استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتنمية حدثك القادم

أحداث اجتماعية

عندما يتعلق الأمر وسائل التواصل الاجتماعي وتسويق الأحداث، الدرس هو: ابدأ في استخدامه الآن - ولكن تأكد من الاستماع قبل أن تقفز. تجاوز مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي عدد مستخدمي البريد الإلكتروني على مستوى العالم منذ ثلاث سنوات ، ومن المتوقع أن تستمر الشبكات الاجتماعية في النمو. فكر في وسائل التواصل الاجتماعي كقناة اتصال تتجاوز كونها أداة ترويجية أو بديل إعلاني. منصات الاتصال من شخص إلى متعدد هي أقل فعالية وأقل فعالية. لذا فإن النجاح في عالم اليوم الرقمي يتطلب من منظمي الأحداث التخلي قليلاً وتسهيل الاتصال "متعدد إلى كثير".

قبل إغلاق علامة التبويب هذه لتحديث حساب Twitter الخاص بك ، دعنا نراجع أربع خطوات لتوظيف خطة ناجحة لوسائل التواصل الاجتماعي لحدثك.

  1. تحديد - الخطوة الأولى هي معرفة الجمهور الذي تريده. ابحث عن المجتمع المتصل بالإنترنت بالفعل ويهتم بقضيتك. يمكن القيام بذلك من خلال طرق مختلفة سواء كانت بحثًا عن الحضور أو استضافة محادثات تويتر أو بدء مجموعة على LinkedIn. بغض النظر عن الطريقة التي تختارها ، من المهم أن ترى هذه الشبكة الاجتماعية الفرعية كمجموعة من السفراء المحتملين للعلامة التجارية ، لذا تأكد من معاملتهم باحترام عبر الإنترنت.
  2. استمع - الاحترام عبر الإنترنت يشبه إلى حد كبير آداب الحفلات ، فلن تقترب فقط من مجموعة من الناس وتبدأ في الصراخ على جدول أعمالك. من المهم الاستماع أولاً وفهم اهتماماتهم ثم إظهار أنك تستمع من خلال تكييف محتوى الحدث الخاص بك ليتناسب مع رغبات واحتياجات قاعدة الحضور. لا تكون مشاركة المحتوى لخلق ضجة وأحاديث حول الحدث الخاص بك فعالة إلا إذا كان جمهورك مهتمًا ، لذلك استمع دائمًا قبل النشر.
  3. خطة - هذه خطوة من جزأين تتضمن المحتوى والنظام الأساسي.
    المحتوى: قم دائمًا بمواءمة إستراتيجية الوسائط الاجتماعية مع الأهداف ربع السنوية أو السنوية. سيساعدك وجود مجموعة واضحة من الأهداف للتخطيط لها على قياس جهودك بفعالية وتحسين مشاركتك. ستمنحك الخطة أيضًا صورة واضحة عن السبب طويل المدى لإشراك الحاضرين في الحدث على مدار العام والمحتوى للقيام بذلك.

    المنصة: بمجرد وضع خطة المحتوى ، تأكد من أن لديك نظامًا أساسيًا يمكن للأشخاص المشاركة فيه. هناك منصات مجانية مثل LinkedIn أو Twitter ولكن هناك أيضًا منتديات مدفوعة مثل المجتمعات القائمة بذاتها والمستمرة أو المواقع الاجتماعية التي تركز على الأحداث لسحب النشاط وتجميعه من مختلف الشبكات الاجتماعية وإقرانه بالاهتمامات والمعلومات المعبر عنها من الحدث .

  4. اتركه - الحقيقة الصعبة هي أن الحاضرين الآن يثقون بأقرانهم أكثر مما يثقون في مؤسستك. تقبل فكرة أن فقدان السيطرة على مناقشات الحدث أمر جيد. يُقصد بالمناقشات قبل الحدث وفي الموقع وبعده على وسائل التواصل الاجتماعي أن تكون مشاركات مجتمعية عضوية مقابل مناقشات خاضعة للرقابة وصيغة. يجب أن يكون هدفك هو إنشاء سفراء متعصبين لمؤسستك ، وتسليحهم بالمواد التي تريد منهم مشاركتها. ثم امنحهم حرية إبلاغ الشبكة. هذا يعني اتخاذ مزيد من العناية الواجبة لضمان أن كل المحتوى الذي توزعه على أعضاء مجتمع وسائل التواصل الاجتماعي لا يمكن تفسيره إلا بشكل إيجابي. إذا تم القيام بذلك بشكل صحيح ، يمكن لهذا الجيش من المبشرين جذب المزيد من الحضور أكثر من أي قدر من الإعلانات.

الأحداث اجتماعية بطبيعتها ، وهي فرصة للتواصل مع الأفراد المتشابهين في التفكير ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام ، كما هو الحال مع وسائل التواصل الاجتماعي ، مما يجعلها الامتداد الطبيعي المثالي للحدث. اتبع هذه الخطوات ويمكنك بسهولة بناء مجتمع متفاعل حول أحداثك وحول مؤسستك. نتيجة لذلك ، سيتدفق تأثير الأحداث الخاصة بك إلى ما وراء جدران غرف الاجتماعات وسيتدفق الارتفاع الناتج في التوقعات المهتمة إلى مقاعد الحدث التالي.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Using Social Media to Grow Your Next Event

When it comes to social media and event marketing, the lesson is: start using it NOW – but make sure you listen before you leap. Social media users surpassed email users globally three years ago and social networks are only projected to keep growing. Think of social media as a communication channel beyond a promotional tool or an advertising replacement. One-to-many communication platforms are less and less effective. So success in today’s digital world requires event organizers to let go a little and facilitate “many-to-many” communication.

Before you close this tab to update your Twitter account, let’s review four steps for employing a successful social media plan for your event.

  1. Identify – The first step is to know your desired audience. Find the community that is already online and cares about your cause. This can be done through various methods whether it is attendee research, hosting twitter chats, or starting a group on LinkedIn. Whichever way you choose, it’s important to view this social sub-network as a group of potential brand ambassadors, so make sure to treat them with online respect.
  2. Listen – Online respect is much like party etiquette, you wouldn’t just approach a group of people and start yelling your agenda at them. It is important to first listen, understand their interests, and then show you’re listening by adapting your event content to match the wants and needs of your attendee base. Sharing content to create buzz and chatter around your event is only effective if your audience is interested, so always listen before posting.
  3. Plan – This is a two-part step involving content and platform.
    Content: Always align social media strategy with quarterly or yearly goals. Having a clear set of objectives to map back to will help you to measure your efforts effectively and improve your engagement. The plan will also give you a clear picture of your long-term reason to engage event attendees’ year-long and the content to do so.

    Platform: Once you have a content plan in place, make sure you have a platform in place for folks to engage on. There are free platforms such as LinkedIn or Twitter but there are also paid forums such as self-contained, persistent communities or event-focused social sites to pull in and aggregate activity from various social networks and pair it with expressed interests and information from the event.

  4. Let go – The hard truth is that your attendees now trust their peers more than they trust your organization. Accept that losing control of event discussions is a good thing. Pre, on site, and post event discussions on social media are meant to be organic community engagements versus controlled and formulaic. Your goal should be to create ambassadors that are fanatical about your organization, and arm them with the materials you want them to share. Then, give them the freedom to inform the network. This does mean taking extra due diligence to ensure that all content you are distributing to social media community members can only be construed positively. If done right, this army of evangelists can drive more attendees than any amount of advertising.

Events are social in nature, a chance to connect with like-minded individuals and discuss topics of interest, as is social media, which makes it the perfect natural extension of an event. Follow these steps and you can easily build an engaged community around your events and around your organization. As a result, the impact of your events will flow beyond the walls of meeting rooms and the resulting spike in interested prospects will flow into the seats of your next event.

Leave a Reply