ميزات منصة تسويق الوسائط الاجتماعية للمؤسسات

ميزات منصة الوسائط الاجتماعية للمؤسسات

إذا كنت تمثل مؤسسة كبيرة ، فهناك عادة ستة جوانب مهمة لبرامج المؤسسة التي تحتاجها دائمًا:

  • التسلسلات الهرمية للحساب - ربما تكون الميزة الأكثر طلبًا في أي منصة مؤسسية هي القدرة على بناء تسلسلات هرمية للحسابات داخل الحل. لذلك ، يمكن للشركة الأم النشر نيابة عن علامة تجارية أو امتياز تحتها ، والوصول إلى بياناتهم ، والمساعدة في نشر وإدارة حسابات متعددة ، والتحكم في الوصول.
  • عمليات الموافقة - عادة ما يكون لدى المؤسسات المؤسسية طبقات من الموافقة للتعامل مع تسلسل التعاون القانوني والتنظيمي والداخلي. تحديث الوسائط الاجتماعية ، على سبيل المثال ، قد ينتقل من مساعد إلى مصمم جرافيك ، إلى مدير ، إلى قانوني ، ثم يعود إلى محرر ، إلى ناشر. يمكن أن يخرج تنفيذ عمليات التسليم هذه من خلال البريد الإلكتروني أو جداول البيانات عن السيطرة
  • الامتثال والأمان والسجلات والنسخ الاحتياطي - في الشركات ذات التنظيم العالي أو الشركات العامة ، يعد الأمان أمرًا بالغ الأهمية ، لذلك عادةً ما تكون الأنظمة الأساسية مطلوبة للخضوع لعمليات تدقيق تابعة لجهات خارجية ، ولديها أرشفة داخلية ونسخ احتياطي للنشاط داخل النظام.
  • الدخول الموحد (SSO) - تريد الشركات التحكم الداخلي في التطبيقات التي تقوم بتسجيل الدخول إليها ، لذلك يتم عادةً إدارة تسجيل الدخول إلى النظام الأساسي من خلال قسم تكنولوجيا المعلومات أو النظام الأساسي للمكاتب.
  • مراقبة الدخول إلى - الأدوار والأذونات ضرورية لبرامج المؤسسة لضمان عدم تمكن أي شخص من تجاوز العمليات المعتمدة أو تنفيذ إجراءات غير مصرح له بها.
  • اتفاقيات مستوى الخدمات (SLA) - في إطار عالمي ، يعد وقت التشغيل أمرًا بالغ الأهمية ، لذا يُطلب عادةً الاتفاق على اتفاقية مستوى الخدمة لتوقيع عقد مع أي منصة مؤسسية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم الكشف علنًا عن الصيانة ووقت التوقف عن العمل لضمان عدم تداخلهما مع العمليات.
  • دعم متعدد اللغات - نحن نعيش في اقتصاد عالمي ، لذا فإن القدرة على دعم لغات متعددة داخل واجهة مستخدم النظام الأساسي وكذلك النشر بلغات متعددة أمر بالغ الأهمية. لسوء الحظ ، غالبًا ما تكون اللغات التي تُكتب من اليمين إلى اليسار فكرة متأخرة نظرًا لتوسيع نطاق الأنظمة الأساسية ، ومن ثم يصعب العودة وإعادة هندسة الحل.
  • منطقة زمنية متعددة - قد تندهش من عدم مراعاة الشركات الناشئة للمناطق الزمنية عند نشر الاتصالات. بصرف النظر عن تعيين المنطقة الزمنية لكل مستخدم داخل النظام الأساسي ، هل يمكنك جدولة اتصالاتك المستهدفة إلى المنطقة الزمنية لهدف الوجهة؟ تمتلك العديد من الشركات إعدادات المنطقة الزمنية على مستوى الحساب بدلاً من دمج المناطق الزمنية طوال الوقت.
  • التكاملات - واجهات برمجة التطبيقات (واجهات برمجة التطبيقات) والتكامل المنتج للأنظمة الأخرى أمر بالغ الأهمية للأتمتة والوصول إلى البيانات وإعداد التقارير في الوقت الفعلي.
  • تأمين - نحن نعيش في عالم متنازع عليه ، لذا فإن اشتراط أن يكون للمنصة تأمين كافٍ لتغطية أي دعاوى قضائية أمر ضروري أيضًا داخل منصات برامج المؤسسة. ربما تم اختراق المنصة ونتج عن ذلك دعاوى قضائية من العملاء النهائيين ... قد يكون مزود الخدمة الخاص بك مسؤولاً عن تغطية النفقات.

منصات التواصل الاجتماعي من إنتيبرايز

يجب دمج كل ما سبق في نظامك الأساسي لوسائل التواصل الاجتماعي إذا كنت تمثل شركة. عادةً ما تحتوي منصات التواصل الاجتماعي على الميزات التالية:

  • ادارة العمليات - تعد القدرة على تشغيل التسلسلات من مجموعة من المستخدمين داخل النظام إلى مجموعة أخرى أمرًا ضروريًا. لكل مستخدم أدواره وأذوناته الخاصة التي تحد من قدراته. أمثلة:
    • تم ذكر علامتك التجارية على الإنترنت (مع أو بدون وضع علامة). هل يمكن توجيه الطلب إلى قسم المبيعات إذا كان استفسارًا محتملاً؟ لدعم العملاء إذا كانت مشكلة العميل؟ للتسويق إذا كان طلب وسائط؟
    • لديك جدول حملة يتضمن النشر الاجتماعي بمواعيد نهائية محددة. هل تعمل منصة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك على تشغيل العمل وقائمة الانتظار التي تنتقل من خلال فريق المحتوى الخاص بك ، إلى فريق الرسومات أو الفيديو ، إلى فريقك القانوني أو الإداري ، من خلال الموافقة والجدولة؟
  • الجدولة والتقاويم - على مستوى الشركة والحساب الفرعي ، هل يمكنك بسهولة تصفية وملاحظة تقويم الوسائط الاجتماعية الخاص بك وتعيين المهام؟
  • الاستماع الاجتماعي وتحليل المشاعر - على مستوى الشركة والحساب الفرعي ، هل يمكنك نشر حملات استماع اجتماعية للأشخاص والمنتجات والصناعة جنبًا إلى جنب مع تحليل المشاعر؟ هل يمكنك توجيه الطلبات داخليًا على الفور لتنبيه الفريق المناسب للرد؟ هل يمكنك الإبلاغ عن المشاعر بمرور الوقت للتأكد من أنك تحافظ على علاقة جيدة مع عملائك؟
  • التكاملات - هل يمكنك العمل ضمن منصة مركزية للتواصل والرسائل والنشر من خلال كل قناة وحساب على وسائل التواصل الاجتماعي تديره على مستوى الشركة أو الحساب الفرعي؟ هل يمكنك سحب البيانات مرة أخرى إلى نظام دعم العملاء أو نظام علاقات العملاء إذا كانت هناك طلبات؟ هل يمكنك دفع استفسارات المبيعات إلى نظام للمساعدة في تحديد العملاء المحتملين وربط النقاط بين الحملات ورعاية المبيعات؟
  • تكامل الرحلة - هل أنت قادر على تمكين مشغلات وأحداث رحلة العميل متعددة القنوات من خلال نشاط الوسائط الاجتماعية لجهة الاتصال الخاصة بك كعنصر مساهم؟
  • تعلم آلة - استخدام الذكاء الاصطناعي لاكتساب رؤى أعمق حول العلامة التجارية الشاملة ، والمحادثات عبر الإنترنت ، والمشاركة في رسائل محددة (الكلمات الرئيسية ، والصور) ، واحتمالية الاستحواذ ، أو البيع ، أو الاحتفاظ.
  • التقارير ولوحات المعلومات - بالنسبة لجميع الأنشطة ، هل يمكنك إنشاء تقارير قوية على مستوى الشركة والحساب الفرعي بحيث يمكن تصفيتها بسهولة وتقسيمها ثم مقارنتها بالنشاط عبر الحملات أو المواسم أو فترات زمنية محددة؟

تُضاف هذه الميزات إلى ميزات الوسائط الاجتماعية النموذجية التي تتيح أتمتة جهودك على وسائل التواصل الاجتماعي وتحسينها وجدولتها وتقويمها.

استوديو Salesforce الاجتماعي

يوفر Salesforce Social Studio جميع الميزات اللازمة لإدارة الوسائط الاجتماعية للمؤسسات ، بما في ذلك:

  • الإدارة - إدارة المستخدمين والوصول عبر منتجات Salesforce.
  • النشر - القدرة على الجدولة والنشر عبر حسابات وقنوات متعددة.
  • الانخراط - القدرة على الإشراف والانضمام إلى المحادثات ، ثم معالجة سير العمل في الخدمة أو المبيعات.
  • التحليل - راقب الحسابات المملوكة واستمع إليها واكتسب نظرة ثاقبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول الكلمات الرئيسية والمشاعر.
  • الذكاء الاصطناعي - يمكن استخدام Salesforce Einstein لتصنيف الصور تلقائيًا حسب الخصائص للحصول على رؤى أعمق حول المشاركة.

استوديو Salesforce الاجتماعي

ما هي أفضل منصة وسائط اجتماعية للمؤسسات؟

لا يتم إنشاء جميع منصات الوسائط الاجتماعية مع كل ميزة تراها مدرجة أعلاه. لقد شجعت دائمًا عملائي على متابعة سلسلة من الخطوات عندما الاستثمار في تكنولوجيا التسويق لا يتضمن ذلك غالبًا شعبية المنصة أو جوائزها أو اعتراف شركات الطرف الثالث بها.

  1. ابدأ بأهدافك - ما الذي تحاول تحقيقه من خلال منصة التواصل الاجتماعي؟ فهم مشكلةوتأثيره على مؤسستك والقيمة التي سيوفرها الحل الرائع. يمكن أن يتضمن ذلك توفيرًا في الأتمتة الداخلية ، أو اتخاذ قرارات أفضل باستخدام البيانات في الوقت الفعلي ، أو زيادة الاحتفاظ بفضل تجربة العملاء الأفضل.
  2. حدد مواردك - ما هي الموارد الداخلية (الأشخاص والميزانية والجدول الزمني) التي يتعين عليك نقلها إلى النظام الأساسي الجديد. هل لديك ثقافة التبني؟ هل لديك فريق يمكنه تحمل ضغوط التعلم والانتقال إلى نظام جديد؟
  3. تحديد العمليات الحالية - تدقيق فرقك الداخلية من الإدارة إلى الموظفين الذين يواجهون العملاء في عمليات الوسائط الاجتماعية التي لديك حاليًا. افهم أين يكون الإحباط وكذلك تقدير المنصات والعمليات الحالية. سيضمن ذلك اختيارك لحل من شأنه تحسين جهود المنظمة بدلاً من إلحاق الضرر بها. يمكن تحويل ذلك إلى قائمة مرجعية مميزة في تقييم منصة الوسائط الاجتماعية التالية.
  4. تقييم البائعين الخاص بك - قارن مواردك وعملياتك بكل بائع وتأكد من أنها تلبي جميع الإمكانات الحالية التي تحتاجها. قد تكون هناك بعض العمليات التي تتطلب حلاً أثناء التنفيذ أو الترحيل ... ولكن حاول تحديد كيفية تنفيذ كل عملية بتفصيل كبير للتخفيف من مخاطر التبني.
  5. قياس الفرصة - إذا كنت تستثمر في نظام أساسي مختلف ، فسيكون لديهم عادةً ميزات جديدة توفر فرصة لتحسين عائد الاستثمار في التكنولوجيا.

يمكن أن يكون نقل جهود الوسائط الاجتماعية الخاصة بمؤسستك إلى نظام أساسي جديد استثمارًا مجزيًا بشكل لا يصدق في جهود المبيعات والتسويق الرقمية لشركتك. اختر بحكمة ... ولا تتردد في العمل مع أ consultants أو محلل على دراية بالصناعة ويمكنه مساعدتك في تقييم واختيار البائع التالي.

تعليق واحد

  1. 1

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Enterprise Social Media Marketing Platform Features

Enterprise Social Media Platform Features

If you're a large organization, there are typically six critical aspects of enterprise software that you always need:

  • Account Hierarchies – perhaps the most requested feature of any enterprise platform is the ability to build account hierarchies within the solution. So, a parent company can publish on behalf of a brand or franchise beneath them, access their data, assist in deploying and managing multiple accounts, and controlling access.
  • Approval Processes – enterprise organizations typically have layers of approval to deal with legal, regulatory, and internal collaboration sequences. A social media update, for example, may move from an associate to a graphic designer, to a manager, to legal, back to an editor, through to a publisher. Performing these hand-offs through email or spreadsheets can get out of control
  • Compliance, Security, Logs, and Backups – In highly regulated or public companies, security is paramount so platforms are typically required to undergo third-party auditing processes, and have internal archival and backups on activity within the system.
  • Single Sign-On (SSO) – Companies want internal control of the applications that they log into so logging into the platform is typically managed through the IT department or their office platform.
  • Access Controls – Roles and permissions are critical to enterprise software to ensure that someone can not bypass approved processes or perform actions that they are not authorized to.
  • Services Level Agreements (SLA) – In a global setting, up-time is critical so agreed upon SLA are typically required to sign a contract with any enterprise platform. As well, maintenance and downtime are publicly disclosed to ensure they don't interfere with operations.
  • Multi-Language Support – We live in a global economy, so the ability to support multiple languages within the platform's user interface as well as to publish in multiple languages is critical. Unfortunately, right-to-left languages are often an afterthought as platforms scale and then it's difficult to go back and re-engineer the solution.
  • Multi-Time Zone – You might be surprised at how young companies don't take time zones into consideration when publishing communications. Aside from setting each user's time zone internal to the platform, can you schedule your targeted communications to the time zone of the destination target? Many companies have account-wide time zone settings rather than incorporating time zones throughout.
  • IntegrationsApplication Programming Interfaces (APIs) and productized integrations to other systems are critical for automation, data access, and real-time reporting.
  • Insurance – We live in a litigious world, so the requirement that a platform has ample insurance to cover any lawsuits is also a must within enterprise software platforms. Perhaps the platform was hacked and lawsuits ensue from end customers… your provider may be liable to cover the expenses.

Enteprise Social Media Platforms

Each of the above needs to be incorporated into your social media platform if you're an enterprise company. Social Media Platforms typically have the following features:

  • Process Management – The ability to trigger sequences from one group of users within the system to another is essential. Each user has their own roles and permissions that limit their capabilities. Examples:
    • Your brand is mentioned online (with or without being tagged). Can the request be routed to sales if it's a prospect inquiry? To customer support if it's a client issue? To marketing if it's a media request?
    • You have a campaign schedule that incorporates social publishing with defined deadlines. Does your social media platform trigger and queue work that's moving through your content team, to your graphics or video team, to your legal or managing team, through to approval and scheduling?
  • Scheduling and Calendars – At the corporate and subaccount level, can you easily filter and observe your social media calendar and assign tasks?
  • Social Listening and Sentiment Analysis – At the corporate and subaccount level, can you deploy social listening campaigns for people, products, and industry along with sentiment analysis? Can you immediately route requests internally to alert the appropriate team to respond? Can you report on sentiment over time to ensure you're maintaining a good relationship with your customers?
  • Integrations – Can you work within a central platform to communicate, message, and publish through each social media channel and account that you're managing at the corporate or subaccount level? Can you pull data back to your customer support or customer relationship system if there are requests? Can you push sales inquiries to a system to help identify prospects and connect the dots between campaigns and sales nurturing?
  • Journey Integrations – Are you able to enable omnichannel customer journey triggers and events with your contact's social media activity as a contributing element?
  • Machine Learning – Utilization of AI to gain deeper insights on the overall brand, conversations online, engagement to specific messages (keywords, imagery), and likelihood for acquisition, upsell, or retention.
  • Reporting and Dashboards – For all of the activity, can you create robust reports at a corporate and subaccount level that can be filtered easily, segmented, and then compared to activity across campaigns, seasons, or specific time periods?

These features are in addition to your typical social media features that enable automation, optimization, scheduling, and calendaring of your social media efforts.

Salesforce Social Studio

Salesforce Social Studio provides all the features needed for Enterprise Social Media Management, including:

  • Administration – managing users and access across Salesforce products.
  • Publish – the ability to schedule and publish across multiple accounts and channels.
  • Engage – the ability to moderate and join conversations, then process the workflows into service or sales.
  • Analyze – monitor and listen to owned accounts and gain insight across social media on keywords and sentiment.
  • Artificial Intelligence – Salesforce Einstein can be used to automatically classify images by characteristics to gain deeper insights on engagement.

Salesforce Social Studio

What's the Best Enterprise Social Media Platform?

Not all social media platforms are created with every feature you see listed above. I've always encouraged my clients to go through a sequence of steps when investing in marketing technology that often doesn't include the popularity of the platform, its awards, or its recognition by third-party firms.

  1. Start with Your Goals – what are you trying to achieve with the social media platform? Understand the problem, its impact on your organization, and the value that a great solution would provide. That can incorporate savings on internal automation, better decision-making with real-time data, or increased retention thanks to a better customer experience.
  2. Determine Your Resources – what are the internal resources (people, budget, and timeline) that you have to move to the new platform. Do you have a culture of adoption? Do you have a team that can undergo the stress of learning and moving to a new system?
  3. Identify Current Processes – audit your internal teams from management through to your customer-facing personnel on the social media processes that you currently have in place. Understand where the frustration is as well as the appreciation for the current platforms and processes. This will ensure that you select a solution that will improve the organization's efforts rather than hurting them. This can be made into a distinct checklist in evaluating your next social media platform.
  4. Evaluate Your Vendors – Compare your resources and processes to each vendor and ensure that it meets all of the existing capabilities you need. There may be some processes that require a workaround during implementation or migration… but try to identify how you'll execute each process in great detail to mitigate the risk of adoption.
  5. Measure the Opportunity – If you're investing in different platform, they'll typically have new features that provide an opportunity to improve your return on technology investment.

Moving your enterprise social media efforts to a new platform can be an incredibly rewarding investment in your company's digital sales and marketing efforts. Choose wisely… and don't hesitate to work with a consultant or analyst who is familiar with the industry and can help you evaluate and select your next vendor.

One comment

  1. 1

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.