هل قمت بإعداد معلمات في مشرفي المواقع؟

أدوات مشرفي المواقع جوجل

كنت أراجع هذا الأسبوع مواقع العملاء باستخدام أدوات مشرفي المواقع. ومن الأمور الشاذة التي تم تحديدها أن العديد من الروابط الداخلية على الموقع تحتوي على رموز حملة مرفقة بها. كان هذا أمرًا رائعًا للعميل ، حيث يمكنهم تتبع كل عبارات تحثهم على اتخاذ إجراء (CTA) في جميع أنحاء الموقع. على الرغم من ذلك ، فهو ليس رائعًا بالنسبة لمحرك البحث الأمثل.

المشكلة هي أن Google (محرك البحث) لا يعرف ما هو رمز الحملة. إنه ببساطة تحديد نفس العنوان في جميع أنحاء موقعك كعناوين URL مختلفة. لذلك إذا كان لدي CTA على موقعي أقوم بتبديله طوال الوقت للاختبار ومعرفة أيهما يجذب المزيد من التحويلات ، فقد ينتهي بي الأمر بـ:

  • http://site.com/page.php?utm_campaign=fall&utm_medium=cta&utm_source=1A
  • http://site.com/page.php?utm_campaign=fall&utm_medium=cta&utm_source=1B
  • http://site.com/page.php?utm_campaign=fall&utm_medium=cta&utm_source=1C

إنها حقًا صفحة واحدة ، لكن Google ترى ثلاثة عناوين URL مختلفة. يعد الارتباط الداخلي لموقعك مهمًا لأنه يخبر محرك البحث بالمحتوى المهم في عمق موقعك. عادةً ما يتم ترجيح صفحتك الرئيسية ورابط المحتوى 1 بعيدًا عن صفحتك الرئيسية بشكل كبير. إذا كان لديك العديد من رموز الحملات المستخدمة في جميع أنحاء العالم ، فإن Google ترى روابط مختلفة ، وربما لا تزن كل منها بالقدر الذي ينبغي لها.

يمكن أن يحدث هذا أيضًا مع الروابط الواردة من مواقع أخرى. تقوم مواقع مثل Feedburner تلقائيًا بإلحاق رموز حملات Google Analytics بروابطك. تضيف بعض تطبيقات Twitter أيضًا رموز الحملة (مثل تويتر تغذية عند التمكين). تقدم Google حلين لهذا.

طريقة واحدة هي تسجيل الدخول إلى Google بحث حدة التحكم حساب و تحديد المعلمات التي يمكن استخدامها كرموز الحملة. إلى عن على تحليلات جوجل Google Analytics ، تم إعداده على النحو التالي:
معلمات مشرفي المواقع
ستخبرك الصفحة في الواقع بالمعلمات التي تراها على موقعك ، لذلك من السهل جدًا معرفة ما إذا كان هذا يؤثر عليك أم لا. تنص Google على:

يمكن أن تؤدي المعلمات الديناميكية (على سبيل المثال ، معرفات الجلسة أو المصدر أو اللغة) في عناوين URL الخاصة بك إلى العديد من عناوين URL المختلفة التي تشير جميعها إلى نفس المحتوى بشكل أساسي. على سبيل المثال ، قد يشير http://www.example.com/dresses'sid=12395923 إلى نفس المحتوى مثل http://www.example.com/dresses. يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد أن يتجاهل Google ما يصل إلى 15 معلمة محددة في عنوان URL الخاص بك. يمكن أن يؤدي هذا إلى زحف أكثر كفاءة وعدد أقل من عناوين URL المكررة ، مع المساعدة في ضمان الاحتفاظ بالمعلومات التي تحتاجها. (ملاحظة: بينما تأخذ Google الاقتراحات في الاعتبار ، فإننا لا نضمن أننا سنتبعها في كل حالة.)

الحل الإضافي هو التأكد روابط أساسية يتم إعدادها. بالنسبة لمعظم أنظمة إدارة المحتوى ، يعد هذا افتراضيًا الآن. إذا لم يكن لديك عنصر الارتباط الأساسي في موقعك ، فاتصل بمزود CMS أو مشرف الموقع لمعرفة السبب. إليك مقطع فيديو قصير حول الروابط الأساسية ، والتي تقبلها جميع محركات البحث الرئيسية الآن.

تأكد من القيام بالأمرين - لا يمكنك أن تكون حذرًا جدًا ، ولن تؤذي الخطوة الإضافية أي شيء!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Search Marketing

Have You Set Up Parameters in Webmasters?

Google Webmasters Tools

This week, I was reviewing client sites utilizing webmasters tools. One of the oddities it identified were that many of the internal links on the site had campaign codes attached to them. This was great for the client, they could track each of their calls-to-action (CTA) throughout the site. It’s not so great for Search Engine Optimization, though.

The problem is that Google (the search engine) doesn’t know what a campaign code is. It’s simply identifying the same address throughout your site as different URLs. So if I have a CTA on my site that I swap out all the time to test and see which draws more conversions, I might end up with:

  • http://site.com/page.php?utm_campaign=fall&utm_medium=cta&utm_source=1A
  • http://site.com/page.php?utm_campaign=fall&utm_medium=cta&utm_source=1B
  • http://site.com/page.php?utm_campaign=fall&utm_medium=cta&utm_source=1C

That’s really a single page, but Google is seeing three different URLs. Your site’s internal linking is important because it tells the search engine what content is important deep within your site. Typically, your home page and content 1 link away from your home page are weighted heavily. If you have multiple campaign codes used throughout, Google is seeing different links and, perhaps, not weighing each as heavily as it should.

This can occur with inbound links from other sites as well. Sites such as Feedburner automatically append Google Analytics campaign codes to your links. Some Twitter applications also add campaign codes (like TwitterFeed when enabled). Google offers a couple of solutions to this.

One way is to login to your Google Webmasters account and identify parameters that may be used as campaign codes. For Google Analytics, it’s set up as follows:

The page will actually tell you what parameters that it’s been seeing on your site, so it’s pretty easy to figure out whether or not this is impacting you. Google states:

Dynamic parameters (for example, session IDs, source, or language) in your URLs can result in many different URLs all pointing to essentially the same content. For example, http://www.example.com/dresses’sid=12395923 might point to the same content as http://www.example.com/dresses. You can specify whether you want Google to ignore up to 15 specific parameters in your URL. This can result in more efficient crawling and fewer duplicate URLs, while helping to ensure that the information you need is preserved. (Note: While Google takes suggestions into account, we don’t guarantee that we’ll follow them in every case.)

The additional solution is to ensure Canonical Links are set up. For most content management systems, this is a default now. If you don’t have the canonical link element in your site, contact your CMS provider or webmaster to find out why. Here’s a short video on Canonical links, which are accepted by all major search engines now.

Make sure to do both – you can’t be too careful, and the extra step won’t be hurting anything!

Leave a Reply