إسقاط Super Bowl للوسائط الرقمية

كرة القدم
كرة القدم الأمريكية عن قرب

التكنولوجيا والتسويق المزيد والمزيد من الشركات تتبنى التكنولوجيا عندما يتعلق الأمر باستراتيجيات التسويق الخاصة بها. متى انسحبت بيبسي من سوبر بول، أطلق عليه الصحفيون التقليديون مقامرة.

ألا يعتبر الإعلان في Super Bowl مقامرة؟ هل حقا؟

يكلف إعلان Super Bowl 3 ملايين دولار لكل 30 ثانية. خططت شركة Pepsi لإعلانين 30 ثانية وإعلان 60 ثانية ... أي 12 مليون دولار. وارتفع السعر بنسبة تزيد عن 10٪ بين عامي 2008 و 2009. لنقم بالحسابات. هذا 12 مليون دولار لتصل إلى 98 مليون مشاهد .. أو حوالي 0.12 دولار لكل مشاهد.

دعونا لا ننسى ذلك وتراجعت أرباح بيبسي 43 بالمئة بينما هم في الواقع فعل الدفع مقابل إعلانات Super Bowl. حسنًا ، يبدو أن إعلانات Super Bowl لم تؤتي ثمارها تمامًا.

هذا لا يشمل ، بالطبع ، مقامرة حقيقية... التعاقد مع وكالة يمكنها إنتاج إعلان تجاري يقود بالفعل طن من حركة المرور لعلامتك التجارية. لنفترض أن كل علبة صودا حققت أرباحًا قدرها 0.10 دولارًا ... وهذا يعني أن إعلانات بيبسي يجب أن تدفع كل من هؤلاء المشاهدين إلى شراء بيبسي واحد على الأقل (أكثر من 100 مليون مشروب غازي) ببساطة لتغطية تكاليف الإعلان.

هذا لم يحدث ، ولن يحدث.

على العكس من ذلك ، من خلال تبني الوسائط الرقمية ، يمكن لشركة Pepsi الاستثمار في التقنيات الفيروسية أو الاجتماعية بجزء بسيط من التكلفة و rكل نفس عدد المشاهدين. بالطبع لن يحدث ذلك في حدث واحد خلال دقيقتين ... ولكن من في عقله الصحيح يريد ذلك؟ تحتاج شركة Pepsi إلى استراتيجية طويلة الأمد وبعض المنتجات الرائعة لإعادتها.

ماذا لو رعت شركة Pepsi مسابقة "أفضل إعلان فيروسي" فاز فيها الفائز بمليون دولار؟ مع مليون دولار أخرى كجوائز إضافية؟ ربما قاموا بالترويج للمسابقة عبر Youtube و Twitter و Facebook باستثمار إضافي قدره مليون دولار.

ما التقنية التي تعتقد أنها ستصل إلى المزيد ... ومع جمهور ورسالة أكثر صلة؟ أصبحت التكنولوجيا والتسويق أكثر تكاملاً مع بعضهما البعض ، وقد حان الوقت لأن المزيد من الشركات فتحت أعينها على الاحتمالات المذهلة المتاحة.

مجرد ملاحظة: أنا لست ، بأي حال من الأحوال ، في مناقشة ما إذا كانت إعلانات Super Bowl تعمل أم لا. حقق GoDaddy نجاحًا كبيرًا على مر السنين في الحصول على حصة سوق تسجيل النطاق مع بعض الإعلانات التجارية السخيفة. هذا مجرد مثال رائع على الحالات التي لا تعمل فيها والفرص المتاحة لزيادة عائد الاستثمار باستخدام الوسائط الرقمية.

ملاحظة أخرى: أعتقد أن بيبسي بحاجة للتخلي عن الشعار الجديد أيضًا. إنه غبي.

تعليق واحد

  1. 1

    أعتقد أنها فكرة أفضل بكثير وطويلة الأمد ألا تقوم بإعلانات Super Bowl وتنفق الأموال في مكان آخر. جبل. لقد كان لدى Dew بالفعل حدث فيديو أنشأه المستخدم ، وقد توصلوا إلى بعض المحتوى الممتاز. حول الشعار ، تحاول شركة Pepsi أخيرًا أن تأتي بمفردها ، بدلاً من إزالة خط Coke. أتساءل من الذي ابتكر الشعار أولاً ، بيبسي أم فريق حملة أوباما. لا يبدو أن الشعار نفسه يمثل أي شيء.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Event Marketing

Dropping the Super Bowl for Digital Media

Football
American football ball close up

Technology and Marketing More and more businesses are embracing technology when it comes to their marketing strategies. When Pepsi pulled out of the Super Bowl, traditional journalists called it a gamble.

Not advertising in the Super Bowl is a gamble? Really?

A Super Bowl advertisement costs $3 million dollars per 30 seconds. Pepsi planned two 30 secoond ads and a 60 second ad… that’s $12 million. And the price went up over 10% between 2008 and 2009. Let’s do the math. That’s $12 million to reach 98 million viewers.. or about $0.12 per viewer.

Let’s not forget that Pepsi profits fell 43 percent while they actually did pay for Super Bowl advertisements. Hmmm, sounds like Super Bowl ads didn’t quite pay off.

This doesn’t include, of course, the real gamble… hiring an agency that can produce a commercial that will actually drive tons of traffic to your brand. Let’s pretend it each can of soda profited $0.10… that means that Pepsi’s advertisements have to drive each of those viewers to buy at least one Pepsi (over 100 million sodas) simply to cover the costs of the ad.

That didn’t happen, nor was it going to.

On the contrary, by embracing digital media, Pepsi can invest in viral or social technologies at a fraction of the cost and reach the same number of viewers. Of course it wouldn’t happen in a single event across 2 minutes… but who in their right mind would want it to? Pepsi needs a long-term strategy and some great products to bring it back.

What if Pepsi sponsored a ‘best viral advertisement’ contest where the winner won $1 million? With another $1 million in additional prizes? Perhaps they promoted the contest across YouTube, Twitter and Facebook with an additional investment of $1 million.

Which technique do you think would reach more… and with a more relevant audience and message? Technology and marketing are becoming more integrated with one another and its time that more companies opened their eyes to the incredible possibilities available.

Just a note: I’m not, in any way, debating whether or not Super Bowl Ads work. GoDaddy has had great success over the years in acquiring domain registration market share with some ridiculous commercials. This is just a great example of when it doesn’t work and opportunities for increasing return on investment with digital media.

Another note: I think Pepsi needs to ditch the new logo as well. It’s dumb.

One comment

  1. 1

    I think it is a much better and long lasting idea to not do Super Bowl advertisements and spend the money elsewhere. Mt. Dew has already had a user created video event, and they came up with some excellent content. About the logo, Pepsi is finally trying to come into their own, instead of a knock off of Coke’s font. I wonder who came up with the Logo first though, Pepsi or Obama campaign team. The logo itself doesn’t seem to represent anything.

Leave a Reply