كنت أعرف أنها قد تكون مسيئة للسائل. ومع ذلك ، عندما سئلت للمرة الثانية ، أجبت وبالتأكيد بما فيه الكفاية. . . وجد السائل أنه "مسيء". على الرغم من أن الإجابة كانت واقعية تمامًا.

    إذا كنا لا نريد سماع الإجابة - على أي سؤال - فلا تسأل في المقام الأول.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Search Marketing

If You Didn’t Want My Opinion, You Shouldn’t Have Asked!

One of the great things about what I do is that it puts me in touch with other companies that I’ve previously worked with or for. Today I received a bit of news that was disappointing, though.

About a month ago, I spent a couple hours filling in a comprehensive survey that was sent to me from one of the companies I worked for and was now working to integrate and resell. I poured my heart into the company when I was there and still love their people and their products and services to this very day. However, the same reasons I left the company continued to pop up as we worked to resell the platform – bloated interface, lack of features, high cost, etc.

I flagged the survey invitation in my inbox to respond to the survey when I could dedicate the time. Later that night and the next morning, I spent a good hour or two answering the survey. With an open text area, I was direct and to the point in my criticisms. After all, as a reseller, improvement of their product was in my best interest. I didn’t pull any punches and was very up front on what I felt the core issues to be. I also brought up the talent that had left the company – they’d lost many good employees.

Though the survey was anonymous, I knew there were tracking identifiers on the submission process and my frank remarks could be easily identified by the company as my own. I wasn’t worried about any repercussions, they had asked my opinion and I wanted to offer it to them.

Through the grapevine today (there’s always a grapevine), I found that my remarks had reverberated through the company and that, in short, I was not welcome to work with the company to further any relationship.

The result, in my opinion, is short-sighted and immature. That no one reached out to me personally shows a lack of professionalism as well. Thankfully for me, there are a lot more service providers out on the market that can supply what I need for a lot less money and much easier to integrate. I was hoping to help my old company out by supplying some fresh, honest feedback.

If they didn’t want my opinion, I wish they had never asked. It would have saved me a few hours of my time and no one’s feelings would have been hurt. No worries, though. As they wish, I will do nothing to further any relationship with them.

10 Comments

  1. 1

    One thing worth pondering here is whether the news you heard is official or just rumor. Offices are horrible places for rumor mongering, it’s quite possible that the people reviewing your submission just flipped out and said some things they shouldn’t have, and somebody nearby heard them and took it as official policy. The rumor then got distorted and transformed from a simple case of listening in to something much worse.

    Of course that’s just speculation 🙂 It’s also possible that you are cut off from whatever company in question you are talking about.

    But I think the question I’d be asking myself at this point is – do I care? If you have sore feelings towards this company (which is sounds like you do in your post), then do you really want to keep working with them anyways?

    • 2

      Thanks for the great feedback, Christian. I definitely wouldn’t have posted had I had any doubts regarding it being rumor or fact. It’s, indeed, a fact.

      The lesson for any company is that, if you’re not prepared to get very negative feedback, don’t send out a survey that solicits it!

  2. 3
    • 4

      Ross, that may be the best comment ever. I suppose what I learned is that many companies only pledge allegiance to the dollar and not their employees nor their customers.

      I don’t own shares in the company and I owe them nothing, so I shouldn’t be taking this personally. I’ll get over it quick enough and find a company that does want to listen.

  3. 5

    I think the real problem is that the company doesn’t understand the value of getting some straight forward, hard-hitting feedback. As Doug said, if you’re not interested in hearing the good with the bad, then don’t ask someone that might be honest with you. If all you’re looking for is good, positive, warm, fuzzy feedback. Then hand-pick the customers/clients you want feedback from, call them up and ask “What do you like about us?” One question, that’s it, because in reality that’s all it sounds like you’re really interested in hearing anyway.

    Forget about the fact that you might have a customer that knows a little bit about the service you’re trying to sell and what it means to actually use its fullest capabilities. The customer you’re ignoring might be the one that’s intelligent enough to know what questions should be asked by all customers and aren’t because 95% of them don’t know anything other than what you tell them about your own service.

    If you don’t want to fix or improve what you’ve got and make it better, don’t waste our time. There’s plenty of other services like yours we can “monkey” around with instead.

  4. 6

    No matter how negative the feedback the company should be taking it as an opportunity for improvement. You gave them exactly what they asked for they should be happy to get it.

    If they feel it is unjustified, ignore the bad and work on the good.

    All in all it is pretty poor behavior to ask for an anonymous opinion and then hold it against you.

    Why would I alienate someone that is reselling my product?

  5. 7

    I think this brings up a bigger issue. Companies need to be careful in what they say about people who are extremely active in social media (like yourself). They need to treat bloggers the same way they would treat a journalist. If they’re soliciting your opinion, they need to either use it as constructive criticism or ignore it. The worst thing they could have done is to let it get posted in your blog that they treated you like that. It doesn’t reflect well upon them at all.

    • 8

      I suppose that’s true to some extent, Colin. I surely don’t want folks afraid of doing business with me in the event something bad happens and I might blog about it, though. As you notice above, I never actually mention who it is and I wouldn’t ever do that.

      Some of my closest friends work for businesses and I wouldn’t ever maliciously attempt to hurt their business – but I will continue to be honest when asked.

  6. 9

    Doug, I am very sorry to hear that this happened. I certainly appreciate your feedback. For what it is worth – your comments do matter and they are appreciated.

  7. 10

    Same is true when someone asks any question, ie “what’s the difference between Indy &. . . . ” A real question I was asked recently. I avoided the answer because I knew it might be offensive to the asker. However, when it was asked the 2nd time, I responded & sure enough. . . the asker found it “offensive”. Even though the answer was absolutely factual.

    If we don’t want to hear the answer – to any question – then don’t ask in the 1st place.

Leave a Reply