القطيع يستسلم لنظريته الخاصة

قطيع

كان المحتوى الخاص بي على الموقع خفيفًا بعض الشيء في الأسبوعين الماضيين - وسوف يتم التقاطه قريبًا. لقد كنت أكثر نشاطًا في القراءة والتحدث والعمل الشهر الماضي وهذا يؤثر على المدونة. على الرغم من أن المحتوى معطل الآن ، فإن عقلي يتسابق مع المحتوى خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، لذا تأكد من البقاء معي. إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فقد أغلقت الراعي النهائي لـ 1,000 دولار من الهبة - Vontoo. نحن نعمل على عرض توضيحي رائع لـ Vontoo للمنشور!

21Sf0CG٪ 2BoKL. AA SL16021Sf0CG٪ 2BoKL. AA SL160انتهيت هذا الأسبوع طباخكتاب من تأليف مارك ايرل. لست متأكدًا من أنني قضيت المزيد من الوقت مع كتاب هذا العام ، فهو قراءة رائعة وأنا أوصي به لأي مسوق.

IMHO، قطيع قد لقد حصلت على لقطة لكونه أهم كتاب أعمال تمت قراءته هذا العام - باستثناء أنني أعتقد أن مارك استسلم لبعض نظرياته واستنتاجاته. يوصف مارك على الغلاف بأنه

أحد أبرز ممارسي الاتصالات في العالم ومفكر رائد في العلامات التجارية والتسويق وسلوك المستهلك.

عند قراءة كتاب مارك ، وجدت بعض الأدلة على أن مارك يتبنى وجهة نظر ساخرة للدين المنظم والسياسة اليمينية. هذان موضوعان نفترض أنهما يجب تجنبهما في الأعمال التجارية ، لكن موضوع مارك لتغيير السلوك الجماعي لا يمكن أن يتحدث عن موضوعين أكثر نمطًا بعد القطيع. بدلاً من التطرق إلى كل التفاصيل في العمق ، ألقى مارك بعض التعليقات الساخرة وتركها عند هذا الحد. لأكون صريحًا ، واجهت صعوبة في استيعاب بقية الكتاب بسبب هذا. هذا أمر مؤسف - وقد يشير إلى سبب قضائي الكثير من الوقت مع الكتاب. كان لدى مارك الكثير من المعلومات المذهلة لدرجة أنني اضطررت إلى إجبار نفسي على البحث عن المعلومات الرائعة وتجاهل اللقطات هنا وهناك.

القطيع السياسي

الاستنتاج الثاني للكتاب هو أن الأفراد هم شهود غير موثوق بهم (إن لم يكن غير ذي صلة إلى حد كبير). ومع ذلك ، في نفس الفصل الذي توصل فيه مارك إلى هذا الاستنتاج ، قام بإلقاء نظرة على "جورج الفضولي" وفوز جورج بوش في انتخابات عام 2004. كانت الهيئة الانتخابية قرارًا رائعًا ابتكره أجداد هذا البلد للتأكد من أن التصويت الشعبي لا يصنع دائمًا رئيسًا ويتحدث عن مخاوف مارك بشأن السلوك والمخاطر والمكافآت المرتبطة بعقلية القطيع.

إذا كانت الولايات المتحدة قد أجرت انتخابات شعبية حددت الرئاسة ، فسيتم ترك 90٪ من الولايات المتحدة في الخلف بينما لا يهتم أصدقاؤنا في واشنطن إلا بأكبر المدن. توفر الهيئة الانتخابية توازناً يتطلب من حكومتنا الاهتمام بأكثر من مجرد الأغلبية ... وعليهم أن ينتبهوا للولايات. في الواقع ، تم الفوز في الانتخابات في فلوريدا وأوهايو ، ولكن بدون المجمع الانتخابي ، لم يكن لتلك الولايات أي رأي في الانتخابات.

أعتقد أنه كان من الأفضل تقديم كتاب مارك إذا ناقش التوازن بين متطلبات التصويت الشعبي مقابل التمثيل التمثيلي للولايات المتحدة وكيف أنه يضيف إلى "الحلم الأمريكي" من خلال منح كل شخص الحق في السعي وراء السعادة ، وليس فقط الأكثر المناطق المكتظة بالسكان.

القطيع الديني

لقطة أخرى لاحظتها في الكتاب كانت هذه في النهاية ،

نحن نعلم الآن أن الأرض مثل كرة بعيدة عن أن تكون مركز نظامنا الشمسي كما علمت الكنيسة الرومانية ... "

طبعا الكنيسة الرومانية علمت ذلك! كان هذا هو الاعتقاد السائد في ذلك الوقت وكان بحاجة إلى دحضه. يستغرق ذلك وقتًا ، وعندما تم إعادة كتابة العلم.

يشير الاستنتاج 4 إلى أن تكون أكثر تواضعًا وتتحدث إلى الفرد. لماذا أشار مارك إلى كنيسة في شعوره؟ هل كان من المهم أن تكون الكنيسة؟ بالنسبة لأولئك الذين يدركون قيمة الكنائس اليوم وقبل قرون ، علينا جميعًا أن ندرك أن الكنيسة ، من خلال عيوبها وجهلها ، قد بنت أساس مدارسنا الحالية. كما هو الحال مع الكنائس في الماضي ، سنكتشف في المستقبل أننا نتعلم أشياء خاطئة اليوم كما كتبها أكثر علماءنا ذكاء. يجب أن نكون أكثر تواضعا.

القطيع البيئي

يختتم فهمنا للبيئة في كل من السياسة والتعليم. يدلي مارك بتعليق كما لو كان نتيجة مفروغ منها أن صناعة النفط تسبب ضررًا للبيئة. هذا هو الاشتراك في "القطيع". في الواقع ، هناك الكثير من شك في مجتمع العلم أن هذا هو الحال على الإطلاق.

إن اتخاذ جانب في كل مجال من هذه المجالات بدلاً من الدراسة الحقيقية للعلم الكامن وراء كيفية تأثرها يعد ضررًا ويجب تحليله بأكبر قدر من التفاصيل كما يفعل مارك مع جميع الموضوعات الأخرى في الكتاب. مرة أخرى ، وجدت أن هذا الكتاب لا يقدر بثمن - لكنني أعتقد أن مارك كان بإمكانه أن يتخذ وجهة نظر أكثر حكمة في كل مجال من هذه المجالات وكان له تأثير أكبر.

3 تعليقات

  1. 1

    يرجى الاحتفاظ بعقل متفتح عند التفكير في هذه العناصر الثلاثة. الثلاثة جميعهم مشحونون سياسياً وقد يؤدي بهم إلى اتخاذ قرار بالتوقف عن قراءة مدونتي. لا اتمنى!

    1. لست من محبي بوش ، خاصة فيما يتعلق بتآكل حقوقنا الدستورية. عندما نفقد حريات كهذه ، أعتقد أن الإرهابيين قد حققوا انتصارًا بالفعل.
    2. أنا أيضًا لست معجبًا بالدين المنظم - لا أعتقد أنك ستجد آية واحدة في الكتاب المقدس تدعو إلى كنائس ضخمة تكلف ملايين الدولارات وتؤثر على الاتصال السياسي. لكني أعتقد أن الكنائس تحدث فرقًا كبيرًا في المجتمع. لقد رأيت الفرق بنفسي ، حيث تذهب تبرعات بملايين الدولارات إلى المجتمعات والأشخاص الذين يحتاجون إليها.
    3. أنا لست من دعاة حماية البيئة ، لكنني أريد أن أراكم نتوقف عن ملء مدافن النفايات والاعتماد على البلدان الأخرى للحصول على نفطنا. تساعد مساعدة البيئة في هذه الأسباب ، لذلك أميل إلى الاتكاء في هذا الاتجاه.
    • 2

      منشور جيد جدًا ، دوغ. أجد نفسي غير قادر على الاستماع إلى بعض مضيفي البرامج الإذاعية / التلفزيونية بعد الآن (على اليمين واليسار على حد سواء) ب / ج لا يمكنهم ببساطة النظر إلى كلا الجانبين قبل اتخاذ قرار. إنه مثل التفكير والتحقيق في المقعد الخلفي لامتصاص المعلومات والانتقال إلى القرارات بناءً على المشاعر التي استحضرناها بناءً على تجاربنا. أعتقد أن أي شخص في نظر الجمهور ، أي شخص لديه صوت عام ، والكتاب والمحررين والأخبار ، كل واحد منا ، حتى أولئك الذين يدونون ، يتحملون مسؤولية تجاه الجمهور لتقديم حجج ومعلومات أكثر عقلانية. لا أتفق معك دائمًا ، لكنني أشعر دائمًا أنك تفعل ذلك جيدًا. ولهذا السبب أستمر في القراءة. . .

      أتذكر باستمرار شيئًا ما سمعته في سن مبكرة جدًا ، "كل الأشياء باعتدال. . . "

      JH

  2. 3

    دوغ ، منشور رائع. للحصول على نظرة تحليلية أكثر (ولكن ليس كمية) لظاهرة مماثلة ، بدون الانتقادات اللاذعة الدينية والسياسية ، راجع "حكمة الجماهير" لجيمس سوروفيكي. لقد كان أحد الكتب المبكرة عن "الأسواق التنبؤية" التي ليست بالضبط ما يتجه إليه القطيع ، ولكنها مرتبطة بالتأكيد. الفرضية الأساسية هي أنه يمكنك إنشاء "سوق" في انتخابات 2008 ، على سبيل المثال ، وجعل الناس "يشترون" عقود الخيارات لمن يعتقدون أنهم سيفوزون. إذا فازت نتائجهم ، فهناك شكل من أشكال التعويض. الجمهور أكثر ذكاءً من أي خبير فردي أو مجموعة صغيرة ولديه قدرة تنبؤية أقوى من الاستطلاع. هناك دراسة في الجامعة. من ولاية أيوا التي تفعل ذلك من أجل الانتخابات الرئاسية وأنسى إلى أي مدى يذهب إلى الوراء ، لكنني لا أعتقد أنهم فاتتهم واحدة حتى الآن!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Marketing Books,

Herd Succumbs to its own Theory

My content on the site has been a little light the last couple weeks – it will pick up soon. I’ve been a lot more active reading, speaking and working the last month and it’s affecting the blog. Though the content is down now, my mind is racing with content for the next few weeks, so be sure to stick with me. If that’s not enough, I’ve closed the final sponsor for the $1,000 Giveaway – Vontoo. We’re working on a pretty cool demo of Vontoo for the post!

This week I finished Herd, a book by Mark Earl. I’m not sure I’ve spent more time with a book this year, it’s an incredible read and I’d recommend it to any marketer.

IMHO, Herd may have had a shot of being the most important business book to read this year – except that I think Mark succumbs to some of his own theories and conclusions. Mark is described on the jacket as

One of the world’s foremost communications practitioners and a leading thinker about brands, marketing and consumer behavior.

In reading Mark’s book, I find some evidence that Mark takes a cynical view of organized religion and of right-wing politics. These are two topics that we’re suppose to avoid in business, but Mark’s topic of changing mass behavior could not speak to two topics that are more patterned after the herd. Rather than touching on each in-depth, Mark threw a couple cynical comments in and left it at that. To be honest, I had a hard time digesting the rest of the book because of this. That’s unfortunate – and may point to why I spent so much time with the book. Mark had so much incredible information that I had to force myself to look for the great info and ignore the shots here and there.

The Political Herd

The second conclusion to the book is that Individuals are unreliable (if not largely irrelevant) witnesses. However, in the same chapter that Mark sets this conclusion, he takes a shot at ‘curious George’ and the 2004 election win by George Bush. The electoral college was a brilliant decision devised by this country’s forefathers to ensure that the popular vote didn’t always make a president and speaks to Mark’s concerns about behavior, risks and rewards associated with herd mentality.

If the United States did have a popular election that determined the presidency, 90% of the United States would be left behind while our friends in Washington only paid attention the largest of cities. The electoral college provides a balance that requires our government pay attention to more than just the majority… they have to pay attention to the states. Indeed, the election was won in Florida and Ohio, but without the electoral college, those states would have had no say in the election.

I believe Mark’s book would have been better served if he discussed the balance of the popular vs the representative voting requirements of the United States and how it adds to the “American Dream” by providing everyone with a right to pursue happiness, not just the most populous regions.

The Religious Herd

Another shot I noticed in the book was this one towards the end,

we now know that the earth is like a ball which, far from being the centre of our solar system as the Roman Church once taught…”

Of course the Roman Church taught that! It was the common belief at the time and needed to be disproved. That takes time and when it was, science was rewritten.

Conclusion 4 speaks to being more humble and speaking to the individual. Why did Mark reference the Church in his sentiment? Did it matter that it was the Church? For those people who recognize the value of Churches today and centuries ago, we should all recognize that, through its faults and ignorance, the Church built the foundation of our current schools. As with Churches of yesteryear, in the future we’ll find out that we’re learning things today that are wrong as written by our most intelligent scholars. We should be more humble.

The Environmental Herd

Wrapped up in both Politics and Education is our understanding of the Environment. Mark makes a comment as though it’s a foregone conclusion that the Oil industry is causing harm to the environment. This is subscribing to ‘the Herd’. In fact, there’s a lot of doubt in the science community that this is the case at all.

Taking a side on each of these areas instead of truly studying the science behind how they are impacted is a disservice and needs to be analyzed with as much detail as Mark does with all the other topics in the book. Once again, I found this book invaluable – but I think Mark could have taken a more judicious view on each of these areas and had more of an impact.

3 Comments

  1. 1

    Please keep an open mind when thinking about these three items. All three are politically charged and may result in you deciding to stop reading my blog. I hope not!

    1. I am not a fan of Bush, especially with regard to the erosion of our Constitutional rights. When we lose freedoms like this, it’s my belief that the terrorists have actually had a win.
    2. I’m also not a fan of organized religion – I don’t think you’ll find a single verse in the Bible that calls for huge Churches that cost millions of dollars and sway the political dial. But I do believe that Churches make a huge difference in society. I have seen the difference first-hand, millions of dollars in donations going to communities and people that need them.
    3. I’m not an environmentalist, but I do want to see us stop filling in landfills and depending on other countries for our oil. Assisting the environment helps in those causes, so I tend to lean in that direction.
    • 2

      Very good post, Doug. I find myself not able to listen to some radio/TV talk hosts anymore (both on the right and the left) b/c they simply can’t look at both sides before making a decision. It’s like thought and investigation have taken a backseat to absorption of information and a jump to decisions based on emotions that we have conjured based on our experiences. I think anyone in the public eye, anyone given a public voice, writers, editors, news, all of us, even those that blog, have a responsibility to the public to present more rational arguments and information. I don’t always agree with you, but I always feel that you do this well. Which is why I continue to read. . .

      I am continually reminded lately of something I heard at a very young age, “All things in moderation. . .”

      JH

  2. 3

    Doug, cool post. For a more analytic (but not to quantitative) look at a similar phenomenon, without the religious and political barbs, check out “The Wisdom of Crowds” by James Surowiecki. It was one of the early books on “predictive markets” which not exactly what Herd is getting at, but it is definitely related. The basic premise is you can set up a “market” on, say, the 2008 election and have people “buy” options contracts for who they think will win. If their outcome wins there is some form of compensation. The crowd is smarter than any individual expert or small group and has a stronger predictive power than a poll. There is a study at the Univ. of Iowa that does this for presidential elections and I forget how far back it goes, but I don’t think they’ve missed one yet!

Leave a Reply