الدليل النهائي لإطلاق خدمة اشتراك فيديو

تطوير خدمة اشتراك الفيديو

هناك حقًا سبب وجيه لماذا فيديو الاشتراك عند الطلب (SVOD) تنفجر الآن: هذا ما يريده الناس. اليوم ، يختار المزيد من المستهلكين محتوى الفيديو الذي يمكنهم اختياره ومشاهدته عند الطلب ، بدلاً من المشاهدة العادية. 

وتظهر الإحصائيات أن SVOD لا يتباطأ. يتوقع المحللون أن يصل نموها إلى 232 مليون مشاهدة بحلول عام 2020 في الولايات المتحدة. من المتوقع أن نسبة المشاهدة العالمية تنفجر إلى 411 مليون بحلول عام 2022ارتفاعًا من 283 مليونًا في 2018.

إحصائيات الفيديو من Statistica

المصدر إحصائيات

في حين أن أعداد المشاهدين مثيرة للإعجاب ، إلا أن الإحصائيات المذهلة لا تنتهي عند هذا الحد. من المقرر أن تصل الإيرادات العالمية المتوقعة إلى 22 مليار دولار. ستذهب حصة الأسد إلى أسماء منزلية كبيرة مثل Netflix و Amazon Prime و Hulu ، ولكن هناك أيضًا مئات الآلاف من منشئي الفيديو المستقلين الذين يستفيدون من سوق SVOD المزدهر. 

At Uscreen، نعمل مع منشئي محتوى فيديو مستقلين. هذه هي العلامات التجارية التي بنت مجتمعات كبيرة تدفع شهريًا للوصول إلى المحتوى المتميز. 

خذ Stage Network ، على سبيل المثال. أسسها ريتش أفاناتو وجيسي كيرني وبوبي ترافيرسا ، وكانت الفكرة هي تقديم أفضل المشاهد الأصلية والأفلام والأفلام الوثائقية المسرحية الحية وعروض الواقع والعروض المتنوعة والحفلات الموسيقية إلى جمهور أوسع. 

اليوم ، مقابل 3.99 دولارًا شهريًا فقط ، يمكنك الوصول إلى مجموعة متنوعة من العروض المسرحية مباشرة من هاتف Apple أو Android الذكي أو جهاز Roku أو FireTV.

أصول المرحلة

يشمل منشئو SVOD أيضًا صناعات مختلفة. على سبيل المثال ، كان Wanderlust TV من بنات أفكار Jeff Krasno و Schuyler Grant. جاء ذلك بعد أن أدرك الزوجان حجم المتابعين اللذين جمعاهما من مهرجان Wanderlust الذي أقيم في عام 2009. 

تقدم سريعًا إلى اليوم ، ويوفر Wanderlust TV لعشاق اليوغا الكثير من مقاطع الفيديو. يمكنك الاختيار من بين مجموعة كبيرة من المدربين ، يقدم كل منهم تمارين مختلفة ومستويات صعوبة.

دروس الفيديو

إذا كنت قد تساءلت عن بدء تشغيل خدمة SVOD الخاصة بك ، فهذان مجرد مثالين من العديد من الأمثلة الرائعة التي تستحق البحث فيها. تعد SVOD ، إلى جانب كونها طريقة رائعة لتوليد الإيرادات ، طريقة ذكية لدعم استراتيجية التسويق الشاملة لعلامتك التجارية. 

يُستهلك الفيديو يوميًا بكميات كبيرة. إنه أيضًا في كل مكان تذهب إليه ، مما يعني أن منافسيك قد بدأوا على الأرجح في إنتاج الفيديو لجذب المزيد من عملائك المثاليين. 

في منشور المدونة هذا ، سأشارك كيف يمكنك تشغيل خدمة SVOD الخاصة بك. سأشرح كيفية عمل نموذج فيديو الاشتراك ، وكيفية إعداد علامتك التجارية للعرض المباشر للمحتوى الذي يمكن لجمهورك الوصول إليه بسهولة ، وكيفية تسويق خدمة SVOD الجديدة وتحويل الزوار إلى مشتركين.  

لكن قبل أن نتعمق في كل نقطة ، ما هو فيديو الاشتراك على أي حال؟

فهم نموذج عمل SVOD

فيديو الاشتراك هو خدمة متاحة للمشتركين بقسط شهري. مثل اشتراك المجلات ، يدفع المستخدمون رسومًا محددة ويتمكنون من الوصول إلى محتوى الفيديو. بخلاف اشتراك المجلات ، تقدم خدمات SVOD وصولاً عند الطلب إلى جميع مقاطع الفيديو أو يمكن أن توفر حلقات تم إصدارها بمرور الوقت. 

يتم تحديد رسوم الاشتراك من قبل منشئي محتوى الفيديو ويمكن أن تتراوح من 2 دولار إلى الأعلى.

ما مدى نجاح خدمة SVOD؟ 

بصفتنا مزود منصة SVOD ، فإننا ندعم المتاجر في مختلف الصناعات. الصحة واللياقة البدنية هي إحدى الفئات ذات الدخل المرتفع. خلال هذا العام ، شهدنا زيادة بنسبة 52٪ في عدد المتاجر الجديدة التي تم إطلاقها في هذه الفئة. 

علاوة على ذلك ، ربح كل متجر ما متوسطه 7,503،XNUMX دولارات شهريًا بين أبريل ويونيو. هذا يثبت أن هناك مجالًا لمنشئي محتوى الفيديو المستقلين لدخول سوق SVOD وتحقيق الإيرادات. 

كيف تبدأ؟

الخطوة 1: ابحث عن مكانك وقم بتطوير علامة تجارية

من المحتمل أن يكون إنشاء مكانتك أحد أهم الخطوات التي ستتخذها لبناء خدمة SVOD ناجحة. في حين أن مواقع مثل Netflix و Hulu تلبي احتياجات الجميع ، فقد رأينا أن منشئي الفيديو المستقلين يعانون عندما يحاولون نسخ نموذج العمل هذا.

سيساعدك التقليل على إنتاج محتوى مستهدف لجمهور معين. عندما تقترن بأساليب التسويق الذكية ، سترى أن المحتوى الخاص بك سيصل إلى المزيد من الأشخاص المناسبين ، مما يؤدي إلى النمو الذي تسعى إليه.

العثور على مكانتك سيجعل أيضًا تطوير علامتك التجارية أسهل بكثير.

ينجذب الناس إلى العلامات التجارية. كلما كانت رسالة علامتك التجارية وموقعك أكثر وضوحًا ، كان من الأسهل التعرف عليها من قبل عملائك المثاليين. عندما يتعلق الأمر بإنشاء خدمة SVOD ، فإن العلامة التجارية ضرورية. 

لكنه أكثر من مجرد شعار. يتضمن الألوان التي ستستخدمها علامتك التجارية ، ونبرة وصوت نسخة موقع الويب الخاص بك ، والجودة والنهج الفريد الذي يتألق في محتوى الفيديو الخاص بك. 

عندما تفكر في علامتك التجارية وما يجب أن تمثله ، فكر في الطريقة التي تريد أن يشعر بها الأشخاص بعد استهلاك محتوى الفيديو الخاص بك. يجب أن يحل المحتوى الخاص بك مشكلة معينة. 

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تساعد الأشخاص على إنقاص الوزن باستخدام مقاطع فيديو التمرين. 

ما الذي يجب أن يجربه المشاهدون أثناء مشاهدة كل جلسة تدريب ويشعرون به بعد الانتهاء منها؟ ماذا عن علامتك التجارية سيجعلهم يواصلون اشتراكهم؟

أنشأت Wanderlust علامة تجارية حول الحياة الصحية والملهمة. إنهم يساعدون الناس على الوصول إلى أهدافهم الصحية والعافية بعدة طرق. يمكن للمشتركين الوصول إلى التأملات الموجهة وتحديات اليوجا لمدة 21 يومًا والمزيد.

خدمة اشتراك الفيديو

يتضمن كل مقطع فيديو على موقع الويب الخاص بهم كتابة مدروسة جيدًا وصورة للمؤلف ومقطورة لإعطاء الزائرين طعمًا لما يمكن توقعه. 

باختصار ، ابتكر Wanderlust TV تجربة علامة تجارية حقيقية. لقد جعلوا من السهل على الزائر أن يصبح مشتركًا ثم يستمر من خلال التطوير من مستوى المبتدئين إلى إكمال تحديات 21 يومًا وما بعدها.

الخطوة 2: بناء وتخصيص موقع الفيديو الخاص بك

بعد ذلك ، ستحتاج إلى موقع ويب لعرض المحتوى الخاص بك. سيكون بمثابة أداة تسويقية للمساعدة في تحويل الزوار إلى مشتركين تجريبيين وكاملين.

تصميم وتطوير موقع الويب الخاص بك (DIY)

إذا كنت تفكر في تطوير موقع ويب ، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها. أولاً ، يمكن أن تكون عملية مكلفة ومعقدة. 

ستحتاج خدمة SVOD إلى أن تكون قادرة على استضافة وبث الفيديو للمستخدمين. يتطلب هذا نظامًا أساسيًا للفيديو قويًا بما يكفي للتعامل مع كميات كبيرة من حركة المرور. ستحتاج إلى مطورين لإنشائه ومدير مشروع لإدارة الإنشاء. 

ستحتاج أيضًا إلى دمج وظيفة المتجر أو التجارة الإلكترونية التي تسمح بدفع الاشتراكات. تحتاج إلى قبول مجموعة من خيارات بطاقات الدفع والحصول أيضًا على أفضل أمان عبر الإنترنت (أعتقد أن تشفير SSL) لحماية موقعك الإلكتروني الجديد والزائرين أثناء تصفحهم للمحتوى على موقعك والدفع مقابله.

تتطلب منصات SVOD المخصصة أيضًا صيانة. وهذا يعني مزيدًا من الوقت لإصلاح الأنظمة الأساسية المخصصة وصيانتها ووقتًا أقل في إنشاء المحتوى الخاص بك وتسويقه لتوليد الإيرادات.

استفد من منصة تسييل الكل في واحد مثل Uscreen

نظرًا للتعقيدات المذكورة أعلاه ، ولأن معظم منشئي الفيديو ليسوا مصممين ومطورين لمواقع الويب ، قمنا بتطوير سمات مواقع ويب سهلة الاستخدام.

تخصيص منصة VOD الخاصة بك

يمكن تخصيص كل سمة بسهولة وتصميمها مع وضع جمهورك في الاعتبار. تتضمن السمات أيضًا صفحات الخروج المضمنة حيث يمكن للعملاء الدفع عن طريق PayPal أو بطاقة الائتمان. 

نوفر أيضًا استضافة الفيديو (مع وقت تشغيل بنسبة 99.9٪) ، وتشفير SSL ، ودعم اللغة للمشاهدين حول العالم ، ومجموعة من الميزات المهمة الأخرى ، وكلها مدرجة في رسوم اشتراك شهرية.

تعرف على المزيد حول سمات وتخصيصات Uscreen

نسخ الموقع

نسخة موقع الويب الخاص بك لا تقل قيمة عن الفيديو الذي ستقدمه. يجب أن تتحدث مباشرة إلى عميلك المثالي لإثارة حماسته بما يكفي بشأن المحتوى الخاص بك لتجربته أو أن تصبح مشتركًا. 

فيما يلي 3 نصائح حول كيفية إنشاء مراسلة قوية لموقع الويب

  1. صياغة عناوين تركز على العملاء - تبرز العناوين فوق جميع أنواع النسخ. ولكن لكي تكون جذابة ، يجب أن يكون لها صدى لدى زوار الموقع. أثناء صياغة عناوينك ، فكر في النتائج النهائية التي سيختبرها عميلك المثالي من خلال مشاهدة المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال ، Naturally Sassy هي خطة تمرين فريدة من نوعها. فهو يجمع بين تدريب الباليه والقوة وتمارين القلب. يعد التمرين مثاليًا لمن يريد تطوير جسم مرن ومنغم. يضع موقع Naturally Sassy البرنامج باستخدام العنوان الرئيسي الذي يركز على العملاء "الحصول على جسد راقصة الباليه".

وقح بشكل طبيعي

  1. استخدم نسخة تركز على الفائدة - العناوين الرئيسية التي تركز على العملاء هي الخطوة الأولى لإقناع الزوار بأن يصبحوا مشتركين. تتمثل الخطوة التالية في استخدام نسخة موقع الويب لإنشاء سرد يدعم منتجك ويضعه للبيع. تريد أن تمنحهم لمحة عما يمكنهم تحقيقه من المحتوى الخاص بك. إنها لفكرة جيدة أن يكون لديك فهم عميق لما يتوقعه عميلك المثالي من خدمة اشتراك مثل خدمتك وأن تسرد كل ميزة أو جوانب من خدمة الفيديو الخاصة بك وتقدم مزايا بجانبها
  2. إنشاء عبارات قوية للعمل - العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء هي محفزات فعلية لزوار موقعك على الويب. يتم استخدامها لتوجيه زوارك من خلال إعطائهم تعليمات حول ما يجب القيام به بعد ذلك. عندما يقترن بالعناوين الرئيسية والنسخ القوية ، فإن العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء تؤدي إلى إغلاق الصفقة بسهولة.

فيديو تدريب الجولف عند الطلب

بيردي تايم هي خدمة SVOD لعشاق الجولف. لقد استخدموا مزيجًا مقنعًا من العنوان ونسخ الرسائل مع عبارة قوية تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ("الحصول على All-Access").

  1. صور - مثل النسخ ، تساهم الصور أيضًا في تصميم موقع قوي وفعال. في الواقع ، تظهر الأبحاث ذلك يحتفظ الأشخاص بما يصل إلى 65٪ من المعلومات الإضافية عندما يتم إقران النسخة بالصور ذات الصلة. أفضل جزء في استخدام الصور لموقع الويب الخاص بك هو أنه يمكنك دمج لقطات من لقطات الفيديو. سيعطون الزائرين أمثلة واضحة عما يمكن توقعه عند الدفع.

الخطوة 3: اختر تطبيق OTT الخاص بك

تطبيقات OTT هي تطبيقات تقدم الفيديو عبر الإنترنت. بخلاف تلفزيون الكابل أو الأقمار الصناعية ، تتيح تطبيقات OTT أيضًا لعملائك بث مقاطع الفيديو على الأجهزة المحمولة (الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية) وأجهزة التلفزيون ، متى أرادوا ذلك.

تطبيقات دفق الفيديو هي مكونات مهمة في خدمة SVOD جيدة التجهيز ، لكنها معقدة بنفس القدر. ما لم تكن مطورًا ، ستواجه منحنى تعليمي حاد أثناء محاولتك إنشاء تطبيقك الخاص. 

يمكنك استئجار مطور بدلاً من ذلك ، لكن هذا تمرين مكلف. تطوير تطبيق iOS أساسي يمكن أن تكلف 29,700 دولار و 42,000 دولار - باستثناء الفيديو أو منصة البث المباشر قدرات واستضافة الفيديو الخاص بك.

كحل ، نقدم خدمة متكاملة لمنشئي محتوى SVOD. سيقوم المطورون لدينا ببناء تطبيقك والتأكد من تكامله مع بنيتنا التحتية بالكامل. يمنحك هذا كل الوظائف والإمكانيات التي تحتاجها لتشغيل تطبيق OTT ولا تقلق بشأن بث الفيديو أو ما إذا كنت ستتمكن من الوصول إلى جمهورك.

مقاطع فيديو متجاوبة

كيفية اختيار تطبيق دفق الفيديو OTT

يعتمد اختيار تطبيق OTT على كيفية استهلاك جمهورك للمحتوى الخاص بك. في دراسة Uscreen، وجدنا أن 65٪ من كل بث الفيديو يحدث على التلفزيون وتطبيقات الهاتف المحمول OTT.

حيث يقوم الأشخاص بدفق الفيديو

علمنا أيضًا أن نظام iOS لديه أكبر وصول في الأسواق الناطقة باللغة الإنجليزية ، وأن نصف مستخدمي تطبيقات التلفزيون يفضلون Roku. 

بينما يمكن أن يساعدك هذا النوع من المعلومات في اختيار التطبيق المناسب لجمهورك ، ضع في اعتبارك أن الاستهلاك مرتبط أيضًا بالراحة.

على سبيل المثال ، إذا كنت تقدم محتوى للصحة والعافية يتضمن تمارين لكامل الجسم ، فمن المنطقي جعل المحتوى الخاص بك متاحًا عبر موقع الويب الخاص بك و قم بإنشاء جهاز Roku الخاص بك وتطبيقات FireTV. 

بهذه الطريقة ، يمكن للمشاهدين رؤية حركات الجسم بالكامل وأداؤها دون الحاجة إلى محاولة حمل جهاز محمول ومشاهدته وأداء حركة الجسم كلها مرة واحدة.

الخطوة 4: اسحب جمهورك

أنت في المرحلة النهائية! للتلخيص ، أنت تعرف ما هو SVOD وتفهم أهمية بناء علامة تجارية وموقع ويب قوي وفعال. أنت تعرف أيضًا ما هي خياراتك لتطوير تطبيق OTT الخاص بك وكيفية تحديد التطبيق الذي يجب تحديده ليناسب جمهورك بشكل أفضل. 

بعد ذلك ، نتعمق في جذب العملاء المثاليين. 

أصبح التسويق علميًا اليوم أكثر من أي وقت مضى. هذا لأن كل شكل من أشكال التسويق المكتمل عبر الإنترنت يمكن أن يعتمد على البيانات ، مما يجعل من السهل اتخاذ قرارات مستنيرة حول كيفية إنفاق الأموال على الإعلانات. 

ولكن من أين تبدأ؟

جذب الجمهور ليس معقدًا تقريبًا كما تعتقد. نعم ، هناك العديد من المتغيرات التي يجب مراعاتها. من وقت اليوم إلى الموسم وكيف تؤثر هذه العوامل على نسب النقر إلى الظهور والمبيعات في النهاية. 

لكن الخبر السار هو أنه يمكنك تحديد كيفية تأثير هذه العوامل على التسويق والتخطيط وفقًا لذلك. 

تتوفر معظم البيانات التي تحتاجها على الأنظمة الأساسية التي ستستخدمها للتسويق. 

على سبيل المثال ، يوفر Facebook عددًا كبيرًا من المعلومات حول الجماهير. في بضع نقرات ، يمكنك تحديد حجم جمهورك ، ومكان تواجدهم ، والوظيفة التي يشغلونها ، وما هي الاهتمامات الأخرى لديهم ، ومقدار الدخل المتاح لديهم على الأرجح.

إحصائيات فيديو الفيس بوك

هدفك هو معرفة مكان وجود جمهورك ووضع رسالة قوية بما يكفي أمامهم. 

يوجد اليوم أكثر من 50 منصة وسائط اجتماعية مختلفة ، ولكن لن تعمل جميعها مع علامتك التجارية. تحتاج إلى العثور على منصات حيث يتسكع عملاؤك المثاليون. 

كيف؟ اسأل نفسك هذا السؤال: 

أين يذهب عميلك المثالي للبحث عن معلومات حول كيفية حل المشكلة التي تحلها بمحتوى الفيديو الخاص بك؟

إليك بعض الأماكن التي من المحتمل أن يقضيها جمهورك بعض الوقت: 

  • وسائل التواصل الاجتماعي:  Facebook و Instagram و LinkedIn و Twitter و Pinterest و Snapchat.
  • محركات البحث: جوجل ، يوتيوب ، بنج ، ياهو! DuckDuckGo و MSN.

يمكنك أيضًا الترويج لخدمة SVOD عبر البريد الإلكتروني. إذا كانت لديك قائمة المشتركين ، فقد يكون إنشاء بث بريد إلكتروني باستخدام الرسائل الصحيحة فعالاً. كمشتركين ، سيكونون على دراية بعلامتك التجارية بالفعل ، مما يسهل بيع اشتراك فيديو في قائمتك.

بالإضافة إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، جرب الإعلانات الفردية. الإعلان الفردي هو بريد إلكتروني تم إنشاؤه وإرساله إلى قائمة المشتركين المنتمين إلى شخص آخر. يمكن للإعلانات المنفردة أن تنتج معدلات تحويل عالية ، ولكنها تتطلب رسائل قوية وذات صلة حتى تكون فعالة.

الملخص

ينمو SVOD ولا يظهر أي علامة على التباطؤ. في حين ستهيمن العلامات التجارية الكبيرة على السوق ، هناك مجال لمنشئي محتوى الفيديو المستقلين لتحقيق نجاحهم في هذه الصناعة المزدهرة. 

لإطلاق خدمة SVOD ناجحة ، يجب عليك تطوير علامة تجارية قوية سيكون لها صدى لدى جمهورك وإنشاء موقع ويب فعال بتصميم جذاب ورسائل قوية تركز على العملاء. ستحتاج أيضًا إلى اختيار تطبيق OTT المناسب لمشاهديك وتحديد جمهورك وتسويقه لبناء قاعدة من المشتركين.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

The Ultimate Guide to Launching a Subscription Video Service

Developing a Video Subscription Service

There’s a really good reason why Subscription Video On Demand (SVOD) is blowing up right now: it’s what people want. Today more consumers are opting for video content that they can choose and watch on-demand, as opposed to regular viewing. 

And stats show that SVOD isn’t slowing down. Analysts predict its growth to reach the 232 million viewership mark by 2020 in the US. Global viewership is expected to explode to 411 million by 2022, up from 283 million in 2018.

Video Statistics from Statistica

Source: Statistica

While viewership numbers are impressive, the staggering stats don’t end there. Projected global revenue is set to reach $22 billion. The lion’s share will go to large household names like Netflix, Amazon Prime and Hulu, but there are also hundreds of thousands of independent video creators cashing in on the booming SVOD market. 

At Uscreen, we get to work with independent video content creators. These are brands that have built large communities who pay monthly for access to premium content. 

Take Stage Network, for example. Founded by Rich Affannato, Jesse Kearney and Bobby Traversa, the idea was to bring the very best original scenes, films, live theatre documentaries, reality shows, variety shows and concerts to a wider audience. 

Today, for just $3.99 per month, you can gain access to a variety of theatrical performances directly from your Apple or Android smartphone, or Roku or FireTV device.

Stage Originals

SVOD creators also span various industries. For instance, Wanderlust TV was the brainchild of Jeff Krasno and Schuyler Grant. It came about after the pair realized how large a following they amassed from the Wanderlust festival held in 2009. 

Fast-forward to today and Wanderlust TV provides yoga enthusiasts with tons of videos. You can select from a large group of instructors, each offering various exercises and levels of difficulty.

Video Classes

If you’ve wondered about starting your own SVOD service, these are just two of many great examples worth looking into. SVOD, beyond being a great way to generate revenue, is also a smart way to support your brand’s overall marketing strategy. 

Video is consumed daily in large quantities. It’s also everywhere you go, meaning that your competitors have probably started producing video to appeal to more of your ideal customers. 

In this blog post, I’ll share how you can launch your own SVOD service. I’ll explain how the subscription video model works, how to prepare your brand to go live with content your audience can easily access, and how to market your new SVOD service and turn visitors into subscribers.  

But before we dig into each point, what is subscription video anyway?

Understanding the SVOD Business Model

Subscription video is a service available to subscribers for a monthly premium. Like a magazine subscription, users pay a set fee and have access to video content. Unlike a magazine subscription, SVOD services offer on-demand access to all video or can provide episodes released over time. 

Subscription fees are determined by video content creators and can range from as low as $2 upwards.

Just how successful can an SVOD service be? 

As an SVOD platform provider, we support stores across various industries. One of our high-earning categories is health and fitness. Within this year, we’ve seen a 52% increase in the number of new stores launched in this category. 

What’s more, each store earned an average of $7,503 per month between April and June. This proves that there is room for independent video content creators to enter the SVOD market and generate revenue. 

How do you get started?

Step 1: Find Your Niche and Develop a Brand

Establishing your niche is likely one of the most important steps you’ll take to building a successful SVOD service. While sites like Netflix and Hulu cater to everyone, we’ve seen independent video creators struggle when they try and copy that business model.

Niching down will help you produce targeted content for a specific audience. When coupled with smart marketing tactics, you’ll see that your content will reach more of the right people, resulting in the growth you’re after.

Finding your niche will also make developing your brand much simpler.

People gravitate to brands. The more clear your brand message and positioning is, the easier it can be recognized by your ideal customers. When it comes to creating your SVOD service, branding is essential. 

But it’s more than just a logo. It includes the colors your brand will use, the tone and voice of your website copy, and the quality and unique approach that shines through in your video content. 

As you think about your brand and what it should stand for, consider how you want people to feel after consuming your video content. Your content should solve a specific problem. 

For example, let’s say you help people lose weight using workout videos. 

What must viewers experience while watching each workout session and feel after they’ve completed it? What about your brand will make them continue their subscription?

Wanderlust has created a brand around healthy and inspired living. They help people reach their health and wellness goals in many ways. Subscribers have access to guided meditations, 21-day yoga challenges, and more.

Video Subscription Service

Each video on their website includes a well-thought-out write-up, image of the author and a trailer to give visitors a taste of what to expect. 

In short, Wanderlust TV has created a true brand experience. They’ve made it easy for a visitor to become a subscriber and then stay on by developing from beginner-level to completing 21-day challenges and beyond.

Step 2: Build and Customize Your Video Website

Next, you’ll need a website to showcase your content. It will act as a marketing tool to help convert visitors into trial and full subscribers.

Designing and Developing Your Website (DIY)

If you’re considering developing a website, there are a few things you should know. Firstly, it can be an expensive and complex exercise. 

Your SVOD service will need to be capable of hosting and streaming video to users. This requires a video platform that’s robust enough to handle large amounts of traffic. You’ll need developers to build it and a project manager to manage the build. 

You’ll also need to integrate a store or e-commerce functionality that allows subscription payments. You need to accept a range of payment card options and also have the very best online security (think SSL encryption) to protect your new website and visitors as they browse and pay for content on your site.

SVOD custom platforms also require maintenance. This means more time fixing and maintaining your custom platforms and less time creating and marketing your content to generate revenue.

Leverage an All-in-one Monetization Platform Like Uscreen

Because of the intricacies covered above, and that most video creators aren’t website designers and developers, we developed easy-to-use website themes.

Customize your VOD Platform

Each theme is easily customizable and designed with your audience in mind. Themes also include built-in checkout pages where customers can pay by PayPal or credit card. 

We also provide video hosting (with 99.9% uptime), SSL encryption, language support for viewers around the world, and a host of other important features, all rolled into a monthly subscription fee.

Learn More about Uscreen’s Themes and Customizations

Website Copy

Your website copy is just as valuable as the video you’ll be offering. It must speak directly to your ideal customer to get them excited enough about your content to try it or become a subscriber. 

Here are 3 tips on how to create powerful website messaging

  1. Craft Customer-Focused Headlines – Headlines stand out above all types of copy. But for them to be appealing, they must resonate with website visitors. As you craft your headlines, think about end-results that your ideal customer will experience by watching your content. For example, Naturally Sassy is a unique workout plan. It combines ballet training with strength and cardio. The workout is ideal for anyone who wants to develop a toned, yet flexible body. Naturally Sassy’s website positions the program by using the customer-focused headline “get the body of a ballerina.”

Naturally Sassy

  1. Use Benefit-Focused Copy – Customer-focused headlines are the first step to persuading visitors to become subscribers. The next step is using a website copy to create a narrative that supports and positions your product for sale. You want to give them a glimpse of what they stand to gain from your content. It’s a good idea to have an intimate understanding of what your ideal customer expects from a subscription service like yours and to list each of the features or aspects of your video service and provide benefits alongside them
  2. Create Strong Calls to Action – Calls to action are literal triggers for your website visitors. They are used to direct your visitors by giving them instructions on what to do next. When coupled with strong headlines and copy, calls to action easily close the deal.

Golf Coaching Video On Demand

BirdieTime is an SVOD service for golf enthusiasts. They’ve used a compelling combination of headline and copy messaging with a strong call to action (“Get All-Access”).

  1. Imagery – Like copy, imagery also contributes to strong and effective website design. In fact, research shows that people retain up to 65% more information when copy is paired with relevant images. The best part about using imagery for your website is that you can incorporate stills of video footage. They will give visitors clear examples of what to expect when they pay.

Step 3: Pick Your OTT App

Over-the-top applications, or OTT apps, are apps that deliver video via the internet. Unlike cable or satellite TV, OTT apps also allow your customers to stream videos on mobile devices (smartphones and tablets) and TVs, whenever they want to.

Video streaming apps are important components of a well-oiled SVOD service, but they’re equally complex. Unless you’re a developer, you’ll be faced with a steep learning curve as you try to build your own app. 

You could hire a developer instead, but that’s a costly exercise. Developing a basic iOS app can cost $29,700 and $42,000 – excluding video or live streaming platform capabilities and hosting for your video.

As a solution, we offer a turnkey service for SVOD content creators. Our developers will build your app and ensure it integrates with our entire infrastructure. This gives you all the functionality and capabilities you need to launch your OTT app and not worry about streaming video or whether you’ll be able to reach your audience.

Responsive Videos

How to Pick Your OTT Video Streaming App

Picking your OTT app is dependent on how your audience and how they will consume your content. In a Uscreen study, we found that 65% of all video streaming happens on TV and mobile OTT apps.

Where people stream video

We also learned that iOS has the largest reach in English-speaking markets, and that half of all TV app users prefer Roku. 

While this kind of information can help you choose the right app for your audience, bare in mind that consumption is also tied to convenience.

For example, if you offer health and wellness content that includes full-body workouts, it would make more sense to make your content available via your website and create your own Roku and FireTV apps. 

This way, viewers can see full-body movements and perform them without having to try and hold a mobile device, watch it and perform the body movement all at once.

Step 4: Pull Your Crowd

You’re in the final stretch! To recap, you know what SVOD is and understand the importance of building a brand and a strong and effective website. You also know what your options are for developing your OTT app and how to determine which app to select to best suit your audience. 

Next, we’re diving into attracting your ideal customers. 

Marketing is more scientific today than ever before. This is because every form of marketing completed online can be based on data, making it easier to make more informed decisions about how to spend money on ads. 

But where do you start?

Pulling an audience isn’t nearly as complex as you may think. Yes, there are many variables to consider. From the time of the day to the season and how these factors influence click-through rates and ultimately sales. 

But the good news is that you can determine how these factors influence your marketing and plan accordingly. 

Most of the data you need is available on the platforms you’ll use for marketing. 

For example, Facebook provides a plethora of information about audiences. In a few clicks, you can establish how large your audience is, where they are located, what job they hold, what other interests they have, and how much disposable income they likely have.

Facebook Video Statistics

Your goal is to figure out where your audience is and position a strong enough message in front of them. 

Today, there are over 50 different social media platforms, but not all will work for your brand. You need to find platforms where your ideal customers hang out. 

How? Ask yourself this question: 

Where does your ideal customer go to search for information on how to solve the problem you solve with your video content?

Here are a few places your audience is likely to spend some time: 

  • Social Media:  Facebook, Instagram, LinkedIn, Twitter, Pinterest and Snapchat.
  • Search Engines: Google, YouTube, Bing, Yahoo! DuckDuckGo and MSN.

You can also promote your SVOD service via email. If you have a subscriber list, creating an email broadcast with the right messaging can be effective. As subscribers, they would already be familiar with your brand, making it easier to sell a video subscription to your list.

In addition to your email list, try solo ads. A solo ad is an email crafted and sent to a list of subscribers belonging to someone else. Solo ads can produce high conversion rates, but require strong and relevant messaging to be effective.

Summary

SVOD is growing and shows no sign of slowing down. While large brands will dominate the market, there is room for independent video content creators to carve their own piece of success out this booming industry. 

To launch a successful SVOD service, you must develop a strong brand that your audience will resonate with and create an effective website with an attractive design and strong customer-focused messaging. You’ll also need to pick the right OTT app for your viewers and identify and market to your audience to build a base of subscribers.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.