وأوضح محرر مستندات جوجل

مستندات جوجل

لقد كان مُحرر مستندات Google نعمة حقًا للشركة التي أعمل بها. نحن شركة صغيرة مكونة من 5 أفراد (وظفت للتو خامسنا!) وليس لدينا خادم أو جهاز شبكة مشترك. بصراحة تامة ، لسنا بحاجة إلى واحد.

عندما بدأت ، تم تمرير جميع الوثائق عبر البريد الإلكتروني وسرعان ما أصبحت مربكة! اشتعلت محرر مستندات Google وبدأنا في حفظ المستندات ... ثم نحن انتقل إلى تطبيقات Google ونحتفظ الآن بجميع وثائقنا المشتركة فيه. لدينا أعضاء فريق في دالاس وسان خوسيه والهند يعملون من القاعده وهذه الوثائق بشكل يومي وكانت رائعة!

من وجهة نظر التسويق ، أعتقد أن مُحرر مستندات Google سيكون مصدرًا رائعًا لمؤلفي النصوص والمحررين لاستخدامه عند إنشاء محتوى للعميل. نظرًا لأن كليهما يمكنه تسجيل الدخول في نفس الوقت ، فإن إجراء التعديلات والدردشة وما إلى ذلك ... يبدو أنه الأداة المثالية.

لاحظت أن Common Craft شاركت فيديو آخر بخصوص مستندات Google:

إذا لم تقم بالتسجيل ، فالأمر يستحق ذلك! بالنسبة للشركات الصغيرة جدًا التي تضم عددًا قليلاً من الموظفين أو الموظفين الذين لا يقعون في موقع مركزي ، فهو نظام رائع.

التوثيق الشامل واستراتيجية العملية

Basecamp هو مستودع أولي للمشروع حيث نتواصل ونلتقط التقدم الإجمالي للمشروع. يعد محرر مستندات Google أكثر تعاونًا ويحافظ على سجل تغييرات رائع ، لذلك نستخدمه بدلاً من Basecamp.

بين الاثنين ، ما زلنا بحاجة إلى نظام إدارة المهام ، لذلك لدينا شركة التكامل والتنمية هل لي تقييم اتلاسيان جيرا. يبدو أنه نظام رائع ، سأتابعه وأعلمك كيف يعمل!

7 تعليقات

  1. 1

    منشور رائع ، دوغ. كنت أتحدث مع أحد أصدقائي في ذلك اليوم ، رجل يدير متجرًا صغيرًا للتصميمات. يعمل مع كاتب على بعد 150 ميلاً ، ويتعاون أحيانًا مع أشخاص في أماكن بعيدة مثل دنفر. كيف جعلوها تعمل؟ محرر مستندات Google و Google Apps. لإعادة صياغة REM بحرية ، قد تكون هذه نهاية البرنامج كما نعرفه ، وأنا على ما يرام.

  2. 2

    أتفق تمامًا ، لكنني سأذهب إلى أبعد من ذلك وأقول إنه يعمل جيدًا للشركات المتوسطة وحتى الكبيرة.

    لطالما اعتبرت MS Office تطبيقًا "أساسيًا" ، لكن أحد الزملاء حاول إقناعي بأنه يمكنك الاستغناء عن Office باستخدام محرر مستندات Google وعارضات Office المجانية (مثل Excel Viewer). كانت حجته هي أنك تستخدم المشاهدين لقراءة المستندات (سهولة المشاهدة بنقرة مزدوجة) ، ولكن لإنشاء مستندات جديدة ، يمكنك استخدام محرر مستندات Google. كنت متشككًا لأنني مستخدم Exel كبير ، لكنني اشتريت جهاز كمبيوتر جديدًا (Vista ، yikes!) واعتقدت أنني سأجرب طريقه. لقد استغرق الأمر بعض الوقت حتى تعتاد على ذلك ، لكنني الآن مقتنع بأنه على حق لأنني تمكنت من "النجاة" لمدة شهر تقريبًا دون أي مشاكل.

    من الآثار الجانبية الجيدة للغاية أنني أدركت عدد المرات التي يُقصد فيها حقًا مشاركة المستندات. أنا الآن في المرحلة التي أشعر فيها بالإحباط حقًا عندما يرسل الأشخاص جداول بيانات Excel لأغراض التعاون عبر البريد الإلكتروني. إنه غير منتج للغاية لأنك لا تعرف أبدًا ما هو أحدث إصدار. يمكن للمرء أن يجادل بأن خادم Sharepoint يحل هذه المشكلات ، لكنه لا يفعل ذلك عندما يكون لديك مستخدمون بعيدون / غير متصلون لا يمكنهم الاتصال بخادم Sharepoint الخاص بك.

    يعتبر هذا التحويل صعبًا جدًا للمستخدمين في بيئة الشركة ، لأسباب مختلفة ، ولكن ما زلت أرى المزيد والمزيد من مستخدمي الشركات الذين يستخدمون التطبيقات القائمة على الويب.

    كما أعدت صياغته ، "إنها نهاية البرنامج كما نعرفه ، وأنا .." 🙂

  3. 3
  4. 4

    أنا أحب مُحرر مستندات Google أيضًا ، لكني لا أحب Basecamp. أنا أفضل Wrike. الأدوات مريحة للغاية ، حيث يمكنك التعاون مع أكبر عدد تريده من الأشخاص وسيحصل كل منهم على حسابات مجانية.

  5. 5

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Technology

Google Docs Explained

Google Docs has really been a blessing for the company I work for. We’re a young company of 5 (just hired our fifth!) and we don’t have a server or shared network appliance. Quite honestly, we don’t need one.

When I started, all documentation was simply passed around via email and quickly became confusing! I fired up Google Docs and started saving documents… then we moved to Google Apps and we now maintain all of our shared documentation in it. We have team members in Dallas, San Jose, and in India that work from Basecamp and these documents on a daily basis and it’s been fantastic!

From a marketing standpoint, I think Google Docs would be a great resource for copywriters and editors to utilize when building content for a client. Since both can login at the same time, make edits, chat, etc… seems like the perfect tool.

I noticed Common Craft shared another video regarding Google docs:

If you’ve not signed up, it’s worth it! For very small businesses with a handful of employees or employees that are not centrally located, it’s a great system.

Our Overall Documentation and Process Strategy

Basecamp is rudimentary project repository where we communicate and capture overall project progress. Google docs is much more collaborative and maintains fantastic change history, so we use it rather than Basecamp.

Between the two, we still need a task management system, so our integration and development firm has me evaluating Atlassian Jira. Looks like a great system, I’ll follow up and let you know how it works out!

7 Comments

  1. 1

    Great post, Doug. I was talking to one of my friends the other day, a guy who runs a small design shop. He works with a writer 150 miles away, and he sometimes collaborates with people as far away as Denver. How do they make it work? Google Docs and Google Apps. To liberally paraphrase R.E.M., this could be the end of software as we know it, and I for one would feel just fine.

  2. 2

    I totally agree, but I’d go further and say that it works very well for medium and even large companies.

    I have always considered MS Office an “essential” application, but a colleague tried to convince me that you can do without Office by using Google Docs and the free Office viewers (e.g. Excel Viewer). His argument was that for reading documents you use the viewers (easy viewing from a double-click), but for creating new documents you use Google Docs. I was sceptical because I am a big Exel user, but have since purchased a new computer (Vista, yikes!) and thought I’d give his way a try. It did take some getting used to, but now I am convinced he is right because I have been able to “survive” for about a month without any issues.

    A very good side-effect was that I have realized how often documents are really meant to be shared. Now I am at the point where I get really frustrated when people send Excel spreadsheets around for collaboration purposes via email. It’s so unproductive because you never know what is the latest version. One can argue that Sharepoint server solves those problems, but it doesn’t when you have remote/disconnected users that can’t connect to your Sharepoint server.

    This conversion is very difficult for users in a corporate environment, for various reasons, but still I see more and more corporate users making use of Web based apps.

    As you paraphrased it, “It’s the end of software as we know it, and I..” 🙂

  3. 3
  4. 4

    I like Google Docs too, but I don’t like Basecamp. I prefer Wrike. The tools is very convenient, as you can collaborate with as many people as you want and all of them will get free accounts.

  5. 5

    I am doing research on how SMBs use google apps and what are the gaps. Please do write about your experience with integrating JIRA.

Leave a Reply