احذر - Google Search Console تتجاهل Longtail الخاص بك

ذيل طويل

اكتشفنا مشكلة غريبة أخرى بالأمس عند مراجعة أداء محرك البحث العضوي لعملائنا. لقد قمت بتصدير ومراجعة بيانات الظهور والنقرات من أدوات Google Search Console ولاحظت أنه لا توجد أعداد منخفضة ، فقط أصفار وأعداد كبيرة.

في الواقع ، إذا كنت تصدق Google أصحاب المواقع البيانات ، كانت العبارات الرائعة الوحيدة التي أدت إلى زيادة عدد الزيارات هي اسم العلامة التجارية والعبارات شديدة التنافسية التي صنفها العميل. لكن هناك مشكلة. جوجل التّحليلات تثبت بيانات الكلمات الرئيسية عكس ذلك .. أن غالبية حركة مرور محرك البحث تأتي من كلمات رئيسية طويلة.

يجب عليك قراءة التفاصيل الدقيقة داخل Google Search Console استعلامات البحث موضوع لكشف ما يجري:

  • الانطباعات: عدد المرات التي ظهرت فيها صفحات من موقعك في نتائج البحث ، وتزداد / تقل النسبة المئوية في متوسط ​​مرات الظهور اليومية مقارنة بالفترة السابقة. يتم تعيين عدد الأيام الافتراضي لكل فترة على 30 يومًا ، ولكن يمكنك تغييره في أي وقت. (يمكن تقريب هذه الأرقام ، وقد لا تكون دقيقة.)
  • الزيارات: عدد المرات التي نقر فيها المستخدم على موقعك في نتائج البحث لاستعلام معين ، وتزداد / تقل النسبة المئوية في متوسط ​​النقرات اليومية مقارنة بالفترة السابقة. (يمكن تقريب هذه الأرقام ، وقد لا تكون دقيقة.)

هذا صحيح ... يعمل مشرفو المواقع على تقريب الأعداد المنخفضة لمرات الظهور والنقرات ، ويقدمون فقط الأعداد لأكبر الكميات. هذا أمر مفاقم حقًا نظرًا لحقيقة أن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل يمكن أن تؤدي إلى مرات الظهور والنقرات الأكثر صلة! في الواقع ، في تحليل أجريناه منذ أكثر من عام على هذه المدونة ، كانت غالبية حركة المرور العضوية لدينا تأتي من الذيل الطويل.

توزيع حركة المرور العضوية

لذلك ، كما هو الحال مع معظم عناصر البحث العضوية ، احذر من الاعتماد فقط على مصدر واحد. من المؤسف أن Google لا تستطيع توفير بيانات فعلية في Webmasters ، وأعتقد أن ذلك سيساعد الناس على التوقف عن التركيز على الكلمات الرئيسية شديدة التنافسية وبناء استراتيجيات تسويق محتوى أكثر دقة.

2 تعليقات

  1. 1

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Analytics & Testing, Search Marketing

Beware – Google Webmasters Ignores Your Longtail

We uncovered another peculiar issue yesterday when reviewing our clients’ organic search engine performance. I exported and reviewed impression and click data from Google Webmasters Tools and noticed that there were no low counts, only zeros and large counts.

In fact, if you were to believe Google Webmasters data, the only great terms that were driving traffic were the brand name and highly competitive terms that the client ranked on. There’s a problem, though. Google Analytics keyword data proves the opposite.. that the majority of the search engine traffic is coming from longtail keywords.

You have to read the fine print within the Google Webmasters Search queries topic to uncover what’s going on:

  • Impressions: The number of times pages from your site appeared in search results, and the percentage increase/decrease in the daily average impressions compared to the previous period. The number of days per period defaults to 30, but you can change it at any time. (These numbers can be rounded, and may not be exact.)
  • Clicks: The number of times a user clicked your site’s listing in search results for a particular query, and the percentage increase/decrease in the average daily clicks compared to the previous period. (These numbers can be rounded, and may not be exact.)

That’s right… Webmasters is rounding the low counts on impressions AND clicks, only providing counts for only the largest volumes. This is really aggravating given the fact that longtail keywords can drive the most relevant impressions and clicks! In fact, in an analysis we did over a year ago on this blog, the majority of all of our organic traffic was coming from the longtail.

Organic Traffic Breakdown

So, as with most organic search elements, beware of relying solely on a single source. It’s unfortunate that Google can’t supply actual data in Webmasters, I believe it would help people to stop focusing on highly competitive keywords and build more well-rounded content marketing strategies.

2 Comments

  1. 1

Leave a Reply