هل معايير Google مهمة؟

ارتداد حسب البلد

تلقيت اليوم رسالة إخبارية من Google Analytics ، كان الإصدار الأول من المجلد الأول على النحو التالي:

في هذا الشهر ، نستبدل تقرير "قياس الأداء" القياسي في حسابك في Google Analytics بالبيانات التي تمت مشاركتها في هذه النشرة الإخبارية. نحن نستخدم هذه النشرة الإخبارية كتجربة لعرض المزيد من البيانات المفيدة أو المثيرة للاهتمام لمستخدمي Analytics. البيانات الواردة هنا تأتي من جميع مواقع الويب التي اشتركت في مشاركة البيانات المجهولة مع Google Analytics. سيتلقى مسؤولو مواقع الويب الذين مكّنوا مشاركة البيانات المجهولة هذه النشرة الإخبارية "المعيارية" فقط.

ناقشت الطبعة الأولى المعايير حسب الدولة ، بما في ذلك ترتد قيم:
ارتداد حسب البلد

الوقت المستغرق في الموقع:
حسب البلد

وتحويل الهدف:
تحويل الهدف من قبل البلد

هناك خطر كبير في قياس أداء موقعك على هؤلاء المعايير. في الواقع ، أود أن أزعم أن هذه هي المعايير على الإطلاق. يختلف كل موقع من حيث البنية والمحتوى. يختلف كل تحليل لمصادر الزيارات ... من بحث إلى إحالة. يختلف وقت التحميل حسب البلد… إلا إذا كنت تستخدم خدمة لتخزين مواردك جغرافيًا مؤقتًا. وهذه الأسئلة لا تشمل حتى اللغة ...

هل تشتمل المعايير الخاصة بالبلدان فقط على الزيارات ومرات مشاهدة الصفحة للمواقع الموجودة داخل البلد ذات اللغة المشتركة؟ أم أن هذه المواقع تتم ترجمتها (والتي قد تستغرق وقتًا أطول أو تتم ترجمتها بشكل سيئ إلى درجة تزيد من الارتداد)؟ هل مواقع التجارة الإلكترونية مواقع؟ المدونات؟ المواقع الاجتماعية؟ صفحات الويب الثابتة؟

توجد مشكلة أخرى كذلك. أدوات مثل Facebook يؤثر المكون الإضافي الاجتماعي على معدلات الارتداد بشكل ملحوظ لأن Facebook يعيد توجيه مستخدمي الموقع. عندما يهبط زائر على موقعك ويستخدم المكون الإضافي قبل الانخراط في أي نشاط آخر ، فإنه يرتد. إليك مثال من أحد عملائي ... يمكنك معرفة مكان تثبيتهم وإلغاء تثبيته ثم تثبيته الفيسبوك المساعد الاجتماعي على موقعهم:

معدل الارتداد

نصيحتي للعملاء هي ببساطة تقييم موقعك مقابل موقعك ... لا أحد آخر. هل معدل الارتداد الخاص بك يتزايد أم يتناقص؟ هل زوار موقعك صعودًا أم هبوطًا؟ هل عدد مشاهدات الصفحة لكل زيارة بالزيادة أم النقصان؟ كيف قمت بتغيير التصميم أو المحتوى الخاص بك للتأثير على تجربة الزوار؟ نلاحظ زيادة في الوقت الذي يقضيه الزوار في الموقع عندما نقوم بتضمين مقطع فيديو ... هذا منطقي ، أليس كذلك؟ ولكن إذا لم نضمّن مقطع فيديو مشابهًا كل أسبوع ، فلا يمكننا افتراض أننا نقوم بعمل سيئ.

مثالان على هذه المدونة:

  • قمنا بتعديل تصميم مدونتنا لعرض مقتطفات على صفحتنا الرئيسية. نتيجة لذلك ، انخفض معدل الارتداد منذ أن نقر الأشخاص على المنشور وزادت الصفحات في كل زيارة بشكل كبير. إذا عرضت لك الإحصائيات ببساطة دون أن أشرح ذلك ، فسيتركك ذلك تتساءل. أو إذا قمت بقياس أداءنا مقابل مواقع أخرى ، فقد نكون أفضل أو أسوأ من نتائجها.
  • أطلقنا النشرة الإخبارية. لقد قمنا بإضافة مشتركين باستمرار منذ إضافة النشرة الإخبارية وهؤلاء الزوار يعودون كما يقرؤونها. نتيجة لذلك ، في الأيام التي يتم فيها تسليم النشرة الإخبارية ، يكون عدد مشاهدات الصفحة أعلى بكثير - وزاد متوسطنا الأسبوعي بما يقارب 20٪. إذا كنا نقارن أنفسنا بالمواقع الأخرى ، فهل لديهم نشرة إخبارية؟ هل ينشرون مقتطفات؟ هل يقومون بتجميع محتواهم اجتماعيًا؟

ببساطة ، في رأيي ، لا تقدم المعايير أي بيانات ذات معنى بالنسبة لي لتحسين موقعي. كما أنني لم أتمكن من استخدام المعايير مع مواقع عملائي. المعيار الوحيد الذي يهم هو تلك التي نسجلها لموقعنا مع مرور كل أسبوع. ما لم تتمكن Google من تقديم تقسيم أوضح ضمن معاييرها لمقارنة المواقع بدقة ، فإن المعلومات غير مجدية. قد يؤدي تقديم هذه المعلومات للقادة داخل مؤسسة ما إلى إحداث بعض الضرر ... أتمنى أن تتخلى Google ببساطة عن ميزة المنتج هذه.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

WordPress

Do Google Benchmarks Matter?

Today I received a newsletter from Google Analytics, the first edition of the first volume read as follows:

This month, we are replacing the standard “benchmarking” report in your Google Analytics account with data shared in this newsletter. We are using this newsletter as an experiment to surface more useful or interesting data to Analytics users. Data contained here comes from all websites which have opted-in anonymous data sharing with Google Analytics. Only those website administrators which have enabled this anonymous data sharing will receive this “benchmarking” newsletter.

The first edition discussed the benchmarks by country, including Bounce Rate:

Time On Site:

And Goal Conversion:

There’s a huge danger to benchmarking your site’s performance to these benchmarks. In fact, I would argue that these are benchmarks at all. Every site is different in structure and content. Every breakdown of traffic sources is different… from search to referral. Load time by country is different… unless you’re utilizing a service to cache your resources geographically. And these questions don’t even include language…

Are the benchmarks for countries only including visits and pageviews for sites within the country with a common language? Or are these sites being translated (which could either take longer or be translated so poorly it increases bounces)? Are the sites ecommerce sites? Blogs? Social sites? Static web pages?

Another problem exists as well. Tools such as Facebook’s Social Plugin are impacting bounce rates significantly because Facebook redirects site users. When a visitor lands on your site and uses the plugin before engaging in any other activity, they are bouncing. Here’s an example from one my clients… you can see where they installed, uninstalled and then installed the Facebook Social Plugin on their site:

My advice to clients is simply to benchmark your site against your own site… no one else’s. Is your bounce rate increasing or decreasing? Are your visitors up or down? Are the number of pageviews per visit up or down? How have you changed your design or content to impact your visitors’ experience? We notice increases in the time visitors stay on site when we embed a video… makes sense, right? But if we don’t embed a similar video each week we really can’t assume we’re doing a poor job.

Two examples on this blog:

  • We modified our blog design to show excerpts on our home page. As a result, bounce rate decreased since people clicked through to the post AND pages per visit increased substantially. If I simply showed you the stats without explaining that, it would leave you wondering. Or if you benchmarked us against other sites, we may be better or worse then their results.
  • We launched our newsletter. We’ve been adding subscribers consistently since adding the newsletter and these visitors are returning as they read it. As a result, on days the newsletter is delivered, our number of pageviews is much higher – and our weekly average has increased close to 20%. If we’re benchmarking ourselves against other sites, do they have a newsletter? Do they publish excerpts? Do they aggregate their content socially?

Simply put, in my opinion, benchmarks don’t provide any meaningful data for me to improve my site. I also haven’t been able to utilize benchmarks with my clients’ sites. The only benchmark that matters are the ones we record for our own site as each week passes. Unless Google can provide clearer segmentation within their benchmarks to compare sites accurately, the information is useless. Providing this information to leaders within an organization could really do some damage… I wish Google would simply abandon this product feature.

Leave a Reply