دمج التسويق الرقمي في رعايتك

معا السهم

تقدم رعاية التسويق قيمة كبيرة تتجاوز رؤية العلامة التجارية وحركة مرور الموقع. يتطلع المسوقون المتمرسون اليوم إلى تحقيق أقصى استفادة من الرعاية ، وإحدى الطرق للقيام بذلك هي الاستفادة من مزايا تحسين محرك البحث. من أجل تحسين رعاية التسويق باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث ، تحتاج إلى تحديد أنواع الرعاية المختلفة المتاحة والمعايير الأساسية اللازمة لتحليل قيمة مُحسنات محركات البحث.

وسائل الإعلام التقليدية - طباعة ، تلفزيون ، راديو

عادةً ما تأتي الرعاية من خلال الوسائط التقليدية في شكل مواضع إعلانات أو موافقات مباشرة على البرامج (على سبيل المثال ، "هذه الرسالة تأتيك من ..."). في حين أن هذا يمكن أن يكون طريقة رائعة لجذب المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك ، إلا أنه يحتوي على القليل من قيمة تحسين محركات البحث في حد ذاته.

ومع ذلك فمن الممكن الاستفادة من قوة حركة المرور على الموقع لدعم مبادرات تحسين محركات البحث الخاصة بك. على سبيل المثال ، إذا كنت تقدم حوافز محتملة لزيارة موقع الويب الخاص بك من خلال رعاية ، فامنحهم خيار مشاركة الصفحة التي يصلون إليها من خلال طرق مثل أزرار المشاركة الاجتماعية والبريد الإلكتروني. يمكن للمشاركات الاجتماعية إرسال "إشارات" مرة أخرى إلى محركات البحث وتقديم الفرصة للأشخاص للرجوع إلى موقع الويب الخاص بك من خلال مواقع أخرى مثل المدونات والمنتديات.

الدعائية

يمكن أن توفر الإعلانات الدعائية قيمة كبيرة لتحسين محركات البحث عندما يتم تنظيمها وتنفيذها بشكل صحيح. هناك اعتبارات مهمة عند معالجة قيمة الإعلان.

  1. تصنيف الصفحة - على الرغم من أن Google قد لا تضع مخزونًا بنفس القدر الذي كانت عليه في PageRank ، فإن القيمة لم تختف تمامًا. لا تزال واحدة من أفضل الطرق لتحديد قوة الروابط الخارجية على موقع ويب معين.
  2. صلة - مواقع الويب التي ترتبط بك هي الأفضل عندما تكون موثوقة وذات صلة. عندما يكون ذلك ممكنًا ، استخدم قوة تحسين محركات البحث (SEO) لربط الشركاء بالمحتوى ذي الصلة بصناعتك ومنتجاتك / خدماتك.
  3. روابط صادرة - غالبًا ما يتم التغاضي عن هذا المقياس ، ولكنه مقياس يتزايد أهميته مع قيام Google بتحديث الخوارزميات الخاصة بهم. يمكن أن يظهر حجم كبير من الروابط الصادرة من موقع ويب "غير مرغوب فيها" لمحركات البحث. إذا عرض عليك إعلانًا وكانت الصفحة التي سيقيم عليها المحتوى الخاص بك مليئة بـ Google Adsense أو روابط إلى الصفحة الأخرى جهاتنا الراعية، قد يكون التمرير فكرة جيدة.

رعاية وسائل التواصل الاجتماعي

يمكن أن تحمل رعاية وسائل التواصل الاجتماعي قيمة مُحسّنات محرّكات البحث ، ومن المرجح أن يزداد تأثيرها على مُحسّنات محرّكات البحث مع استمرار توسع الشبكات الاجتماعية. إذا تم عرض تغريدة برعاية أو منشور على Facebook كجزء من شراكة ، فيجب أن تزن القيمة بمقاييس الفطرة السليمة.

هل تمتلك هذه الشركة عددًا كبيرًا من المتابعين على Twitter أو Facebook؟ ربما الأهم من ذلك ، هل لديهم نسبة مشاركة عالية بين أفراد مجتمعهم؟ إذا قررت متابعة رعاية تتضمن إشارات على وسائل التواصل الاجتماعي ، فتأكد من كتابة التغريدة أو منشور Facebook مع وضع تحسين محركات البحث في الاعتبار.

قم بتضمين أسماء المنتجات أو الخدمات التي تركز عليها ، بالإضافة إلى رابط للعودة إلى موقع الويب الخاص بك. تعد الشعبية من أهم الإشارات المرسلة إلى محركات البحث من الشبكات الاجتماعية. تأكد من أن فريق وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك يقوم بإعادة التغريد أو مشاركة المنشورات لتحقيق أعلى مشاركة ممكنة.

ضع في اعتبارك أن محركات البحث ستقرأ الإشارات الاجتماعية وتنسبها إلى شعبية موقعك على الويب بشكل عام ، ولكن القيمة ستضعف إذا لم تستمر في إرسال هذه الإشارات. حاول تأمين الرعاية التي تروج لعلامتك التجارية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة متسقة.

رعاية الفيديو

عادةً ما تأتي رعاية الفيديو في شكل مواضع إعلان ما قبل التشغيل أو مواضع إعلانات مجاورة على مواقع اجتماعية قائمة على الفيديو. يمكن لمواضع الإعلانات مثل هذه إرسال حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، ولكنها تحتوي على القليل من قيمة تحسين محركات البحث (SEO) تتجاوز ذلك - ما لم تكن فرصة رعاية الفيديو على موقع شهير وحركة مرور عالية مثل Youtube.

للبدء ، تحقق مع الشريك المحتمل لمعرفة ما إذا كان سيوفر لك رابطًا دائمًا في وصف الفيديو. إذا أمكن ، يجب أن يكون هذا الارتباط محاطًا بوصف الصفحة التي يرتبط بها (بما في ذلك كلمة رئيسية واحدة أو اثنتين من الكلمات الرئيسية المستهدفة) بالإضافة إلى ارتباط بنص رابط غني بالكلمات الرئيسية.

من المهم الإشارة إلى أن الروابط من مواقع التواصل الاجتماعي مثل Youtube تعتبر "عدم متابعة" ، ومع ذلك ، يعتقد الكثير منا في مجال تحسين محركات البحث (SEO) أن روابط عدم المتابعة من الشبكات الاجتماعية أصبحت أكثر قيمة ، ومثل وسائل التواصل الاجتماعي المذكورة أعلاه مثال الرعاية ، سوف تستمر في النمو في المستقبل.

الدلائل / قوائم الرعاية

ستتضمن العديد من حزم الرعاية قائمة في قسم "الرعاة" على موقع الويب الخاص بالشريك. يمكن أن تعمل صفحات القوائم هذه بشكل مشابه للأدلة ، والتي لا تزال تقدم حتى اليوم فرصة كبيرة لتحسين محركات البحث. هناك نوعان من الاعتبارات الهامة لصفحات مثل هذه ؛

  • تصنيف الصفحة - كما هو مذكور في قسم الإعلانات ، تحقق من PageRank في موقع الويب الذي سيظهر لك في قسم رعاية مخصص - كلما كان ذلك أعلى ، كان ذلك أفضل.
  • الوصف والروابط - حاول التأكد من أنك لا تظهر فقط على صفحة الراعي ، ولكن أيضًا لديك القليل من الوصف ولديك رابط نصي يعود إلى موقع الويب الخاص بك. عادةً ما تكون الشعارات طريقة سهلة لإعداد هذه الصفحات. سيحمل الارتباط من الشعار بعض القيمة ، لكنك تريد حقًا البحث عن رابط نصي ، وإذا أمكن ، اكتب وصفًا مخصصًا لعملك ومنتجاتك وما إلى ذلك (مع التركيز على الكلمات الرئيسية).

في الختام ، يمكن أن تحمل الرعاية قيمة كبيرة لتحسين محركات البحث عند تقييمها وتنفيذها بشكل صحيح. كل فرصة رعاية فريدة من نوعها ، ويجب أن تكون كل توصية تنفيذ مخصصة.

2 تعليقات

  1. 1

    لقد حققنا نتائج مذهلة مع رعاتنا على مدونة تكنولوجيا التسويق ونستمر في جذب اهتمام الرعاة لدينا بشكل كبير. تقديراً ، نقوم دائمًا بالترويج لشركاتهم وخدماتهم - مع الكشف عن علاقتنا بالطبع. أعتقد أن الرعاية هي استراتيجية رائعة تحتاج المزيد من الشركات للاستفادة منها. يستمر تمويل الرعاية الذي حصلنا عليه على مدونة Marketing Technology في السماح لنا بالاستثمار في الترويج للموقع والحصول على حركة مرور إضافية - وهذا بدوره يلفت الانتباه إلى رعاتنا. منشور رائع ، توماس!

  2. 2

    إعلانات الراديو والتلفزيون لا تزال تعمل اليوم؟ حسنًا ، الرعاية رائعة ولكن يجب تحليلها أيضًا خاصةً عندما تضع بعض النقود مباشرة من جيبك كاستثمار خاص بك. يستغرق الأمر بعض الوقت لاتخاذ قرار بشأن النقاط المحددة التي سترعاها للاستفادة منها.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Search Marketing

Integrating Digital Marketing into Your Sponsorship

Marketing sponsorships present significant value beyond brand visibility and website traffic. Sophisticated marketers today are looking to get the most out of sponsorships, and one way to do so is utilizing the benefits of search engine optimization. In order to improve marketing sponsorships with SEO, you need to identify the different sponsorship types available and the key criteria necessary in analyzing SEO value.

Traditional Media – Print, TV, Radio

Sponsorships through traditional media typically come in the form of ad placements or live endorsements on programs (e.g., “This message is brought to you by…” ). While this can be a great way to drive users to your website, it contains little SEO value in itself.

Yet it is possible to leverage the power of site traffic to support your SEO initiatives. For instance, if you are offering prospects incentives for visiting your website via a sponsorship, give them the option to share the page they land on through methods such as social sharing buttons and email. Social shares can send “signals” back to search engines and present the opportunity for people to link back to your website through other sites like blogs and forums.

Advertorials

Advertorials can provide great SEO value when structured and implemented properly. There are important considerations when addressing the value of an advertorial.

  1. PageRank – Although Google may not put as much stock as they used to in PageRank, the value hasn’t gone away completely. It’s still one of the best ways to determine the power of outbound links on a particular website.
  2. Relevancy – Websites that link back to you are best when they are authoritative and relevant. When possible, utilize the SEO power of linking partners with content pertinent to your industry and products/services.
  3. Outbound Links – This is often an overlooked metric, but one that is growing in importance as Google updates their algorithms. A high volume of outbound links from a website can appear “spammy” to the search engines. If you’re offered an advertorial and the page your content will reside on is filled with Google Adsense or links out to the other sponsors, it might be a good idea to pass.

Social Media Sponsorships

Social media sponsorships can carry SEO value, and their influence on SEO is likely to increase as social networks continue to expand. If you’re offered a sponsored Tweet or Facebook post as part of a partnership, you should weigh the value in common sense metrics.

Does this company have a high volume of Twitter followers or Facebook fans? Perhaps more importantly, do they have a high engagement rate amongst their community members? If you decide to pursue a sponsorship that includes social media mentions, be sure to write the Tweet or Facebook post with SEO in mind.

Include product or service names you are focused on, as well as a link back to your website. Popularity is one of the most important signals sent to search engines from social networks. Ensure that your social media team is re-tweeting or sharing posts to drive the highest engagement possible.

Keep in mind that the search engines will read social signals and attribute these to your overall website popularity, but the value will wane if you don’t continue to send these signals. Try to secure sponsorships that promote your brand through social media in a consistent manner.

Video Sponsorships

Video sponsorships typically come in the form of pre-roll or adjacent ad placements on video based social sites. Ad placements such as these can send traffic to your website, but they contain little SEO value beyond that- unless the video sponsorship opportunity is on a popular, high-traffic site like YouTube.

To get started, check with the potential partner to see if they will provide a permanent link for you within the video description. If possible, this link should be surrounded by a description of the page it is linking to (including 1 or 2 target keywords) as well as a link with a keyword-rich anchor text.

It’s important to point out that links from social media sites such as YouTube are considered “no-follow,” however, many of us in the SEO field believe that no-follow links from social are becoming more valuable, and like the aforementioned social media sponsorship example, will continue to grow in the future.

Directories/Sponsorship Listings

Many sponsorship packages will include a listing within a “Sponsors” section on the partner’s website. These listing pages can act similar to directories, which today still present great SEO opportunity. There are a couple of critical considerations for pages such as these;

  • PageRank – As mentioned in the advertorial section, check the PageRank of the website that will feature you in a dedicated sponsorship section- the higher, the better.
  • Description and Links – Try to ensure you not only get featured on a sponsor page, but that you also have a bit of description and have a text link back to your website. Logos are typically an easy way to set up these pages. A link from a logo will carry some value, but you really want to seek out a text link and if possible, write a custom description of your business, products, etc. (with keyword focus).

In conclusion, sponsorships can carry significant SEO value when assessed and implemented properly. Each sponsorship opportunity is unique, and each implementation recommendation should be custom.

2 Comments

  1. 1

    We’ve had incredible results with our sponsors on the Marketing Technology Blog and continue to get our sponsors great attention. In appreciation, we always promote their companies and services – while disclosing our relationship of course. I think sponsorship is a fantastic strategy that more companies need to take advantage of. The sponsorship funding we’ve gotten on the Marketing Technology blog continues to allow us to invest in promoting the site and getting additional traffic – that, in turn, drives more attention to our sponsors. Great post, Thomas!

  2. 2

    Radio and tv ads are still working today? Well, sponsorship is fantastic yet needs to be analyzed as well especially when you are putting some cash direct from your pocket as your investment. It takes to time to decide on what particular points you will be sponsoring to gain benefit from it.

Leave a Reply