هل التسويق يساوي التكنولوجيا؟

بروفيسورفرينك 1هل يجب أن تكون أ تكنولوجيا خبير ليكون رائدا في التسويق ؟ يبدو أن التسويق والتكنولوجيا قد تقاربا على مدار العشرين عامًا الماضية.

حتى مؤلفو النصوص يحتاجون إلى فهم كيفية قراءة الأشخاص للصفحات - إجراء اختبار A / B ، والتعرف على استخدام المسافات البيضاء ، وعرض الخرائط الحرارية. يقوم مديرو العلامات التجارية بتوزيع أدلة العلامات التجارية التي تتكون من عرض البكسل والألوان ذات الصلة والكلمات الترابطية للعلامة التجارية ... تم اختبارها جميعها باستخدام التكنولوجيا. يجب على المسوقين المباشرين فهم التسويق الديناميكي للطباعة وقواعد البيانات.

هذه مجرد أمثلة قليلة ، ولكن من الرائع بالنسبة لي أن نائب رئيس التسويق في عالم اليوم يجب أن يكون أكثر انسجامًا مع القدرات وحلقات التغذية الراجعة المتاحة مع التكنولوجيا أكثر مما كان عليه الحال قبل سنوات عديدة.

أتذكر أنني دخلت مكتب نائب الرئيس مرة عندما كنت أعمل في إحدى الصحف وقالوا ، "ما الذي يفعله مدير تسويق قاعدة البيانات؟" كان ذلك قبل 10 سنوات تقريبًا وقد صدمت تمامًا! بكل صدق ، فهم هذا الشخص ارتباط الكلمات وكتابة النسخ وتخطيطات الصفحات ... لا شيء آخر. هم أيضا لم يدموا طويلا ...

بينما تنمو معظم الشركات ويتم تحويل الوظيفة إلى تعريف أكثر ، فقد توسع قائد التسويق. حتى إدارة التسويق على شبكة الإنترنت يجب أن تفهم محرك البحث الأمثل، التسويق عبر محركات البحث ، التصميم ، العلامات التجارية, تحويل التحسين, نسخة الكتابة, إختبار أ / ب, تحليلات, رسم الخرائط الحرارية… على سبيل المثال لا الحصر!

هل أنت قائد تسويق لا يعتمد على التكنولوجيا؟ أود أن أسمع بعض الحجج في هذا الشأن. لا أعتقد أن قائد التسويق يجب أن يعرف التفاصيل الجوهرية لهذه التقنيات ولا كيفية تنفيذها ... لديهم موارد لذلك. ومع ذلك ، يبدو أن فهم التقنيات أمر لا بد منه في كتابي.

4 تعليقات

  1. 1

    إذا كنت لا تستخدم التكنولوجيا في التسويق ، فأنت متأخر وتفقد الكفاءة الهائلة والفرصة! لكي يكون التسويق فعالاً حقًا ، يجب أن تتساوى التكنولوجيا لتحقيق النتائج. سنتى….

  2. 2

    لن تسمعني أتجادل ضد الاضطرار إلى فهم التكنولوجيا واحتضانها. بل على العكس تماما. إنه مطلب لفهم التكنولوجيا وتطبيقاتها التراكمية مقابل كل ما تفعله كمسوق. إذا لم يستطع رئيس التسويق ورئيس قسم تكنولوجيا المعلومات التحدث بنفس اللغة ، فستكون فرص النجاح قليلة. .

  3. 3

    أتفق معك تمامًا يا دوغلاس. ترك مارك دبليو شايفر هذه الملاحظات على مدونتي بعنوان "الداروينية ووسائل التواصل الاجتماعي".

    اليوم ، ستحدد سرعة التغيير الدول والشعوب ونجاح الأفراد. إنه التطور الجديد. لا ينتمي المستقبل للأصلح ولكن الأكثر قابلية للتكيف ، أولئك الذين يمكنهم معرفة كيفية استخدام التغيير التكنولوجي لميزة تنافسية ".

    هتاف،
    أمير

  4. 4

    يحتاج المسوقون إلى فهم ديناميكيات التكنولوجيا التي توصل رسالتهم. لكن بصراحة ، نحن بحاجة إلى أن نظل لاأدريين في مجال التكنولوجيا: غير متزوجين من أي شخص معين ، على استعداد لاستخدام ما يربطنا بما يربطنا بعملائنا اليوم.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Mobile and Tablet Marketing, WordPress

Does Marketing Equal Technology?

Do you have to be a technology expert to be a leader in Marketing? Marketing and technology seem to have converged over the last twenty years.

Even copywriters need to understand how people read pages – performing A/B testing, recognizing whitespace usage, and viewing heat maps. Brand managers distribute branding guides that are composed of pixel widths, relevant colors and associative words to the brand… all tested and proven with technology. Direct marketers have to understand dynamic print and database marketing.

These are just a few of the examples, but it’s fascinating to me that the Vice President of Marketing in today’s world has to be much more in tune with the capabilities and feedback loops available with technology than they did many years ago.

I remember walking into a VP’s office once when I worked at a newspaper and they said, “What is it that a Database Marketing Manager does?” That was almost 10 years ago and I was absolutely shocked! In all honesty, that person understood word association, copy writing and page layouts… nothing else. They also didn’t last long…

While most companies grow and the job gets funneled into more definition, the Marketing leader has expanded. Even the web marketing management has to understand search engine optimization, search engine marketing, design, branding, conversion optimization, copy writing, A/B testing, analytics, heat mapping… to name a few!

Are you a marketing leader who doesn’t depend on technology? I’d love to hear some arguments to this. I don’t believe a marketing leader has to know the nitty gritty of these technologies nor how to implement them… they have resources for that. However, having an understanding of the technologies seems a must in my book.

4 Comments

  1. 1

    If you aren’t using technology in Marketing you are behind and losing out on tremendous efficiency and opportunity! For marketing to be truly effective, it HAS to equal technology to drive results. My two cents….

  2. 2

    You won’t hear me arguing against having to understand and embrace technology. Quite the contrary. It is a requirement to understand technology and it’s accretive applications against everything you do as a marketer. If the head of marketing and the head of IT can?t speak the same language chances for success will be few an far between. .

  3. 3

    Absolutely agree with you, Douglas. Mark W. Schaefer left this feedback on my blog post titled “Darwinism & Social Media”.

    Today, the speed of change will define nations, peoples and the success of individuals. It is the new evolution. The future does not belong to the fittest but to the most adaptable, those who can figure out how to use technological change for competitive advantage”.

    Cheers,
    Prince

  4. 4

    Marketers need to understand the dynamics of the technology that delivers their message. But honestly, we need to stay tech agnostics: not married to any particular one, willing to use what connects us to where our customers are today.

Leave a Reply