قم بإعجاب زوار الويب لديك من خلال التحقق من صحة النموذج في الوقت الفعلي

شكل الانترنت

يكون الانطباع الأول الذي لديك عادة كمستخدم لتطبيق ويب هو عندما تملأ نموذج ويب. إنني مندهش من عدد نماذج الويب التي لا تحتوي على أي تحقق من الصحة أو تنتظر منك إرسال محتويات النموذج قبل إخبارك بالمشكلات التي قد تواجهها.

قاعدتي الأساسية هي أن أي شيء لم يتم التحقق من صحته مدعوم. أي شيء يمكن التحقق من صحته قبل إرسال النموذج يجب أن يكون كذلك. مع ظهور Ajax ، يمكنك حتى التحقق من صحة البيانات مقابل قاعدة البيانات الخاصة بك قبل إرسالها. لا تختر الطريق البطيء - المستخدمون يقدرون المساعدة!

وهنا بعض الأمثلة:

  1. عناوين البريد الإلكتروني - لا أمانع النماذج التي تجعلك تملأ عنوان بريدك الإلكتروني مرتين للتحقق من صحتها ، ولكن حقيقة أنها لا تخبرك بما إذا كانت متطابقة أم لا أو تم إنشاؤها بشكل مناسب أمر لا يمكن تبريره.
  2. كلمات السر - إذا كنت ستجعلني أكتب كلمة المرور مرتين ، فيرجى التحقق من أن القيم هي نفسها قبل نشر النموذج.
  3. قوة كلمة المرور - إذا كنت تحتاج إلى قوة كلمة مرور معينة (مجموعة من الأحرف الأبجدية الرقمية أو الحالات) ، فقم بتقديم بعض التعليقات لي أثناء كتابة كلمة المرور الخاصة بي. لا تنتظر حتى أرسلها قبل إخباري بفشلها.
  4. تمور - إذا كنت ترغب في الحصول على التاريخ بتنسيق am / d / yyyy ، فاسمح لي بإدخال المعلومات في حقل واحد عن طريق كتابة هذه القيم وتنسيقها بشكل مناسب. إذا كنت تريد الأصفار البادئة ، فضعها بعد ذلك. لا بأس في عرض تنسيق واحد وحفظ تنسيق آخر في قاعدة البيانات الخاصة بك.
  5. تاريخ اليوم - املأها لي! لماذا تطلب مني ملء التاريخ وأنت تعرفه بالفعل ؟!
  6. تنسيق التاريخ - إذا كان لديك طلب دولي ، فيمكنك افتراضيًا تنسيق تاريخ بناءً على تدويل التطبيق الخاص بك. بالطبع ، من الجيد أن يكون لديك خيار للمستخدمين لتجاوز هذا الخيار وتحديد الخيار الخاص بهم.
  7. أرقام الضمان الاجتماعي - من السهل جدًا إضافة بعض جافا سكريبت التي تنتقل تلقائيًا من حقل إلى آخر أو تضع برمجيًا شرطة بين القيم.
  8. أرقام الهاتف - مع أخذ التدويل في الاعتبار ، يمكن أيضًا تبسيط هذه الأنواع من الحقول من خلال تنسيق رقم الهاتف في الواجهة ، ولكن حفظه بتنسيق آخر يكون فعالاً للواجهة الخلفية. لا تجعل المستخدمين يكتبون بين الأقواس والمسافات والشرطات.
  9. الحد الأقصى لطول النص - إذا حددت عدد الأحرف المخزنة في قاعدة البيانات الخاصة بك ، فلا تسمح لي بكتابة هذا العدد الكبير من الأحرف! لا يتطلب الأمر حتى تحققًا صعبًا من الصحة ... إنه مجرد إعداد في مربع النص.
  10. الحد الأدنى لطول النص - إذا كنت تطلب حدًا أدنى لطول النص ، فقم بإصدار صوت التنبيه حتى أحصل على أحرف كافية.

فيما يلي مثال على وظيفة قوة كلمة المرور من الحكمة المهوس:

اكتب كلمة المرور:

تحديث: 10/26/2007 - لقد وجدت موردًا أنيقًا به مكتبة JavaScript متاحة للتنزيل لـ التحقق من صحة النموذج ، يسمى LiveValidation.

16 تعليقات

  1. 1

    أوافق على أن هذه ميزات رائعة للنماذج ، ولكن القول بأنه "لا يمكن تبرير" عدم إجراء التحقق من صحة جافا سكريبت للواجهة الأمامية هو رأي شخصي. أحب العمل في جافا سكريبت ، وقد كتبت بعض أقنعة التحرير الأنيقة للقيام ببعض الأشياء التي تتحدث عنها ، لكن الكثير منها بعيد كل البعد عن التافه ، والعديد من حزم التحقق من صحة نموذج جافا سكريبت بها عدد من الثقوب الكبيرة. لن يستثمر الجميع الوقت في تكرار عملية التحقق من الواجهة الخلفية (في كثير من الأحيان) مع عملية التحقق من جافا سكريبت الأمامية الأكثر تعقيدًا.

    نقاط جيدة ، لكنها بالتأكيد ليست شيئًا "يحتاجه" كل نموذج عبر الإنترنت في رأيي.

  2. 2

    مدقق كلمة المرور معطل نسبيًا. أي كلمة مرور جيدة بما يكفي إذا كانت طويلة.

    على سبيل المثال:

    هل هذه حقا كلمة مرور متواضعة؟

    f46dffe6ff4ffgdfgfjfgyu656hfdt74tyhdtu5674yfgh6uhhye45herdhrt64684hythdfth54y54348fgdcvzse8cn984v3p4m6vq98476m3wuw89ewfucsd8fg67s4v8tw76u340m6tver7nt+s89346vs+0em9u+s+09hrtuhss586ysvne4896vb4865tbv089rt++

  3. 4

    بالنسبة لي ، فإن أفضل طريقة للتحقق من صحة النموذج هي عندما تعطي انطباعًا عن التحقق من جانب العميل أثناء التحقق من جانب AJAX / الخادم.
    عليك ببساطة أن ترفق بعناصر النموذج بعض معالجة الأحداث (keyup ، blur ، click ، ​​إلخ ...) التي تنشر النموذج بالكامل عبر AJAX إلى الخادم ، وتستدعي وظيفة "check" التي تعرض رسائل الخطأ المقابلة (كلمة المرور هذه أيضًا بسيط ، هذا التاريخ بتنسيق خاطئ ، إلخ ...)
    عندما ينشر المستخدم النموذج أخيرًا بالنقر فوق زر إرسال ، لا يزال بإمكانك استخدام وظيفة جانب الخادم "check" للتحقق من صحة النموذج للمرة الأخيرة قبل إدخال البيانات في قاعدة بيانات أو في عملية أخرى.
    وبهذه الطريقة ، يكون المستخدمون سعداء بالتحقُّق الداخلي ، كما أن المطوِّرين سعداء بتطوير التحقق من جانب الخادم فقط.

    • 5
      • 6

        ليس سريعًا دوغ - أتفق مع فرضيتك الأصلية بأن هذه الميزات المفيدة ، مثل تنسيق SSN أثناء التنقل ، تافهة. ومن الكسول مجرد نشر رسالة تفيد بأنها خاطئة ، عندما يمكنك إصلاحها دون الحاجة إلى تخمين التنسيق.

        ومع ذلك ، أتفق أيضًا مع Nicolas حول استخدام منطق Server Side بالتزامن مع AJAX.

  4. 7

    عنوانك يقول "اعجب بأصدقائك ..." لكنك فشلت في إثارة إعجابي بهذه الدقيقتين ، التي تم الاتصال بها في البريد.

    أعد كتابة العنوان (مضلل للغاية ، يجعل المرء يعتقد أن هناك أمثلة وممارسات قيد المناقشة).

    إذا كان الأشخاص لا يفعلون ذلك بالفعل في نماذجهم ، فهم يتعلمون فقط أو أن النموذج ليس مهمًا بما يكفي لاستخدام التحقق من الصحة.

    يعرف مبرمجو الويب الحقيقيون هذا بالفعل ويفعلونه.

    • 8

      جاي،

      اسف بشأن ذلك! كانت وجهة نظري بالتأكيد عدم تقديم ملاحظات للمطورين - لقد كنت أتيت بالفعل من وجهة نظر مدير المنتج. أتفق معك - لكن من المثير للاهتمام أن بعض المطورين الآخرين لا يفعلون ذلك! أعتقد أن هذا أمر مؤسف.

      شكرا لأخذ الوقت!
      دوغ

  5. 9

    أوافق تمامًا على أن التحقق من الصحة مكون ضروري لأي تطبيق. بصفتي قائد فريق ، أجد نفسي عادةً أرسل الرمز مرة أخرى ليتم "الانتهاء منه" لأسباب مثل عدم التحقق من الصحة أو تقييد أطوال إدخال النص.

    بالنسبة لمعظم الأشياء التي أعمل عليها ، أجد أن الأمر يستغرق حوالي 50 ٪ من الوقت للحصول على شيء ما ، في ظل الظروف العادية وإذا كان المستخدمون يستخدمون النظام بالطريقة التي كنت أقصدها. تأتي نسبة 50٪ الأخرى من وقت التطوير من التحقق من المدخلات الخاصة بهم ، والتأكد من الحفاظ على سلامة البيانات ، وجعل حقول النموذج لا تسمح بإدخال البيانات الضارة.

    لقد كتبت منشورًا عن كيفية استخدامي InputVerifiers في تطبيقات hava swing الخاصة بي ، وأظهر كيف يمكنني التحقق من حقل نصي للبريد الإلكتروني. إن التعبير العادي الذي أستخدمه قابل للتعديل بسهولة للتحقق من صحة أرقام الهواتف والرموز البريدية وأرقام التأمين الاجتماعي وما إلى ذلك.

    منشور مدونتي هو في http://timarcher.com/?q=node/36

    حسن الكتابة دوغ!

  6. 10

    أنا موافق. كلمات المرور مهمة حقًا ويجب أخذها على محمل الجد. أعتقد أنه من الطبيعي أن تقوم جميع النماذج تقريبًا بكتابة كلمة المرور مرتين ، ولكن عدم إظهار صلاحية كلمتَي المرور يُظهر أنه لا يتم النظر فيها بجدية.

  7. 11

    أوافق على أن التحقق من صحة العميل يمكن أن يكون ميزة سهلة الاستخدام للغاية. ومع ذلك ، فمن المهم التأكد من أن عمليات التحقق نفسها منطقية بالفعل.

    لقد قدمت مثالاً رائعًا عن كيف يمكن أن يؤدي التحقق من الصحة إلى تضليل المستخدمين ، والأسوأ من ذلك ، إبعادهم عن موقعنا:

    التحقق من قوة كلمة مرور Geek Wisdom من يعتبر tZhKwnUmIss لتكون كلمة مرور ضعيفة. إنها ليست كلمة مرور قوية تمامًا فحسب ، بل إنها ستبعد المستخدمين أيضًا لأنها تعطيهم انطباعًا خاطئًا بأن تسجيل الدخول إلى موقعك باستخدام كلمة المرور هذه سيكون غير آمن إلى حد ما.

    سيكون من الأفضل (والأسهل) ببساطة تلميح المستخدمين إلى أن كلمة المرور الجيدة تتكون من ستة أحرف على الأقل ويجب أن تحتوي على أرقام وحروف.

    تتضمن عمليات التحقق الأخرى المشكوك فيها أسماء المستخدمين التي تحتاج إلى حد أدنى معين للطول أو قد لا تحتوي على مسافات. ما هو الخطأ في أسماء المستخدمين X, فلان الفلاني، او حتى # *! §؟ يمكنني التعامل مع ذلك.

  8. 12

    أنا أتفق معك. تبدو بعض النماذج جيدة ، لكنها لا تقدم تحققًا جيدًا من الصحة. يتم تقديم المعلومات الشخصية ومن المناسب التعامل معها على محمل الجد فقط مثل أي نماذج عمل في نسخة ورقية.

  9. 13

    نعم ، جئت إلى هنا على أمل الحصول على بعض الأمثلة على التعليمات البرمجية. يرجى إعادة تسمية موضوع هذا النشر.

  10. 14
  11. 15

    أجد أنه من الممتع بعض الشيء أن تنشره عن الخير لتوفير التحقق من صحة النموذج في الوقت الفعلي ، ومع ذلك ، فإن نموذج التعليق الخاص بك في أسفل المنشور لا يوفر أيًا من هذه ...

    أدرك أنك تستخدم WordPress لتدوين أفكارك على الإنترنت ، ولكن ربما لا يكون ضمان ممارسة ما تعظ به فكرة سيئة أيضًا. 🙂

    بالمناسبة ، منشور جيد ، حتى لو لم أتفق بالضرورة مع كل ما كتبته.

    • 16

      دوه! لقد ضبطتني يا أماندا! أتمنى أن يكون لدي الوقت للقيام بشكل أفضل بالتحقق من صحة النموذج ودمجه في WordPress. أنا أحب بشكل خاص برنامج Adobe Spry إطار التحقق من الصحة وأحب أن أرى شخصًا ما يدمج الاثنين!

      شكر! (وأنا أقدر دائمًا وجود آراء متعددة حول أي موضوع).
      دوغ

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Technology

Impress your Web Visitors with real-time Form Validation

The first impression you usually have as a user of a Web Application is when you fill out a web form. I’m amazed at the number of web forms out there that have zero validation or that wait for you to submit your form contents before telling you what problems that you might have.

My rule of thumb is that anything that is not validated is supported. Anything that can be validated prior to submitting the form must be. With the advent of Ajax, you can even validate data against your database prior to submission. Don’t pick the lazy route – users appreciate the help!

Here are some examples:

  1. Email Addresses – I don’t mind forms that make you fill out your email address twice to validate them, but the fact that they don’t tell you whether or not they match or are constructed appropriately is inexcusable.
  2. Passwords – If you’re going to make me type in a password twice, then please validate that the values are the same before posting the form.
  3. Password Strength – If you require a certain password strength (combination of alphanumeric characters or cases), then provide some feedback for me while I’m typing my password in. Don’t wait for me to submit before telling me it failed.
  4. Dates – If you’d like the date in a m/d/yyyy format, then allow me to enter the information in a single field by typing those values and formatting them appropriately. If you want leading zeros, put them in after. It’s okay to display one format and save another in your database.
  5. Today’s Date – Fill it out for me! Why are you asking me to fill in the date when you already know it?!
  6. Date Format – If you have an international application, you can default a date format based on Internationalization of your application. Of course, it’s good to have an option for users to override that option and select their own.
  7. Social Security Numbers – it’s pretty simple to add some javascript that automatically jumps from field to field or programmatically put a dash in between values.
  8. Telephone Numbers – taking Internationalization into consideration, these types of fields also can be simplified by formatting the telephone number in the interface, but saving it in another format that’s efficient for your back-end. Don’t make your users type in parenthesis, spaces, and dashes.
  9. Maximum Text Length – if you limit the number of characters stored in your database, then DON’T let me type that many characters in! It doesn’t even require difficult validation… it’s just a setting on the textbox.
  10. Minimum Text Length – if you require a minimum text length, then sound the alarm until I have enough characters.

Here’s an example of a Password Strength function from Geek Wisdom:

Type the password:

UPDATE: 10/26/2007 – I found a neat resource with a JavaScript library available for download for form validation, called LiveValidation.

16 Comments

  1. 1

    I agree those are great features for forms, but saying that it is “inexcusable” to not do perform front end javascript validation is a more of an personal opinion. I love working in javascript, and have written some pretty neat editmasks to do some of the things you talk about, but a lot of them are far from trivial, and many of the javascript form validation packages out there have a number of big holes. Not everyone will invest the time into duplicating their back end validation with (more often than not) more complex front end javascript validation.

    Good points, but definately not something every online form “needs” in my opinion.

  2. 2

    The password checker is relativly broken. Any password is good enough if it’s long.

    Example:

    Is this really a mediocre password?

    f46dffe6ff4ffgdfgfjfgyu656hfdt74tyhdtu5674yfgh6uhhye45herdhrt64684hythdfth54y54348fgdcvzse8cn984v3p4m6vq98476m3wuw89ewfucsd8fg67s4v8tw76u340m6tver7nt+s89346vs+0em9u+s+09hrtuhss586ysvne4896vb4865tbv089rt++

  3. 4

    For me the best form validation is when you give the user the impression of a client side validation while it is AJAX/Server side validation.
    You simply have to attach to your form elements some event handling (keyup, blur, click, etc…) that post the entire form via AJAX to the server, invoking a “check” function that return the corresponding error messages (this passowrd is too simple, that date is in wrong format, etc…)
    When the user finally post the form by clicking a submit button, you can still use the “check” server side function to validate a last time the form before inserting the data in a database or some other process.
    This way, users are happy with the onthego validation AND developpers are happy with server side only validation development.

    • 5
      • 6

        Not so fast Doug – I agree with your original premise that these helpful features, such as formatting a SSN on the fly are trivial. And its lazy to just post a message that its wrong, when you can fix it without having to guess at the format.

        However, I also agree with Nicolas about using Server Side logic in conjunction with AJAX.

  4. 7

    Your title says “Impress Your Friends…” but you fail to impress me with this 2 min, phoned in post.

    Rewrite your title (too misleading, makes one think there is examples and practices being discussed).

    If people are not doing this already in their forms, then they are just learning or the form is not important enough to use validation.

    Real web programmers know this already and do it.

    • 8

      Jay,

      Sorry about that! My point was definitely not to provide developer feedback – I really was coming from the point of view of a Product Manager. I agree with you – but it’s interesting that some other developers don’t! I think that’s unfortunate.

      Thanks for taking the time!
      Doug

  5. 9

    I totally agree about the validation being a necessary component of any application. As a team lead, I usually find myself sending code back to be “finished” for reasons such as missing validations or restricting text input lengths.

    For most things I work on I find it takes about 50% of the time to get something working, under normal conditions and if users use the system the way I intended. The other 50% of the development time comes from checking their input, ensuring data integrity is maintained, and making the form fields not allow malicious data to be entered.

    I wrote a post on how I use InputVerifiers in my hava swing apps, and show how I verify an email text field. The regular expression I use is easily modifiable to validate phone numbers, zipcodes, SSNs, etc.

    My blog post is at http://timarcher.com/?q=node/36

    Good writeup Doug!

  6. 10

    I agree. Passwords are really important and must be taken seriously. I think it’s only normal for almost all form to type the password twice, but not showing the validity of the two passwords shows that it’s not being considered seriously.

  7. 11

    I agree that client validation can be a very user friendly feature. However, it is more important to make sure that the validations themselves actually make sense.

    You provided a brilliant example of how validation can mislead users and, worse, drive them away from our site:

    Geek Wisdom’s password strength validation from considers tZhKwnUmIss to be a weak password. Not only is this a perfectly strong password but it will also alienate users because it gives them the false impression that logging into your site using this password will be somehow insecure.

    It would be much better (and easier) to simply hint users that a good password is at least six characters long and should contain both numbers and letters.

    Other questionable validations include user names that need a certain minimum length or may not contain spaces. What’s wrong with the usernames X, john doe, or even #*!§? I can handle that.

  8. 12

    I agree with you. Some forms look fine, but it doesn’t offer good validation. Personal information are given and it’s only proper to take it seriously just like any business forms in hard copy.

  9. 13
  10. 14
  11. 15

    I find it a little amusing that you post about the goodness fo providng realtime form validation and yet, your comment form at the bottom of the post provides none of these…

    I realise that you’re using WordPress to blog your thoughts onto the internet, but perhaps ensuring that you practice what you preach isn’t such a bad idea either. 🙂

    Good post, by the way, even if I don’t necessarily agree with all you’ve written.

    • 16

      Doh! You busted me, Amanda! I do wish I had time to do better form validation and to integrate it into WordPress. I especially like the Adobe Spry validation framework and would love to see someone integrate the two!

      Thanks! (And I always appreciate that there are multiple opinions on any topic).
      Doug

Leave a Reply