صيغة Excel لجدولة التحديثات الاجتماعية حسب يوم الأسبوع

Excel - قم بإنشاء Hootsuite أو Agorapulse Social Media Import لتويتر

يتمتع أحد العملاء الذين نعمل معهم بموسمية متسقة إلى حد ما في أعمالهم. لهذا السبب ، نود جدولة تحديثات الوسائط الاجتماعية في وقت مبكر جدًا بحيث لا داعي للقلق بشأن الوصول إلى تلك التواريخ والأوقات المحددة.

توفر معظم منصات النشر على وسائل التواصل الاجتماعي إمكانية تحميل جماعي لجدولة تقويم الوسائط الاجتماعية الخاص بك. منذ Agorapulse هو أحد رعاة Martech Zone، سأوجهك خلال هذه العملية. كملاحظة ، فإنها توفر أيضًا قدرًا من المرونة عند تحميل ملف قيم مفصولة بفاصلة (CSV) لأنه يمكنك بالفعل تعيين أعمدة ملفك بدلاً من جعلها مشفرة.

عندما نبني ملف CSV ، لا نريد أن ننتقد تغريدة 7 أيام في الأسبوع في نفس الوقت بالضبط. نريد ضبط ملف CSV على أيام الأسبوع المحددة وبعض الأوقات العشوائية كل صباح. في هذا المثال ، سأقوم بملء جدول البيانات بتحديثات وسائل التواصل الاجتماعي لصباح يوم الاثنين والأربعاء والجمعة.

صيغ Excel لحساب أيام الأسبوع

تأكد من البدء بجدول بيانات Excel ، وليس ملف CSV ، لأننا سنستخدمه صيغ التفوق ثم قم بتصدير الملف إلى تنسيق CSV. أعمدتي بسيطة جدًا: التاريخ, نصو URL. في الخلية A2 ، تتمثل الصيغة الخاصة بي في البحث عن أول يوم اثنين بعد اليوم. سأقوم أيضًا بتعيين الوقت على الساعة 8 صباحًا.

=TODAY()+7-WEEKDAY(TODAY()+7-2)+TIME(8,0,0)

تنتقل هذه الصيغة إلى الأسبوع التالي ثم تجد يوم الإثنين في الأسبوع. في الخلية A3 ، أحتاج فقط إلى إضافة يومين إلى التاريخ في A2 للحصول على تاريخ يوم الأربعاء:

=A2+2

الآن ، في الخلية A4 ، سأضيف 4 أيام حتى أحصل على تاريخ يوم الجمعة:

=A2+4

لم ننتهي بعد. في Excel ، يمكننا تلقائيًا سحب سلسلة من الخلايا لبرنامج Excel لحساب الصيغ تلقائيًا في صفوف لاحقة. ستضيف صفوفنا الثلاثة التالية أسبوعًا إلى الحقول المحسوبة أعلاه. A3 و A5 و A6 و A7 و A8 و A9 هي على التوالي:

=A2+7
=A3+7
=A4+7
=A5+7
=A6+7
=A7+7

الآن ، يمكنك فقط سحب الصيغة لأكبر عدد من التحديثات التي ترغب في استيرادها.

تتفوق صيغ أيام الأسبوع

أوقات عشوائية في Excel

الآن وقد حصلنا على جميع التواريخ المحددة ، قد لا نرغب في النشر في الوقت المحدد. لذلك ، سأقوم بإدراج عمود بجوار العمود A ثم في العمود B ، سأضيف عددًا عشوائيًا من المنزل والدقائق إلى الوقت في العمود A ، ولكن لن أتجاوز وقت الظهيرة:

=A2+TIME(RANDBETWEEN(0,3),RANDBETWEEN(0,59),0)

الآن فقط اسحب الصيغة لأسفل من B2:

اكسل اضافة الوقت

هناك نذهب! الآن لدينا عمود أيام الاثنين والأربعاء والجمعة بأوقات عشوائية بين الساعة 8 صباحًا وظهراً. تأكد من حفظ جدول بيانات Excel (AS Excel) الآن. قد نرغب في العودة إلى جدول البيانات هذا كل ربع سنة أو كل عام حيث نقوم بجدولة التحديثات الاجتماعية التالية.

نسخ القيم في Excel

اختار تحرير> نسخ من قائمة Excel الخاصة بك وافتح ورقة عمل Excel جديدة - ستكون هذه ورقة العمل التي نقوم بتصديرها إلى CSV. لا تلصق العمود بعد ، على الرغم من ذلك. إذا قمت بذلك ، فسيتم لصق الصيغ وليس القيم الفعلية. في ورقة العمل الجديدة ، حدد تحرير> لصق خاص:

اكسل نسخة لصق القائمة الخاصة

يوفر هذا نافذة حوار حيث يمكنك تحديد القيم:

اكسل نسخ لصق القيم الخاصة

هل تم لصق رقم بعلامة عشرية؟ لا تقلق - عليك فقط تنسيق العمود كتاريخ ووقت.

تاريخ الخلايا بتنسيق excel والوقت

والآن لديك البيانات التي تحتاجها! يمكنك الآن ملء التحديثات الاجتماعية وحتى إضافة روابط. انتقل إلى ملف> حفظ باسم وحدد قيم مفصولة بفواصل (.csv) مثلك تنسيق الملف. سيكون ذلك تحميل مجمع ملف يمكنك استيراده إلى نظام النشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

تحميل مجمع CSV

إذا كنت تستخدم Agorapulse، يمكنك الآن استخدام ميزة التحميل المجمع لتحميل وجدولة التحديثات الاجتماعية الخاصة بك

كيفية تحميل التحديثات الاجتماعية بالجملة في Agorapulse

الإفصاح: أنا Agorapulse سفير.

تعليق واحد

  1. 1

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Excel Formula for Scheduling Social Updates by Day of the Week

Build an Excel Spreadsheet of Scheduled Social Updates by Weekday

One of the clients that we work with has a fairly consistent seasonality to their business. Because of this, we like to schedule social media updates far ahead of time so that they need not worry about hitting those specific dates and times.

Most social media publishing platforms offer a bulk upload capability to schedule out your social media calendar. Since Agorapulse is a sponsor of Martech Zone, I’ll walk you through their process. As an observation, they also offer a bit of flexibility when uploading your comma separated value (CSV) file because you can actually map the columns of your file rather than having them hard-coded.

When we build the CSV file, we don’t want to just slam a tweet 7 days a week at the exact same time. We want to set the CSV to specific weekdays and some random times each morning. In this example, I’m going to fill the spreadsheet with social media updates for mornings on Monday, Wednesday, and Fridays.

Excel Formulas for Calculating Day of Week

Be sure to start with an Excel Spreadsheet, not a CSV file, since we’re going to use Excel Formulas and then export the file to a CSV format. My columns are pretty simple: Date, Text, and URL. In cell A2, my formula is to find the first Monday after today. I’m also going to set the time to 8 am.

=TODAY()+7-WEEKDAY(TODAY()+7-2)+TIME(8,0,0)

This formula jumps to next week and then finds Monday in the week. In cell A3, I just need to add 2 days to the Date in A2 to get the date for Wednesday:

=A2+2

Now, in cell A4, I’m going to add 4 days so that I get the date for Friday:

=A2+4

We’re not done yet. In Excel, we can automatically drag a series of cells for Excel to automatically calculate formulas in later rows. Our next 3 rows are just going to add a week to our calculated fields above. A5, A6, A7, A8, A9, and A10 are respectively:

=A2+7
=A3+7
=A4+7
=A5+7
=A6+7
=A7+7

Now, you can just drag the formula for as many updates as you’d like to import.

excel weekday formulas

Random Times in Excel

Now that we’ve got all of our dates set, we may not want to publish at the exact time. So, I’m going to insert a column next to column A and then in column B, I’m going to add a random number of house and minutes to the time in column A, but not go past noon:

=A2+TIME(RANDBETWEEN(0,3),RANDBETWEEN(0,59),0)

Now just drag the formula down from B2:

excel add time

There we go! Now we’ve got a column of Monday, Wednesday, and Friday days with random times between 8 am and noon. Be sure to save your Excel Spreadsheet (AS Excel) now. We may want to come back to this spreadsheet each quarter or each year as we schedule the next social updates.

Copying Values in Excel

Select Edit > Copy from your Excel Menu and open a new Excel Worksheet – this will be the worksheet we export to CSV. Don’t paste the column yet, though. If you do, the formulas will be pasted and not the actual values. In the new worksheet, Select Edit > Paste Special:

excel copy paste special menu

This provides a dialog window where you can select values:

excel copy paste special values

Did it paste a number with a decimal? No worries – you just have to format the column as a date and time.

excel format cells date time

And now you’ve got the data you need! You can now populate the social updates and even add links. Navigate to File > Save As and select Comma Separated Values (.csv) as your File Format. That will be the bulk upload file that you can import into your social media publishing system.

bulk upload csv

If you’re using Agorapulse, you can now use their Bulk Upload feature to upload and schedule your social updates

How to Bulk Upload Social Updates in Agorapulse

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.