Facebook هو AOL الجديد

مودم US Robotics 144كان أول وصول لي إلى Interwebs عبر InfiNet في أوائل التسعينيات. اعمل لدي لاندمارك للاتصالات في ذلك الوقت وكان لديها مودم 14.4k جديد ماركة spankin. أتذكر أن جميع أصدقائي وعائلتي كانوا على موقع America Online (AOL). كنت على معجزة.

كان ذلك عندما أحببنا الصور المتحركة وملفات JPEG التي كرهناها. ستتلاشى صور Gif عند تنزيلها ، وستقوم ملفات jpeg بمسحها من أعلى إلى أسفل. كانت صورة 100 كيلو بمثابة تعذيب في ذلك الوقت - لقد ذهبت للتو لتناول فنجان من القهوة أو ذهبت للنوم أثناء تنزيل الأشياء. لقد اكتشفت مواقع ويب جديدة عن طريق "التصفح" حقًا من صفحة إلى أخرى.

بينما استمرت شبكة الإنترنت في التطور ، كانت AOL تسد الفتحات. يمكنني زيارة مواقع الويب باستخدام Netscape وكان جميع أصدقائي على AOL عالقين داخل حدود AOL. لقد استخدمت كلمات AOL الأساسية للعثور على أشياء ، ولم تفعل ذلك تصفح! عندما بدأت صفحات الويب في الانتشار ، كان الجميع يفرون من AOL - بغض النظر عن عدد أشهر الخدمة المجانية التي تلقوها عبر القرص المرن.

استجابت AOL في وقت متأخر من اللعبة وبحلول الوقت الذي أطلقوا فيه متصفحهم المتكامل ، كان Netscape ملكًا ولم يستخدم أحد حتى AOL باستثناء الحصول على بريدهم. تذكر "لديك بريد!"؟ (ظهرت واجهة المستخدم في الواقع هذا الصوت عندما فعلت ذلك - لم يتم تكوينه في الأفلام.)

لم تستطع AOL ، ملك الشبكات والوصي على الإنترنت ، الابتكار بالسرعة الكافية. خلاصة القول هي أن AOL لا يمكنها التنافس مع مئات الآلاف من الشركات التي بدأت في طرح صفحات الويب. قريبًا جدًا ، تم استخدام AOL لمجرد الحصول على بعض الوقت المجاني للإنترنت بدلاً من البرامج التي يعتزون بها. مع فرار الناس ، هرب المعلنون والتطبيقات المخصصة التي أنشأها هؤلاء المعلنون. تحولت AOL ببساطة إلى مزود إنترنت - ومكلف مع قيود شديدة في النطاق الترددي والاستخدام.

لقد كنت ساخرا جدا Facebook لبعض الوقت الآن. في رأيي ، Facebook هو ببساطة AOL الجديد. لقد قاموا ببناء تطبيقات ، ليس للتوسع ، ولكن لإبقاء الشركات والأفراد داخل مجالهم. أي شيء خارج يشكل Facebook تهديدًا ، وقد بدأوا بالفعل في الهجوم.

نظرًا لأن الأمر استغرق سنوات لإسقاط العملاق الذي كان AOL ، فأنا متأكد من ذلك يستغرق Facebook سنوات كذلك. ومع ذلك ، ليس لدي أدنى شك في أنه لا شيء يمكن أن ينافس روح ريادة الأعمال في هذا الكوكب - ولا حتى Facebook. Facebook هو AOL الجديد ، لكنه سيستمر فقط حتى يأتي شيء أحدث وأكثر إشراقًا ومربيًا ويأكل غدائه.

يجب أن يتبنى Facebook التكامل خارج أسواره ، وليس محاربته.

يجب أن يتعلم Facebook من AOL.

5 تعليقات

  1. 1

    اتصال دوغ مثير للاهتمام. ألا يمكن أن يكون هذا صحيحًا أيضًا مع معظم شركات البرامج الأخرى التي لديها منتجات قائمة على الويب ولا توفر واجهة برمجة تطبيقات أو تتكامل مع جهات خارجية؟ هل فشلت AOL لأنها فشلت في الاختراع أو فشلت في فتح الاتصال؟ أنا لست متعصبًا أو خبيرًا في Facebook ولكن يبدو أن لديهم على الأقل واجهة برمجة تطبيقات ووصول المستخدم إلى التطبيقات التي تم إنشاؤها خارجيًا.

    • 2

      لديهم بالفعل واجهة برمجة تطبيقات ، ولكن الغرض منها هو جلب ميزاتك ووظائفك إلى تطبيقاتهم ، وليس العكس. حول التطبيق الخارجي الوحيد الذي لديهم هو واجهة برمجة تطبيقات المصادقة الخاصة بهم ... والتي تبني اعتمادًا على خدمتهم.

      أعتقد أن أفضل مثال هو ساليسفورسي، والتي توفر واجهات برمجة التطبيقات حيث يمكن للمستخدم إنشاء تطبيق كامل بالفعل باستخدام خدمات الويب أو واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بـ Salesforce ولكن لا يتعين عليه الانتقال إلى Salesforce.com.

  2. 3

    أنا على متن المركب معك دوغ تمامًا. وهذا هو السبب في أنني مذهول من أن Facebook لم يبيع بعد. إنهم مهووسون ببناء فيسبوك أكبر لدرجة أنهم في يوم من الأيام سوف يستيقظون ويدركون أن لديهم جارًا أكبر وأفضل وأن شركتهم ستنخفض قيمتها.

    بالمناسبة ، أحببت معجزة! كانت تلك الخدمة في وقت مبكر من وقتها.

  3. 4

    دوغ،
    يعجبني رأيك في AOL ولماذا كانت محاطة بالمتصفحات Letsk netscape navigator. لكن ما أوصلني إلى منشورك هو أن وحدة التغذية الخاصة بي قد التقطت إشارة Landmark Communications. أنا أيضًا موظف سابق في لاندمارك ولدي عنوان بريد إلكتروني @ infi.net. مجنون!

    أعتقد أن الشيء المختلف في fb vs AOL هو أن fb لا يعتبر إنترنت للدمى. و fb ، إلى حد ما ، مفتوح للمطورين لاستخدام الشبكة. لا تزال عناوين البريد الإلكتروني لـ AOL 20-30٪ من أي قائمة عملاء. لا أعرف أي شخص يستخدم نظام المراسلة fb كعنوانه الأساسي. في رأيي ، هم حيوانات مختلفة اختلافًا جوهريًا.

    أنت محق في حقيقة أن شخصًا ما سينزلهم. الآن ، أخبرني كيف سيحيط شخص ما بـ Google.

    شكرا لهذا المنصب!

  4. 5

    إنه منعش. ما زلت أتذكر أول مودم بحجم 14.4 كيلوبايت. لم أسمع عن جوجل ذلك الوقت. الآن ، هم الملك.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Mobile and Tablet Marketing

Facebook is the New AOL

US Robotics 144 modemMy first access to the Interwebs was via InfiNet in the early 90s. I worked for Landmark Communications at the time and had a brand spankin new 14.4k modem. I remember all my friends and family were on America Online (AOL). I was on Prodigy.

That was back when we loved gifs and hated jpegs. Gifs would fade into view as they were downloaded, jpegs would scan from top to bottom. A 100k image was torture back then – you just went to go get a cup of coffee or went to sleep while things downloaded. You found out about new websites by truly ‘browsing’ from one page to the other.

While the web continued to evolve, AOL was battening down the hatches. I could visit websites using Netscape and all my friends on AOL were stuck within the boundaries of AOL. You used AOL Keywords to find things, you didn’t browse! As web pages began to take traction, everyone was fleeing AOL – no matter how many free months of service they received via floppy.

AOL responded late in the game and by the time they launched their integrated browser, Netscape was king and no one even used AOL with the exception to get their mail. Remember “You’ve Got Mail!”? (The UI actually popped that sound up when you did – it wasn’t made up in the movies.)

AOL, the king of the networks and guardian to the Internet, couldn’t invent fast enough. The bottom line was that AOL couldn’t compete with the hundreds of thousands of companies that were starting to put up web pages. Pretty soon, AOL was being used simply to get some free Internet time rather than for the software they had cherished. As people fleed, so did the advertisers and the custom applications built by those advertisers. AOL simply turned into an Internet Provider – and an expensive one with severe limitations in bandwidth and usage.

I’ve been pretty sarcastic about Facebook for a while now. In my opinion, Facebook is simply the new AOL. They’ve built out applications, not to expand out, but to keep companies and people within their turf. Anything outside of the Facebook is a threat, and they’ve already begun to attack.

As it took years to down the giant that was AOL, I’m sure it will take years for Facebook as well. However, I have no doubt in my mind that nothing can compete with entrepreneurial spirit of the planet – not even Facebook. Facebook is the new AOL, but it will only last until something newer, flashier, and fancier comes along and eats its lunch.

Facebook should be embracing integration outside of its walls, not fighting it.

Facebook should learn from AOL.

5 Comments

  1. 1

    Interesting connection Doug. Couldn’t this also be true with most other software companies that have web-based products and don’t provide an API or integrate with 3rd parties? Did AOL fail because they failed to invent or failed to open up connectivity? I am not a Facebook fanatic or expert but it seems they at least have an API and user access to externally built apps.

    • 2

      They do have an API, but it’s only to bring your features and functionality into their application, not vice versa. About the only external application they have is their authentication api… which builds a dependency upon their service.

      I believe a better example is Salesforce, which provides APIs where a user can actually build an entire application utilizing Salesforce’s Web Services or API but never actually has to go to Salesforce.com.

  2. 3

    I’m totally on board with you Doug. Which is why I’m dumbfounded Facebook has yet to sell out. They are so obsessed with building a bigger Facebook that one day they are going to wake up and realize they have a bigger and better neighbor and their company is going to plummet in value.

    By the way, I loved Prodigy! That service was way ahead of its time.

  3. 4

    Doug,
    I like your take on AOL and why they were flanked by browsers liek netscape navigator. What got me to your post however was my feedreader caught the Landmark Communications reference. I’m a former Landmark employee as well and had an email address @infi.net. Crazy!

    I think what’s different about fb vs AOL is that fb is not regarded as the Internet for dummies. And fb is, to an extent, open for developers to utilize the network. AOL email addresses are still 20-30% of any consumer list. I don’t know anyone who uses their fb messaging system as their primary address. In my opinion, they are fundamentally different animals.

    You are right about the fact that someone will take them down. Now, tell me how someone is going to flank Google.

    Thanks for the post!

  4. 5

    It is refreshing. I still remember my first 14.4kb modem. Never heard about google that time. Now, they are the king.

Leave a Reply