كيفية قياس نجاح وسائل التواصل الاجتماعي

قياس وسائل التواصل الاجتماعي

يعد قياس نجاح وسائل التواصل الاجتماعي أصعب مما يعتقده معظم الناس. وسائل التواصل الاجتماعي لها ثلاثة أبعاد:

  1. التحويلات المباشرة - هذا هو المكان الذي يبحث فيه معظم المسوقين عن قياس عائد الاستثمار. رابط ينقل الزائر مباشرة من منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أو ينقله إلى تحويل. ومع ذلك ، لا أعتقد أن هذا هو المكان الذي يوجد فيه غالبية عائد الاستثمار.
  2. التأثير على التحويلات - إن وجود مجتمع ذي صلة يحمل كلمتك أمر قوي للغاية. قد أنشر عن منتج أو خدمة ، هذه الخدمة يشاركها جمهورنا ، ثم يقوم شخص داخل شبكة الجمهور بالنقر والتحويل. أعتقد أن هذا له تأثير أكبر من التحويلات المباشرة (على الرغم من أنني لا أملك البيانات لدعم ذلك).
  3. زخم - بمرور الوقت ، يؤدي بناء جمهور ومجتمع لوسائل التواصل الاجتماعي إلى زيادة الوعي والسلطة والثقة. الثقة تؤدي في النهاية إلى معدل تحويل أعلى. قد لا تُعزى هذه التحويلات مباشرة إلى تحديث أو مشاركة لوسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، فإن حقيقة أن المحتوى الخاص بك يتم شاركت  ويؤثر المتابعون بشكل متزايد على مدى وصولك وقدرتك على التحويل.

هذا انفوجرافيك من Salesforce يقوم بعمل رائع في النظر إلى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي بشكل شامل. الحقيقة هي أنه لن تؤدي جميع مزايا وسائل التواصل الاجتماعي إلى زيادة اكتساب العملاء ، كما تؤثر وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا على القدرة على بيع عملائك والاحتفاظ بهم.

لديك بعض المقاييس التي يجب مراعاتها عند تحديد نجاح حملتك. عندما يتعلق الأمر بتحليل البيانات من منشوراتك وتغريداتك ودردشاتك ، يجب أن تكون قادرًا على تفسير البيانات من كل شبكة من شبكات التواصل الاجتماعي. لقياس نجاحاتك وتقلباتك الاجتماعية ، وتسهيل تحليل كل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي ، ضع في اعتبارك استخدام موارد الجهات الخارجية.

مع أخذ الأبعاد في الاعتبار ، غالبًا ما يكون أداء الوسائط الاجتماعية ملف قيادة مؤشر نجاح استراتيجية المشاركة الخاصة بك. سيزداد عائد الاستثمار بمرور الوقت مع استمرارك في زيادة مدى وصولك وسلطتك ، لذلك ستحتاج أهدافك إلى تعديل مستمر. يقوم مخطط المعلومات هذا بعمل رائع في توفير المقاييس التي يمكنك مراقبتها من خلال كل منصة وسائط اجتماعية.

نواصل تنمية تأثير إستراتيجيتنا لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال التواصل مع المؤثرين ، وتنظيم ومشاركة المحتوى الرائع الذي يمثل قيمة لجمهورنا ، والترويج للمحتوى والعروض الخاصة بنا مباشرة لهم هدفنا ليس بيع، إنه لتقديم قيمة كبيرة أنتم - متابعونا - لا تريدون المغادرة والاستمرار في مشاركة ما نشاركه.

تذكر - ركز على اتجاهات المقاييس الخاصة بك ، وليس نقاط البيانات الآنية! نمو تأثير وسائل التواصل الاجتماعي هو مفتاح نجاحك.

كيفية قياس نجاح وسائل التواصل الاجتماعي

 

2 تعليقات

  1. 1
  2. 2

    مرحبا دوغلاس،

    نعم ، تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي قوية جدًا إذا استخدمناها بشكل صحيح ولكن قياس النجاح أمر صعب للغاية ، هنا في هذه المقالة / مخطط المعلومات الرسومي يذكر بوضوح كيفية قياس نتائج وسائل التواصل الاجتماعي ، يعتبر تحويل المؤثرين مهمًا جدًا في أننا نريد النجاح في حياتنا المهنية.

    شكرًا جزيلاً على مشاركة المعلومات ، أراك قريبًا.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Analytics & Testing, Marketing Infographics,

How to Measure Social Media Success

Measuring the success of social media is harder than most people believe. Social media has three dimensions:

  1. Direct Conversions – this is where most marketers are looking to measure the return on investment. A link brings a visitor directly from a social media post or share through to a conversion. However, I don’t believe that’s where the majority of the ROI is.
  2. Influencing Conversions – Having a relevant community that’s carrying your word is incredibly powerful. I may post about a product or service, that service is shared by our audience, and then a person within the network of the audience clicks through and converts. I believe this has a greater impact than direct conversions (although I don’t have the data to back that up).
  3. Momentum – over time, building an audience and community for social media drives awareness, authority, and trust. Trust eventually leads to a higher conversion rate. These conversions may not be directly attributable to a social media update or share. However, the fact that your content is being shared and your following is growing both impact your reach and ability to convert.

This infographic from Salesforce does an outstanding job of looking at the impact of social media holistically. The fact is that not all of the benefits of social media will result in greater customer acquisition, social media also impacts the ability to upsell and retain your customers.

You have a few metrics to consider when determining your campaign’s success. When it comes to analyzing the data from your posts, tweets, and chats, you need to be able to interpret data from each social media network. To measure your social successes and flops, and make each social media site easier to analyze, consider using third-party resources.

With the dimensions in mind, social media performance is often a leading indicator of the success of your engagement strategy. The return on investment will increase over time as you continue to grow your reach and authority, so your goals will need continuously adjusted. This infographic does a great job of providing the metrics that you can observe through each social media platform.

We continue to grow the impact of our social media strategy by engaging with influencers, curating and sharing incredible content that’s valuable to our audience, and promoting our content and offerings directly to them. Our goal isn’t to sell, it’s to provide so much value that you – our followers – don’t want to leave and continue to share what we share.

Remember – focus on the trends of your metrics, not the instantaneous data points! Growth of social media influence is key to your success.

How to Measure Social Media Success

 

2 Comments

  1. 1
  2. 2

    Hi Douglas,

    Yes social media is very powerful if we use it properly but measuring the success is very difficult, here in this article/ infographic clearly mentioned how to measure the social media results, influencer conversion is very important fi we want success in our career.

    Thank you very much for sharing the information, see you soon.

Leave a Reply