تحديث Gmail ... متأخرا أفضل من عدمه

إعادة تصميم gmail

بينما أستمتع حقًا بـ + Google وبساطة الواجهة وسهولة الاستخدام ، يبدو أن Gmail قد قطع مليون ميل في الساعة في الاتجاه الآخر. فتحت بريدًا إلكترونيًا في Gmail الليلة ولم أتمكن حرفيًا من قراءة البريد الإلكتروني:

وسائل شرح gmail

إذا ألقيت نظرة فاحصة على Gmail اليوم ، فستجد المئات (بدون مبالغة) من عناصر التنقل في الشاشة. إنه أمر سخيف تمامًا ... كل شيء بدءًا من الإعلانات السياقية (أعلى وإلى اليمين) ، إلى المشاركة (أعلى اليمين) ، إلى دعوة المزيد من المستخدمين (أسفل اليسار) ، إلى جميع وسائل الشرح التي تغطي فعليًا الرسالة التي أحاول قراءتها.

هذا مجرد فوضى عند مقارنتها بخط الأساس لـ Google:
شاشة جوجل

إليك نظرة لطيفة على Google Plus:
شاشة جوجل بلس

لحسن الحظ ، يبدو أن الناس في أدرك Gmail المشكلة وستتوفر واجهة مستخدم جديدة قريبًا:
إعادة تصميم gmail

أنا لا أتحدث ببساطة عن Gmail ... إنه درس لكل شركة. لقد انتقدت ذات مرة شركة مشهورة إقليمياً لأن لديها أكثر من 200 عنصر تنقل في صفحتها الرئيسية. جعل الموقع غير قابل للاستخدام. بينما أفهم أن الشركة فخورة بمنتجاتها وميزاتها وعملائها ومعلومات أخرى ... ليس من الضروري توثيق كل شيء في صفحة واحدة من موقعك أو تطبيقك.

  1. قدم معلومات كافية للزائر للعثور على ما يبحث عنه.
  2. قدم خيارات للمستخدمين الذين يرغبون في فعل المزيد. وهذا ما يسمى "الكشف التدريجي". بمعنى آخر ، قدم فقط العناصر المطلقة للزائر حتى يتمكن من إنجاز ما يحتاج إليه. وإذا احتاجوا إلى التعمق أكثر ، فوفر مسارًا لجعل هذه الخيارات متاحة.
  3. لا يجب نشر كل شيء على موقعك. اسمح للأدوات والمكونات الإضافية والنماذج والوظائف الإضافية الأخرى للأشخاص بتقديم طلبات إضافية.
  4. اجعل شخصًا واحدًا على الأقل مسؤولًا في فريقك للقتال والمناقشة حول كل عنصر إضافي يريد أفراد أسرتك إضافته إلى الصفحة الرئيسية. يجب أن تكون حرب! يعتمد على تحليلات لإثبات المشكلة - كلما قل العدد سيؤدي دائمًا إلى استخدام وتحويلات أكبر.

في رأيي ، يمكن تبسيط واجهة Gmail الجديدة بشكل أكبر ... ربما من خلال ارتباط متقدم داخل التنقل بدلاً من كل زر لكل إجراء. والأفضل من ذلك ، السماح للأشخاص بإخفاء وإظهار العناصر التي يهتمون بها أكثر. لكنني أتطلع إلى التحديث ، حتى أتمكن على الأقل من قراءة بريدي الإلكتروني.

4 تعليقات

  1. 1

    دوغ ، لا أطيق الانتظار للواجهة الجديدة! أنت محق تمامًا في تأكيدك على أنه يجب أن تبدأ بالمنتج الأساسي وأن تجعل "التحسينات" و "الميزات المتقدمة" متاحة بسهولة للمستخدمين الذين يريدونها. وظيفة مدروسة. هل ذكرت أنه لا يمكنني الانتظار لواجهة Gmail الجديدة؟ 🙂

  2. 2

    دوغ ، لا أطيق الانتظار للواجهة الجديدة! أنت محق تمامًا في تأكيدك على أنه يجب أن تبدأ بالمنتج الأساسي وأن تجعل "التحسينات" و "الميزات المتقدمة" متاحة بسهولة للمستخدمين الذين يريدونها. وظيفة مدروسة. هل ذكرت أنه لا يمكنني الانتظار لواجهة Gmail الجديدة؟ 🙂

  3. 3

    لقد حصلت بالفعل على الواجهة الجديدة. ضمن الإعدادات ، إعدادات البريد ، السمات ، سمة المعاينة. أنا على التطبيقات المدفوعة ، لذا لست متأكدًا مما إذا كان خيارًا ضمن الخيارات غير المدفوعة أم لا. طريقها أفضل. أنت أيضا بحاجة إلى الخروج http://www.rapportive.com

  4. 4

    لقد حصلت بالفعل على الواجهة الجديدة. ضمن الإعدادات ، إعدادات البريد ، السمات ، سمة المعاينة. أنا على التطبيقات المدفوعة ، لذا لست متأكدًا مما إذا كان خيارًا ضمن الخيارات غير المدفوعة أم لا. طريقها أفضل. أنت أيضا بحاجة إلى الخروج http://www.rapportive.com

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

, Technology

Gmail Update… Better Late than Never

While I’m really enjoying Google+ and the simplicity of the interface and great usability, Gmail seems to have gone a million miles an hour in the other direction. I opened an email in Gmail tonight and literally couldn’t read the email:

If you take a good look at Gmail today, it’s got hundreds (no exaggeration) of navigation elements in the screen. It’s absolutely ridiculous… everything from the contextual advertising (above and to the right), to sharing (top right), to inviting more users (bottom left), to all the callouts that physically cover the message I’m trying to read.

This is pure mayhem when you compare it to Google’s baseline:

Here’s a nice look at Google Plus:

Thankfully, it looks as though the folks at Gmail realized the issue and a new user interface is coming soon:

I’m not simply ranting about Gmail… it’s a lesson for every company. I once criticized a popular company regionally because they had over 200 navigation elements in their home page. It made the site unusable. While I understand that a company is proud of it’s products, features, clients and other information… it’s not necessary to document everything on a single page of your site or application.

  1. Provide enough information for the visitor to find what they were looking for.
  2. Provide options for users who wish to do more. This is called ‘progressive disclosure’. In other words, only provide the absolute elements to a visitor so they can accomplish what they need to. And if they need to dig deeper, provide a path to make those options available.
  3. Not everything has to be published on your site. Allow tools, plugins, forms, and other add-ons for people to make additional requests.
  4. Make at least one person responsible on your team to fight and argue every additional element your internal folks want added to the home page. It should be a war! Depend on analytics to prove the issue – less will always result in greater usage and conversions.

In my opinion, the new Gmail interface could be simplified even more… perhaps with an advanced link within the navigation rather than every button for every action. Even better, allow people to hide and show the elements they care about most. I am looking forward to the update, though, so that I can at least read my email.

4 Comments

  1. 1

    Doug, I can’t wait for the new interface! You’re absolutely right in your assertion that you should start with the baseline product and make the “enhancements” and “advanced features” easily available to users who want them. Thoughtful post. Did I mention I can’t wait for the new Gmail interface? 🙂

  2. 2

    Doug, I can’t wait for the new interface! You’re absolutely right in your assertion that you should start with the baseline product and make the “enhancements” and “advanced features” easily available to users who want them. Thoughtful post. Did I mention I can’t wait for the new Gmail interface? 🙂

  3. 3
  4. 4

Leave a Reply