قتل Google نجم Google Analytics

غرق

قد يأتي هذا الشعور الغارق في معدتك في الواقع من متصفحك. لا تنظر الآن ، لكن Google تخطط لإصدار مكون إضافي للمتصفح سيسمح للمستخدمين بإلغاء الاشتراك في التتبع عن طريق ... تحليلات جوجل Google Analytics .

أم ماذا؟

Google ، مزود البحث الرائد والقوة الحصانية وراء حركة مرور الويب الشهيرة في Google Analytics تحليلات أداة، سيسمح للمستخدمين بتجنب التعقب بواسطة أداتهم الخاصة.

يطرح هذا عددًا من الأسئلة والآثار المحتملة لمشرفي المواقع والمسوقين على الويب الذين يستخدمون Google Analytics لتتبع حركة مرور موقع الويب ، وبشكل أساسي كيف سيؤثر استخدام المكون الإضافي على جمع بيانات حركة مرور الموقع. هذا يطرح سؤالًا آخر ربما يكون أكثر أهمية: لماذا تفعل Google ذلك عندما لا يقوم Google Analytics بجمع البيانات الشخصية في المقام الأول؟

أول الأشياء تدوم ، تعتمد على ما يمكن اعتباره الشخصية البيانات. هل معلومات موفر خدمة الإنترنت والموقع الجغرافي الخاص بك تعتبر شخصية؟ لا يجمع Google Analytics عناوين IP الفردية ، مما يعني أن جميع المعلومات المتعقبة مجهولة الهوية تمامًا.

هل هذا يضع Google في فئة مجموع المنافقين حيث يمكنهم الاحتفاظ بسجل غير محدد لسجل بحث المستخدمين؟ ربما. يسمح سجل البحث لـ Google بتقديم نتائج البحث المخصصة المذهلة هذه ، وعلى الرغم من أنها جعلت من السهل إلغاء الاشتراك في هذه الميزة باستخدام ملفات مركز الخصوصية، فهم لا يبذلون قصارى جهدهم للإعلان عن هذا الاحتمال. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن مجموعة الخصوصية طلبت من لجنة التجارة الفيدرالية القيام بذلك فتح تحقيق في صدى Google، لذلك ربما تكون Google لاذعة بعض الشيء على جبهة الخصوصية.

كانت الضجة ضخمة وعالية، ولكن كان رد فعلي الأول وبالتالي؟ كم عدد الأشخاص الذين يدركون حتى أن لديهم ملفًا شخصيًا في Google ، ناهيك عن أنه يمكنهم تعديل هذا الملف الشخصي وضبط إعدادات الخصوصية وتفضيلات الإعلانات؟ لم أتمكن من تحديد موقع أي بيانات تجريبية بسرعة ، ولكن ما هي النسبة المئوية الإجمالية لمستخدمي الويب الذين يستخدمون المكون الإضافي AdBlock Plus لمتصفح Firefox؟ ربما لا تكون كبيرة بما يكفي لوضعها خارج الانحراف المعياري.

نقطتي الأساسية هي أنه بالنسبة لمشرفي المواقع والمسوقين ، قد تبيع هذه الخطوة المزيد من الاشتراكات إلى للالكترونيات و WebTrends لأن أولئك منا وراء الستار يريدون الوصول إلى أكبر قدر ممكن من البيانات. ولكن قد تكون هذه الخطوة بمثابة رد فعل غير عادي لمشكلة لم تكن موجودة بعد وربما لم تكن موجودة على الإطلاق.

6 تعليقات

  1. 1

    Google Analytics في وضع غير مستقر. من ناحية ، هم احتكار - يقدمون حل Adsense و Analytics المتكامل الوحيد في السوق. يجب إجبارهم على الاندماج مع أي مزود تحليلات. على الجانب الآخر ، لا يمكنهم القيام ببعض عمليات الدمج الرائعة (مثل Facebook Analytics بواسطة Webtrends) لأنهم يتنافسون. هذا يبدو مجرد غبي.

  2. 2

    آمل أن يعتقد Webtrends أن هذا هو ما تفعله حتى تحصل على مكافأة helluva واحدة.

    نعم ، كان بات إيست في هانابين يغرد عن هذا مؤخرًا. First Wave ، ثم Buzz ، ثم النسخ الاحتياطي لـ Caffiene ، الآن هذا؟

    يبدو الأمر وكأنهم يحاولون تجنب الاحتكار عن طريق تخريب منتجاتهم حتى يلحق الآخرون بالركب.

  3. 3

    حسنًا ، هذا ليس جيدًا ، ما لم يكن لديهم طريقة لتتبع الأشخاص الذين يستخدمون رمز الحظر. 🙂

  4. 4

    من وجهة نظرنا الأمريكية للخصوصية ، هذا ليس منطقيًا ، ولكن لكي يكون Google Analytics في وضع جيد في البلدان الأوروبية (التي كانت تطلب من بائعي التحليلات هذا النوع من إلغاء الاشتراك) ، فإن Google رائدة. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح هذا التغيير باستخدام Google Analytics للمواقع الحكومية (حيث يلتزم بإرشادات الخصوصية الحكومية الأمريكية).

    فكر في الأمر كقيادة بطريقة مختلفة. لها تأثير على جهات التسويق ، لكنني أعتقد أنه بمرور الوقت ، ستلحق اللوائح الحكومية بموردي التحليلات الذين لا يقدمون شيئًا مشابهًا لآلية إلغاء الاشتراك هذه.

  5. 5

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Analytics & Testing

Google Killed the Google Analytics Star

That sinking feeling in your stomach may actually be coming from your browser. Don’t look now, but Google plans to release a browser plugin that will allow users to opt out of being tracked by … Google Analytics.

Um, what?

Google, leading search provider and the horsepower behind the popular Google Analytics web traffic analytics tool, is going to allow users to avoid being tracked by their own tool.

This brings up a number of questions and possible implications for webmasters and web marketers who use Google Analytics to track website traffic, primarily how usage of the plugin will affect collection of site traffic data. This begs another possibly more important question: why would Google do this when Google Analytics doesn’t collect personal data in the first place?

First things last, it depends on what can be considered personal data. Does your ISP information and geographic location count as personal? Google Analytics does not collect individual IP addresses, meaning that all information tracked is completely anonymous.

Does this put Google in the category of total hypocrites since they can keep an indefinite record of users’ search history? Perhaps. Search history allows Google to deliver those amazing personalized search results, and while they have made it easier to opt out of this feature with their Privacy Center, they don’t exactly go out of their way to advertise this possibility. It also bears mention that a privacy group has asked the Federal Trade Commission to open an investigation into Google Buzz, so Google may be stinging just a bit on the privacy front.

The uproar has been voluminous and high profile, but my first reaction was So? How many people are even aware they have a Google Profile, let alone that they can edit this profile and adjust their privacy settings and ad preferences? I was not able to quickly locate any empirical data, but what is the total percentage of web users who use the AdBlock Plus plugin for Firefox? It’s probably not great enough to put it outside the standard deviation.

My basic point is that for webmasters and marketers, this move may sell more subscriptions to Omniture and WebTrends as those of us behind the curtain want access to as much data as possible. But that move may be a knee-jerk reaction to a problem that doesn’t yet–and may never–exist.

6 Comments

  1. 1

    Google Analytics is in a precarious position. On one hand, they’re a monopoly – offering the only integrated Adsense and Analytics solution on the market. They should be forced to integrate with any analytics provider. On the other side, they can’t do some of the great integrations (ie. Facebook Analytics by Webtrends) because they compete. This one just seems plain dumb, though.

  2. 2

    I hope Webtrends thinks this is your doing so you get one helluva bonus.

    Yeah, Pat East at Hanapin was tweeting’ bout this recently. First Wave, then Buzz, then the backing up of Caffiene, now this?

    It’s like they’re trying to keep from getting a monopoly by sabotaging their products till the others catch up.

  3. 3
  4. 4

    In our American view of privacy this doesn’t make sense, but in order for Google Analytics to be in good standing in European countries (that have been asking analytics vendors for this type of opt-out), Google is a leader. Additionally, this change allows Google Analytics to be used for government sites (as it adheres to US goverment guidelines for privacy).

    Think about it as a leadership in a different way. It has an impact for marketers, but I think over time, the regulations of governments will catch up to analytics vendors not offering something similar to this opt-out mechanism.

  5. 5

Leave a Reply