كيفية قياس العائد على الاستثمار في وسائل التواصل الاجتماعي

كيفية قياس عائد الاستثمار على وسائل التواصل الاجتماعي

لقد ناقشنا تحديات قياس عائد الاستثمار على وسائل التواصل الاجتماعي في الماضي - وبعض القيود على ما يمكنك قياسه و مدى تأثير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يمكن ان يكون. هذا لا يعني بعض على الرغم من ذلك ، لا يمكن قياس نشاط وسائل التواصل الاجتماعي بدقة.

إليك مثال بسيط ... يغرد الرئيس التنفيذي للشركة على مقالات عن القيادة الفكرية ، واتجاه الشركة ، ويثني على الموظفين عبر الإنترنت الذين يقومون بعمل رائع. تتم قراءة هذه التغريدات ومشاركتها من قبل الموظفين والتوقعات وحتى العملاء. بمرور الوقت ، يكون الموظفون أكثر محتوى وتثقيفًا بشأن اتجاه الشركة ، وتنمو الآفاق لتثق في الرئيس التنفيذي وتغلق قريبًا ، ويمكن للعملاء الاستفادة من المعلومات المشتركة للقيام بعمل أفضل والحصول على نتائج أفضل مع الشركة مساعدة. ما هو العائد على الاستثمار لمشاركة الرئيس التنفيذي على تويتر؟ ليس من السهل الإجابة ، أليس كذلك؟

لتوضيح كيف يمكنك تتبع عائد الاستثمار لحملات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك واستخدام هذه المعرفة لزيادة عائد الاستثمار إلى أقصى حد ، لقد قمت بإنشاء رسم بياني يوضح الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لتحقيق هذه الأهداف. نيل باتل ، QuickSprout

يوفر نيل منهجية منفصلة لقياس التأثير المباشر لجهود التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بدقة:

  1. وضع الخاص بك أهداف التحويل
  2. متابعة التحويلات
  3. تعيين القيمة النقدية لكل تحويل
  4. قياس إجمالي الفوائد حسب القناة
  5. تحديد الإجمالي التكاليف
  6. حلل النتائج والتحسين.

هناك عيب بسيط في هذه الإستراتيجية أيضًا وأنها تطبق تكلفة ثابتة على الجهود ولكنها لا تسمح بتغيير عائد الاستثمار. إذا قمت بقياس عائد الاستثمار هذا في الشهر الأول من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، فسيتم إصلاح الجهد ولكن العائد قد يكون 0 دولار. قم بتطبيق نفس الجهد شهرًا بعد شهر وزيادة جمهورك ، مما يؤدي إلى توسيع نطاق وصولك إلى زيادة عائدك. يشبه إلى حد كبير حساب التقاعد بفوائد مضاعفة ، كذلك تفعل جهود وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك!

كيفية قياس عائد الاستثمار على وسائل التواصل الاجتماعي

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Marketing Infographics,

How to Measure the Return on Investment of Social Media

We’ve discussed the challenges of measuring social media ROI in the past – and some of the limitations of what you can measure and how impactful social media marketing can be. That’s not to say some of the social media activity can’t be measured with precision, though.

Here’s a simple example… the CEO of the company tweets on thought leadership articles, the direction of the company, and compliments employees online that are doing a fantastic job. Those tweets are read and shared by the staff, prospects, and even customers. Over time, the employees are more content and educated on the direction of the company, the prospects grow to trust the CEO and close sooner, and the customers are able to leverage the information shared to do a better job and get better results with the company’s assistance. What’s the return on investment for the CEO’s participation on Twitter? Not so easy to answer, is it?

To show you how you can track the return on investment of your social media campaigns and use that knowledge to maximize your ROI, I’ve created an infographic that breaks down the steps you need to take to achieve these goals. Neil Patel, QuickSprout

Neil provides a discrete methodology of accurately measuring the direct impact of your social media marketing efforts:

  1. Set your conversion goals
  2. Track conversions
  3. Assign monetary value to each conversion
  4. Measure the total benefits by channel
  5. Determine total costs
  6. Analyze results and improve.

There is a minor shortcoming in this strategy as well and that it applies a fixed cost to the efforts but doesn’t allow for a changing return on investment. If you measure this ROI in the first month of utilizing social media, the effort is fixed but the return may be $0. Applyign the same effort month over month and growing your audience, which echos and expands your reach will increase your return. Much like a retirement account has compounding interest, so do your social media efforts!

how-to-measure-social-media-roi

Leave a Reply