هل تهتم محركات البحث إذا كنت تستخدم دروبال؟

تحسين محركات البحث وأنظمة إدارة المحتوى
نظم إدارة المحتوى وتحسين محركات البحث

ما مقدار أنظمة إدارة المحتوى (CMS) ، مثل WordPress, دروبال, جوملة!، لعب دورا في محرك البحث الأمثل (سيو)؟ تصميم موقع سيئ بالتأكيد (ليس عناوين url نظيفة ، محتوى سيئًا ، سوء استخدام أسماء النطاقات ، إلخ) في نظام إدارة محتوى مثل دروبال سيؤثر على تحسين محركات البحث (أدوات رائعة تستخدم بطريقة سيئة). ولكن هل تُقرض أنظمة إدارة المحتوى نفسها تحسين محركات البحث على الآخرين ، إذا تم تنفيذ جميع الممارسات الجيدة الأخرى؟ وكيف يمكن خلط الأنظمة (مثل WordPress أو مدونة Drupal التي تدعم ملف Shopify الموقع) يؤثر على مُحسّنات محرّكات البحث (مرة أخرى بافتراض اتباع جميع ممارسات تحسين محركات البحث الجيدة الأخرى)؟

من وجهة نظر محرك البحث ، لا يوجد تمييز بين Drupal أو WordPress أو Shopify. قبل أن يتم ضرب "انتظر لحظة" ، دعني أوضح. تبحث محركات البحث في HTML الذي يتم تقديمه لهم مرة أخرى عند الزحف إلى الروابط. إنهم لا يبحثون في قاعدة البيانات الموجودة خلف موقع الويب ولا يبحثون في صفحة المسؤول المستخدمة في تكوين الموقع. ما تبحث عنه محركات البحث هو HTML الذي تم إنشاؤه أو تقديمه بواسطة نظام إدارة المحتوى.

دروبال، باعتباره CMS ، يستخدم إطار عمل من كود PHP ، وواجهات برمجة التطبيقات ، وقواعد البيانات ، وملفات القوالب ، و CSS ، و JavaScript لإدارة عملية إنشاء HTML لصفحة الويب (ويعرف أيضًا باسم العرض). HTML هو ما يبحث عنه محرك البحث. يحتوي HTML المعروض على جميع أنواع المعلومات التي يستخدمها محرك البحث لتصنيف صفحة الويب وتدوينها. لذلك عندما يقول شخص ما أن أحد أنظمة إدارة المحتوى أفضل من الآخر لأغراض تحسين محركات البحث ، فإن ما يقال هنا حقًا هو أن نظام إدارة المحتوى "أفضل" يساعد في تقديم HTML "أفضل" لمحركات البحث.

على سبيل المثال: عند استخدام دروبال ، يجب عليك خيار التشغيل URLS نظيفة. لا يتعين عليك استخدام عناوين URL نظيفة ، ولكن عندما تفعل ذلك ، تحصل على عنوان URL يمكن للإنسان فهمه (على سبيل المثال: http://example.com/products؟page=38661&mod1=bnr_ant مقابل http://example.com / استشارة / تسويق). ونعم ، يمكن أن تساعد عناوين URL النظيفة تحسين محركات البحث.

مثال آخر: دروبال ، من خلال ملف باتاوتو الوحدة النمطية ، ستنشئ عناوين URL ذات مغزى استنادًا إلى عنوان الصفحة. على سبيل المثال ، ستحصل صفحة بعنوان "10 أنشطة صيفية لأطفالك" تلقائيًا على عنوان URL لـ http://example.com/10-summer-activities-for-your-kids. لا يتعين عليك استخدام Pathauto ولكن يجب أن تساعد في جعل عنوان URL للصفحة سهل القراءة والتذكر.

آخر مثال: خرائط الموقع مساعدة محركات البحث على فهم ما هو موجود على موقعك. بينما يمكنك إنشاء (ug) خريطة موقع يدويًا وإرسالها إلى Google أو Bing ، إلا أنها مهمة أكثر ملاءمة لأجهزة الكمبيوتر. دروبال خريطة الموقع XML الوحدة النمطية أمر لا بد منه لأنه ينشئ ملفات خرائط الموقع ويحافظ عليها تلقائيًا ويوفر القدرة على إرسالها إلى محركات البحث.

لا يهتم Google أو Bing كثيرًا بما إذا كنت تستخدم Drupal أم لا ، فكل ما يهتمون به حقًا هو ناتج Drupal. لكنك تحتاج إلى الاهتمام باستخدام دروبال ، لأنها أداة تسهل عملية إنشاء HTML وعناوين URL صديقة للسيو.

بإيجاز ... دروبال مجرد أداة. سيوفر الميزات والوظائف اللازمة لإعداد موقع ويب وتشغيله. لن تكتب مشاركات رائعة لك. هذا لا يزال متروك لك. الشيء الأول الذي يمكنك القيام به للتأثير على أي تصنيفات لكبار المسئولين الاقتصاديين هو الحصول على معلومات مكتوبة جيدًا وذات مغزى للموضوع ويتم إنشاؤها باستمرار بمرور الوقت.

4 تعليقات

  1. 1

    أنت محق تمامًا يا جون ... لا تهتم محركات البحث بماهية نظام إدارة المحتوى لديك. ومع ذلك ، بعد أن عملت مع العديد من أنظمة إدارة المحتوى ، يمكنني أن أخبرك أن هناك العديد من الأنظمة الأقدم في السوق والتي لا تحتوي على الميزات اللازمة لتحسينها بالكامل. القدرة على تحديث ملفات robots.txt و sitemaps.xml وفحص محركات البحث وتنسيق الصفحات (بدون تخطيطات الجدول) وتحسين سرعة الصفحة وتحديث البيانات الوصفية ... ستجد أن العديد من أنظمة إدارة المحتوى تقيد مستخدميها. نتيجة لذلك ، يعمل العميل بجد على المحتوى غير المستفيد بالكامل.

  2. 2

    أنت على حق يا جون. صادفت الكثير من الأسئلة حول Quora وأسئلة أخرى حول ما هو CMS الأفضل لكبار المسئولين الاقتصاديين. الإجابة تتعلق فقط بأي من أنظمة إدارة المحتوى الأحدث التي لديها القدرة على إنشاء عناوين URL نظيفة واستخدام العديد من الأدوات التي تحب محركات البحث استخدامها.

    @ دوج - أنت على حق أيضًا. غالبًا ما تفتقر أنظمة إدارة المحتوى القديمة إلى القدرة على المشاركة بشكل صحيح في تحسين محركات البحث.

  3. 3

    في بعض الحالات ، حتى نظام إدارة المحتوى الحديث يمكن أن يكون له تأثير سلبي ، أو على الأقل أقل من التأثير الأمثل على تحسين محركات البحث.

    Joomla ، على سبيل المثال ، لديه إعداد تكوين لإنشاء وصف تعريفي على مستوى الموقع سيتم تطبيقه على كل صفحة لا يقوم فيها المؤلف بإنشاء وصف تعريف مخصص. دفع هذا بعض عملائي إلى افتراض أنهم ليسوا بحاجة إلى إنشاء أوصاف محسنة للصفحة.

    بالنسبة لمؤلف المحتوى المتمرس ، لن تكون هذه مشكلة. ومع ذلك ، فإن جميع أنظمة إدارة المحتوى تخفض من مستوى المؤلفين ، مما يمكّن المؤلفين الأقل خبرة من المساهمة بالمحتوى الخاص بهم ، غير مدركين لمخاوف التحسين.

  4. 4

    حسنًا ، تقوم أنظمة إدارة المحتوى بإخراج HTML ، لذا فهي تؤثر بالطبع على تحسين محركات البحث. دروبال هو ألم كامل للتهيئة بشكل صحيح لـ SEO ، لأي شيء يمكنك ترشيحه. خرائط مواقع xml ، وعناوين URL الودية (تعود دائمًا إلى / عقدة) ، وعناوين URL / عناوين / عناوين مستقلة ، وعلامات img alt ، والمدونات (لا تدعوني أبدأ ، فالتدوين في Drupal ليس له أي شيء على WP). 

    نحن نحب دروبال بالنسبة للمواقع الكبيرة ، ولكن ليس من الممتع تحسين محركات البحث. الفسفور الأبيض أسهل من الناحية الفلكية.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, WordPress

Do Search Engines Care If You Use Drupal?

SEO and Content Management Systems
Content Management Systems and SEO

How much do Content Management Systems (CMS), like WordPress, Drupal, Joomla!, play a part in search engine optimization (SEO)? 

Certainly bad site design (not clean urls, bad content, poor use of domain names, etc) in a CMS like Drupal is going to affect SEO (great tools used in a bad way idea). But do content management systems themselves lend to better SEO over others, if all the other good practices are done? And, how would mixing systems (ex, WordPress or Drupal blog supporting a Shopify site) affect SEO (again presuming all the other good SEO practices are followed)?

From a search engine point of view, there is no distinction between Drupal, WordPress, or Shopify. Before I get hit with “Wait a minute”, let me clarify. Search engines look at the HTML that is served back to them when they crawl links. They are not looking at the database behind the website and they are not looking at the admin page used to configure the site. What search engines are looking at is the HTML generated, or rendered, by the content management system.

Drupal, as a CMS, utilizes a framework of PHP code, APIs, databases, template files, CSS, and JavaScript to mange the process of creating (aka rendering) a web page’s HTML. The HTML is what the search engine is looking at. This rendered HTML contains all sorts of information that the search engine uses to classify and codify the web page. So when someone says one CMS is better than another for SEO purposes, what is really being said here is the “better” CMS helps render “better” HTML for search engines.

For example: When using Drupal, you have to option of turning on clean URLS. You don’t have to use clean URLS, but when you do, you get a URL that a human can understand (ex: http://example.com/products?page=38661&mod1=bnr_ant vs http://example.com/consulting/marketing). And, yes, clean URLs can help SEO.

Another example: Drupal, through its Pathauto module, will create meaningful URLs based off the page’s title. For example, a page titled “10 Summer Activities For Your Kids” will automatically get a URL of http://example.com/10-summer-activities-for-your-kids . You don’t have to use Pathauto but you should as it help make the page URL easy for people to read and remember.

Last example: Site maps help search engines understand what is on your site. While you can manually create (ug) a site map and submit it to Google or Bing, it is a task better suited to computers. Drupal’s XML Sitemap module is a must have as it automatically generates and maintains the site map files and offers the ability to submit them to search engines.

Google or Bing are not so much interested in whether or not you use Drupal, all they really care about is the output of Drupal. But you need care about using Drupal, as it is a tool that makes easy the process of creating SEO friendly HTML and URLs.

Brief aside… Drupal is just a tool. It will provide the features and functionality needed to setup and run a website. It will not write great posts for you. That is still up to you. The number one thing you can do to influence any SEO rankings is have information that is well written, meaningful to the topic, and consistently created over time.

4 Comments

  1. 1

    You’re absolutely right, John… search engines do NOT care what your CMS is. However, having worked with many content management systems, I can tell you that there are many older systems out on the market that don’t have the features necessary to fully optimize them. The ability to update robots.txt, sitemaps.xml, pinging the search engines, formatting pages (without table layouts), optimizing for page speed, updating meta data… you’ll find that many content management systems constrain their users. As a result, the client works hard on content that’s not fully leveraged.

  2. 2

    You’re right on, John. I come across a lot of questions on Quora and by others which CMS is best for SEO. The answer is just about any of the newer content management systems that have the ability to make clean URLs and utilize many of the tools that search engines like to use.

    @Doug – you’re right as well. Older content management systems often lack the ability to properly engage in SEO.

  3. 3

    In some cases, even a modern CMS can have a negative, or at least, less than optimum effect on SEO.

    Joomla, for instance, has a configuration setting for creating a site-wide meta description that will be applied to every page where an author does not create a custom meta description. This has led some of my clients to assume they did not need to create descriptions optimized for the page.

    For a seasoned content author, this would not be an issue. However, all content management systems lower the bar for authors, enabling less-experienced authors to contribute their own content, unaware of optimization concerns.

  4. 4

    Well CMS’s are outputting the HTML so of course they affect SEO. Drupal is a complete pain to configure properly for SEO, for anything you can to nominate. xml sitemaps, friendly URLs (always reverts to /node), independent URLs/page titles/headings, img alt tags, blogging (don’t get me started, blogging in Drupal has nothing on WP). 

    We love Drupal for large sites, but it’s not fun to SEO’ify. WP is astronomically easier.

Leave a Reply