أنتم متماثلون ، مختلفون فقط

اتجاهات مختلفة

نسمعها طوال الوقت ، "نحن مختلفون". وكثيرًا ما نسمع من جهات التسويق ، "أنتم متماثلون".

الليلة الماضية كان من دواعي سروري أن أكون في سمارت ابس لوحة تسويق مع جيب بانرجيل مكدانيل بريان فيليبسو جورج ايفانز.

لقد كانت لوحة رائعة ... كنا جميعًا صريحين ولدينا جميعًا شبكة وقاعدة عملاء مختلفة تمامًا. جيب رائعة وكالة قائمة على الخدمة مع العملاء الذين يحبونه ، يدير جيل مُصنع قطع غيار طبية دولي عالي التنظيم، براين يقود شهرة عالمية الرسوم المتحركة والتنمية متجر ، وجورج لديه العرض الأول وكالة ترويج المنتجات. بعضها كبير ، وبعضها صغير ، وبعضها راسخ ، وبعضها جديد ... مما يجعل المحادثة (وحلقات صغيرة من النقاش) تفتح العين.

مع اقترابنا من عام 2014 ، كانت هناك بعض الإجراءات المحدودة التي أعتقد أنها تؤثر على كل قائد تسويق - سواء كنت في وكالة أو شركة ناشئة أو مؤسسة كبيرة:

  • إن التسويق الداخلي ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وحتى تسويق المحتوى ليس هو الحل الشامل للتسويق الشامل. هناك لا إجابة واحدة إلى ما يحدد رسالتك ، حيث يجب سماع رسالتك ، ولا كيف ينبغي سماعها. لا تزال بعض الشركات تعتمد على فريق مبيعات قوي مع وثائق تسويق المنتجات التعليمية. يعمل الآخرون بشكل جيد مع العلامات التجارية والعروض الترويجية الرائعة.
  • ربط العميل المحتمل بالمنتج أو الخدمة من خلال رواية القصص الرائعة لم يتغير. سواء كانت شركة تقوم بتطوير إستراتيجية إعلامية تقليدية ، أو شركة تقوم بتطوير سلسلة من الرسوم المتحركة القصيرة للمراجعة عبر الإنترنت ... نشر قصة تربط عاطفيًا بجمهورك هو نفسه الآن كما كان منذ عقود.
  • المستهلكون والشركات الذين يتطلعون إلى إجراء عملية الشراء التالية هم البحث عبر الإنترنت والعثور على المعلومات التي يحتاجونها من شبكاتهم الاجتماعية ومن خلال المحتوى الموزع. يمكنك الجري ، لكن لا يمكنك إخفاء… الشركات التي لا تتحلى بالأمانة سترى تأثير خداعها. ربما ليس اليوم ، ولكن يومًا ما.

أثناء قيادتي للمنزل ، ما حدث لي هو أن الأنشطة التي نقوم بها جميعًا كمسوقين هي نفسها فعلاً - لكن الجمهور والمسارات التي نتخذها للوصول إلى هناك مختلفة تمامًا. قد يساعد جيب تطوير المجتمعات التي تدفع بالقصة إلى السوق ، قد يطور جورج العلامة التجارية الشاملة وأدوات لسرد القصة ، قد يكون جيل يطور المنتج التوثيق والتوزيع لسرد القصة ، وسيقوم برايان بالترجمة حرفياً وضح القصة.

لكل عملية من عملياتنا أشخاص مختلفون ، وقيود زمنية ، وموارد ... لكننا جميعًا نركز على الحصول على نتائج أعمال قابلة للقياس لعملائنا. لا مقل العيون! إن اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم وزيادة بيعهم هو مدى جدية المسوقين في قياس نجاحهم.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Customer Relationship Management, Sales Enablement, Search Marketing,

You’re All The Same, Only Different

We hear it all the time, “We’re different”. And we often hear from marketers, “You’re all the same”.

Last night I had the pleasure of being on a Smartups marketing panel with Jeb Banner, Gail McDaniel, Brian Phillips, and George Evans.

It was such a great panel… all of us were outspoken and all of us have quite a different network and client-base. Jeb has a fantastic service-based agency with clients that love him, Gail is running an international, highly-regulated medical parts manufacturer, Brian leads world-renowned animation and development shop, and George has a premiere product branding agency. Some large, some small, some established, some new… making the conversation (and small episodes of debate) eye opening.

As we head into 2014, there were some finite take-aways that I believe impact every marketing leader – whether you’re at an agency, a startup, or a large organization:

  • Inbound marketing, social media marketing, and even content marketing isn’t the be-all, end-all panacea of marketing. There’s no single answer to that which identifies your message, where your message needs to be heard, nor how it should be heard. Some companies still rely on a strong salesforce with educational product marketing documentation. Others are performing well with great branding and promotions.
  • Connecting the prospect with the product or service through great storytelling hasn’t changed. Whether it was a company developing a traditional media strategy, or a company developing a series of animated shorts for online review… disseminating a story that connects emotionally with your audience is much the same now as it has been for decades.
  • Consumers and businesses looking to make their next purchase are researching online and finding the information they need from their social networks and through distributed content. You can run, but you can’t hide… companies who are not being honest will see the impact of their dishonesty. Perhaps not today, but someday.

As I drove home, what occurred to me is that the activities all of us are taking as marketers is really the same – but the audience and the paths that we take to get there are quite different. Jeb may help develop communities that drive the story to market, George may develop the overall brand and tools to tell the story, Gail may be developing the product documentation and distribution to tell the story, and Brian will translate and literally illustrate the story.

Each of our processes have different people, time constraints, and resources… but we all are focused on getting measurable business results for our clients. Not eyeballs! Acquisition, retention and upselling of clients is how serious marketers measure their success.

Leave a Reply