جوجل وفيسبوك تجعلنا أغبياء

الفيسبوك غبي

لقد أجريت مناقشة ممتعة الليلة الماضية مع أحد أصدقاء ابنتي. تبلغ من العمر 17 عامًا وهي بالفعل معتدلة / ليبرالية. إنه رائع - أنا معجب بأنها شغوفة بالسياسة بالفعل. عندما سألتها عن البرامج التي شاهدتها لسماع ما يحدث في العالم ، قالت إنها كانت إلى حد كبير أوبرا وجون ستيوارت ... مع مزيج من أندرسون كوبر. سألتها عما إذا كانت قد شاهدت بيل أورايلي أو فوكس نيوز و ظهرت نظرة اشمئزاز تام على وجهها. لاحظت أنها كرهت فوكس ولن تشاهده أبدًا.

كان نقاشي معها بسيطًا ... كيف تعرضت للجانب الآخر من الجدل إذا كان كل ما فعلته هو مشاهدة أو سماع جانب واحد؟ ببساطة ، لم تكن كذلك. سألتها الكثير من الأسئلة حول السياسة ... ما إذا كان لدينا المزيد من القوات في الخارج أم أقل ، وما إذا كان الأثرياء أكثر ثراءً خلال السنوات القليلة الماضية ، وما إذا كان هناك عدد أكبر أو أقل من الأشخاص في السجن ، وما إذا كان هناك عدد أكبر أو أقل من الأشخاص الذين يتلقون الرعاية الاجتماعية ، سواء في المنزل كانت الملكية صعودًا أو هبوطًا ، سواء كان الشرق الأوسط ينظر إلينا الآن كصديق أو لا نزال أعداء ... كانت محبطة لأنها لم تستطع الإجابة على أي من الأسئلة.

مازحت أنها كانت مجرد ليمونة (لم تكن جيدة). من خلال عدم تعريض نفسها لأيديولوجية وآراء الآخرين ، كانت تسرق من نفسها القدرة على اتخاذ قرار. لا أتوقع منها أن تشاهد فوكس وأن تصدق كل ما يقولونه ... يجب أن تستمع وتتحقق من المعلومات وتتوصل إلى استنتاجها الخاص. لا بأس أن تكون وسطيًا أو ليبراليًا ... لكن عليها أن تعلم أنه لا بأس أيضًا أن تكون محافظًا أو ليبراليًا. يجب علينا جميعا احترام بعضنا البعض.

إفشاء: أشاهد بيل أورايلي وفوكس نيوز. كما أنني أشاهد السي إن إن وبي بي سي. قرأت صحيفة نيويورك تايمز ، وول ستريت جورنال ، والصحيفة اليومية (عندما تعمل). كما أنني أحب تقرير Colbert Report وجون ستيوارت من حين لآخر. بكل صدق ، تخلت عن MSNBC. أنا فقط لا أراها على أنها أخبار بعد الآن.

من السهل إجراء هذا النقاش عندما نتحدث عن خياراتنا وما نشاهده ... ولكن ماذا عن عندما لا تكون لدينا خيارات؟ جوجل وفيسبوك يسرقوننا من هذا الأمر وإضعاف البحث والتفاعلات الاجتماعية التي نحصل عليها على الويب. ليس هناك الكثير الذي أوافق عليه ايلي باريسر من MoveOn ... ولكن هذه محادثة يجب أن تحدث (انقر فوق الفيديو). كما يقول صديقي العزيز Blog Bloke ، فإن Facebook يجعلنا أغبياء.

عندما يمتلك كل من Facebook و Google الكثير من المعلومات التي تغذي أدمغتنا ، فهل ينبغي عليهم تصفيتها إلى درجة يمكن أن تجعلنا في الواقع يشعرون بالإحباط؟ مسابقة الشعبية التي تؤدي إلى نتائج البحث وإدخالات حائط Facebook هي مجرد ... مسابقة شعبية. أليس هذا هو القاسم المشترك الأصغر لتقديم المعلومات؟ ألا يجب علينا تطوير خوارزميات تكتشف المواقع الجديدة والشائعة التي تزودنا بالرؤية بدلاً من الوقوف معنا؟

5 تعليقات

  1. 1

    لقد شاهدت مؤخرًا (وأحببت!) هذا الفيديو من إخراج Eli Pariser - لم أستطع أن أتفق أكثر مع تقييمه. على الرغم من أن التخصيص رائع في بعض الحالات ، إلا أنه يضيق بشكل كبير نظرتنا للعالم. يقع العبء على Facebook و Google وغيرهما لمنحنا الرؤية والتحكم في كيفية تكييف نتائجنا حتى نتمكن من عرض الأشياء التي ليست ذات صلة فحسب ، ولكنها مهمة وغير مريحة ومختلفة عن اهتماماتنا الخاصة.

  2. 2

    لقد شاهدت مؤخرًا (وأحببت!) هذا الفيديو من إخراج Eli Pariser - لم أستطع أن أتفق أكثر مع تقييمه. على الرغم من أن التخصيص رائع في بعض الحالات ، إلا أنه يضيق بشكل كبير نظرتنا للعالم. يقع العبء على Facebook و Google وغيرهما لمنحنا الرؤية والتحكم في كيفية تكييف نتائجنا حتى نتمكن من عرض الأشياء التي ليست ذات صلة فحسب ، ولكنها مهمة وغير مريحة ومختلفة عن اهتماماتنا الخاصة.

  3. 3

    سيكون التنشئة الاجتماعية للبحث عن زوال نتائج البحث المستقلة وغير المتحيزة ، ونداء محركات البحث بشكل عام إذا لم يتوقفوا عن الرقص على Facebook الطاغوت. إن تحويل SERPS إلى مسابقة شعبية هو خطأ كبير .. خطأ لا أعرف منه ما إذا كان بإمكان Google التعافي. لقد فقدت مصداقيتها من وجهة نظري. مخجل.

  4. 4

    هناك طريقة لمواجهة وجهة نظر google / facebook وهي تنسيق المصادر الأخرى خارج نطاق البحث. يجب ألا نعتمد على خوارزميات مصدر واحد (google / facebook) لتقديم المعلومات إلينا ؛ بدلاً من ذلك ، يجب أن نستخدم قدراتنا الخاصة لتحديد مصادر المعلومات. هذا لا يعني عدم استخدام التكنولوجيا ، بل يعني تنمية ممارسة الاكتشاف التي تجلب الصدفة والتزامن.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Mobile and Tablet Marketing

Google and Facebook Are Making Us Dumb

I had a fun debate last night with one of my daughter’s friends. She’s 17 years old and already a professed centrist/liberal. It’s cool – I admire that she’s passionate about politics already. When I asked her what shows she watched to hear what was going on in the world, she said that it was pretty much Oprah and Jon Stewart… with some Anderson Cooper mixed in. I asked if she watched Bill O’Reilly or Fox News and a look of utter disgust came across her face. She noted that she hated Fox and would never watch it.

My debate with her was simple… How was she being exposed to the other side of the argument if all she did was watch or hear one side? Simply put, she wasn’t. I asked her a ton of questions about politics… whether we had more troops overseas or less, whether the rich got richer over the past few years, whether more or less people were in prison, whether more or less people were on welfare, whether home ownership was up or down, whether the Middle East now saw us as a friend or still an enemy… she was frustrated because she couldn’t answer any of the questions.

I joked that she was simply a lemming (didn’t go over too well). By not exposing herself to other people’s ideology and opinions, she was robbing herself of the ability to make up her own mind. I don’t expect her to watch Fox and believe everything they say… she should listen and verify the information and come to her own conclusion. It’s absolutely okay to be a centrist or a liberal… but she should know that it’s also okay to be a conservative or libertarian. We should all respect one another.

Disclosure: I watch Bill O’Reilly and Fox News. I also watch CNN and BBC. I read NYT, WSJ and The Daily (when it’s working). I also like the Colbert Report and Jon Stewart once in a while. In all honesty, I gave up on MSNBC. I just don’t view it as news anymore.

It’s easy to have that debate when we talk about our choices and what we watch… but what about when we don’t have choices? Google and Facebook are robbing us of this and dumbing down the search and social interactions we get on the web. There’s not much I agree on with Eli Pariser of MoveOn… but this is one conversation that needs to happen (click through for the video). As my good friend the Blog Bloke states, Facebook is making us dumb.

When Facebook and Google own much of the information that is feeding our brains, should they be filtering it to a point where it actually could dumb us down? The popularity contest that drives search results and Facebook wall entries is just that… a popularity contest. Isn’t that the lowest common denominator of providing information? Shouldn’t we be developing algorithms that discover new and popular sites that provide us with insight rather than side with us?

5 Comments

  1. 1

    I recently watched (and loved!) that video by Eli Pariser – couldn’t agree more with his assessment. Personalization, while great in some instances, does significantly narrow our worldview. The onus is on Facebook, Google and others to grant us visibility and control into how they are tailoring our results so we can decided to view things that are not only relevant, but important, uncomfortable, and different from our own interests.

  2. 2

    I recently watched (and loved!) that video by Eli Pariser – couldn’t agree more with his assessment. Personalization, while great in some instances, does significantly narrow our worldview. The onus is on Facebook, Google and others to grant us visibility and control into how they are tailoring our results so we can decided to view things that are not only relevant, but important, uncomfortable, and different from our own interests.

  3. 3

    The socialization of search will be to the demise of independent and unbiased search results, and the death knell of search engines in general if they don’t stop dancing to the Facebook juggernaut. Making the SERPS into a popularity contest is a BIG mistake .. one from which I don’t know if Google can recover. It’s lost credibility from my perspective. Shameful.

  4. 4

    a way to counter the google/facebook point of view is to curate other sources outside of search. we should not rely on single source (google/facebook) algorithms to present to us information; instead we should use our own abilities to to identify information resources. this does not mean not using technology, it means cultivating a practice of discovery that brings serendipity and synchronicity.

Leave a Reply