تزايد تبني المحفظة الرقمية أثناء الوباء

اعتماد المحفظة الرقمية

من المتوقع أن يرتفع حجم سوق الدفع الرقمي العالمي من 79.3 مليار دولار أمريكي في عام 2020 إلى 154.1 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025 ، بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 14.2٪.

MarketsandMarkets

في الماضي ، ليس لدينا سبب للشك في هذا الرقم. إذا كان هناك أي شيء ، إذا احتفظنا بامتداد أزمة فيروس كورونا الحالية في الاعتبار ، سوف يتسارع النمو والاعتماد. 

فيروس أو لا يوجد فيروس ، فإن ارتفاع في المدفوعات غير التلامسية كان هنا بالفعل. نظرًا لأن محافظ الهواتف الذكية تقع في مركز كيفية عمل النظام ، فقد كان هناك ارتفاع واضح في اعتمادها أيضًا. ولكن منذ أن اندلعت أخبار كيف يمكن للنقود أن تحمل فيروس كورونا لأيام متتالية ، تحول تركيز الجميع تقريبًا في جميع أنحاء العالم إلى محافظ رقمية

ولكن ما الذي يجعل محافظ الهاتف المحمول البديل المرسل للعملات الورقية؟ تكمن الإجابة على هذا السؤال في مجموعة الميزات. فيما يلي قائمة بالميزات التي يجب أن يتمتع بها تطبيق محفظة الهاتف المحمول:

ميزات لا غنى عنها لمحافظ الهاتف المحمول

  • أمان المصادقة متعدد العوامل  - الميزة الأولى التي يجب أن تتمتع بها كل محفظة محمولة رقمية هي الأمان الذي لا يمكن اختراقه. طريقة واحدة للتأكد من ذلك من خلال دمج نظام مصادقة متعدد العوامل. ما يعنيه هذا هو جعل المستخدمين يمرون بفحص أمني من 2-3 نقاط على الأقل قبل أن يصلوا إلى النقطة التي يمكنهم فيها عرض رصيد حساباتهم أو إرسال الأموال إلى أقرانهم. 
  • نظام المكافآت - أحد أكبر الأسباب التي تجعل الناس يستخدمون المحافظ الرقمية مثل PayPal أو PayTM هو أنظمة المكافآت الخاصة بهم. لكل معاملة يقوم بها المستخدمون من التطبيق ، يجب منحهم مكافأة ، والتي يمكن أن تكون في شكل قسائم أو استرداد نقدي. يمكن أن يكون هذا وحده طريقة رائعة لإبقاء المستخدمين يعودون إلى التطبيق. 
  • فريق دعم نشط - الشكوى الوحيدة التي لدى المستخدمين دائمًا مع بنوكهم هي كيف يمكن أن يكونوا غير نشطين في وقت الحاجة. عندما تكون داخل تطبيق المحفظة ، هناك عدد من الأشياء التي يمكن أن تسوء للمستخدم - قد يرسلون المبلغ عن طريق الخطأ إلى الشخص الخطأ ، أو قد يضعون مبلغًا خاطئًا ، أو الأكثر شيوعًا - المبلغ الذي يتم تقييده من الحسابات ولكن لا تصل إلى الشخص المقصود. لحل هذه المشكلات وحالة جنون العظمة في الوقت الفعلي ، يجب أن تكون هناك بنية أساسية نشطة لدعم التطبيق. 

الآن بعد أن ألقينا نظرة خاطفة على الميزات التي تجعل المحافظ الرقمية مشهورة ، دعنا ننتقل إلى النقاط التي تجعلنا نعتقد أنه قد حدث ارتفاع مفاجئ في استخدام محافظ الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم. 

الأسباب الكامنة وراء هذا الارتفاع المتزايد في محافظ الهواتف المحمولة

  1. الخوف من الإصابة بالفيروس - خوفا من أن يصابوا بفيروس كورونا ، يمتنع المستخدمون عن استخدام العملات الورقية. لكن هذا لا يزال لا يبرر ارتفاع المحافظ الرقمية ، أليس كذلك؟ حيث يمكنهم دائمًا استخدام بطاقات الخصم أو الائتمان الخاصة بهم. حسنا ، هذه هي النقطة. يحجم المستخدمون عن لمس أي شيء - آلة الصراف الآلي أو جهاز نقاط البيع أو أي جهاز آخر من شأنه أن يمكنهم من إجراء المعاملات المالية. هذا هو السبب الأول الذي دفعهم إلى توجيه تركيزهم نحو المحافظ الرقمية التي لا تلامس. 
  2. معلومات أكبر - الشيء الآخر الذي يعمل لصالح التبني المتزايد لمحافظ الهاتف المحمول هو مدى إطلاع مستخدمي التكنولوجيا المالية على الفوائد التي تقدمها. منذ أن وصلت شعبية المحافظ إلى ذروتها ، عرف العملاء (الذين يتألفون بشكل رئيسي من جيل الألفية) كيفية استخدامها وكيف أنها أفضل بكثير من استخدام العملات الورقية. لقد لعبت هذه الفئة من المستخدمين الألفي دورًا كبيرًا في تعليم الجيل X و Boomers لماذا حان الوقت للتخلي عن العملات الورقية. 
  3. قبول واسع - اليوم ، لا يكاد يوجد أي مؤسسة تجارية أو مستشفى أو مدارس لم تسمع أو لا تستخدم المحافظ الرقمية. أدى هذا القبول إلى ارتفاع معدلات التبني من نهايات العملاء أيضًا. إن الراحة المتمثلة في عدم حمل النقود أو الاحتمال الصفري لبطاقات الخصم أو الائتمان في غير محلها إضافة إلى القبول الجماعي لتطبيقات محفظة الهاتف المحمول جعلت الناس يتخلون عن العملة الورقية تمامًا. 
  4. دعم التكنولوجيا - العامل التالي الذي كان ولا يزال يجلب زيادة في اعتماد محافظ الهاتف المحمول هو تقنية النسخ الاحتياطي. تمتلك شركات محافظ الهواتف المحمولة مثل Stripe و PayPal وما إلى ذلك الخبرة لتقديم تطبيق مقاوم للاختراق بنسبة 100٪. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال دمج التطبيق مع واجهات برمجة التطبيقات التي تجعلها منصة واحدة لجميع احتياجات الحجز والإنفاق ، تستخدم الشركات جانبها التقني لتحسين جهود تجربة العملاء ، في حين أن عملائها بدورهم يستجيبون من خلال تبادلها من محافظهم المادية. 

كيف يجب أن يستجيب رائد أعمال التكنولوجيا المالية؟

يجب أن تكون الاستجابة المثالية التي يجب أن يمتلكها رائد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية تجاه هذا التحول في سلوك المستهلك هي البحث عن طرق للتوسع في نموذج الأعمال. شيء واحد يجب أن يلاحظوه هو أن التباعد الاجتماعي مهيأ ليكون القاعدة الجديدة. ومثل كل الأعمال التجارية تقريبًا ، سيتعين عليهم أيضًا البحث عن طرق لجعل تجربة عملائهم بدون تلامس قدر الإمكان. 

نأمل أنه حتى هذه النقطة ، كنت ستتمكن من القياس ما مدى أهمية محافظ الهاتف المحمول أصبحت في حياة الجميع وكيف أنها الطريقة الوحيدة للمضي قدمًا في مجال التكنولوجيا المالية. 

بهذا الأمل ، دعنا نتركك مع اقتباس فراق:

في البيئة الحالية ، يعد الدفع بدون نقود طريقة مهمة لحماية نفسك والآخرين من انتشار فيروس كورونا. تعد زيادة حد البطاقة اللاتلامسية خطوة رائعة ، ومع ذلك ، حيثما أمكن ، نشجع عملائنا على استخدام المحافظ الرقمية نظرًا لأن لديهم أمانًا إضافيًا يتمثل في عدم الحاجة إلى إدخال رقم التعريف الشخصي على لوحة PIN بغض النظر عن المبلغ الذي ينفقونه ، لأنه بدلاً من ذلك ، يستفيد من معرف اللمس أو معرف الوجه.

كيت كروز المدير العام التنفيذي "للخدمات المصرفية اليومية" في بنك الكومنولث الأسترالي

هل تعتقد أيضًا أن محافظ الهاتف المحمول تكمن في مستقبل قطاع التكنولوجيا المالية؟ شارك بآرائك في التعليقات أدناه. 

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

The Rise Of Digital Wallet Adoption During The Pandemic

Digital Wallet Adoption

The global digital payment market size is expected to from USD 79.3 billion in 2020 to USD 154.1 billion by 2025, at a Compound Annual Growth Rate (CAGR) of 14.2%.

MarketsandMarkets

In retrospect, we don’t have a reason to doubt this number. If anything, if we keep the current coronavirus crisis into consideration, the growth and adoption will accelerate. 

Virus or no virus, the rise in contactless payments was already here. Since smartphone wallets lie at the center of how the system works, there was an obvious rise in their adoption as well. But ever since the news of how cash can carry coronavirus for days on end broke, the focus of almost everyone across the globe has shifted to digital wallets

But what makes mobile wallets the god-send alternative to fiat currencies? The answer to this question lies in the features set. Here’s a list of features a mobile wallet app should have:

Must-Have Features of Mobile Wallets

  • Multi-factor Authentication Security  – The first feature that every digital mobile wallet must have is unbreachable security. One way to ensure that is through the incorporation of a multi-factor authentication system. What it means is making users go through at least 2-3 point security checks before they reach the point where they can view their account balance or send money to their peers. 
  • A Rewards System – One of the biggest reasons why people use digital wallets like PayPal or PayTM is their rewards systems. For every transaction that the users make from the application, they should be given a reward, which can be in the form of coupons or cashback.  This alone can be a great way to keep the users coming back to the application. 
  • An Active Support Team – The one complaint the users almost always have with their banks is how they can be inactive at the time of need. When inside a wallet application, there are a number of things that can go wrong for a user – they might accidentally send the amount to the wrong person, they might put in the wrong amount, or the most common one – amount getting credited from their accounts but not reaching the intended person. To solve these issues and state of paranoia in real-time, there should be an active app support infrastructure. 

Now that we have peeked into the features that make digital wallets famous, let us get down to the points of why we think there has come a sudden rise in the usage of mobile wallets across the globe. 

The Reasons Behind This Surging Rise in Mobile Wallets

  1. The fear of catching the virus – Out of the fear that they would catch the coronavirus, users are refraining from using fiat currency. But this still doesn’t justify the rise in digital wallets right? Since they can always use their debit or credit cards. Well, that is the point. Users are refraining from touching anything – the atm machine, the POS machine, or any other machine that would enable them to do monetary transactions. This is the number one reason why they have directed their focus on contactless digital wallets. 
  2. Greater information – Another thing that works in the favour of the growing adoption of mobile wallets is how well-informed the fintech users are about the benefits it has to offer. Ever since the popularity of wallets reached its climax state, customers (majorly comprising of millennials) have known how to use them and how they are many points better than using fiat currency. Those millennial class of users have also played a huge part in educating the Generation X and Boomers of why it is time to let go of fiat currency. 
  3. Wide acceptance – Today, there is hardly any business establishment, hospital, or schools who haven’t heard of or aren’t using digital wallets. This acceptance has resulted in a rise in adoption rates from the customers’ ends as well. The convenience of not carrying cash or the zero probability of misplacing debit or credit cards added to the mass acceptance of mobile wallet apps have made people ditch fiat currency altogether. 
  4. The backing of technology – The next factor that had and is still bringing a rise in the adoption of mobile wallets is the technology backup. The mobile wallet companies like Stripe, PayPal, etc hold the expertise to offer a 100% hack-proof application. Additionally, by integrating the application with APIs that make them a one stop platform for all booking and spending needs, companies are using their technical side to better customer experience efforts, while in turn, their customers are responding by exchanging them from their physical wallets. 

How Should a Fintech Entrepreneur Respond?

The ideal response that a Fintech entrepreneur must have towards this shift in consumer behaviour should be to look for ways to expand into the business model. One thing that they must note is that social distancing is poised to be the new norm. And like almost every business under the sun, they too will have to look at ways to make their customers’ experience as contactless as possible. 

We hope that up until this point, you would have been able to gauge how important mobile wallets have become in everyone’s lives and how it is the only way forward for the Fintech domain. 

With that hope, let us leave you with a parting quote:

In the current environment, paying without cash is an important way to protect yourself and others against the spread of coronavirus. The increased contactless card limit is a fantastic step, however, where possible we’re encouraging our customers to use digital wallets as they have the added safety of not needing to enter a PIN on the PIN Pad no matter how much they spend, as it instead leverages touch ID or Face ID.

Kate Crous the Executive General Manager of ‘everyday banking’ at Commonwealth Bank of Australia

Do you also think that mobile wallets lie in the future of the fintech sector? Share your views in the comments below. 

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.