Facebook هو Frat House ، Google+ a نادي نسائي

الفيسبوك مقابل جوجل

لقد وجدت أخيرًا تشابهًا شبه مثالي بين Facebook و Google+ ، وفي الحقيقة لكل ما يتعلق بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. الفيسبوك هو بيت الأخوة ، وجوجل + نادي نسائي. يشترك الجانبان الذكور والإناث في النظام اليوناني في عدة جوانب مشتركة. ضع في اعتبارك الفوائد التالية:

  • الصداقة الحميمة والصداقات مدى الحياة
  • فرص التواصل المهني
  • المشاركة المجتمعية بين الأشخاص ذوي التفكير المماثل

هذه بعض إيجابيات الالتحاق باليونانية في كلية أو جامعة. لكن لدينا جميعًا تصورات مسبقة عن عالم الأخويات والجمعيات النسائية. في الواقع ، تختلف وجهات النظر المتحيزة هذه تمامًا اعتمادًا على نوع المنزل اليوناني الذي نناقشه. تخيل ، على سبيل المثال ، الأخوة النمطية في حرم الكلية القياسي في الولاية. (ليس يقدم هؤلاء ، أصدقائي الذين يعملون في المجتمع اليوناني ، الصورة الذهنية التي لدينا من هوليوود.) فهمت؟ حسنًا ، هذا ما قد تفكر فيه على الأرجح:

  • حفلات برية تستمر طوال الليل
  • غرف خاصة ، لكن لا توجد خصوصية حقيقية
  • تصميم داخلي عشوائي مع ملصقات أفلام وعلامات نيون
  • عادة ما تكون فوضوية وغير منظمة

الآن ، اقلب العملة وفكر في منظمتك الجامعية النموذجية. ومرة أخرى ، أنا لا أتحدث عن الجمعيات النسائية الفعلية اليوم ، أنا أتحدث عن فكرة من نادي نسائي كما تروج له الأفلام المصممة للتلفزيون. فيما يلي بعض النقاط الرئيسية:

  • نظمت اجتماعات أسبوعية مع جداول أعمال دقيقة بدقيقة وجمهور منتبه للغاية
  • مناطق عامة خالية من العيوب ونظيفة دائمًا وذات تصميم داخلي لا تشوبه شائبة
  • سمعة عامة مدارة بعناية وإجراءات منزلية دقيقة

يبدو أن ثقافة هاتين القوالب النمطية للمؤسسات تتوافق بشكل وثيق مع عوالم Facebook و Google+. صفحتك على Facebook عبارة عن مهرجان مشاركة لمدة 24 ساعة ، حيث يقوم الأشخاص بنشر جميع أنواع الصور والروابط ومقاطع الفيديو المجنونة ، والمشاركة في مناقشات حول أي موضوع تقريبًا. Facebook هو أيضًا المكان الذي تؤدي فيه الصور أو التعليقات الخاطئة إلى مشكلات الخصوصية التي تؤدي إلى طرد الأشخاص. يمتلئ موقع Facebook بالإعلانات والميزات ويغير تصميمه كل بضعة أشهر. الفيسبوك هو بيت الأخوة والحفل لا ينتهي أبدًا.

ومع ذلك ، فإن + Google يشبه إلى حد كبير الصورة النمطية الخاصة بنا عن نادي نسائي. إنه يعمل على خطاب محسوب وأنظمة موصوفة بعناية للمشاركة والمشاهدة. إنه يتمتع بتصميم نظيف بخطوط رفيعة ولا توجد إعلانات وامضة أو صناديق مبهرجة خارج المكان. صفحتك في Google+ موضوعة في طبقات خلف جدران من تصميمك الخاص ، وليست مشتركة ليراها الجميع. وعلى عكس الأخوة ، حيث يكون الجميع أصدقاء طوال الوقت ، فإن "نادي نسائي" في + Google لديه عنصر الاختيار المتعمد لمن تعتبره جزءًا من "دوائرك".

ربما هذا ليس ملف برنامج مثالي تشبيه. إنه يعتمد على الصور النمطية غير الدقيقة للنظام اليوناني ، وليس الصفقة الحقيقية. بخلاف الانضمام إلى الأخوة ، فإن Facebook (و Google+) مجانيان. وبقدر ما أعرف ، لا يمكنك أن تكون في كل من الأخوة ونادي نسائي في نفس الوقت.

ومع ذلك ، فإن مستخدمي Facebook و Google+ ، وكذلك شاغلي دور الأخوة والناشئة ، جميعهم مستأجرون. نحن جميعًا جزء من مجتمع قائم على بعض الاتصالات المشتركة ، ونحن هنا من أجل سعادة أصحاب العقارات لدينا. قد يكون هذا هو العنصر الأكثر عمقًا في هذا التشبيه. أو كصديقي يكتب جيب بانر:

هناك فرق كبير بين الإيجار والتملك. يغير طريقة اتصالك بكائن ما. إنه يغير تأثير هذا الكائن على حياتك.

أعتقد أن التكنولوجيا الرقمية ، بما في ذلك الويب ، تعمل على تمكين عقلية التأجير. هذه العقلية الإيجارية ماكرة. إنه يغير الطريقة التي نقدر بها المحتوى الذي ننشئه ونستهلكه. نحن ، وأنا مشمول كثيرًا ، نتخلص من المحتوى بشكل عشوائي تقريبًا مع القليل من التفكير في مكان وصوله. لا أحد يقوم بحفظ الأحرف في صندوق. لا أحد ينقذ أي شيء. لماذا تهتم عندما لا تبدو حقيقية؟

شكرا للقراءة. نراكم مرة أخرى في الفراغ.

تعليق واحد

  1. 1

    لا يسعني إلا أن أعتقد أن الشقيقة من Animal House هي أفضل تشبيه لـ MySpace ، وليس Facebook.

    أعتقد أن مواقع الشبكات الاجتماعية هي عملية تطورية ، مع + Google كخطوة تالية - بدءًا من MySpace التشنجي الذي يسبب الصداع مجانًا للجميع إلى Facebook أكثر توافقًا وتحكمًا إلى حد ما إلى Google+ أكثر نظافة وتحكمًا.

    لذا ، أعتقد ، باستخدام القياس الخاص بك ، أننا جميعًا نتطور إلى نساء ، أليس كذلك؟

    لقد حدثت أشياء أسوأ.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Facebook is a Frat House, Google+ a Sorority

I’ve finally found a near-perfect analogy for Facebook and Google+, and really for all things social media marketing. Facebook is a frat house, and Google+ a sorority. Both the male and female sides of the Greek system have several aspects in common. Consider the following benefits:

  • Camaraderie and life long friendships
  • Professional networking opportunities
  • Community engagement among like-minded people

Those are some of the upsides of going Greek at a college or university. But we all have preconceptions of the world of fraternities and sororities. In fact, these biased viewpoints are quite different depending on which kind of Greek house we’re discussing. Imagine, for example, the stereotypical fraternity on your standard state college campus. (Not the actual ones, my friends who work in the Greek community, the mental picture we have from Hollywood.) Got it? Okay, now here’s what you are probably thinking about:

  • Wild parties that last all night
  • Private rooms, but no real privacy
  • Random interior design, with movie posters and neon signs
  • Usually messy and disorganized

Now, flip the coin and think of your typical college sorority. And again, I’m not talking about the actual sororities of today, I’m talking about the idea of a sorority as propagated by made-for-TV movies. Here are a few key points:

  • Organized weekly meetings with minute-by-minute agendas and extremely attentive audiences
  • Flawless common areas that are always clean and have impeccable interior design
  • Carefully managed public reputations and precise house procedures

The culture of these two stereotypes of institutions seem to match up closely with the worlds of Facebook and Google+. Your Facebook page is a 24-hour sharefest, where people are putting out all kinds of crazy pictures, links and videos, and engaging in discussions on virtually any topic. Facebook is also the place where errant pictures or comments lead to privacy issues that get people fired. Facebook is riddled with advertisement and features and changes it’s layout every few months. Facebook is a frat house and the party never ends.

Google+, however, is much more like our stereotype of a sorority. It runs on measured discourse and carefully-described systems for sharing and viewing. It’s got a clean design with thin lines and no flashing advertisements or gaudy, out-of-place boxes. Your Google+ page is layered behind walls of your own design, not shared out for everyone to see. And unlike a fraternity, where everyone is friends all the time, the “sorority” of Google+ has an element of intentional choice about who you consider part of your “circles.”

Maybe this isn’t a perfect analogy. It does depend on inaccurate stereotypes of the Greek system, not the real deal. Unlike joining a frat, Facebook (and Google+) are free. And as far as I know, you can’t be in both a fraternity and a sorority at the same time.

Nevertheless, users of Facebook and Google+, as well as occupants of fraternity and sorority houses, are all tenants. We are all part of a community based on some shared connection, and we are here at the pleasure of our respective landlords. This may be the most profound element of this analogy. Or as my friend Jeb Banner writes:

There is a big difference between renting and owning. It changes the way you connect to an object. It changes the impact that object has on your life.

I believe that digital technology, including the Web, is enabling a rental mindset. This rental mindset is insidious. It is changing how we value the content we create and consume. We, myself very much included, toss content out almost at random with little thought to where it lands. No-one is saving letters in a box. No-one is saving anything. Why bother when it doesn’t seem real?

Thanks for reading. See you back at the frat.

One comment

  1. 1

    I can’t help but think that the frat from Animal House is the best analogy for MySpace, not Facebook.

    I think of social networking sites as an evolutionary process, with Google+ as the next step — from the spastic, headache-inducing free-for-all of MySpace to a slightly more conformist and controlled Facebook to a cleaner and even more controlled Google+.

    So, I guess, using your analogy, we’re all evolving into women, no?

    Worse things have happened.

Leave a Reply