هل انت وجهة؟ مخرج؟ أم مجرد علامة؟

تصور ماهية التسويق عبر الإنترنت ينبغي تختلف من شركة إلى أخرى. لدينا عملاء راضون جدًا عن مجرد امتلاك موقع كتيب لطيف حتى يتمكنوا من التحقق من قائمة التسويق الخاصة بهم من أن لديهم موقعًا جميلًا. إنها وجهة نظر مؤسفة ، لكن البعض ما زال يكافح من أجل فهم الطبيعة التفاعلية للويب ويستمرون في الاعتماد على تجربتهم الحقيقية تقليدي استراتيجيات التسويق. أود أن أطرح تشبيهًا كنت أفكر فيه لبعض الوقت - يعيدنا إلى تشبيه الطرق السريعة للمعلومات.

تلفزيون فيليبس 55 اتش دييمكن أن تكون إستراتيجيتك التسويقية عبر الإنترنت إشارةو خروج أو افضل الرحلات السياحية للآفاق والعملاء. كل استراتيجية لها تكاليفها وفوائدها. تتطلب العلامة الحد الأدنى من الموارد وتوفر الحد الأدنى من الاستجابة. يتطلب الخروج المزيد. الوجهة كثير جدًا. كيف يمكنك أن تقرر ما هي استراتيجيتك؟

لتوفير لون لهذا المثال ، لنفترض أنني سأشتري وتثبيت Philips 55 HDTV. لذلك ، أقوم ببعض الأبحاث حول المنتجات والمعلومات لإجراء عملية شراء جيدة ، وتعلم كيفية إعدادها وتشغيلها.

فيليبس: العلامة

موقع فيليبس هو تسجيل الدخول. خالٍ من أي أسعار أو معلومات حول مكان الشراء ، أو الملحقات التي يجب استخدامها ، أو مقاطع الفيديو حول كيفية استخدام المنتج - هذا الموقع هو مجرد كتيب رقمي. على الرغم من أنه موقع ويب مصمم بشكل جميل ، إلا أنه بالكاد يوجد أي نشاط. في الواقع ، قام 4 أشخاص فقط بمراجعة المنتج ... مع بعض المراجعات السلبية. الصفحة مكسورة أيضًا ... تشير إلى وجود 0 مراجعة بينما هناك 4 بالفعل.

فيليبس

Newegg: الخروج

بالإضافة إلى المواصفات الفنية التي تجدها على Philips ، توفر Newegg الفرصة للشراء والنظر في المنتجات المماثلة والاطلاع على المراجعات (على الرغم من عدم وجود أي منها). إذا كانت سياسة سعر وشحن وإرجاع Newegg جيدة - فهذا هو المكان الذي تخرج منه. إذا لم يكن الأمر كذلك ، يمكنك الرجوع إلى الطريق والبحث عن مكان آخر للعثور على المعلومات أو إجراء عملية الشراء.

نيوج-فيليبس 55

CNET: الوجهة

نظرة واحدة على نتائج البحث ويمكنك معرفة الشركة التي وضعت المزيد في تحسين محرك البحث الخاص بها. يحتوي إدخال CNET على مقتطفات منسقة للمراجعات والأسعار ، بالإضافة إلى تمكين حقوق التأليف:

SERP

صفحة المراجعة متعمقة ورائعة ... مع مراجعة CNET ، ومراجعات المستخدمين ، وتعليقات المستخدمين ، والقدرة على متابعة التغييرات على الصفحة ، والفيديو ، والتوجيهات حول الاستخدام ، والتكامل الاجتماعي العميق (مع الكثير من التفاعل) ، وأطنان من الصور بما في ذلك نظام القائمة ، وخيارات متعددة حول مكان الشراء ، والتسعير الحالي ، وملخص للمراجعة ، ومقارنات مع العلامات التجارية الأخرى ، والمواصفات الفنية (خارج موقع Philips كثيرًا!) بالإضافة إلى المراجعة التفصيلية بواسطة مؤلف مسمى مع صورة وسيرة ذاتية .

سي نت فيليبس 55

بينما لا يمكنك بالفعل إجراء عملية الشراء على CNET ، فهذا هو موقع الوجهة. قد يقفز الأشخاص من هذا الموقع للنقر فوق زر الشراء في Amazon أو في أي مكان آخر ، ولكن هذا هو المكان الذي وجدوا فيه المعلومات التي يحتاجون إليها والمكان الذي سيعودون إليه في المرة القادمة.

أفضل شراء: الفشل

لا تهتم Best Buy بما إذا كنت قد اشتريت المنتج أم لا ... إنهم فقط بعد مبيعات جديدة. لذلك - نسيت حقيقة أن لديّ بطاقة Best Buy Rewards وأنني قد أرغب في العثور على معلومات إضافية حول عملية الشراء التي قمت بها في متجرك. لا حساء لك.

بست باي فيليبس 55

خلاصة

يمكن لشركة Philips إنشاء صفحة رائعة - تحتوي على مقاطع فيديو وإرشادات وملحقات ومراجعات مستقلة من قبل رواد الصناعة. أو يمكنهم تنظيم مواقع ومراجعات أخرى على الصفحة. ربما تكون الميزة الأكثر روعة المفقودة هي القدرة على رؤية الأسعار والنقر للشراء في المنافذ التي تحمل المنتج.

إذا كان من الممكن أن تكون CNET مربحة من خلال الاعتماد على إيرادات الإعلانات والشركاء التابعين ، فمن المؤكد أن المواقع المذكورة أعلاه يمكنها تحسين صفحاتها لاستيعاب جميع الميزات والمحتوى الضروري لتكون موقعًا مقصودًا.

كيف تعيد بناء موقعك للتأكد من أنه وجهة للزوار الذين يبحثون أو يجرون عملية شراء في مجال عملك؟ أعتقد أن العديد من الشركات تنظر إلى نفسها على أنها مخرج وتتطلع إلى مطابقة أو التغلب على منافسيها من خلال كونها أفضل خروج. لماذا لا تكون الوجهة؟

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Ecommerce and Retail, Search Marketing,

Are You a Destination? An Exit? Or Just a Sign?

The perception of what online marketing should be differs from company to company. We have clients who are very content with simply having a nice brochure site so that they can check off their marketing list that they have a pretty site. It’s an unfortunate viewpoint, but some still struggle with understanding the interactive nature of the web and they continue to lean on their tried and true traditional marketing strategies. I’d like to throw out an analogy that I’ve been thinking about for some time – bringing us back to the information superhighway analogy.

philips-55-hdtvYour online marketing strategy can be a sign, an exit or a destination for prospects and customers. Each strategy has its own costs and benefits. The sign requires minimal resources and provides a minimal response. The exit requires more. The destination quite a lot. How can you decide what your strategy is?

To provide color to this example, let’s say I’m going to purchase and install a Philips 55″ HDTV. So, I do some research on the products and information to make a good purchase, and learn how to set it up and operate it.

Philips: The Sign

Philips Website is a Sign. Devoid of any pricing or information on where to purchase, what accessories to use, or videos on how to use the product – this website is simply a digital brochure. While it’s a beautifully designed website, there’s barely any activity. In fact, only 4 people have reviewed the product… with some negative reviews. The page actually is broken, too… stating there are 0 reviews when there are actually 4.

philips

Newegg: The Exit

In addition to the technical specifications you find on Philips, Newegg offers the opportunity to purchase, look at similar products, and see reviews (although there aren’t any). If Newegg’s price, shipping and return policy is good – this is where you exit. If not, you get back on the road and look for another place to find the information or make the purchase.

newegg-philips-55

CNET: The Destination

One look at the search results and you can tell which company has put more into their search engine optimization. CNET’s entry has rich snippets for reviews and pricing, as well as authorship enabled:

SERP

The review page is in-depth and incredible… with a CNET review, user reviews, user comments, ability to follow changes on the page, a video, directions on usage, deep social integration (with plenty of interaction), tons of images including the menu system, several options on where to purchase, current pricing, a synopsis of the review, comparisons to other brands, technical specs (well beyond the Philips site!) in addition to the detailed review by a named author with a photo and biography.

cnet-philips-55

While you can’t actually make the purchase on CNET, this is the destination site. People may jump from this site to click the purchase button on Amazon or somewhere else, but this was where they found the information they needed and where they’ll return the next time.

Best Buy: The Fail

Best Buy doesn’t care whether you bought the product or not… they’re only after new sales. So – forget the fact that I have a Best Buy Rewards card and that I may want to find additional information on the purchase I made at your store. No soup for you.

BestBuy Philips 55

Conclusion

Philips could build an amazing page – with videos, instruction, accessories, and independent reviews by industry leaders. Or they could curate other sites and reviews on the page. Perhaps the most fascinating feature missing is the ability to simply see pricing and click to purchase on outlets that are carrying the product.

If CNET can be profitable by relying on ad and affiliate revenue, surely the sites above could enhance their pages to accommodate all the features and content necessary to be a destination site.

How would you rebuild your site to ensure it’s a destination for visitors who are researching or making a purchase in your industry? I think too many companies look at themselves as an exit and they look to match or beat their competition by being a better exit. Why not be the destination?

Leave a Reply