هل تريد حقًا العمل لدى شركة ناشئة؟

بدء التشغيل

ليس هناك شعور في أمعائك أسوأ بكثير مما يحدث عندما تتم مرافقتك خارج العمل. لقد حصلت على الحذاء بشكل غير رسمي منذ حوالي 6 سنوات عندما كنت أعمل في صحيفة إقليمية. لقد كانت نقطة محورية في حياتي وحياتي المهنية. كان علي أن أقرر ما إذا كنت سأعود إلى تحقيق نجاح أعلى - أو ما إذا كنت سأبقى منخفضًا أم لا.

بالنظر إلى الوراء ، كان وضعي محظوظًا بصراحة. تركت صناعة كانت تحتضر وتركت شركة تُعرف الآن باسم أحد أسوأ أرباب العمل للعمل.

في شركة ناشئة ، تتراكم احتمالات النجاح ضدك. تعد تكاليف وعائدات الموظفين أحد أكثر الاستثمارات تقلبًا التي يمكن أن تقوم بها شركة ناشئة. يمكن للموظفين العظماء أن يرتفعوا بسرعة كبيرة في الأعمال التجارية ، ويمكن أن يؤدي سوء التوظيف إلى دفنها.

لكن شيئًا آخر يحدث في الشركات الناشئة الناجحة. قد يحتاج الموظفون الذين كانوا رائعين يومًا ما إلى التخلي عنهم في يوم آخر. تختلف الشركة المكونة من خمسة موظفين اختلافًا كبيرًا عن شركة بها 10 ، 25 ، 100 ، 400 ، إلخ.

في السنوات الثلاث الماضية ، عملت في 3 شركات ناشئة.

لقد تجاوزتني إحدى الشركات الناشئة ... عمليات وطبقات الإدارة خنقتني واضطررت إلى المغادرة. لم يكن ذنبهم ، لقد كان حقًا أنني لم يعد لدي "مناسب" في الشركة. إنهم يواصلون العمل بشكل جيد للغاية وما زالوا يحترمونني. أنا فقط لا يمكن أن أكون هناك بعد الآن.

الشركة الناشئة التالية أرهقتني! عملت في صناعة خشنة لشركة بلا موارد. لقد أعطيت عامًا من مسيرتي المهنية وقدمت لهم كل ما لدي - ولكن لم يكن هناك طريقة لمواصلة مواكبة الوتيرة.

أنا الآن مع شركة ناشئة أشعر براحة كبيرة معها. نحن الآن في حوالي 25 موظفًا. أود أن أعلن بتفاؤل أنها ستكون الشركة التي أتقاعد منها ؛ ومع ذلك ، فإن الاحتمالات ضدي! عندما ضربنا بضع مئات من الموظفين ، سنرى كيف يمكنني التعامل مع الأمر. هذه المرة ، أنا مفتاح نجاح الشركة ، لذا ربما يمكنني البقاء "فوق نزاع" البيروقراطية والعمل الجاد للحفاظ على المرونة والتقدم من خلال النمو الهائل.

قد يعتقد بعض الأشخاص أن الشركة الناشئة هي صاحب عمل وحشي إذا كان لديهم معدل مرتفع من الموظفين. لا أصدق ذلك ... تثير قلقي أكثر من أي شركة ناشئة بدون مشاكل. هناك مراحل في حياة الشركة الناشئة تعمل بسرعة البرق مقارنة بشركة قائمة. سوف ترهق بعض الموظفين وسوف تتعدى أكثر. لسوء الحظ ، تكون أحجام الموظفين صغيرة عند بدء التشغيل ، لذا فإن فرصك في التحركات الجانبية ضئيلة أو معدومة.

قد يبدو هذا قاسياً ، لكنني أفضل دوران الشركات الناشئة لنصف الموظفين بدلاً من خسارة كل ذلك.

لذا ... إذا كنت تريد حقًا العمل لدى شركة ناشئة ، فابق على اتصال شبكتك وقم بتخزين بعض النقود قيد الإعداد. تعلم من التجربة بقدر ما تستطيع - يمكن أن يوفر لك عام في شركة ناشئة صحية عقدًا من الخبرة. الأهم من ذلك كله ، الحصول على بشرة سميكة.

هل أفضل عدم العمل في شركة ناشئة؟ اه ... كلا. الإثارة ، والتحديات اليومية ، وتشكيل السياسات ، ونمو الموظفين ، والوصول إلى عميل رئيسي ... هذه كلها تجارب مدهشة لا أريد التخلي عنها أبدًا!

اكتشف ما أنت رائع فيه ، لا تتفاجأ إذا تم اصطحابك إلى الباب ، واستعد لمهاجمة الفرصة العظيمة التالية من خلال التجربة التي لا تقدر بثمن التي قمت بتكوينها.

15 تعليقات

  1. 1

    كل هذا صحيح! يمكنني بالتأكيد أن أشهد على العديد من هذه النقاط ، فالشركة الناشئة التي تضم 10 موظفين تعمل بشكل مختلف عندما تحقق بعض النجاح ولديها 100 موظف ، إلخ. من المثير للاهتمام دائمًا رؤيتها تسير.

    شيء واحد لاحظته هو أن العمل مع الشركات الناشئة الصغيرة قد دمرني! لا أستطيع أبدًا أن أتخيل نفسي أعود إلى العمل اليومي.

  2. 2

    منشور لطيف! عملت طوال مسيرتي المهنية مع الشركات الناشئة وأكتب مقالات لمدونتي حول الشركات الناشئة.

    هناك بعض الحقائق القاسية في عالم الشركات الناشئة التي يجب أن يعرفها أولئك الذين يفكرون في ذلك:
    1. العمل لدى شركة ناشئة يعتبر مقامرة حتى إذا كنت على مستوى شريك / مالك. يمكن لخداع واحد أن يدمر المنظمة بأكملها. لقد رأيت عددًا لا يحصى من الشركات الناشئة تفشل ، لأن أحد المؤسسين اتخذ قرارًا مدفوعًا بالغرور فقط لإلحاق الضرر بالشركة بشكل لا يمكن إصلاحه.
    2. الرواتب أقل بنحو 40٪ من مستويات الشركات الكبرى. لا يمكن مقارنة الفوائد (في معظم الأحيان).
    3. في معظم الأوقات ، تكون أسابيع العمل أطول بكثير مما هي عليه في عالم الشركات.
    4. احتمال أن تنخفض شركتك في فترة ولايتك ... حوالي 60٪ (يعتمد على من أجرى البحث على الأرقام).
    5. يجب أن تكون إما مجنونًا ، مثل نودلز الرامين ، أو أن يكون لديك مدخرات تسمح لك بالمخاطرة.

    لدي عمليات رائدة في شركة ناشئة نمت من 20 إلى 100 شخص في عامين (ولا تزال تنمو) شركة أخرى انتقلت من 2 إلى 10 شخصًا في 50 أشهر (لا يزالون يعملون). لكن كان عليّ أيضًا إغلاق إحداها وترك واحدة أخرى ، لأنني أعلم أنها ستنخفض (مرة أخرى). هل يمكنك التعامل مع التقلبات؟
    عالم الشركات الناشئة مخصص لأولئك الذين يمتلكون الجرأة على ذلك ويرغبون في أن يكونوا مرنين للغاية. إذا لم تكن كذلك ، ابق بعيدًا.
    إنه مثل مطعم الأعمال ، كل شيء لطيف / رومانسي / لطيف من الخارج ، لكن الجحيم النقي من الداخل. أي شخص يخبرك بخلاف ذلك إما أنه منتشي ، أو مليء بما تعرفه ، أو يشرب الكثير من الكولايد.

    هتاف!
    أبوليناراس "أبولو" سينكيفيسيوس
    http://www.LeanStartups.com

    • 3

      Apolinaras - شكرًا جزيلاً على مساهمتك في هذا الأمر. إنها حياة مثيرة بالتأكيد - يحتاج الشباب في وظائفهم الأولى إلى فهم الاختلاف الهائل.

  3. 4

    أنا أتفق مع وجهة نظرك حول الشركات الناشئة بشكل عام. ومع ذلك ، يجب أن يقال ، إن التجربة الكاملة في بدء التشغيل تستند إلى القدرات القيادية للمؤسس (المؤسسين).

    تؤدي القيادة الضعيفة لهذه المسألة التي تقل عن متوسط ​​المهارات الإدارية عمومًا إلى تجارب سيئة ، في حين أن القيادة الجيدة وقدرات الإدارة فوق المتوسطة يمكن أن تجعل التجربة جديرة بالاهتمام سواء نجح العمل أو فشل.

    • 5

      مرحبًا SBM!

      لست متأكدًا من أن التجربة "الكاملة" تقع على عاتق المؤسسين. في كثير من الأحيان المؤسسون هم رواد أعمال وأشخاص ذوو فكرة في بعض الأحيان لا يكونون على دراية جيدة بالتوظيف ، والمبيعات ، والتسويق ، وجمع الأموال ، والعمليات ، وما إلى ذلك - لا أعتقد أنه يمكنك إلقاء اللوم عليهم لعدم امتلاكهم كل المهارات.

      تُجبر الشركات الناشئة على بذل جهد كبير والاستثمارات الكبيرة في المواهب - بعض الأعمال ، والبعض الآخر لا يفعل ذلك بصراحة. كما يقول Apolinaras ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تدمير الشركة بأكملها.

      يبذل المؤسسون قصارى جهدهم بما لديهم. في بعض الأحيان لا يكفي. هذا هو خطر بدء التشغيل!

      هتاف،
      دوغ

  4. 6

    مادة جيدة! والتعليقات التالية. أعتقد أن الشركات الناشئة قد تم بريقها وجعلها تبدو بسيطة. إذا كنت حقًا وتطور أكثر من مجرد عمل منزلي ، فقد يكون هذا أمرًا مؤلمًا للغاية. عندما تذهب للعمل لأحدهم ، عليك أن تكون مستعدًا لتجربة الارتفاعات والانخفاضات مع المالكين.

    على الرغم من أنك قد تعتقد أنك تفهم ذلك ، حتى تكون هناك ...

  5. 7

    مرحبًا دوغ

    مقال رائع حقًا وفي الوقت المناسب أيضًا. كنت أفكر في الانتقال من وقت وجودي لأنني لست متأكدًا من النمو الذي يحدث في بعض الأحيان بالنسبة لي. هناك أشياء أريد أن أتعلمها ولا يمكنني أن أتعلمها حتى وإن تمكنا من بيعها كلينست. إنه تحدٍ عند العمل في مجال الموارد البشرية.

    ومع ذلك ، فإن opoprtunity التي أراها جعلتني أعتبرها أكثر هي وكالة إعلانية لبدء التشغيل .. أدبية في أسفل الشارع من منزلي. هذا المقال سيجعلني أفكر في الأمور خلال الأشهر القليلة المقبلة وأرى أين هو قلبي.

  6. 8

    ملصق ممتاز. لقد دفعتني جميعًا لإحداث تأثير على الشركة الصغيرة التي أعيش فيها - أو أعمل -. ليست شركة ناشئة ، لكنها دائمة التطور.

  7. 9

    لقد تخرجت منذ عامين وحاولت حقًا الحصول على وظيفة في العديد من الشركات الناشئة. لقد واجهت مشكلة. لطالما شعرت أن مهاراتي وأخلاقيات العمل هي الأنسب لشركة ناشئة. آمل أن أبدأ واحدًا أو أعمل لدى واحد في وظيفتي التالية ، متى كان ذلك ممكنًا.

  8. 10

    أعتقد أن العمل في شركة ناشئة سيكون رائعًا. لكنها تنبع أيضًا من فكرة أنني أريد أن أصبح رائد أعمال وأن أستمتع بالتقلبات وأسلوب الحياة المحموم. هذا ما أتطلع إليه في شركة ناشئة لا أعتقد أن العديد من الشركات الكبيرة ستمنحني إياه.

    ومع ذلك يمكنني أن أرى كيف أن نمط الحياة هذا لا يناسب الجميع ، لذا فهو يعتمد حقًا على ما تبحث عنه في مهنة.

  9. 11

    دوغ،

    منشور جيد كالعادة

    أنا أميل إلى الاتفاق معك بشكل عام.

    لكن هناك نقطتان إضافيتان هما:

    1) إنه زواج - أنا أعطي ، أنت أعطي.

    في بعض الأحيان يتم فقدان ذلك في الترجمة عند بدء التشغيل. يمكن أن تكون خيارات الأسهم بمثابة قيود ذهبية إيجابية على هذا الأمر ، لكن الشركات الناشئة التي توزع مبالغ طفيفة مع ارتفاع أسعار الإضراب تكون على الفور مخادعة مع موظفيها ، خاصةً لأن الرواتب في الشركات الناشئة عادة لا تكون في متوسط ​​السوق.

    2) الشخصية مقابل الأداء

    لسوء الحظ ، غالبًا ما يقود الشركات الناشئة الشخصية واتخاذ القرارات المنعزلة التي تؤثر على التوظيف والطرد. كنت أتمنى أن يكون هذا على أساس الأداء

    3) القيادة هي المفتاح

    لا يجب أن يمتلك رائد الأعمال جميع المهارات ، لكنهم بحاجة إلى الحكمة لتعويض أوجه القصور لديهم والاستماع إلى الأشخاص من حولهم بطريقة هادفة

    4) تجاوز الموظف

    يبدو هذا جيدًا على الورق ، ولكن بالتأكيد ليس للموظف الذي لا يفهم كيف أن مهاراته لا تواكب السرعة ، لا سيما إذا كانت القيادة والموظفون صغارًا بدون مهارات كاملة في عزل أنفسهم عن الاستجواب ، كما هو الحال في كثير من الأحيان القضية في شركة في مرحلة مبكرة.

    5) يبحث الناس عن # 1

    العواقب السلبية لدوران الموظفين المرتفع غير الطوعي ليست جيدة. التحفيز من خلال الخوف ليس صحيًا أبدًا. لا يذهب الناس إلى وظائف مع وضع وظيفتهم التالية في الاعتبار ، لذلك إذا سقط الأصدقاء ، يتم شحذ السيرة الذاتية.

    بشكل عام ، مرة أخرى ، أتفق مع الكثير مما قلته ، لكنني أعتقد أنك تلقي نظرة على هذا بنظارات وردية.

    تعامل الشركات الناشئة التي كانت الأكثر نجاحًا في العصر الحالي (Google) الموظفين باحترام ، وليس كأيدٍ مأجورة لاستخدامها كأدوات تقديرية.

    الشيء الذي أعود إليه دائمًا في بيئات الشركات الناشئة هو الوئام - إذا كان بإمكانك بناء علاقة وأرضية مشتركة مع قيادتك ، فهذا مناسب. إذا كانت قيادتك منعزلة ، وقائمة ، وشبكية ، ومقطعة وتجفيفها وتتركك تخدش رأسك عندما تختبر أوزانهم بمعامل 2 أو 3X ، فلن يحصلوا عليها ويخدعونهم. الأنا الخاصة وانعدام الأمن.

    عزرا

  10. 12

    الاختلاف الوحيد المحدد بين شركة ناشئة وشركة قائمة هو عمر المؤسسة.

    أبعد من ذلك، أي يمكن للشركة أن تطلب ساعات طويلة من الموظفين ، أو تقدم وجبات غداء مجانية ، أو تعوض الناس بشكل سيء ، أو تتبنى أفكارًا جديدة. قد يكون لدى الشركات الناشئة المدعومة من المجازفة الملايين في البنك ، ويمكن أن تواجه الشركات التي يبلغ عمرها 100 عام مشاكل التدفق النقدي. المديرين اللامعين والوحشيين يختبئون في كل مكان.

    لا ينبغي أن يوجه عمر الشركة قراراتك المهنية ، بل ثقافة ومعتقدات أولئك داخل تلك المنظمة. لا تسأل عما إذا كنت تريد العمل في شركة ناشئة أم لا. اكتشف الصفات التي تجدها أكثر جاذبية في الشركات المثيرة. تجاهل تاريخ التأسيس واتبع أحلامك.

    • 13

      سأختلف بكل احترام يا روبي.

      العمر ليس هو الاختلاف الوحيد. غالبًا ما تعمل الشركات الناشئة بأموال مقترضة بموارد مالية وبشرية محدودة. إنهم يتعرضون لضغط هائل للنمو والحصول على تدفق نقدي إيجابي في أسرع وقت ممكن.

      تتفوق الثقافة والمعتقدات على البقاء المحض في بداية الشركة. ألقِ نظرة على أي شركة عظيمة اليوم لديها الثقافة والمعتقدات التي تبحث عنها ، وأراهن قليلاً على أنها لم تكن لديها تلك الفرص عندما كانت تعاني من ضائقة مالية ، وديون ، والرد على المستثمرين المزعجين!

      هناك عدد غير قليل من المؤيدين للأعمال الخيرية و "الخضراء" في عملي ، لكن ليس لدينا أي أرباح للمساعدة في تغيير العالم (حتى الآن).

      دوغ

      • 14

        توضح تصريحاتك أطروحتك الرئيسية ، والتي أعتقد أنها تدعي أن هناك فجوة كبيرة وأساسية ومؤثرة بين المنظمات الصغيرة والكبيرة. ومع ذلك ، ألاحظ ما يلي:

        تكتب عن الشركات التي "تعمل بأموال مقترضة بموارد مالية وبشرية محدودة. إنهم يتعرضون لضغوط هائلة للنمو والحصول على تدفق نقدي إيجابي في أسرع وقت ممكن ". هذا يبدو وكأنه وصف لشركات صناعة السيارات الثلاث الكبرى ، أو واحدة من العديد من المؤسسات المصرفية الفاشلة مؤخرًا ، أو حقًا أي الشركة التي تكافح. انها ليست حصرية للشركات الناشئة.

        أنت تفترض أيضًا أن "الثقافة والمعتقدات يفوقها كثيرًا البقاء المحض في بداية الشركة". لكن أليس الفشل في النجاة هو ما دفعك للتخلي عن عملاق راسخ في صناعة الصحف؟ أنت تلمح إلى أنه كان مكانًا فظيعًا للعمل ولكنك لم تكن من بدأ إنهاء الخدمة.

        أخيرًا ، يبدو أن نقطتك الثالثة تقتنع بأن "المساعدة في تغيير العالم" تتطلب أرباحًا. كيفا, فرينيت وبطبيعة الحال جنو / لينكس هي جميع الشركات الناشئة التي استفادت العالم بالفعل ، دون الكثير من التفكير لتحقيق أرباحها الخاصة.

        وجهة نظري مختلفة تمامًا. رغم أنه قد يكون هناك بعض الصفات شديدة الارتباط ، والفرق الوحيد المضمون تمامًا بين الشركات الناشئة وأصحاب العمل التقليديين هو العمر. أود أن أتحدى أي شخص يفكر في متابعة (أو تجنب) العمل في شركة ناشئة أن يسأل نفسه ما هي المعتقدات المتعلقة بالعمر التي أبلغت بها وجهات نظره.

        لا أعتقد أن هذه الرسالة أكاديمية أو متحذلق فقط. عند تحديد المكان الذي تريد العمل فيه ، يعد عمر الشركة مكانًا غير معقول للبدء. بدلاً من ذلك ، يجب على المرء أن يأخذ في الاعتبار الصناعة والقيم وأخلاقيات العمل وثقافة مكان العمل وشخصيات من تقابلهم في كل مؤسسة فردية.

        التفضيل المفرط للشركات الناشئة أو المؤسسات التقليدية هو ، في رأيي ، شكلاً من أشكال التمييز ضد الشيخوخة. بصفتنا باحثين عن عمل مميزين ، يجب علينا تقييم أصحاب العمل على أساس معايير ذات مغزى. هذا لا يشمل تاريخ التأسيس.

  11. 15

    لقد كنت أعمل في شركة ناشئة منذ 5 أشهر واستمتع بها. لقد وضعنا الحد الأدنى من مواردنا في تحسينات إعادة تصميم وترميز الموقع. هناك الكثير من الإثارة بالنسبة لي مع مستقبل العام المقبل كما ينبغي أن يكون مع الأشخاص الذين هم في الشركات الناشئة. أعلم أنه سيكون هناك المزيد من العمل القادم والمزيد من الدفع للموقع خلال الأشهر الستة المقبلة ، ولكن آمل أن يؤتي ثماره ولن أرتديه. إنه ليس للجميع ، لكني لا أريد وظيفة تقليدية.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Technology

Do You Really Want to Work for a Startup?

There’s not much worse of a feeling in your gut than when you’re escorted out of a job. I was unceremoniously given the boot about 6 years ago when I worked for a regional newspaper. It was a pivotal point in my life and career. I had to decide whether I was going to battle back to higher success – or whether or not I was going to stay down.

Looking back, my situation was honestly a lucky one. I left an industry that was dying and left a company who is now known as one of the worst employers to work for.

At a startup company, the odds of success are stacked against you. Employee costs and returns are one of the most volatile investments that a startup company can make. A great staff can skyrocket a business, poor hiring can bury it.

Something else happens at successful startups, though. Employees that were great one day may need to be let go another. A company of five employees is enormously different than a company with 10, 25, 100, 400, etc.

In the last 3 years, I’ve worked at 3 startups.

One startup outgrew me… the processes and layers of management suffocated me and I had to leave. It wasn’t their fault, it truly was that I no longer had a ‘fit’ in the company. They continue to do very well and still have my respect. I just couldn’t be there anymore.

The next startup wore me out! I worked in a rough industry, for a company with no resources. I gave a year of my career and gave them my all – but there was no way I could continue to keep up the pace.

I’m with a startup now that I feel very comfortable with. We’re at about 25 employees right now. I’d like to state optimistically that it will be the company that I retire from; however, the odds are against me! When we hit a few hundred employees, we’ll see how I’m able to cope. This time, I’m key to the company’s success so perhaps I can stay ‘above the fray’ of the bureaucracy and work hard to maintain the agility and progress through massive growth.

Some folks might think that a startup is a brutal employer if they have high employee churn. I don’t believe so… startups with no churn concern me much more. There are stages in a startup’s life that work at lightning speed compared to an established corporation. You’re going to wear some employees out and you’re going to outgrow even more. Unfortunately, staff sizes are small at a startup so your chances of lateral moves are slim to none.

This may sound ruthless, but I’d rather a startup turnover half the staff than lose all of it.

So… if you really want to work for a startup, keep your network close and stock away some cash in preparation. Learn from the experience as much as you can – a year at a healthy startup can provide you with a decade of experience. Most of all, get a thick skin.

Would I rather not work for a startup? Uh… nope. The excitement, the day-to-day challenges, the formation of policies, the growth of the staff, landing a key client… these are all amazing experiences that I’d never want to give up!

Figure out what you’re great at, don’t be surprised if you’re escorted to the door, and get ready to attack the next great opportunity with the priceless experience you’ve built up.

15 Comments

  1. 1

    All this rings true! I can definitely attest to many of these points, the startup with 10 employees operates differently when it has some success and 100 employees, etc. It’s always interesting to see it goes.

    One thing I’ve noticed is working for small start ups has ruined me! I can never imagine myself going back to the daily grind.

  2. 2

    Nice post! I worked my entire career for startups and I write articles for my blog about startups.

    There are couple of cold hard facts of startup world those who are considering it must know:
    1. Working for a startup is a gamble EVEN if you are at a partner/owner level. One scumbag can ruin the entire organization. I have seen countless startups fail, because one founder made ego-driven decision only to damage the company irreparably.
    2. Salaries are about 40% below the levels of large corporations. Benefits can’t be compared (most of the time).
    3. Most of the time, work weeks are MUCH longer than in corporate world.
    4. Probability your company will go under in your tenure… about 60% (depends who did the research on the numbers).
    5. You have to be either crazy, like ramen noodles, or have savings that allow you the risk.

    I have lead operations in a startup that grew from 20 to 100 people in 2 years (and is still growing) another one that went from 10-50 in 6 months (they are still in business). But I also had to close one down and leave another one, because I know they will go under (again). Can you handle the volatility?
    Startup world is for those who have the stomach for it and are willing to be EXTREMELY flexible. If you are not, stay away.
    It is like restaurant business, all nice/romantic/cute from outside, but PURE HELL inside. Anyone who tells you otherwise are either high, full of you know what, or drank too much koolaid.

    Cheers!
    Apolinaras “Apollo” Sinkevicius
    http://www.LeanStartups.com

  3. 4

    I agree with your perspective about start ups in general. It must be said however, that the entire experience in a start up is based on the leadership abilities of the founder(s).

    Poor leadership and for that matter below average management skills generally leads to bad experiences whereas good leadership and above average management abilities can make the experience worthwhile whether the business succeeds or fails.

    • 5

      Hi SBM!

      I’m not sure the ‘entire’ experience is on the founders. Many times founders are entrepreneurs and idea people. Sometimes they aren’t well-rounded at hiring, sales, marketing, raising money, operations, etc – I don’t think you can blame them for not having all the skills.

      Startups are forced to go out on a limb and make big investments in talent – some work, some honestly don’t. As Apolinaras states, that can take down the entire company.

      Founders do the best with what they have. Sometimes it’s not enough. That’s the risk of a startup!

      Cheers,
      Doug

  4. 6

    Good article! And the comments that follow. I think start-ups have been glamorized and made to look simple. If you are truly and developing more than a home business, it can be quite gut wrenching. When you go to work for one, you have to be ready to experience the highs and lows along with the owners.

    Though you may think you understand that, till you been there…

  5. 7

    Hey Doug

    A really great article and timely as well. Been thinking about moving on from when I’m at because I’m not sure what growth there is at times for me. There are things I want to learn and can’t until and if we can sell clienst on it. It’s a challenge when working with the HR industry.

    However, the opoprtunity I see that made me consider it even more is a startup ad agency.. literial down the street from my house. This article is going to really make me think things over during the next few months and see where my heart is.

  6. 8

    Great post. It got me all fired up to make an impact on the small company I live – er, work – at. Not a startup, but ever-evolving.

  7. 9

    I graduated two years ago and really tried to get hired at several startups. I’ve had trouble. I always felt my skills and work ethic would be best suited for a startup. I hope to start one or work for one at my next position, whenever that may be.

  8. 10

    I think working for a start-up would be great. But it also stems from the idea that I want to be an entrepreneur and I enjoy the ups and downs and the hectic lifestyle. That’s what I would look forward to in a start-up that I don’t think many large corporations would give me.

    However I can see how that lifestyle wouldn’t fit for everyone so it really depends on what you are looking for in a career.

  9. 11

    Doug,

    Good post, as usual.

    I tend to agree with you, in general.

    But, a couple of additional points are:

    1) It’s a marriage — I give, you give.

    Sometimes that is lost in the translation at a start-up. Stock options can be the positive golden handcuffs on this, but start-up’s that dole out measly amounts with high strike prices are immediately being disingenuous with their employees, especially because salaries at start-ups usually aren’t at market average.

    2) Personality vs. Performance

    Unfortunately, too often start-up’s are led by personality and insular decision-making that impacts hiring and firing. You wish this would be performance based

    3) Leadership is key

    An entrepreneur doesn’t have to have all of the skills, but they do need to have the wisdom to offset their deficiencies and listen to people around them in a meaningful way

    4) Outgrowing an employee

    This sounds good on paper, but certainly not to the employee who doesn’t understand how their skills aren’t keeping pace, particularly if the leadership and staff is young without a full skill-set themselves to insulate themselves from questioning, as is often the case in an early stage company.

    5) People look out for #1

    The negative consequences of high staff turnover that is not voluntary isn’t good. Motivation through fear is never healthy. People don’t go into jobs with their next job in mind, so if friends fall the resume gets sharpened.

    Overall, again, I agree with much of what you said, but I think you’re taking a look at this with rosy glasses.

    The start-ups that have been the most successful in the current era (Google) treat employees with respect, not as hired hands to be used as discretionary tools.

    The thing that I always come back to in start-up environments is rapport — if you can build a rapport and common ground with your leadership then it’s a fit. If your leadership is aloof, standoffish, net-net, cut-and-dried and leaves you scratching your head when you’re experience out weights theirs by a factor of 2 or 3X then they don’t get it and are deluded by their own ego and insecurity.

    Ezra

  10. 12

    The only definitive difference between a startup and an established company is the age of the organization.

    Beyond that, any company can demand long hours from employees, offer free lunches, compensate people poorly or embrace new ideas. Venture backed startups may have millions in the bank, and 100-year old companies can face cashflow issues. Brilliant and monstorous managers are hiding everywhere.

    The age of the company should not inform your career decisions, but the culture and beliefs of those within that organization. Don’t ask whether or not you want to work for a startup. Discover which qualities you find most attractive in exciting companies. Ignore the date of incorporation and follow your dreams.

    • 13

      I’m going to respectfully disagree, Robby.

      Age isn’t the only difference. Often Startups are working from borrowed money with limited financial and human resources. They are under enormous pressure to grow and get to a positive cashflow as quickly as possible.

      Culture and beliefs are far outweighed by pure survival at the beginning of a company. Take a look at any great company today who has the culture and beliefs you are looking for and I’d gamble quite a bit that they didn’t have those opportunities when they were strapped for cash, in debt, and answering to noisy investors!

      There are quite a few charitable and ‘green’ supporters at my work, but we don’t have any profits to help change the world (yet).

      Doug

      • 14

        Your statements illustrate your main thesis, which I believe is to claim that that there is a dramatic, fundamental and impactful gap between young and old organizations. However, I note the following:

        You write about companies that are “working from borrowed money with limited financial and human resources. They are under enormous pressure to grow and get to a positive cashflow as quickly as possible.” This sounds like a description of the big three automakers, one of many recently failed banking institutions, or really any company that is struggling. It is not exclusive to startups.

        You also posit that “culture and beliefs are far outweighed by pure survival at the beginning of a company.” But isn’t failure to survive what drove you from an established giant of the newspaper business? You imply it was a terrible place to work but you were not the one who initiated termination.

        Finally, your third point seems to content that to “help change the world” requires profits. Kiva, Freenet and of course GNU/Linux are all startups which have already benefited the world, without much thought for their own profits.

        My own point is quite different. Although there may be some highly correlated qualities, the only absolutely guaranteed difference between a startup companies and traditional employers is age. I would challenge anyone who is considering pursuing (or avoiding) employment at a startup to ask themselves what beliefs about age have informed their perspectives.

        I don’t think this message is merely academic or pedantic. When deciding where you want to work, company age is an unreasonable place to begin. Rather, one should consider the industry, values, work ethic, workplace culture, and the personalities of those you meet in each individual organization.

        Abject preference for startups or traditional enterprises is, in my opinion, a form of ageism. As discriminating jobseekers, we should evaluate employers the basis of meaningful criteria. This does not include the date of incorporation.

  11. 15

    I’ve been working for a start-up for the past 5 months and enjoy it. We have been putting our minimal resources into a site redesign and coding improvements. There is a lot of excitement for me with the future of the next year as should be with people who are in startups. I know there will be more work to come and more pushing of the site over the next 6 months, but hopefully it will pay off and I don’t out wear it. It’s not for everyone, but I don’t want a traditional job.

Leave a Reply