استعد لـ Facebook Mobile

فون الفيسبوك

فون الفيسبوكيقوم Facebook بخطوة هادئة للوصول إلى رقم هاتفك المحمول. في الأسابيع الأخيرة ، أجروا تغييرين ملحوظين يقترحان الاستعدادات للسيطرة على مجال التسويق عبر الهاتف المحمول.

أولاً ، بدأوا في تحذير المستخدمين الذين لم يقدموا رقم هاتف محمول بأن أمان Facebook الخاص بهم منخفض ، والخطوة الأولى لزيادة أمانهم هي توفير رقم الهاتف المحمول هذا. يعمل هذا على تعزيز الأمان ، حيث يميل الأشخاص إلى امتلاك رقم هاتف محمول واحد فقط ، ولا يمكن ربط الرقم إلا بحساب واحد على Facebook. نتيجة لذلك ، سيكون لدى Facebook المعلومات الأكثر تفصيلاً المتاحة عن كل شخص يستخدم رسائل SMS والهواتف المحمولة التي تدعم الويب.

الخطوة الثانية هي تغيير أحدث حيث أزالوا ميزة "اقترح للأصدقاء" من الصفحات ، واستبدلوها باختيار "اشتراك عبر الرسائل القصيرة". هذا يحد من الطرق التي يمكن بها مشاركة صفحات الأعمال بشكل فيروسي. لم يعد بإمكان العلامة التجارية أن تقترح على معجبيها أنها تشارك الصفحة مع أصدقائها لبناء جمهور. نتيجة لذلك ، يتم دفع المزيد من العلامات التجارية نحو أشكال أخرى من التسويق عبر Facebook مثل الإعلانات ، والتي عادةً ما يكون لها معدل نقر ضعيف ما لم تقدم شيئًا جذابًا لكل نقرة.

يشجع هذا التغيير أيضًا على الاهتمام بطرق بديلة للوصول إلى جمهور Facebook الهائل. لا شيء يشجع الشهية مثل تناول العشاء. بينما لا يزال المسوقون عبر الإنترنت يحاولون اكتشاف طرق لجذب الجماهير إلى صفحاتهم على Facebook ، فإن Facebook يعد نظامًا أساسيًا للتسويق عبر الأجهزة المحمولة يتفوق على كل منصة أخرى من حيث الحجم والتجزئة.

يعمل Facebook باستمرار على التغيير والتبديل في تجربة المستخدم الخاصة بهم ، ولا يمكنني أن أخبرك بأي يقين إلى أين يقودنا ذلك. فقط مارك زوكربيرج يعرف ذلك ، وهو لا يتحدث. لكن هذه التغييرات تشير إلى أن Facebook مهتم جدًا بربط رقم هاتفك المحمول بمعلومات حسابك الأخرى. إنه أيضًا بمثابة تذكير مؤثر للشركات التي تستخدم Facebook كمنصة تسويق أنه عندما نلعب في وضع الحماية الخاص بهم ، يمكن لـ Facebook تغيير القواعد متى وكيفما يريدون.

5 تعليقات

  1. 1

    لقد أصبح كابوسًا في النهاية ، سيعرف Facebook مع الآخرين بما في ذلك Google كل شيء عنا. في النهاية سيتمكن الموظفون المحتملون من الوصول إلى هذا وتقييمك للدور الذي تقدمت إليه.

    • 2

      سايمون ، يمكنني العثور على أشياء قمت بنشرها على USENET في عام 1992. هذا يسبق Google. لهذا الأمر ، فإنه يسبق تاريخ الويب. من ناحية أخرى ، أنا لست ذلك الرجل المثلي الذي يعمل في قسم الصور في Wal * mart في برمنغهام. الطريقة الوحيدة التي يمكنني من خلالها منع صاحب العمل المحتمل من أن يخطئ بي على أنه شخص يشارك اسمي هو من خلال ترك آثار أقدام عميقة وواضحة عندما أقوم باجتياز الويب. ما لم تكن مصابًا بجنون العظمة أو شاهدت الكثير من أفلام الخيال العلمي البائسة ، فمن الأفضل امتلاك هويتك بدلاً من طمسها.

  2. 3

    إذا كان الناس يتضايقون من قضاء 30 ثانية في البحث ، فلن تتم إزالة القدرة على مشاركة الصفحات على الإطلاق. تم نقله ببساطة إلى أسفل الصفحة في شكل زر "مشاركة" أصغر.

    أنا شخصياً كرهت ميزة "أوصي بهذه الصفحة" لأنني سأحصل على العديد من التوصيات في الأسبوع للصفحات التي من الواضح أنها لا تهمني لمجرد أن الناس كانوا يوصون بها جميع أصدقائهم. الآن ، إذا كنت تريد حقًا مشاركة صفحة مع شخص ما ، فإما أن تنشرها على الحائط الخاص بك أو تأخذ دقيقتين لكتابة رسالة تشرح سبب التوصية بالصفحة.

    • 4

      أليكس ، أنت محق جزئيًا. بعد إجراء مزيد من التحقيقات ، علمت أن هناك خطأ يؤثر على العديد من صفحات الأعمال ، ولكن ليس كلها. خطأ زر المشاركة وبما أن طرح صفحات الأعمال الجديد قد أزال الخطأ ، فقد تجاهلوه لعدة أسابيع.

      يبدو أن ميزة المشاركة قد عادت لكل من يقوم بالتحديث إلى تنسيق صفحة الأعمال الجديد.

      أوافق تمامًا على أن تخصيص الوقت لشرح سبب مشاركة الصفحة أمر مهم. حتى أصدقائي الأعزاء يرسلون لي حماقات أتجاهلها لأن هناك القليل من الوقت لقراءتها كلها ، ولكن بعد ذلك اكتشفت لاحقًا أن هناك جوهرة مخبأة بين الفضلات التي فجرتها تمامًا.

  3. 5

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

WordPress

Get Ready for Facebook Mobile

Facebook is making a quiet push to gain access to your mobile phone number. In recent weeks they have made two noticeable changes that suggest preparations to dominate the mobile marketing space.

First they have started warning users who have not provided a mobile phone number that their Facebook security is low, and the first step to increasing their security is to provide that mobile number. This does boost security, as people tend to have only one mobile phone number, and a number can only be associated with one Facebook account. As a result, Facebook will have the the most detailed information available on every person who uses SMS messaging and web-enabled mobile phones.

The second move is a more recent change where they have removed the “suggest to friends” feature on pages, and replaced it with a “subscribe via sms” selection. This limits the ways business pages can be shared virally. No longer can a brand suggest to their fans that they share the page with their friends to build audience. As a result, more brands are pushed toward other forms of Facebook marketing like advertising, which typically has an abysmal click-through rate unless you offer something appealing for every click.

This change also encourages interest in alternative ways to reach the massive Facebook audience. Nothing encourages an appetite like having your dinner taken away. While online marketers are still trying to figure out ways to drive audiences to their Facebook pages, Facebook is cooking up an opt-in mobile marketing platform that dwarfs every other platform in both size and segmentation.

Facebook is constantly tweaking and experimenting with their user experience, and I can’t tell you with any certainty where this is leading. Only Mark Zuckerberg know’s that, and he’s not talking. But these changes indicate that Facebook is very interested in connecting your mobile number to your other account information. It also serves as a poignant reminder to businesses that use Facebook as a marketing platform that when we’re playing in their sandbox, Facebook can change the rules whenever and however they want.

5 Comments

  1. 1

    Its becoming a nightmare eventually Facebook along with others including Google will know everything about us. Eventually possible employees will be able to access this and assess you for the role you have applied for.

    • 2

      Simon, I can find stuff that I published on USENET in 1992. This predates Google. For that matter, it pre-dates the web. On the other hand, I’m not that gay guy who works in the photo department at the Wal*mart in Birmingham. The only way I can prevent a potential employer from mistaking me for someone who shares my name is by leaving very deep and clear footprints when I traverse the web. Unless your paranoid or have watched too many dystopian science fiction thrillers, it’s better to own your identity than to obscure it.

  2. 3

    If people could be bothered to spend 30 seconds to look, the ability to share pages hasn’t been removed at all. It’s simply been moved to the bottom of the page in the form of a smaller “share” button.

    Personally I hated the “Recommend this page” feature because I would get several recommendations a week for pages which clearly had no interest to me simply because people were just recommending them to all of their friends. Now, if you really want to share a page with someone you either post it on your wall or take 2 minutes to write a message explaining WHY you’re recommending the page.

    • 4

      Alex, you are partly right. Upon further investigation I learned that there was a bug that affected many, but not all business pages. The bug the Share button and since their new roll-out of business pages eliminated the bug, they just ignored it for several weeks.

      It appears the ability to Share feature is back for everyone who updates to the new business page format.

      I absolutely agree that taking the time to explain why you are sharing a page is important. Even my dearest friends send me crap I ignore because there’s too little time to read all of it, but then I later find out that there was a gem hidden amongst the crap that I completely blew by.

  3. 5

Leave a Reply