5 أشياء تحتاج إلى مراعاتها قبل إطلاق موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك

اعتبارات ونصائح إطلاق التجارة الإلكترونية

هل تفكر في إطلاق موقع للتجارة الإلكترونية؟ فيما يلي خمسة أشياء تحتاج إلى مراعاتها قبل إطلاق موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك: 

1. لديك الحق المنتجات

إيجاد المنتج المناسب بالنسبة إلى أعمال التجارة الإلكترونية ، فإن قول ذلك أسهل من فعله. بافتراض أنك قمت بتضييق نطاق شريحة الجمهور ، وتريد البيع ، فإن السؤال التالي حول ما يجب بيعه هو الذي يطرح نفسه. هناك العديد من الأشياء التي تحتاج إلى التحقق منها عند اتخاذ قرار بشأن منتج ما. تحتاج إلى التأكد من أن المنتج الذي تختار بيعه مطلوب. افهم أنك تنوي إدارة عمل تجاري وكسب المال. 

لا يعد اختبار منتج أو عرض جديد شاقًا ويستغرق وقتًا طويلاً فحسب ، بل قد يكون مكلفًا أيضًا. بدلاً من تجربة شيء جديد ، ابحث عن منتج مطلوب ويكون في مكانة أقل تنافسية نسبيًا. قد يبدو القيام بهذا الواجب المنزلي كأنه عمل روتيني ، لكنه سيؤتي ثماره لاحقًا عندما ينضج موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. 

2. لديك العديد من الموردين والشاحنين

بمجرد الانتهاء من المنتج الذي ستبيعه ، ستحتاج بعد ذلك إلى معرفة مكان شرائه. يمكنك تخطي هذه الخطوة ما لم تكن تصنع منتجك بنسبة 100٪ بمفردك ، دون مشاركة أي من الموردين. بالنسبة لأي شخص آخر ، إليك ما تحتاج إلى مراعاته. 

جزء كبير من يتم تصنيع العالم في آسيا. سيستغرق البحث عن مصادر من هذه البلدان إلى مكان ما مثل الولايات المتحدة وقتًا. لن يستغرق الأمر وقتًا فحسب ، بل سيكون أيضًا من المتاعب لأنك على بعد آلاف الأميال من مورديك. في هذه السيناريوهات ، عليك أن تجد الشركات المصنعة للذهاب إليها في أوقات الشدة أو عدم اليقين. 

من الناحية المثالية ، يجب أن يكون لديك ما بين ثلاث إلى أربع جهات تصنيع لمنتج واحد. يجب عليك التنسيق معهم وتنبيههم إذا كنت تتوقع زيادة في المبيعات أو أي شيء آخر. بمجرد الانتهاء من العثور على الشركة المصنعة ، سوف تحتاج إلى القلق بشأن شحن منتجك. هناك العديد من الخيارات المتاحة ، ومن الأفضل أن تبذل العناية الواجبة قبل أن تقرر اختيار أحدها. 

3. تحسين موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك للتحويلات

دعنا ندخل في الجانب الأكثر إبداعًا لإدارة أعمال التجارة الإلكترونية. لجعل عملك ناجحًا ، ستحتاج إلى تحقيق مبيعات. يكون إجراء المبيعات أقل صعوبة عندما يكون موقع الويب الخاص بك مصممًا بدقة ويعمل على النحو الذي يريده المستخدم. 

وظف المصممين والمطورين الذين أثبتوا خبرتهم في إنشاء مواقع تعتمد على النتائج إذا لم تكن واثقًا من إنشاء الموقع بنفسك. يمكنهم اقتراح أدوات مثل chatbots أو تطبيق الدردشة المباشرة أو النوافذ المنبثقة التي يمكن أن تساعد في زيادة المبيعات. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من أن موقع الويب خالٍ من الأخطاء الكبيرة التي قد تعيق عملائك المحتملين عندما يقومون بإجراء معاملة. 

4. استثمر في التسويق الفعال. 

في هذه المرحلة ، لديك موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك قيد التشغيل ، لكنك ما زلت لا تجني المال. لبدء جلب بعض التدفق النقدي ، ستحتاج إلى البدء في الاستثمار في قنوات التسويق المناسبة. هناك العديد من الخيارات لتختار من بينها. إذا كنت تبحث عن عوائد فورية ، فيمكنك استخدام إعلانات الوسائط الاجتماعية وإعلانات محركات البحث والتسويق المؤثر على سبيل المثال لا الحصر. 

بالنسبة لمعظم الناس ، يجب أن تبدأ بهذه الطرق الثلاث ومعرفة ما الذي يجلب لك التحويلات. بعد ذلك ، عندما تبدأ في جني الأموال وتكون في وضع يسمح لك بالتجربة ، قد ترغب في النظر في استراتيجيات التسويق طويلة المدى مثل تحسين محرك البحث (خدمات SEO) وتسويق المحتوى والإعلان وما إلى ذلك. 

5. ضع سياسات واضحة في وقت مبكر 

وجود سياسات واضحة ضروري لضمان أن العمليات اليومية لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك تنطلق دون أي عوائق. تتضمن هذه السياسات سياسة الخصوصية لموقع الويب الخاص بك ، وسياسة الإرجاع ، وامتثال HIPAA إذا كنت مؤهلاً ، وما إلى ذلك. 

من الأفضل التواصل مع شخص محترف في هذه الأمور. في حين أن فرص وقوعك في المشاكل يجب أن تكون ضئيلة ، اجعلها صفرية من خلال وضع سياسات واضحة وملموسة مصممة لحمايتك أنت وعملك. 

كمرجع ، يمكنك الاطلاع على السياسات الموجودة على بعض عمالقة التجارة الإلكترونية الرائدين وغيرهم من المنافسين الرائدين في مجال تخصصك. 

حول SwiftChat

سويفت شات يمكن أن تساعدك في تحديد الزوار المثاليين بشكل أسرع من خلال الدردشة المباشرة وتوجيههم نحو إجراء عملية شراء. يمكن أن تكون الدردشة المباشرة في التجارة الإلكترونية أقل تكلفة بنسبة 400٪ من الدعم عبر الهاتف ، ويمكن أن تزيد التحويلات من 3 إلى 5 مرات ، وتقليل معدلات التخلي عن عربة التسوق ، وزيادة رضا العملاء ، وزيادة ولاء العملاء ، وتحسين إنتاجية موظفي الدعم.

الاشتراك في SwiftChat

تعليق واحد

  1. 1

    يعد تسويق التجارة الإلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي أداة قوية للغاية. يتيح لك التواصل مع صناعتك وعملائك وتسويقك بطريقة شخصية وعامة. يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتوليد المشاركة والتفاعل ، وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، وتطوير قاعدة أكبر من العملاء. يعد الحفاظ على شخصية وشخصية قوية لشركتك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا مهمًا للغاية لأن الاتساق هو ما سيخلق الثقة بين جمهورك

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

5 Things You Need to Consider Before Launching Your Ecommerce Website

Ecommerce Launch Considerations and Tips

Thinking about launching an ecommerce website? Here are five things that you need to consider before launching your ecommerce website: 

1. Have The Right Products

Finding the right product for an ecommerce business is easier said than done. Assuming that you have narrowed down the audience segment, you want to sell to, the next question of what to sell arises. There are several things that you need to check for when deciding upon a product. You need to make sure that the product you choose to sell is in demand. Understand that you intend to run a business and to make money. 

Testing out a new product or offering is not only laborious and time-consuming, but it can also be pretty expensive as well. Instead of trying something new, find a product that is in demand and is in a relatively less competitive niche. Doing this homework might seem like a chore, but it will pay dividends later on when your ecommerce website matures. 

2. Have Multiple Suppliers And Shippers

Once you’ve finalized the product you’re going to sell, you then need to figure out where to procure it from. Unless you’re making your product 100% on your own, without any suppliers involved, then you can skip this step. For everyone else, here’s what you need to keep in mind. 

A significant portion of the world’s manufacturing is being done in Asia. Sourcing from these countries to somewhere like the US will take time. Not only will it take time, but it will also be a hassle as you are thousands of miles away from your suppliers. In these scenarios, you have to find out manufacturers to go to in times of distress or uncertainty. 

Ideally, you should have anywhere between three to four manufacturers for a single product. You should coordinate with them and alert them if you expect an increase in sales or something else. Once you’re done with finding a manufacturer, you will need to worry about shipping your product. There are several options available, and it is best to do your due diligence before deciding to go with one. 

3. Optimize Your Ecommerce Site For Conversions

Let’s get into the more creative side of running an ecommerce business. To make your business a success, you will need to make sales. Making sales is much less challenging when your website is designed impeccably and works as intended by the user. 

Hire designers and developers who have proven experience in making result-driven websites if you’re not confident to build the site on your own. They can suggest tools like chatbots, live chat app, or pop-ups that can help increase sales. Additionally, make sure that the website is free from significant bugs that might hinder your potential customers when they are going through making a transaction. 

4. Invest In Effective Marketing. 

At this point, you have your ecommerce website up and running, but you’re still not making money. To start bringing in some cash flow, you will need to start investing in the proper marketing channels. There are several options for you to choose from. If you are looking for immediate returns, you can go with social media ads, search engine ads, influencer marketing, to name a few. 

For most people, you should start with these three methods and see what brings conversions for you. Then, when you start making money and are in a position to experiment, you might want to look into long-term marketing strategies like search engine optimization (SEO), content marketing, advertising, etc. 

5. Establish Clear Policies Early On 

Having clear policies is essential to ensure that your ecommerce website’s day-to-day operations go off without a hitch. These policies include your website’s privacy policy, return policy, HIPAA compliance if your eligible, etc. 

It’s best to get in touch with someone who is a professional in these matters. While the chances of you getting into trouble should be slim, make them zero by having clear, concrete policies designed to protect you and your business. 

As a reference, you can go through the policies present on some of the leading ecommerce giants and other leading competitors in your niche. 

About SwiftChat

SwiftChat can help you identify ideal visitors faster with live chat and steer them towards making a purchase. Live chat in ecommerce can be 400% less expensive than phone support, can increase conversions 3 to 5 times, reduce cart abandonment rates, increase customer satisfaction, increase customer loyalty, and improve your support staff’s productivity.

SIgn Up For SwiftChat

One comment

  1. 1

    Social media ecommerce marketing is a very powerful tool. It allows you to communicate with your industry, customers, & market in a personal, public way. You can utilize social media to generate engagement & interaction, boost traffic to your website, & develop a larger base of customers. Maintaining a solid tone & personality of your company through social media is very important because consistency is what will create trust within your audience.

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.